تجربتي التعيسه مع دواء salipax

أسيرة نفسي

عضو متميز
14 أكتوبر 2008
2,254
367
0
34
السلام عليكم جميعا

حبيت أشارك بتجربه لي وهي أول تجربه لي بإستخدام دواء لتخفيف الرهاب و الوساوس وطبعا كان بوصف من طبيب وبالتحديد عيادة عصام الانصاري

الدكتور وصف لي الدوا بدون أن يشرح لي الاعراض الجانبيه الخطيره اللي ممكن يسببها لي بالاضافه إلى إنه ممكن يتعارض مع أدويه أخرى وأنا أستخدم أدويه صداع نصفي


من أول يوم إستخدمت فيه الدوا وأنا حالتي سيئه جدا كآبه وضيقه ورجفه وأرق والشهيه للأكل معدومه إتصلت عالطبيب حتى يساعدني لكن للأسف رفض التواصل معاي وأنا كنت بحاجه شديده للتوجيه


اللي حصل إني إستخدمت الدواء لمدة 7 أيام تقريبا وقطعته والآن مر 3 أيام منذ أن قطعت الدوا والاعراض السيئه الي الآن أعاني منها الكآبه والضيقه والأرق


من حصلت معاه نفس تجربتي أتمنى يساعدني أبي شي يخلصني من الاثار اللي سببها لي الدواء
 

رعد القلوب

عضو متميز
1 أبريل 2008
130
5
0
بالعكس العلاج ممتاز لكن انتي مستعجله تحسبين العلاج مهدىء يشتغل على طول . لا هذا علاج مركب مايعمل الا بعد اربعة اسابيع اقل شي .وبعدين وش سبعة ايام حرام عليك. اصبري عليه وتحملي معروف البروزاك بالبدايه يزود الحاله الي عندك عادي ارجعي على علاجك انا لي اكثر من عشرين سنه تجارب مع الادويه
 

أسيرة نفسي

عضو متميز
14 أكتوبر 2008
2,254
367
0
34
بالعكس العلاج ممتاز لكن انتي مستعجله تحسبين العلاج مهدىء يشتغل على طول . لا هذا علاج مركب مايعمل الا بعد اربعة اسابيع اقل شي .وبعدين وش سبعة ايام حرام عليك. اصبري عليه وتحملي معروف البروزاك بالبدايه يزود الحاله الي عندك عادي ارجعي على علاجك انا لي اكثر من عشرين سنه تجارب مع الادويه

شلون أصبر عليه دخلت بدوامة الإكتئاب تأثيره عكسي علي ما قدرت أكمل ما ناسبني ضرني أكثر
 

مع اليأس

عضو متميز
11 أكتوبر 2007
932
99
0
قالوا روح شوف دكتور؟!! هو الشخص القادر على وصف دواء مناسب ... هههههههههههههه
دكتور ولا صيدلاني ولا انترنت كلهم مثل بعض.
 
19 أكتوبر 2015
212
42
0
جده
السلام عليكم
اختي بالله
انا لست طبيب و لكن مجرب و المثل يقول اسأل مجرب و لا تسأل حكيم
و اقول لك بان زالابكس و اي دواء مشابه ... لا يأخذ لمدة اسبوع فقط و يترك 3 ايام على كيفك .... اكيد ان له فترة انسحاب تعمل لك اكتئاب و ضيقة جربناها في السابق يعني لست انت اول انسان و لا اخر انسان معه وسواس قهري و رهاب اجتماعي و اكتئاب ... لكن الذي يعرف كيف يتعامل مع مشكلته يسيطر عليها لحد الانتهاء 100 % و لكن بالصبر مو باسبوع
انصحك بالذهاب للطبيب مرة اخرة و اخبريه بانك اخذت الدواء فقط لاسبوع و قطعتيه على كيفك و الان تعاني من اعراض الانسحاب .... و اخبريه بكل الادوية التي تأخذيها ايضا ..... و ثم سؤال يحيرني كيف علمت ان هذا الدواء اعراضه الجانبية خطيرة و انه يتعارض مع ادوية الصداع النصفي ؟؟؟؟؟ هل انت دكتورة تخرجت و تخصصت بعد دراسة 16 سنة في الجامعه و الاعتماد و الامتحانات و 12 سنة في المدرسة قبلها ؟؟؟
اختي لا تستعجلي النتائج و اعلمي بان جميع الادوية النفسية بلا استثناء تؤخذ بدقة فهي ليست بنادول
و اعلمي ان الدواء يلزمه العلاج السلوكي النفسي
و اهم شيء العلاج الروحي و غذاءه الدعاء لله و العبادات

شفاك الله
 

أسيرة نفسي

عضو متميز
14 أكتوبر 2008
2,254
367
0
34
السلام عليكم
اختي بالله
انا لست طبيب و لكن مجرب و المثل يقول اسأل مجرب و لا تسأل حكيم
و اقول لك بان زالابكس و اي دواء مشابه ... لا يأخذ لمدة اسبوع فقط و يترك 3 ايام على كيفك .... اكيد ان له فترة انسحاب تعمل لك اكتئاب و ضيقة جربناها في السابق يعني لست انت اول انسان و لا اخر انسان معه وسواس قهري و رهاب اجتماعي و اكتئاب ... لكن الذي يعرف كيف يتعامل مع مشكلته يسيطر عليها لحد الانتهاء 100 % و لكن بالصبر مو باسبوع
انصحك بالذهاب للطبيب مرة اخرة و اخبريه بانك اخذت الدواء فقط لاسبوع و قطعتيه على كيفك و الان تعاني من اعراض الانسحاب .... و اخبريه بكل الادوية التي تأخذيها ايضا ..... و ثم سؤال يحيرني كيف علمت ان هذا الدواء اعراضه الجانبية خطيرة و انه يتعارض مع ادوية الصداع النصفي ؟؟؟؟؟ هل انت دكتورة تخرجت و تخصصت بعد دراسة 16 سنة في الجامعه و الاعتماد و الامتحانات و 12 سنة في المدرسة قبلها ؟؟؟
اختي لا تستعجلي النتائج و اعلمي بان جميع الادوية النفسية بلا استثناء تؤخذ بدقة فهي ليست بنادول
و اعلمي ان الدواء يلزمه العلاج السلوكي النفسي
و اهم شيء العلاج الروحي و غذاءه الدعاء لله و العبادات

شفاك الله

عليكم السلام

أخي أنا ما قطعته الا بعد التعب اللي ظهر علي كآبه شديده لدرجه الرغبه بالموت الدواء سبب لي رعب وتعب نفسي أكثر الدواء يتعارض مع أدويه الصداع النصفي وتقدر تبحث بالنت وتعرف
 
19 أكتوبر 2015
212
42
0
جده
اختي شفاك الله
و انصحك بالذهاب للطبيب و اعلامه بما توصلت له من بحث بان هذا الدواء يتعارض مع دواء الم الرأس ... و اعلمينا بما سيقول لك و سؤالي هل تتبعي اسلوب سلوكي للتخلص من الاكتئاب و الوسواس القهري ؟ و ما هو اذا كانت الاجابة نعم
و اذا كانت لا .... فسيفيدك الاعضاء امثالي و المختصين ايضا باذن الله
 

الرهابي

عضو متميز
1 يوليو 2012
3,558
1,183
0
السعودية
أرشح لك لوسترال لكن استشيري الطبيب فهو جيد للرهاب والوسواس
 
3 أكتوبر 2004
16
11
0
أختي الكريمة لقد مررت بحالة سيئة جداً ولم أتناول الطعام لحوالي ثلاثة أيام بسبب تجاوزي لجرعة المحددة للدواء النفسي ،،، وبعدها عانيت من كآبة وملل وخمول لسبعة أشهر ،،، الى أن عملت جلسات تنظيف السموم في مركز الدكتور يوسف البدر ،،، وسبحان الله تحسنت بشكل واضح ،،، مركز الدكتور يوسف في مجمع المهلب الدور الأخير ،،، وإذا رغبت في شراء الجهاز فهذا الموقع


وإذا كان عندك أي أسئلة فأنا حاضر ،، ولا تنسيني من صالح الدعاء

تم حذف رابط الموقع من قبل الادارة
 
  • Like
التفاعلات: أسيرة نفسي

ابو اسرار

عضو جديد
30 يوليو 2022
1
0
1
انا استخدمت العلاج ساليباكس من حوالي عشرة ايام وحقيقه اعراضه صعبه شوي ولكن تواصلت مع الدكتور واشار علي بتخفيف الجرعه حتى يتعود الجسم على اعراضه والأعراض التي اشعر بها الصداع التعرق الغثيان والتقيء اكرم الله الجميع ولكن نصبر والله يشافي كل مريض انا مشكلتي الان اني افكر عند تركه طبعا بوصف من الطبيب كيف اتحمل هذه الأعراض الانسحابيه
 

المقرود

عضو متميز
11 أغسطس 2013
673
118
43
دواء ساليباكس بدون مبالغة هو أكثر دواء نفسي تم صرفه على مستوى العالم حتى الآن ، ويسمونه في الدول الغربية بروزاك

أكبر خطأ هو ترك العلاج مبكرا
لأن فائدته لا تظهر بصورة واضحة الا بعد مرور شهر
 

HIV Phobia

عضو متميز
27 نوفمبر 2020
269
90
28
يوجد فلم أجنبي دراما عن هذا الدواء اسمه Prozac Nation
فعلا هذا الدواء منتشر جدا في أمريكا

آثاره الجانبية التي ذكرتها شائعة جدا ، ويفترض تقل مع الأيام
ممكن الآثار التي تظهر على البعيد هو انخفاض الشهوة الجنسية