من عنده خبره فليدخل

شادن

عضو متميز
18 يوليو 2001
120
2
0
bafree.com
ماهى طرق جذب الطالبات للمعلمه وماهى طرق كسبهم بحيث لااخل بالنظام داخل الفصل ولاانفر الطالبات من المادة اى لاتساهل ولا شده كييييييييييف يكون ذلك هل من قارىء ومشارك ايضا:confused: :confused: :confused:
 
9 سبتمبر 2001
6
0
0
www.zohal.net
طبعا سياسة الترويع و الهلع ذهبت ادراج الرياح .....

إذا كيف نحبب المتعلمين الى المعلمين و المعلمات ....

في البداية يجب أن نعلم ان الاخلاص هو سر من اسرار النجاح ....
فكلما قوي الاخلاص لله قوي النجاح فسبحان الله ...

الامر الثاني : متى ما احس الطالبات بانك كالاخت المشفقة عليهم نالك الاحترام و التقدير ...
ولا يكون الاشفاق بالصدقة أو بغيرها بل هو أيسر من ذلك ...

في نبرة الحديث و الكلام ...

في طريقة التعامل ( لا قسوة - لا كلامات صارخة - لا خروج عن روح التعليم )

في النصح و الارشاد ( محادثتهن في امورهن - طرق اهتماماتهن - الكلام عن ما يدار حولهن في المجتمع )

اللين و الرفق ..... فالاستعجال عواقبه وخيمة .....

لا يفهم كلامي بان تكوني ساذجة .... كلا

بل لكل حال وقت كشعرة معاوية .... أن ارخ الناس شدها وأن شدوها ارخاها ...

هذه بعض المقترحات ...

وكل اصحاب فن ادرى بفنهن ...

وفق الله الجميع لما فيه الخير
 

alia

عضو متميز
9 يوليو 2001
138
0
0
islamway.com
مشاركة بسيطة

إلى الأخت الغالية شادن
في البداية كل عام وانت بخير على بداية العام الدراسي الجديد،
واتمنى ان تقبلي مني هذه النصحية التي استخدمها مع الطالبات وقد نجحت بفضل الله "وهي انني في بداية كل حصة لابد ان نقرأ دعاء "قد كتبته ووزعتة عليهم" وفي نهاية الحصة دعاء كفارة المجلس.
ولا اخفيك سرا ان هذا المفعول لم يظهر من الأسابيع الأولى ولكن مع الوقت ومحاولة تذكيرهم بالله بشكل بسيط ولا منفر.
وانا مع كلام الأخ الشقردي2000
واتمنى لك التوفيق ،وإذا احتجتي لأي مساعدة فانا في الخدمة سواء من خلال المنتدى او بريدي الألكتروني.:p ;)
 

شادن

عضو متميز
18 يوليو 2001
120
2
0
bafree.com
شكرا لكما

اشكرك اخى شقردى2000على نصيحتك وسوف اعمل بها مع اننى مخلصه ولله الحمد اما بالنسبه للنصح والارشاد فدرسى يكون على الزمن المحدد اى لايوجد وقت للكلام الجانبى واذا حدث فيكون على حساب الدرس وانا ولله الحمد لست ساذجه واحسن التصرف فى الفصل ولكن اريد مذيد من الخبره اكثر :) :) اخalilaشكرا على نصيحتك وانا الحمد لله دائما اربط الدرس بالهدف الدينى ولكن سوف اطبق كفارة المجلس وفى النهايه شكرا لكما:D :D :D
 
9 سبتمبر 2001
6
0
0
www.zohal.net
لا شكر على واجب ....

يستطيع المعلم و المعلمة مهما كان تخصصه من التحدث مع الطلاب و توجييهم بل إن هذا من فن تعامل المدرس مع الطلاب ...

فالمعلم و المعلمة يستطيعون توجيه الاحداث التي تقع خارج المدرسة او داخلها ...

بل حين تمتلك الطلاب او الطالبات بحسن التعامل فانت تستطيعين ان تضعينهم في القالب الذي تريدين ...

لا أقول الكل بل المعظم ....

واعرف اناس تخصاصاتهم علمية بحته لكن كسبوا احترام الطلاب من ناحيتين او اكثر ...

من ناحية المادة وطريقة شرحها ..
ومن ناحية تعامل المعلم و توجيهه

وفقك الله لما فيه خير الاسلام و المسلمين
 

سعاد

عضو متميز
17 سبتمبر 2001
174
1
0
www.ghamid.org
إضافة على ما ذكر

الزي الذي ترتديه المعلمه يكون له دور .... و لونه أيضا .....
 

فداء الحق

عضو متميز
25 يوليو 2001
1,138
16
0
سقط في يدي كتاب.....

أساسيات في طرق التدريس العامة

( مفاهيم _ خطوات _ مهارات_أنشطة)



للدكتور محب الدين أحمد أبو صالح

من فهرس الكتاب:_

_مفهوم التدريس

_ مفهوم طريقة التدريس

_بعض الطرق العامة في التدريس.... طريقة الاسئلة , طريقة المناقشة, الطريقة الاستنباطية, طريقة هاربارت, طريقة المحاضرة أو الالقاء

_ قراءات في طرق التدريس وأساليبه في القرآن الكريم والسنة...... وغيره كثير


تحياتي:p
 

شادن

عضو متميز
18 يوليو 2001
120
2
0
bafree.com
مشكوره اختى سعاد على مشاركتك ولكن بعض المديرات يتشددن فى الزى مما ينعكس على نفسيات المعلمات وبالتالى الطالبات والبعض الاخر متساهل يعنى المساءله حظ فى هالمدارس :rolleyes: كما اشكرك يافداء الحق على اخيارك لهاذا الكتاب :D لكن هل قراءتيه من قبل وهل اجده متوفرا فى المكتبات مع خالص شكرى:D