بضدها تتميّز الأشياء " أنظر ثم فكر ثم أشكر "‎

قف .... اني مسلمة

عضو متميز
25 أبريل 2010
1,472
858
0
فـــي قلــب العاصفــة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...




نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..


ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..



ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟



استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل











وعلى بركة الله نبدأ ..










لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"










ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"









ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"











تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"









نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"









تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"









تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"









حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..











إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..



تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..



لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..




اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..









أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..



قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147









من بريدي ...
 

الـفاهم

المشرف العام سابقا
12 سبتمبر 2001
50,664
6,102
0
46


بسم الله الرحمن الرحيم

اختي / قف إني مسلمه ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


لا نحتاج لقرأة هذهـ الأسطر

أو مشاهدتها بالأعين


بل نحتاج للتفكّر فيها بعقولنا

وتأملها ببصائرنا


ثّم نقف وقفه مع أنفسنا


فبارك الله فيك وبارك منك نشركِ الخير


إحترامي لكِ



 

قف .... اني مسلمة

عضو متميز
25 أبريل 2010
1,472
858
0
فـــي قلــب العاصفــة
بسم الله الرحمن الرحيم
اختي / قف إني مسلمه ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا نحتاج لقرأة هذهـ الأسطر

أو مشاهدتها بالأعين

بل نحتاج للتفكّر فيها بعقولنا

وتأملها ببصائرنا

ثّم نقف وقفه مع أنفسنا

فبارك الله فيك وبارك منك نشركِ الخير

إحترامي لكِ

مرور كريم ,,, أتشرف فيه

أهلا بك وجزاك الله خيرا ...
 
  • Like
التفاعلات: وروود الجنة

وروود الجنة

عضو متميز
3 نوفمبر 2010
15,366
15,241
0
الجنة
حقيقة تدمي القلب ولله الحمد مع كل نفَس نأخده
ولله الحمد والشكر على نعمة العقل والإسلام
جزاك ربي الجنة يا أغلى منى
نقل مميز.
 
  • Like
التفاعلات: قف .... اني مسلمة
و

"واثقة ٱﻟـخُـطـى •●

ضيف
مقارنة اكثر من رائعه تجعل العين تدمع والقلوب تخشع لعظمة الله ونعمه علينا فالحمدلله
الحمدلله دائما وابدااا

جزاكي الله خيرااا مسلمة ونفع بكي
 

قف .... اني مسلمة

عضو متميز
25 أبريل 2010
1,472
858
0
فـــي قلــب العاصفــة
حقيقة تدمي القلب ولله الحمد مع كل نفَس نأخده
ولله الحمد والشكر على نعمة العقل والإسلام
جزاك ربي الجنة يا أغلى منى
نقل مميز.

ولك بالمثل أسماء ... :eek:

وتواجدك بمواضيعي دائما هو المميز حقا , لاحرمني الله من نقاء قلبك
 

قف .... اني مسلمة

عضو متميز
25 أبريل 2010
1,472
858
0
فـــي قلــب العاصفــة
[QUOTE="واثقة ٱﻟـخُـطـى •●;829394]
مقارنة اكثر من رائعه تجعل العين تدمع والقلوب تخشع لعظمة الله ونعمه علينا فالحمدلله

الحمدلله دائما وابدااا

جزاكي الله خيرااا مسلمة ونفع بكي
[/QUOTE]


( اللهم آمين لك ولي ولجميع المسلمين )

شاكره لك التواجد عزيزتي إسراء ...
 
25 مايو 2010
502
181
0
في مدينه المصطفي..
آسال الله ان يجعلنا مما نظر ففكر فشكر...

جزاك الله خيرآآ..ورزقكِ شيخاآ وأنجبتِ جيشآ:)
 

قف .... اني مسلمة

عضو متميز
25 أبريل 2010
1,472
858
0
فـــي قلــب العاصفــة
آسال الله ان يجعلنا مما نظر ففكر فشكر...

جزاك الله خيرآآ..ورزقكِ شيخاآ وأنجبتِ جيشآ:)


وجزاك الله جنان الخلد حبيبتي

ممممم بس فجعتني الدعوة الأخيرة , جيش مره وحده :(
الله يصلحك ليه قالوا لك مقبله على حرب أنا ... !!!

*****

المهم : يسعدك ربي يا أفضل صديقة , بس لاتعيدينها مره ثانيه :p
 
  • Like
التفاعلات: وروود الجنة

طائر الخرطوم

مشرف بوابة النفس المطمئنة
29 سبتمبر 2010
11,807
7,806
113
ندى الياسمين
www.bafree.net

ننام مطمئنين وسعيدين بإسلامنا وإيماننا و في اوطاننا مع امتعتنا وأهلنا
وهناك من حرم الإسلام والإيمان والسلام والآمان والمتاع والأهل والمئات يتخرجون إلى النار في اليوم ,وفي حاضرنا ننظر ما يدور من قتل ودمار بين الروس والاوكرانيون
من قتل وتشريد خوف ومستقبل مظلم مجهول
ولا إيمان ولا آمان وإطمئنان
وينتظرون في المحطة القطارات ساعات ويترك بلده وأمتعته وترى عليه الذل والصغار.. ولا يعرف أين يذهب

كثر خيرك وبارك الله فيك
سعدت بالموضوع القيم