كيف أعرف أن الشخص مدمن على الشبو (الكريستال)؟ 5 علامات

  • ربع مليون زائر شهريّاً لمنتدى الحصن النفسي

    شكراً من القلب 

    لا تكتف بالزيارة ، شارك واصنع التغيير واترك أثراً جميلاً في الدنيا 

    ملاحظة: التسجيل في المنتدى يستغرق أقل من دقيقة واحدة ، وبدون بيانات خاصة

صيدلاني عربي

Active member
19 نوفمبر 2020
363
74
28
  • 1- أحد أبرز الآثار الجانبية لتعاطي الكريستال ميث حالة يطلق عليها اسم فم المدمن. وهي الحالة التي يحدث فيها تحلل أسنان المدمن وسقوطها بسبب العديد من العوامل المتضمنة في تعاطي المخدر. فيفقد المتعاطي العديد من أسنانه بشكل غير طبيعي ويهمل صحة فمه ونظافته، وهذه أحد الأعراض الممكنة لتعاطي الكريستال ميث.



  • 2- ثمة أثر سلبي آخر لتعاطي الكريستال ميث وهو الأرق. فخلال فترة جرعة المخدر ينام المتعاطي قليلاً جداً أو قد لا ينام على الإطلاق، ولذلك فإن التعب المستمر يمكن أن يكون إحدى علامات الإدمان. ويؤدي تعاطي الميتامفيتامين الكريستالي إلى إخماد الشهية، ولذلك فإن فقدان الوزن أو عادات الأكل غير الطبيعية هي علامة أخرى يمكنك أن تبحث عنها. ومن بين الأعراض الأخرى أيضاً التململ المستمر وفقدان الذاكرة القصيرة الأمد واحتقان العينين واحمرارهما.



  • 3- على المدى الطويل، يبدأ متعاطوا الكريستال ميث في إظهار علامات السلوك غير العقلاني ويشمل ذلك القلق والبارانويا والأفكار الانتحارية والتفكير في القتل. ومن المهم جداً بشكل ملحوظ أن يتلقى المدمن المساعدة قبل وصوله إلى هذه المرحلة لتقليل خطر تسببه في الضرر لنفسه أو للآخرين.



  • 4- على الرغم من أن الكريستال ميث أقل تكلفة مقارنة بالهيرويين أو الكراك أو الكوكايين، فإن المتعاطين ينفقون مبالغ طائلة على هذه العادة. وقد يكون المرور بضائقة مالية باستمرار إحدى العلامات الدالة على تعاطي الميتامفيتامين الكريستالي، إلى درجة أن يلجأ بعض المتعاطين إلى السرقة للإنفاق على المخدر.



  • 5- إن الشبو مفجر قوى العدوان والشر داخل الإنسان فهو يحول متعاطيه إلى كيان عدواني مدمر له ولغيره فقد يدفع تعاطي الشبو الإنسان إلى ارتكاب جريمة قتل بل وفى بعض الأحيان إلى الانتحار ولعل النصيحة التي تنتشر دائما في الدول التي يكثر فيها تعاطي مادة الشبو المخدرة أنك إن وجدت شخص يسير خلفك بسيارته مسرعا بطريقة هستيرية مجنونة فأفسح له الطريق فهو متعاطي شبو وان لم تفعل صدمك أو أوقفك ليقتلك ويفتك بك لربما تلك النصيحة تبين لنا ماهو الشبو واضراره التي قد تحول الإنسان إلى كيان مدمر بجنون.
 
التعديل الأخير: