ماذا لو حلمت باكل الخبز في المنام

ناهدعلي

مَوْقُوْفٌ
21 ديسمبر 2021
4
0
0
اكل الخبز في المنام
تفسير حلم الخبز لابن سيرين، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يتناول الخبز وكان طعمه جيد، دل ذلك على تمتعه بالصحة الجيدة والعمر الطويل.
إذا رأى انه يتناول الخبز المضاف اليه السمنة، دل على زيادة كبيرة في الدخل وتحقيق الكثير من الأموال والشعور بالفتوة والطاقة.
أكل العزباء في حلمها الخبز المُتحجر أو الناشف دليل على وقوعها في أزمات ومتاعب في الفترة القادمة، لذا عليها أن تكون مُستعدة تماماً لأي حدث مُفاجئ.
تناول الشاب الخبز الذي لم ينضج بعد في حلمه دليل إصابته بمرض شديد عن قريب كالسرطان أو حمى شديدة أو التعرض لأزمات تتعلق بالجانب الصحي.
وأكد الفقهاء أن الخبز غير الناضج في الحلم دليل على الوحدة والعزلة عن الناس وتجنب أي نوع من أنواع العلاقات الاجتماعية والرفض القاطع لأي مُبادرة أو مشاركة اجتماعية سواء كانت لها نفع للمجتمع أم لا.
الخبز في حلم الرجل المتزوج دليل على الربح والمال والاقتصاد في الحياة.
ولو كان رغيف الخبز في منامه ضعيف أو رقيق للغاية، فهذا يشير إلى المال القليل ولكنه سيكون مال مبارك وسيكفي احتياجاته الشخصية إذا كان أعزباً أو متزوجاً، وما يلزمه في هذه الفترة الطموح العالي.
ابن سيرين قال أن تناول الحالم للخبز الشهي في المنام دليل على عمر الرائي الطويل الذي سيعيشه بدون أي مرض.
ويؤكد كذلك أن أكل الخبز رغد عيش أو سوء حال، وذلك لكون الخبز هو الطعام الذي يتفق على تناوله كافة أطياف الشعب ومن ثم فرؤيته قد تكون غنى أو رمز للحياة الميسورة التي يعيشها الرائي.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

طائر الخرطوم

مشرف بوابة النفس المطمئنة
29 سبتمبر 2010
11,695
7,759
113
ندى الياسمين
www.bafree.net
قد تختلف الرؤى على حسب إختلاف الحال والأشخاص والزمان والمكان
ممكن قديما يفسر لمن راى حمار في المنام بتفسير جيدوبشارة ,وفي زماننا هذا قد يختلف
لمن راى في المنام حمار ,وهكذا
وهذه من العلوم العجيبة والامور العظيمة و
البشريات التي لا يستهان بها
ممكن تكون بشارة او تنبيه اوحث عى خير
من أراد أن يتعرف أكثر وفي ضوابطها وهل هو علم او كما يدعي بعضهم
أنه إلهام يلهم به المعبر

فليقرأ كتاب "علم تعبير الرؤى أحمد بن ناصر الطيار" موجود pdf
كتاب قيم جدا ومفيد ونافع ,فصل فيه الشيخ تفصيل ثمين ماتع مانع
وفرق ووضح الفرق بين الحلم والرؤيا

والله اعلم

كثر خيرك وبارك الله فيك الأخت ناهد على تواجدك الطيب

قال تعالى:
((أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (62) الَّذِينَ آَمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ (63)
لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (64)))
يونس

( لهم البشرى في الحياة الدنيا وفي الآخرة لا تبديل لكلمات الله ذلك هو الفوز العظيم

( لهم البشرى في الحياة الدنيا وفي الآخرة ) اختلفوا في هذه البشرى : روي عن عبادة بن الصامت قال : سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قوله تعالى : " لهم البشرى في الحياة الدنيا " ، قال : " هي الرؤيا الصالحة يراها المسلم أو ترى له " . رواه الترمذي وغيره قال الألباني صحيح .
أخبرنا عبد الواحد المليحي ، أخبرنا أحمد بن عبد الله النعيمي ، أخبرنا محمد بن يوسف ، حدثنا محمد بن إسماعيل ، حدثنا أبو اليمان ، حدثنا شعيب ، عن الزهري ،حدثني سعيد بن المسيب ، أن أبا هريرة قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " لم يبق من النبوة إلا المبشرات " ، قالوا : وما المبشرات؟ قال : " الرؤيا الصالحة " . رواه البخاري

وقيل : البشرى في الدنيا هي : الثناء الحسن ، وفي الآخرة : الجنة .

أخبرنا عبد الواحد بن أحمد المليحي ، أخبرنا عبد الرزاق بن أبي شريح ، أخبرنا أبو القاسم البغوي ، حدثنا علي بن الجعد ، أخبرنا شعبة عن أبي عمران الجوني قال : سمعت عبد الله بن الصامت قال : قال أبو ذرقيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم أرأيت الرجل يعمل الخير ويحمده الناس عليه وفي رواية يحبه الناس عليه ؟ قال : " تلك عاجل بشرى المؤمن " . أخرجه مسلم ،

وقال الزهري وقتادة : هي نزول الملائكة بالبشارة من الله تعالى عند الموت ، قال الله تعالى : " تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ "
( فصلت - 30 )

وقال عطاء عن ابن عباس : البشرى في الدنيا ، يريد : عند الموت تأتيهم الملائكة بالبشارة ، وفي الآخرة عند خروج نفس المؤمن ، يعرج بها إلى الله ، ويبشر برضوان الله .

وقال الحسن : هي ما بشر الله المؤمنين في كتابه من جنته وكريم ثوابه ، كقوله : " وَبَشِّرِ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ " ( البقرة - 25 ) ، "وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ " ( الأحزاب - 47 ) " وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ " ( فصلت - 30 ) .

وقيل : بشرهم في الدنيا بالكتاب والرسول أنهم أولياء الله ، ويبشرهم في القبور وفي كتب أعمالهم بالجنة .

( لا تبديل لكلمات الله ) لا تغيير لقوله ، ولا خلف لوعده . ( ذلك هو الفوز العظيم )


تفسيرالإمام البغوي


 

فضيلة

المشرف العام
11 مارس 2004
38,018
8,122
113
اسبانيا
36580419dfec13efc9aef18d8f788ce8.gif


حياك الله


جزاك الله خيرا على الانتقاء القيم للموضوع ونقله لنا



أسأل الله لكم راحة تملأ أنفسكم ورضى يغمر قلوبكم





وعملاً يرضي ربكم وسعادة تعلوا وجوهكم





ونصراً يقهر عدوكم وذكراً يشغل وقتكم





وعفواً يغسل ذنوبكم و فرجاً يمحوا همومكم





ودمتم على طاعة الرحمن






وعلى طريق الخير نلتقي دوما

c6a221da9792d95dceef38d2c1660993.gif