نصائح للتغلب على تحديات فقدان الوزن الخاصة بك

dr gamal elbhiry

New member
5 ديسمبر 2020
17
2
0
كل عام ، يعتبر الملايين من البالغين وحتى الأطفال يعانون من السمنة المفرطة وفقًا للمعايير الطبية السائدة. سواء كنت تعاني من السمنة المفرطة أو كنت تتطلع فقط إلى التخلص من بضعة أرطال ، فإن النصيحة في هذا الاختيار من النصائح والحيل لفقدان الوزن ستمنحك بعض الأفكار الإضافية حول نجاح واستراتيجيات إنقاص الوزن الفعالة،فيلجأ كثير من مرضي السمنة الي عملية التكميم لتوفير وقت ولعدم القدرة علي الدايت .



طريقة جيدة لفقدان الوزن هي البدء في تتبع كمية السعرات الحرارية التي تتناولها كل يوم. بمجرد أن تعرف عدد السعرات الحرارية التي تتناولها في يوم واحد ، سيكون من السهل جدًا عليك أن تقرر كيف تريد تقليل السعرات الحرارية من نظامك الغذائي.


تتمثل إحدى الطرق المفيدة لفقدان الوزن في إدخال الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والمغذيات الكثيفة في نظامك الغذائي "العادي". كيف تفعل هذا؟ على سبيل المثال ، عند تحضير دقيق الشوفان في الصباح ، اقطعي تفاحة كبيرة كاملة وأضيفيها إلى المزيج مع القليل من القرفة. ستكون قد عززت الألياف ونكهة الإفطار الخاص بك ؛ ستجعلك أكثر شبعًا وستشبع جوعك لفترة أطول ، وستتذوق مثل فطيرة التفاح!


من أفضل الطرق لفقدان الوزن محاولة تجنب الأطعمة المصنعة قدر الإمكان. حتى أكثر الأطعمة المعالجة فائدة تحتوي على دهون وملح وسكريات (أو سكريات صناعية) ومواد حافظة ومكونات أخرى لا يحتاجها جسمك. كلما كانت أطعمتك كاملة وغير مُجهزة ، كلما كانت أكثر إشباعًا وإشباعًا بشكل طبيعي بالنسبة لك ، مع انخفاض السعرات الحرارية.


إذا كنت تستمتع برقائق البطاطس ، لكنك تريد إنقاص الوزن ، فهناك إصدارات مخبوزة لذيذة من أفضل الرقائق. فهي أقل بنسبة تصل إلى ثلاثين في المائة في السعرات الحرارية والدهون ويقول معظم الناس إنهم لا يستطيعون التمييز كثيرًا.


لمساعدتك على إنقاص الوزن ، يمكنك تعلم الطبخ لنفسك ولعائلتك. هناك العديد من الأشخاص الذين يعرفون بالفعل كيفية القيام بذلك ويفعلونه جيدًا ، ومع ذلك غالبًا ما يتخذ الأشخاص خيارات لإعادة تسخين الأطعمة المعبأة مسبقًا. تعلم كيفية إعداد وجبات بسيطة وصحية سيدعم أهدافك في إنقاص الوزن وستساعد عائلتك على تناول طعام صحي أيضًا.


إحدى الطرق لمساعدة نفسك على إنقاص الوزن هي تناول السكر. في الواقع ، ما أعنيه حقًا هو تجنب بدائل السكر. يمكن أن يسبب السكر المزيف الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الحلوة ويمكن أن يتسبب الكثير منها في زيادة الوزن أو الحد من فقدان الوزن. يمكن أن يكون لبعض بدائل السكر آثار جانبية سيئة. لذا انطلق ، تناول السكر ، افعله باعتدال.


بدلًا من التركيز على فقدان الوزن ، ركز على التمتع بصحة جيدة. قد يبدو الأمر متناقضًا ، لكن مجرد التركيز على الصحة في البداية يمكن أن يبقي أفكارك إيجابية. إذا ركزت فقط على فقدان الوزن ، فقد تشعر بالإحباط عندما يتعلق الأمر بالتخلي عن المكافآت التي تحبها. تفشل الكثير من الأنظمة الغذائية لأن الناس بحاجة إلى التخلي عن كل الأشياء المفضلة لديهم بضربة واحدة. ومع ذلك ، من خلال إجراء تغييرات صحية تدريجيًا ، ستفقد الوزن.


يعد تنظيف خزانتك طريقة مدهشة لمساعدتك على إنقاص الوزن. تخلص من جميع الملابس الكبيرة جدًا بالنسبة لك ؛ هذا يدل على أنك لن تسمح لنفسك باستعادة الوزن مرة أخرى. من المهم أيضًا وضع الملابس التي ترغب في ارتدائها مرة أخرى في مقدمة الخزانة لتذكير نفسك بصريًا بأهدافك.


لا تسقط لما يسمى "الأطعمة الصحية". تدعي هذه الأطعمة المعلبة أنها أشياء مثل "قليلة الدسم" أو "خالية من الدهون" أو "منخفضة السعرات الحرارية" ، في حين أن العديد منها في الواقع سيئة مثل الأطعمة السريعة. في حين أنها قد تكون منخفضة في منطقة واحدة ، إلا أنها قد تكون أعلى في مناطق ضارة أخرى مثل السكر والسعرات الحرارية والدهون وما إلى ذلك.


تناول وجبة خفيفة من الفستق لمساعدتك على إنقاص الوزن. وقد لوحظ أن الأشخاص الذين يتحولون إلى تناول حفنة من الفستق على وجبة خفيفة بدلاً من الوجبات الخفيفة المالحة والمقرمشة يفقدون الوزن بسرعة أكبر. يمكنك أيضًا الحصول على فوائد صحية إضافية ، لأن هذه المكسرات اللذيذة مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية.


من المفيد جدًا محاولة إجراء محادثة كاملة وجذابة أثناء تناول الطعام. سيمنعك ذلك من الإفراط في تناول الطعام وأيضًا من تناول الطعام بسرعة كبيرة بحيث لا تدرك مقدار ما تناولته. خذ وقتك ، فقط استمتع بمحادثتك واستمتع.


لزيادة مقدار الوزن الذي تفقده ، تأكد من التخطيط لوجباتك مسبقًا. سيمنعك هذا من تناول الطعام وقتما تشاء وسيقطع شوطًا طويلاً في إعداد جدول زمني لفقدان الوزن. ضع خطة صارمة إذا كنت ترغب في تقليل الوزن الزائد.


يعلم الجميع أن الوزن الصحي يمكن أن يحسن نوعية وطول حياتك ، لكن قلة من الناس يستفيدون من هذه المعرفة في حياتهم اليومية. باتباع النصائح والحيل الواردة في هذه المقالة ، سوف تُظهر القوة والالتزام لخلق شخص جديد أكثر صحة وجاذبية.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف: