ريجيم الماء عبارة عن 5 خطوات بسيطة ، جربها

1 مايو 2022
10
7
3
رجيم الماء افضل رجيم لانقاص الوزن ، اتبع الخطوات التالية لانقاص الوزن من خلال شرب الماء :

1- اشرب الماء خلال اليوم :
يساعد شرب الماء خلال اليوم على أن يجعلك في كامل قواك بدون الحاجة الى شرب الكافيين ذو السعرات الحرارية العالية أو أكل الوجبات الخفيفة كما أنك سوف تأكل أقل اذا شربت الماء بانتظام خلال اليوم ، إن استهلاك سعرات حرارية أقل بشكل يومي يزيد من سرعة فقدان الوزن .

2- اشرب كوب من الماء قبل كل وجبة :
أثبتت العديد من الدراسات الذين يشربون الماء قبل كل وجبة يستهلكون سعرات حرارية أقل بمقارنة بأولئك الذين لا يشربون الماء قبل الوجبات
قد تبين تأثير شرب الماء قبل الوجبات على استهلاك السعرات الحرارية حيث تكون أكثر فعالية عند كبار السن من البالغين الشباب بغض النظر عن عمرك إذا كنت تستخدم رجيم الماء وتشرب الماء قبل الوجبات فإن ذلك سوف يؤدي الى سرعة فقدان الوزن بالنسبة لك .
توصي بعض التقارير بشرب كوب كامل من الماء قبل وأثناء وبعد وجبة الطعام للمساعدة على الهضم وسرعة فقدان الوزن .

3- استبدل المشروبات الغازية والمحلاة بشرب الماء :
بدلاً من شرب الصودا والمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية قم بشرب كوب أو زجاجة ماء
يمكن تبدبل المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية بالمشرويات التي لا تحتوي على سعرات حرارية سيجعلك تفقد الكثير من الوزن بشكل سريع

4- اشرب الماء البارد لزيادة سرعة التمثيل الغذائي :
أجريت دراسة على الحرارة الناتجة عن المياة ووجد الباحثون أن شرب المياة الباردة يتسبب في زيادة الطاقة في كل من الرجال والنساء ، هذه الطاقة ناجمة بسبب أن الجسم يعمل على تدفئة الماء البارد للوصول الى درجة حرارة الجسم .
- في هذه الدراسة أثبتت أن جسم الرجل يقوم بحرق الدهون لتوفير الطاقة اللازمة لتدفئة الماء أما النساء فيقوم الجسن بحرق الكربوهيدرات .
- يبدأ معدل التمثيل الغذائي في الارتفاع بعد حوالي 10 دقائق من شرب الماء ويبلغ ذروته بعد حوالي 30 - 40 دقيقة بعد شرب الماء .

5- اشرب الماء وقلل من الاملاح لنقص الوزن :
يمكنك تقليل كمية الملح الذي تتناوله يوميا من خلال تقليل ملح الطعام والتقليل من تناول المعلبات والاطعمة المجمدة واللحوم في النظام الغذائي الخاص بك وزيادة كمية المياة اليومية فهذا سوف يساعدك على فقدان الوزن سريعا .