أستاذه سوسن ، ارجوك ساعديني !

Falcon435

New member
12 نوفمبر 2019
2
0
1
السلام عليكم أستاذه سوسن ،

تعرضت لخطر الاصابه بفيروس الأيدز بتاريخ 15 يناير 2019 و في تاريخ 8 فبراير 2019 اي بعد تقريبا 3 أسابيع بدأت تظهر علي أعراض إنفلونزا شديدة استمرت معي مدة طويلة على غير المعتاد مع تعرق ليلي مره او مرتين (فسره الطبيب لاحقاً بأنه نتيجة التوتر و استهلاك كميه كبيره من المسكنات) !! كنت في حالة نفسيه سيئة و هلع كبير أقضي ساعات طويلة أمام المرآة أتفحص جسمي بحثاً عن أي تغيير يطرأ عليه! فقررت الذهاب للطبيب لعمل فحص ! و عملت فحص Rapid PCR for HIV-1 viral Quantitation assay بتاريخ 17 فبراير 2019 اي بعد ( 32 يوم ) تقريبا من التعرض لخطر الفيروس و كانت النتيجة Target Not Detected وبشرني الطبيب و قالي لي ان أنسى موضوع الأيدز تماماً ! و لكني لم اقتنع خاصة و ان الأعراض لازالت تداهمني لمدة 7 أشهر بعد عمل الفحص ! كل الأعراض التي قرأت عنها في الإنترنت ظهرت علي بصوره او بأخرى و ساءت صحتي العامه و حالتي النفسية كثيراً! فقررت الذهاب مره أخرى إلى نفس الطبيب و اطلب اعادة نفس التحليل بعد ( 8 أشهر ) من خطر التعرض للاصابه و كانت النتيجة Target Not Detected أيضاً وقال لي الطبيب بالحرف الواحد (لو أتيت لي مرة أخرى تراجعني في موضوع الأيدز فلن افحصك اذهب لطبيب آخر اذا لا زلت غير مقتنع !). و مثلك يعلم تماماً مدى التأثير النفسي الذي يسببه الخوف من الاصابه من الأيدز ! لدرجة أنني أصبحت أقول في نفسي ماذا لو كانت عينتي تم استبدالها بعينه أخرى ؟ او ماذا لو كان هناك عطل بالجهاز ؟ و وساوس كثيره اعلم أنها سخيفة و لكنها تداهمني بين حين و آخر !! السؤال هنا هل هذا التحليل و هذه النتائج قطعيه ؟! و اذا كانت الاجابه بنعم لماذا تستمر معي الأعراض ؟! و سؤال آخر كيف أعالج نفسي من هذه الوساوس التي تنتابني حول موضوع الفحص و كيف اقنع نفسي بصحة التحاليل ؟ خاصة و أنني مقبل على الزواج و لكن و الله ان الضرر النفسي الذي أصابني اكبر بكثير من ضرر الأعراض !

آسف على الاطالة و شاكر لك سعة صدرك ، و لكن قد يفيد التفصيل شخصاً آخر له نفس المشكلة !

و شكرا لك مقدماً استاذة سوسن على ما تقدمينه لنا من معلومات و تأكدي دوماً ان الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه 🙏🏻
جعلك الله من المباركين
 

سوسن الحاج مرشد نفسى إيدز

مرشد نفسي لمرضى نقص المناعه المكتسبة الإيدز
24 مارس 2013
5,566
1,349
0
السودان
وعليكم السلام والرحمة
أعراض الايدز الاولية حال الاصابة بالفايروس مدتها اسبوعين فقط بعد العلاقة وهي حمي وصداع والم بالمفاصل وتعرق كثيف..وميزتها انها تأتي مساء فقط وتختفي اثناء النهار..أي اعراض خلافها او متدة لفترة زمنية أطول لا تعتبر أعراض أيدز ويتسبب فيها غالبا القلق والخوف من الإصابة..مدة التحليل كأفية ولا تفكر في الايدز مطلقا..وإشغل زمنك حتي لا تجد وقت للتفكير في الايدز مرة أخري..