(( ضربني وبكى .. وسبقني واشتكى ))

اعاني من زماني

عضو متميز
10 ديسمبر 2010
8,284
8,704
0
السعودية - الرياض
الضرب في المدارس يعد خطيئة ومشكلة عالمية - على الرغم من أن هناك اتجاها مخالفا في علم التربية يحبذ استخدام الضرب أحيانا كعقاب رادع لبعض السلوكيات - وعلى هذا الأساس تفتقت قريحة بعض الآباء قديما , عندما كان الواحد منهم يأخذ ابنه الطفل للمدرسة قائلا لمدرسيه :
(لكم اللحم ولي العظام) - أي لا ترحمونه بالضرب ان أخطأ - ومن أجل ذلك اخترعت (الفلكة) سيئة السمعة والذكر .
وعلى الرغم من هدوئي ومسكنتي فقد سبق لي أن ضربت من قبل بعض المدرسين , ليس لبلادتي ولكن لمشاغبتي (البريئة).
أما اليوم فقد ناهضت (حقوق الانسان) استخدام وسائل العنف في جميع المدارس في أنحاء العالم , غير أنه لاتخلو يوما بعض المدارس من كسر هذا الخطر .
وتصديقا لكلامي , اليكم ما تعرضت له احدى المعلمات , وهي تبلغ من العمر 26 سنة , فقد نقلت والتحقت بالمدرسة الجديدة قبل أسبوعين , وبما أنها كانت ضئيلة بجسمها نوعا ما , ووجهها يطلق عليه وصف (بيبي فيس) مثلما يقولون , فقد ظنتها ناظرة المدرسة تلميذة من التلميذات وشبهت عليها تلميذة متهربة من حضور الدروس , فما كان منها الا أن تأمر (الفراشات المستخدمات) بالامساك بها وبطحها , وأخذت الناظرة تضربها بالخيزرانة , دون أن تقتنع وتصغي لكلامها واحتجاجاتها وآلامها . وبعد أن انتهى هذا الفاصل المأساوي , اتضح للناظرة أن التلميذة التي ضربت ماهي الا المعلمة الجديدة التي التحقت بمدرستها قبل أسبوعين . حاولت بشتى الوسائل الاعتذار , غير أن المعلمة لم تقبل ذلك , ورفعت شكوى للمسؤولين بالتعليم تطالب فيها بأخذ حقها من الناظرة بنفس الوسيلة التي عوقبت بها ظلما . طبعا المسؤولون رفضوا طلبها , واكتفوا بارسال تنبيه شديد اللهجة للناظرة بعدم تكرار ذلك .
غير أن والدة المعلمة دخلت على الخط , وأخذت تترصد الناظرة لعدة أسابيع حتى واجهتها يوما في أحد (المولات) وهجمت عليها واللي ماشاف يتفرج , وساعدتها في ذلك بناتها الثلاث ونالت من الضرب والعض والقرص ما جعلها تبكي وتجعر بأعلى صوتها , ولولا تدخل بعض المتسوقين لكانت ذهبت في (خبر كان ) .
وبعد أن عرف المسؤلون بالتعليم عن هذه الواقعة , فصلت المعلمة نهائيا من المدرسة . وأفدح من ذلك هو ماحصل في الصين , وذلك عندما شدت المعلمة أذن طفلة في الفصل عقابا لها على شيطنتها , فما كان من الطفلة الشقية الا أن تشكو ذلك لجدها وهي تبكي , وفي اليوم الثاني اقتحم الجد الغاضب المخرف فناء المدرسة واتجه للمعلمة وشدها من شعرها وقطع أذنها بالسكين التي معه , ثم انطلق هاربا بعد أن وضع الأذن في جيبه , ولحق به الأساتذة وتكالبوا عليه وانتزعوا الأذن من جيبه وحملوها مع المعلمة المصابة الى المستشفى التي أجريت لها عملية خياطة مستعجلة , وعادت أذنها كما كانت , غير أن الطفلة الشاكية (رفدت) من المدرسة ,
وجدها الغاضب أودع السجن لمدة سنة ... أسف على الأطاله.....
 

رايق البال

عضو متميز
26 أبريل 2011
1,120
710
0
غرب السعوديه
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


اسعد الله قلبك


ماتشوف انك دخلت على التخصص شوي خخخخخ


انا ماتدخلت بالمخابرات والتعذيب بالسراديب خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ



والله يكون بالعون اخوي المفروض يكون هناك مختص بالضرب بالمدرسه ولا يكون كل مدرس له الاحقية لاني ومن واقع تجربه طالب ومعلم هناك اناس قلوبهم لا تعرف الرحمة

موضوع رائع كروعة من صاغه وعرضه تقبل مروري
 
  • Like
التفاعلات: اعاني من زماني

املي بخالقي

مُنَسَّقَة خِدْمَة حِصْن الْزَّوَاج لِلْمُتَعَايَش
14 سبتمبر 2009
1,132
392
0
49
مملكه الانسانيه
صح السانك بجد كلالاام جميل تشكر عليه
 
  • Like
التفاعلات: اعاني من زماني