اجهزة طبية لمراقبة الصحة

15 مايو 2022
2
0
1
572a41498175e0751c52350aacccf2e9.jpg

نما سوق الأجهزة الطبية بسرعة. بعد الاتجاهات التكنولوجية في مجال الرعاية الصحية لتحسين رفاهية الناس ، يوجد حاليا أكثر من 10،000 نوع مختلف من الأجهزة الطبية في جميع أنحاء العالم. وتعد بلدان منطقة الأمريكتين سوقا هامة للأجهزة الطبية؛ والواقع أن هذا القطاع شهد في العديد من البلدان معدل نمو سنوي سريع. مع استثناءات قليلة ، تستورد البلدان أكثر من 80٪ من أجهزتها الطبية. ومع ذلك، تظل سلامة المرضى والحصول على أجهزة طبية عالية الجودة ومأمونة وفعالة على رأس أولويات البلدان. تسوق من صيدلية

تواجه السلطات الصحية مجموعة هائلة من الخيارات فيما يتعلق بالأجهزة الطبية الجديدة والمتطورة والمعقدة تقنيا بشكل متزايد. وبالإضافة إلى وجود المزيد من الخيارات، يجب على السلطات أيضا أن تنظر في التعقيد التكنولوجي للأجهزة؛ أسواق أكثر عالمية وتنافسية؛ الزيادات في تسويق المعدات المستعملة والمجددة ؛ التبرع بالأجهزة ؛ إعادة استخدام الأجهزة ذات الاستخدام الواحد ؛ الاستخدام المتزايد باستمرار للأجهزة في مكاتب الأطباء وعلى مستوى الأسرة ؛ المرضى الذين لديهم وصول أكبر إلى المعلومات ؛ ضعف خدمات الدعم الفني بعد البيع ؛ الحاجة إلى إنشاء برنامج مراقبة ما بعد التسويق بالإضافة إلى التحدي المتمثل في تقديم خدمات ذات نوعية جيدة وعلاجات مفيدة كوظيفة للأجهزة الطبية الفعالة من حيث التكلفة.

لضمان فائدة الصحة العامة وسلامة المرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية والمجتمع ، من الضروري ضمان الوصول إلى أجهزة طبية عالية الجودة وآمنة وفعالة وتقييد تلك المنتجات غير الآمنة أو ذات الاستخدام السريري المحدود من خلال العمليات التنظيمية.