اكتشاف فائدة جديدة للصيام المتقطع ، مع توضيح طريقة الصيام

  • ربع مليون زائر شهريّاً لمنتدى الحصن النفسي

    شكراً من القلب 

    لا تكتف بالزيارة ، شارك واصنع التغيير واترك أثراً جميلاً في الدنيا 

    ملاحظة: التسجيل في المنتدى يستغرق أقل من دقيقة واحدة ، وبدون بيانات خاصة

9 يناير 2021
180
85
28
الدراسة
تشير دراسة حديثة أجريت على الفئران في جامعة بريتيش كولومبيا إلى أن الصيام المتقطع يساعد على الحماية من العدوى خصوصا العدوى البكتيرية ، وأن هذا التأثير يرجع جزئيا إلى تغيرات في ميكروبیومات Microbiomes أمعاء الحيوانات، سواء كان النظام المتبع هو الأكل خلال بضع ساعات من اليوم ثم التوقف عنه خلال الساعات المتبقية

فوائد الصيام المتقطع
ولهذا النظام الغذائي فوائد صحية جمة، بدءا من مجرد فقدان الوزن إلى الانخفاض الكبير في ضغط الدم والسكر والكوليسترول.

طريقة الصيام المتقطع
هناك عدة طرق ولكنها تتفق أنك تمتنع عن الأكل لساعات معينة ثم العودة إلى الأكل لساعات معينة
ومن أشهر الأنظمة هو نظام 16:8 ويعني صيام 16 ساعة والأكل لمدة 8 ساعات وهو مماثل لصيام رمضان في عدد الساعات
وكذلك نظام 2:5 وهو يعني التقليل بصورة كبيرة من كمية الأكل لمدة يومين في الأسبوع ، والعودة للأكل لمدة 5 أيام في الأسبوع
وكذلك الصيام لمدة 24 ساعة مرة واحدة أسبوعيا
ونحن نعتقد بعد قراءتنا للدراسات المنشورة في هذا الشأن أن الصيام الفرض (مثل رمضان) وصيام النوافل يحقق جميع الفوائد المذكورة للصيام المتقطع