تحاليل الايدز...أنواع التحاليل والمدة الكافية لظهور النتيجة

• نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

هذا المنتدى وقف لله تعالى

jowana

عضو جديد
21 نوفمبر 2016
2
0
0
[h=2]

‎السلام عليكم يادكتوره
‎انا ارسلت لك عالخاص بس ما وصلني جواب
‎وبكتب المشكله هنا

‎هذي صديقتي قبل ممكن 7 اشهر او 8 كانت حامل ممكن بالشهر السادس او السابع لا تذكر
‎ذهبت لبيت العائله الكبير
‎وتعرضت لإغتصاب من احد اقاربها وهوا في حاله سكر بدون استخدام الواقي لم تستطع اخبار اي احد من اهلها من الخوف وسكتت
‎وحصل تجمع اخر للأهل بنفس البيت وذهبت وايضاً تمكن منها المسكينه واقام العلاقه كامله
‎وبعدها بفتره الحمدلله الشرطه جاهم بلاغ عن هذا الرجل انه سكير وانه ياخذ حبوب منشطه وقبضو عليه واخذوه للمستشفى للعلاج لمده تقريباً 21 يوم
‎وبعدها خرج وقالوا ان دمه نظيف خلاص وصديقتي معد راحت لهذاك البيت من خوفها منه
‎هل اللي يكون مدمن يعملوا له تحليل الإيدز بفتره العلاج ؟!
‎لأنهم خرجوه من المستشفى بعد ٢١ يوم وقالوا ان دمه نظيف
‎وهيا بهذي الأثناء ولدت ولاده قيصريه وعملو لها فحوصات قبل العمليه واخذوا عينات دم قبل العمليه بيوم وهيا الأن لا تذكر بعد الإغتصاب تعرضت للأعراض الأوليه للإيدز الله يبعده عننا ام لا لأن الموضوع مر عليه شهور فلا تذكر هل اصابتها الأعراض ام لا !!
‎وعادت للحياة الزوجيه مع زوجها بشكل طبيعي هيا الآن موسوسه ولا تستطيع ان تذهب للمستشفى لعمل هذا التحليل لأن زوجها بيشك فيها وبيستغرب ومر على ولادتها الأن 4 شهور
‎هل في طريقه تطلب تسوي الفحص عشان ترتاح بغير هالتحليل !
‎لأن لو طلبت تسوي هالتحليل بتنفضح
‎يعني مثلاً لو تطلب فحص شامل من المستشفى يعملوا لها هالفحص عن هالمرض مع الفحص الشامل؟ !
‎وبنتها اللي ولدتها كيف وضعها
‎سامحيني احس كلامي ملخبط بس يارب تكوني فهمتيني
‎بإنتظار ردك الله يسعدك

‎علماً اننا من السعوديه

الله يريح قلبك يادكتوره
[/h]

Bonas

عضو جديد
20 أكتوبر 2016
4
0
0
شكرا على الرد دكتورة. للاشارة كانت هذه اول ممارسة لي للجنس. هل هذا يعني انني غير مصاب ؟

2 ديسمبر 2016
24
1
0
السلام عليكم
اختي سوسن الله يوفقك والله ماسجلت الا
ابي منك رد على موضوعي

عملت شي محرم مع امراه مع حقت مساج
ثم خلال الاسبوع 8 ايام عملة تحليل كمبو وطلع سالب ولله الحمد ثم انتظرت 15 يوم وعملة تحليل
كمبو ثاني في مستشفى الحبيب كلهم وطلع سالب. برضه رغم خلال الاسبوعين لم اتعرض لاي حاله من التعب بالعكس امارس رياضة والحمدالله

انتظر تفسير حالتي
تحيتي

معتز سيد

عضو جديد
9 ديسمبر 2016
2
0
0
انا اول مرة اقرأ عن الايدز وطبيعته واعراضه إلخ..

ولكن انا ارى ان كثيربان افضل وفت لعمل فحص الايدز ويكون قطعي بعد شهر او 6 اسابيع او شهرين المهم سؤالي هو : لو قمت بعمل الفحص بعد ثلاث او اربع او خمس سنوات من العلاقة المشبوهة هل تكون النتيجة قطعية ام لا ؟؟؟ وهل نسبة انتقال الايدز بين طرفين لا يحمل اي منهما الفيروس هي صفر بالفعل ؟

سوسن الحاج مرشد نفسى إيدز

مرشد نفسي لمرضى نقص المناعه المكتسبة الإيدز
24 مارس 2013
5,566
1,349
113
السودان
[h=2]

‎السلام عليكم يادكتوره
‎انا ارسلت لك عالخاص بس ما وصلني جواب
‎وبكتب المشكله هنا

‎هذي صديقتي قبل ممكن 7 اشهر او 8 كانت حامل ممكن بالشهر السادس او السابع لا تذكر
‎ذهبت لبيت العائله الكبير
‎وتعرضت لإغتصاب من احد اقاربها وهوا في حاله سكر بدون استخدام الواقي لم تستطع اخبار اي احد من اهلها من الخوف وسكتت
‎وحصل تجمع اخر للأهل بنفس البيت وذهبت وايضاً تمكن منها المسكينه واقام العلاقه كامله
‎وبعدها بفتره الحمدلله الشرطه جاهم بلاغ عن هذا الرجل انه سكير وانه ياخذ حبوب منشطه وقبضو عليه واخذوه للمستشفى للعلاج لمده تقريباً 21 يوم
‎وبعدها خرج وقالوا ان دمه نظيف خلاص وصديقتي معد راحت لهذاك البيت من خوفها منه
‎هل اللي يكون مدمن يعملوا له تحليل الإيدز بفتره العلاج ؟!
‎لأنهم خرجوه من المستشفى بعد ٢١ يوم وقالوا ان دمه نظيف
‎وهيا بهذي الأثناء ولدت ولاده قيصريه وعملو لها فحوصات قبل العمليه واخذوا عينات دم قبل العمليه بيوم وهيا الأن لا تذكر بعد الإغتصاب تعرضت للأعراض الأوليه للإيدز الله يبعده عننا ام لا لأن الموضوع مر عليه شهور فلا تذكر هل اصابتها الأعراض ام لا !!
‎وعادت للحياة الزوجيه مع زوجها بشكل طبيعي هيا الآن موسوسه ولا تستطيع ان تذهب للمستشفى لعمل هذا التحليل لأن زوجها بيشك فيها وبيستغرب ومر على ولادتها الأن 4 شهور
‎هل في طريقه تطلب تسوي الفحص عشان ترتاح بغير هالتحليل !
‎لأن لو طلبت تسوي هالتحليل بتنفضح
‎يعني مثلاً لو تطلب فحص شامل من المستشفى يعملوا لها هالفحص عن هالمرض مع الفحص الشامل؟ !
‎وبنتها اللي ولدتها كيف وضعها
‎سامحيني احس كلامي ملخبط بس يارب تكوني فهمتيني
‎بإنتظار ردك الله يسعدك

‎علماً اننا من السعوديه

الله يريح قلبك يادكتوره
[/h]

وعليكم السلام والرحمة*
فى مثل هذة الحالة هى ما عندها حل سوى إجراء التحليل وعدم الاعتماد على أن نتيجة الرجل نظيفة.. فى السعودية يوجد نظام التحليل فى مراكز المشورة فى سرية تامة وبدون أخذ هوية.. بإمكانها تحين فرصة مناسبة والذهاب لإجراء التحليل فتح ليله منفصل ولا يظهر فى التحاليل الأخرى.. بإمكانها الدخول إلى النت والبحث عن أقرب مركز مشورة إليها والاتصال بهم لتحديد الموعد المناسب للذهاب للتحليل..*

17 يناير 2017
6
2
0
لو اقمت علاقة مع بنت مصابة وكانت النتيجة بعد 90 يوم سلبية فهذا يعنى انك فعلا سلبى..ولا تحتاج الى اعادة التحليل مرة اخرى الا اذا كنت ترغب بذلك..لكن النتيجة ستظل سلبية حتى لو بعد 100 سنة..الا اذا اقمت علاقات اخرى فى هذة الحالة انت سليم من العلاقة الاولى بلا شك لكن عليك اعادة التحليل للعلاقات الجديدة..ونسبة انتقال العدوى من المرأة للرجل ضعيفة جدا حتى لو كانت مصابة..وذلك لطبيعة الجهاز التناسلى للرجل والذى لايتعرض لجروح او اجزاء مفتوحة بسبب احتكاك اثناء العلاقة عكس الجهاز التناسلى للمرأة فهو معرض لوجود جروح اوفتحات صغيرة من الممكن ان تنتج من العلاقة نفسها..لذلك نجد حظ الاناث فى الاصابة بالايدز اكبر كثير من الذكورلذا نجد ان 80% من اصابات الايدز بالعالم من نصيب الاناث و 20% ذكور..واذا كان هنالك رجل مصاب بالايدز فاحتمالية اصابته لكل انثى يقيم معها علاقة واردة بنسبة 90%..أما إذا كانت المصابة أنثى فان احتمالية اصابتها للذكور الذين تقيم معهم علاقة 10% وهم الذكور الذين يعانون من امراض منقولة جنسيا اثناء علاقتهم بها..او كانت لديهم جروح على العضو التناسلى لحظة العلاقة لاى سبب من الاسباب..هذا بالنسبة لعلاقات غير المحمية*

الله يسمع منك يا أستاذة سوسن . انا قتلني الوسواس

المهندس التائب

عضو متميز
23 يناير 2017
46
5
0
السلام عليكم.. .. بعد الندم والتوبه*
انا مهندس عمري 38 *قمت بعلاقة مع مومس باستخدام الواقي.. . ولكن قامت بمص وكذلك... قمت في محاولتي لترطيب القضيب باستخدام يدي بعد إخراجه منها...*ولكن يدي بها جلد مقشوط اي لا توجد طبقة الجلد المتقرن فقط الجلد*الأحمر... .ومس هذه المنطقة سؤال المهبل... . بالاضافه في محاولتي لترطيب الكوندم لعقت بعض من السوائل المهبل... أحسست بالخوف الشديد والندم واتجهت للصلاة والندم العميق.... شعرت من*اليوم الثاني بألم في الحلق وكذلك الم أسفل الفك..زال*ألم الحلق في اليوم الثالث.. ولكن أشعر بانتفاخ اسف الفك... و ولحد الان*اليوم الرابع ولم*أشعر بالحمى ولأي تعب و*لا تعرق... .. ارجوكي ماذا أفعل وانا متزوج....

Khaled1234

عضو متميز
27 ديسمبر 2016
150
10
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
انا بعد الشك من الاصابه من علاقه خطره .. حيث واجهة اعراض
عملت ٣ تحليييل
١ بعد ٣٨ يوم اليزا
حيث الاعراض جاتني بعد ٤٠ يوم من العلاقه
٢ - كومبو بعد ٥٥ يوم

٣ كومبو بعد ٨٦ يوم
جميعها لله الحمد سلبيه
حيث اكتشفت ان عندي جرثومة معده وجلست اخذ مضادات لمدة ١٠ بس انا اخذت المضاد لين يوم ١٤ حيث كان جهل مني واخر يوم العلاج واجهت اعراض ( احمرار في الجبه احمرار ب الجسم تعب ب الجسم عدم تركيز وغثيان ) الاحمرار ب الجسم جلس ٣ اسابيع اما احمرار الجبه للحين معي ..
وسويت تحليل دم طلع وجود نقص فيتامين دال < هل له دور ب المرض ام ب الجرثومه ام بسبب المضادات .. لي ٣ اسابيع اخذ حق نقص الفيتامين دال والحمدالله راح الالم العضلات بقى شي خفيف لايذكر.. واخذت كورس ثاني للمعده لتضبيط الامور بعد الانتهاء من الجرثومه وفي اليوم ٨٩ واجهت الالم ب الحلق عند البلع واخبرني انها احتقان وانا الحين ماشي ع كورس ثالث بسبب الجرثومه لتحسين المريئ .. هل هذا كله او الادويه تاثر ع التحاليل ام احتاج الى تحاليل اخر مع انو مختبر البرج اخبرني بعد ٢١ يوم الكومبو قفل ع الموضوع وان العمليه ان لم يجد p24 يعني يجد اجسام مضادات .. ماذا تنصحوني ان اعممممل تعبت من الوسواس والشك .. رائكم ونصيحتكم ليا تهمني

And

عضو
25 يونيو 2015
12
0
0
أرجو الرد
انا يوم ١ فبراير قمت بعلاقة غير محمية.
بعدها ب ١٥ يوم عملت تحليل كومبو وطلعت النتيجة سالبه.
مافيش عندي أعراض غير وخز بأجزاء متفرقة من الجسم وبعده لازم اهرش في جسمي. بس الحمد لله مافيش طفح جلدي أو احمئرار.
هل دي أعراض إيدز. وبرضه هل التحليل كافي. ان شاء الله هأعيد التحليل بعد ما أتمم شهر.

24 مارس 2013
5,566
1,349
113
السودان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
انا بعد الشك من الاصابه من علاقه خطره .. حيث واجهة اعراض
عملت ٣ تحليييل
١ بعد ٣٨ يوم اليزا
حيث الاعراض جاتني بعد ٤٠ يوم من العلاقه
٢ - كومبو بعد ٥٥ يوم

٣ كومبو بعد ٨٦ يوم
جميعها لله الحمد سلبيه
حيث اكتشفت ان عندي جرثومة معده وجلست اخذ مضادات لمدة ١٠ بس انا اخذت المضاد لين يوم ١٤ حيث كان جهل مني واخر يوم العلاج واجهت اعراض ( احمرار في الجبه احمرار ب الجسم تعب ب الجسم عدم تركيز وغثيان ) الاحمرار ب الجسم جلس ٣ اسابيع اما احمرار الجبه للحين معي ..
وسويت تحليل دم طلع وجود نقص فيتامين دال < هل له دور ب المرض ام ب الجرثومه ام بسبب المضادات .. لي ٣ اسابيع اخذ حق نقص الفيتامين دال والحمدالله راح الالم العضلات بقى شي خفيف لايذكر.. واخذت كورس ثاني للمعده لتضبيط الامور بعد الانتهاء من الجرثومه وفي اليوم ٨٩ واجهت الالم ب الحلق عند البلع واخبرني انها احتقان وانا الحين ماشي ع كورس ثالث بسبب الجرثومه لتحسين المريئ .. هل هذا كله او الادويه تاثر ع التحاليل ام احتاج الى تحاليل اخر مع انو مختبر البرج اخبرني بعد ٢١ يوم الكومبو قفل ع الموضوع وان العمليه ان لم يجد p24 يعني يجد اجسام مضادات .. ماذا تنصحوني ان اعممممل تعبت من الوسواس والشك .. رائكم ونصيحتكم ليا تهمني

مدة التحاليل تعتبر كافية جدا..والعقاقير الطبية لا تؤثر على ظهور النتيجة..*

24 مارس 2013
5,566
1,349
113
السودان
ارجوكي دكتورة*أو أصحاب العلم. . . هل انتفاخ الغدد اللمفاوية في المرحلة الأولى فقط ليلا.... ارجوكم*

انتفاخ الغدد الليمفاوية هو العرض الوحيد من الأعراض الاولية اذا حدث يستمر ليل نهار طوال مدة الاسبوعين..لكنه ليس بالضرورة ان يحدث لدى الجميع..*

24 مارس 2013
5,566
1,349
113
السودان
السلام عليكم.. .. بعد الندم والتوبه*
انا مهندس عمري 38 *قمت بعلاقة مع مومس باستخدام الواقي.. . ولكن قامت بمص وكذلك... قمت في محاولتي لترطيب القضيب باستخدام يدي بعد إخراجه منها...*ولكن يدي بها جلد مقشوط اي لا توجد طبقة الجلد المتقرن فقط الجلد*الأحمر... .ومس هذه المنطقة سؤال المهبل... . بالاضافه في محاولتي لترطيب الكوندم لعقت بعض من السوائل المهبل... أحسست بالخوف الشديد والندم واتجهت للصلاة والندم العميق.... شعرت من*اليوم الثاني بألم في الحلق وكذلك الم أسفل الفك..زال*ألم الحلق في اليوم الثالث.. ولكن أشعر بانتفاخ اسف الفك... و ولحد الان*اليوم الرابع ولم*أشعر بالحمى ولأي تعب و*لا تعرق... .. ارجوكي ماذا أفعل وانا متزوج....

الجروح لكى تنقل العدوى لا بد ان تكون جديدة وكبيرة وعميقة والجروح السطحية او المغلقة لا تؤثر فى نقل العدوى..*

24 مارس 2013
5,566
1,349
113
السودان
شكرا على الرد دكتورة. للاشارة كانت هذه اول ممارسة لي للجنس. هل هذا يعني انني غير مصاب ؟

نعم الممارسة لأول مرة لا تنقل الايدز إلا اذا توفرت جروح جديدة وكبيرة وعميقة ناتجة عن تنظيف المنطقة بشفرة حلاقة مثلا..وأن لم تتوفر فلا توجد اى احتمالية للعدوى..*

karimou135

عضو جديد
24 مارس 2017
4
0
0
السلام عليكم لقد قمت بعلاقة جنسية مع فتاة جنس فموي مصت قضيبي وادخلت اصابعي في مهبلها وبعد العلاقة جاتني بعض الاعراض ولم تاتيني حمى وبعد 19 يوم قمت بتحليل
hiv 1 2 negative
وبعد 27 يوم من العلاقة بحثت عن الفتات وقمت لها بتحليل
hiv 1 2 negative
وبعد العلاقة ب 31 يوم قمت بتحليل
hiv duo alfa vidas p24 negative
hiv1 negative
hiv 2 negative
وبعد 45 يوم من العلاقة قمت بهذا التحليل
hiv combo (hiv 1+2) ag/ac ------------------resultat 0.30----------------------valeur de references 0-0.99
المشكلة لم افهم هذا التحليل
الرجاء و بدون مجاملة هل اعود الى زوجتي​

Forward

السلام عليكم لقد قمت بعلاقة جنسية مع فتاة جنس فموي مصت قضيبي وادخلت اصابعي في مهبلها وبعد العلاقة جاتني بعض الاعراض ولم تاتيني حمى وبعد 19 يوم قمت بتحليل
hiv 1 2 negative
وبعد 27 يوم من العلاقة بحثت عن الفتات وقمت لها بتحليل
hiv 1 2 negative
وبعد العلاقة ب 31 يوم قمت بتحليل
hiv duo alfa vidas p24 negative
hiv1 negative
hiv 2 negative
وبعد 45 يوم من العلاقة قمت بهذا التحليل
hiv combo (hiv 1+2) ag/ac ------------------resultat 0.30----------------------valeur de references 0-0.99
المشكلة لم افهم هذا التحليل
الرجاء و بدون مجاملة هل اعود الى زوجتي​

Forward

التعديل الأخير: