الرجل هل عينه زايغة..؟ دعوة للنقاش

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


أميرةالفراشات

عضو متميز
13 أغسطس 2007
3,660
39
0
32
السلام عليكم جميعا
عزيزى الرجل
اسمحلى
لقد اجتمع مجموعة من الاخصائين والمهتمين بك
وتعاطفا معك
كى
نقتلك ... بحثا
ونشرحك .. نفسيا

وانت ايضا مدعو للاجابة معنا على سؤالين
هل الرجل عينه زايغة ؟ ليـــــــــــــــه؟
المكان : قاعة الكلمة - ساقية عبد المنعم الصاوى- الزمالك
الزمان: الجمعة 24 7 7ونصف مساءا
ايها السادة
هذا هو اعلان الندوة
لكن قبل ان تمروا عليه مرور الكرام
احب ان اخبركم عن السبب الذى جعلنى افتح مثل هذا الموضوع سواء هنا فى المنتدى
او فى ندوة عامة فى احد اهم المراكز الثقافية فى مصر
حقيقى انا متعاطفة مع الرجل
ومع المراة
ومع البيوت المصرية المنهارة او على حافة الانهيار
ونتيجة لعملى كمدرسة
وايضا عملى فى المجال الخيرى والاجتماعى
اصبحت كل الظواهر الاجتماعية الشاذة تزعجنى بشدة
الطلاق .. وصلت نسبة الطلاق فى مصر الى 46% فى السنة الاولى

تأخر سن الزواج .. 9 مليون شاب وفتاة فى مصر تخطوا سن 35 بدون زواج

اللقطاء وابناء الزنى .. تعدوا 2 مليون لقيط فى مصر

مما جعلنى اتسائل
ماذا حدث
لذا ان شاء الله بدأت سلسلة ندوات
اتناول فيها العلاقة بين الرجل والمرأة
يمكن نقدر نعمل حاجة
وخلونا نفهم اول سؤال
ماذا حدث للرجل
هل اصبح حقا عينه زايغة؟؟؟؟؟
طب لية؟؟؟

محتاجة جدا حالات وتجارب حقيقية هتعرض على مستشاريين فى العلاقات الاسرية يوم الندوة

رحاب الطحان​

http://azharway.com/vb/showthread.php?p=280776
 

التعافي حياتي

عضو متميز
21 سبتمبر 2006
158
0
0
48
www.ourpetclub.com
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


(محتاجة جدا حالات وتجارب حقيقية هتعرض على مستشاريين فى العلاقات الاسرية يوم الندوة)

يعني عاوزه رجاله مثلا تيجي تقول احنا عنينا زايغه ؟

ولا حضرتك عاوزه ستات تيجي تحكي عن رجالتها اللي عنيها زايغه ؟
 

وليد العمري

عضو متميز
16 يونيو 2009
22,052
6,504
0
من الفـرات الي النيــل
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اولا احيكي اختي الكريمه علي قدرتك العظيمه في تحمل مسؤليه موضوعاتك

وهذه نصيحه مني

كن حذراً من الكريم إن أهنته
ومن اللئيم إن أكرمته
ومن العاقل إن أحرجته
ومن الأحمق إن مازحته

أَعْرِضْ عَنْ الجاهِلِ (السَّفيـه.) . . فَكّلُ مَـا قَـالَ فَهـو فيـه..

ما ضَرّ بـَحْرُ الفُراتُ يوْمـاً . . . إنّ خاضْ بَعْضُ الكِلابِ فيه..

ان كان هذا تحليل اخصائيين في طب العيون فلا جدال فيما تقولي

وان كانت نظريه عامه فسامحيني ما زال من المسلمين من يتقي الله قدر المستطاع
وينجنب الفواحش ماظهر منها وما بطن وارجو ان اكون منهم.

نتكلم بالبلدي يا اخت الكريمه حفظك الله

لا يستجرئ اي من كان يحمل من الرجوله علامات ان يتخطي حدود الحياء تجاه اخت اتقت الله في نفسها قبل ان تخرج من بيتها اكيد كلام ميختلفش عليه اتنين عاقلين
اما الانسه او المدام اللي لابسه ومتزوقه اكيد بتبحث عن اللي يقدر التظبيط
وكما قال ابن التيت (يتمنعن وهن الراغبات)
(والجعان بيحلم بسوق العيش)

ولا انسي احد شيوخي العظماء في لقاء حجه وعمره بعد صلاه الفجر وهو يتكلم عن الجزاء من نفس العمل
فحكي قائلا رفضو ان يلبو نداء الله لهم بالصلاه والوقوف بين يديه فجعلهم يقفون في طوابير العيش بالساعات وعندما رخصو لحومهم لكل الناس جعل الله لحوم الحيوانات اغلي منهم كيلو اللحم الحيواني ب40جنيه اما لحومهم فلا تساوي شئ ببلاش بخلاف الجزاء

واخيرا
عن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال

ما تركت بعدي فتنه علي الرجال اشد من النساء . صدق رسول الله عليه الصلاه والسلام
 

ناسيه نفسي

عضو متميز
13 ديسمبر 2008
1,134
12
0
42


ما أعرف ليش الهجوم علي الأخت كاتبة الموضوع علي الرغم من أنها ما جابت شئ غريب أو غير واقعي هي تحدثت عن مشاكل اجتماعيه منتشره كثيره بمجتماعاتنا وليس فقط مصر

أحسنوا الظن بأختكم أميره لأنه أضعف الأيمان الانكار وهي تعاطفة وانكرت تدهور العلاقات بمجتمعاتنا .

الاخت الكريمه أرادت أن تبحث الأسباب معكم واذا في حالات بالامكان التحدث عنها وعرضها كأمثله بالندوه ليقوم المستشارين بتحليلها ومحاولة اظهار سلبيات وايجابيات الطرفين .
فأذا تواجد احد من السامعين للمشكله وهو يمر بنفس الحاله ممكن أنه يستفيد من الحلول المعروضه من قبل المستشارين
يعني عمل خيري لوجه الله .

فيك الخير عزيزتي ويعطيك العافيه
 

في حب الله

عضو متميز
17 مارس 2009
2,586
158
0

جزاك الله خير على أهتمامك وبارك فيك
ووفقك لمايحب ويرضى
 

basem22

عُضْو شَرَف
31 مارس 2008
7,347
2,690
0
47
بلاد الرافدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الفاضله " أميرة الفراشات ".
اولا: التعاطف الذي سوف يشملنا من تلك الندوه لايمت للموضوع بأي صله . ف جزاكم الله خيرا عليه .
ثانيا : هل أنتقلت عدوى " أوبرا " الى ندواتكم ؟؟؟؟
ثالثا : مع كل الأسف بأن تلصق جميع ماذكرتي من أمور الطلاق والعنوسه واللقطاء . بالرجل فقط . وهذا ماأكده عنوان الندوه " المضحك " . وصراحه ينفع هذا العنوان لمسرحيه هابطه .
يقوم بأداء أدوارها أتفه الكومبارس .

واذا كان لابد من الاجابه على سؤالك ؟ أم هو سؤال مطروح في تلك " المسرحيه " !!!
وخلونا نفهم اول سؤال
ماذا حدث للرجل
هل اصبح حقا عينه زايغة؟؟؟؟؟
طب لية؟؟؟

فــ جوابي هو : طالما ان السؤال لم يكن فيه تحديد الى فئه معينه بعينها وإنما شمل جميع الرجال . وهذا هو الفايروس الذي انتقل من " أوبرا " . والذي أصلا هو عنوان فاشل . طالما لم يعتمد على النسبيه . ونحن نعلم لايمكن لدراسه " أجتماعيه - أو نفسيه - أو حتى عسكريه "تتحدث بشكل مطلق .
ع العموم .
جوابي هو : أصبح هناك من ذوي النفوس الضعيفه وقليلي الإيمان والفارغين من القيم الإنسانيه . هؤلاء هم من تزوغ عيونهم على .. وهنا ال على مهمه جدا . بحيث لاتزوغ عيونهم على من تحفظ عفتها ولاتقل من قدرها ولا من شخصها الذي وهبها الله تعالى .

أختي الفاضله نحن جميعنا نعلم كم أصبحت هناك اعداد من النسوه المبتذلات في سوق النخاسه الجديد , واؤكد لك بأنهن لم يجبرن على ذلك ولم يكن الرجل مسلط سيفه على رقابهن . بل ذهبن بكل طواعيه منهن الى تلك الرذيله . وقد أبتذلن ذلك الجسد وتلك الروح بأبخس الأثمان . ولكنهن قله قليله بإذن الله . وهن فقط من تزوغ عليهن عيون بعض الرجال . والمثل يقول " الطيور على أشكالها ..تبص ".

أرجوا أن لاتكون وجهة نظري " رجعيه " كما تزعم " أوبرا " . التي لم تعرف تصون شرفها سابقا ولا لاحقا . والبعض يتخذ منها قدوه في تعاملاته .
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, تحيه للكل ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 

روح غريبة

عضو متميز
9 يوليو 2009
554
3
0
39
اسمحلوا اخوتي اعطي رأيي في الموضوع واتمنى أن لا أكون قد دخلت في وقت متأخر فقد مر على كتابة الموضوع خمسة أيام ربما ...

المهم ...
أولا أشكرك أختي الكريمة على طرحك للموضوع وأتعجب لما غضب الاخوة الرجال فالموضوع لم يحدد اشخاصا بيعينهم انما هي دعوة للنقاش كما ذكرت اخيتي
ومع هذا فأنا أرى ان من حقهم أن يدافعوا عن أبناء جنسهم لعدة اعتبارات لا اظن الوقت يتسع لذكرها انما يهمنا منها التالي على ما أرى:
لكن أشير قبل ذلك أنني أصف في صف الرجال وأدافع عنهم وليس عن النساء

أنا لا أرى في المرأة ضحية لرجل "عينه زايغة" حسب تعبيرك وإنما كان الأساس الذنب واللوم كل اللوم على المرأة لا على الرجل

كلنا يعلم إخواني الكرام - رجالا ونساءا - أن الرجل لا يتطاول أو ينظر بعين خلت منها الحياء لامرأة إلا إذا هي أرادت ذلك حتى لو تجرد من الاخلاق والشهامة والرجولة
ومعنى انها أرادت يكون إما بكلامها وموافقتها وإما بإيماءاتها وإشاراتها وحركاتها - وهذا الاغلب -.

يعني بالله عليكم امرأة سافرة متبرجة كاسية عارية مائلة مميلة رأسها لم تترك نوعا من أنواع ما يسمونه بالموضة إلا وفعلته أو ارتدته أو تعطرت به أو أو أو ... هل تنزعج مثل هذه من التعليقات أو المعاكسات في الشارع مثلا؟؟!!
أنا أقسم بإيماني أنها راغبة في داخلها حتى لو أبدت التمنع والانزعاج

لذا أخواني الرجل لا يلام في هذا
الرجل سواء أكان محترما أم لا يحترم المرأة التي تحترم نفسها ومهما كان "أزعر" بلهجتنا فلن يجرؤ على الإساءة لامرأة تحفظ نفسها واتقت الله في ممشاها ولباسها وحركاتها وكلامها

لكن عندما يكون كل شيء - وأقصد بكل شيء : كل زينة خلقها الله في المرأة - متاح للرجل بدون ثمن وبدون مقابل كل يكون لحمها رخيصا فلا نأتي لنلوم شابا عجز عن الزواج في زمان ازدادت في أثمان المهور وصعبت فيه فرصة الحصول على وظيفة وارتفعت أسعار كل شيء بشكل جنوني وفي نفس هذا الشاب أو ذاك الرجل ما فيها من طاقة حبيسة تكاد تنفجر لأتفه المغريات

والله العظيم هذا موضوع يحرق قلبي وأتمنى لو أتكلم ساعات وساعات لشدة ما أرى منذ سنين ولا أملك شيئا أفعله وأرى المآسي تزداد أمام ناظري ولا حول ولا قوة إلا بالله

باختصار أختي طارحة الموضوع ...

قبل أن نتفحص الرجل ونلقي عليه اللائمة علينا أن نلقي الضوء على البنات الماجنات - وما أكثرهن - اللاتي يبعن لحمهن في الشارع وعلى الرصيف وعلى شاشات التلفاز وفي النت وووو...

والله العظيم (ثلاثا) لو صلحت المرأة لصلح المجتمع بأسره ولن تجدي رجلا واحدا يبحث عن إرضاء شهوته بالحرام حتى لو كانت نظرة عابرة

لو كان الأمر بيدي لكنت منعت المرأة من الخروج سافرة ولأغلقت دور السينما والمواقع الهابطة ومنعت الأفلام والمسلسلات والأغاني
بل كنت بحثت عن كل عازب وارسلت له بزوجة صالحة تقية تخاف الله في نفسها وتحفظ بيتها وزوجها وأطفالها

موضوع جعل الدم يغلي في رأسي

اتوقف هنا وأطن انني سأنشر ما كتبت في موضوع منفصل

تقبلوا تحياتي
 

أميرةالفراشات

عضو متميز
13 أغسطس 2007
3,660
39
0
32
أختى الكريمة / أخى الكريم
محتاجة جدا حالات وتجارب حقيقية هتعرض على مستشاريين فى العلاقات الاسرية يوم الندوة)

يعني عاوزه رجاله مثلا تيجي تقول احنا عنينا زايغه ؟

ولا حضرتك عاوزه ستات تيجي تحكي عن رجالتها اللي عنيها زايغه ؟
تم توفير الحالات من قصص حقيقية
الاستاذة رحاب الطحان تعمل مرشد أسرى وبطبيعة عملها مر عليها العديد من النساء اللاتى يعانين هذا الأمر
ولا أقول أنه ظاهرة عامة لكل الرجال
بل هى ندوة ضمن فعاليات عام الكرامة - كرامة المرأة لساقية الصاوى
وليس الغرض منها اتهام الرجل
بل هناك تساؤلان هل حقا ان الرجل عينه زايغة ؟؟وان كان كذلك فما أسبابه
شكرا لكى
ونسعد بحضورك أخى أو اختى
 
30 نوفمبر 2006
1,996
7
0
أختي الكريمة .. أميرة الفراشات ...

موضوع جميل .. ومفيد جداً .. ياليت الاخوة والاخوات لايندفعوا نفسيا..

محتاجين ردود هادئة ... عشان نفيد ونستفيد ..


سأقول لك وجهة نظري اللي محتمل تكون صحيحة او خاطئة ...

ماسمعناه عن أهل علم النفس وأهل الاختصاص .. يقولوا ان الرجل

يلفته مرور امرأة جميلة .. وهذه لاسباب أساساً مزروعة وموجودة ومخلوقة

في الرجل سواءاًَ هرمونات معينة او غيره ...

المهم تلك الالتفاتة ماغابت عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ولاضررها

فهنا جاء الامر بغض البصر وان النظرة الاولى فقط لك والثانية ليست لك ..

وايضاً حث المتزوج في حديث معروف أن يرجع لاهله .. وحث العازب ان يتزوج

او ان يصوم حفاظاً على نفسه ...

ولو لم تكن فتنة النساء موجودة منذ تلك الازمنة وتأثيرها على الرجل موجود

لما حذرنا الرسول صلى الله عليه وسلم منها ..

يبقى شيء واحد ضمير الرجل وأخلاقه .. اما أن يغض بصره أو يطلق بصره ...


وهذه كل الخلاصة ...


وفقك الله ...
 

أميرةالفراشات

عضو متميز
13 أغسطس 2007
3,660
39
0
32
أخى الفاضل " وليد العمرى"
شكرا على كلماتك الراقية و هذه كانت دعوة للنقاش سواء إن كان حقا ذلك صحيح فلنتناقش فى اسبابه وطرق علاجه وإن لم يكن موجودا فلنحمد الله على نعمته
ولا ادى ما سبب الأبيات التى كتبتها ارجو توضيح ما ترمى إليه بها
ان كان هذا تحليل اخصائيين في طب العيون فلا جدال فيما تقولي
ليس تحليل اخصائى طب عيون بل اطباء نفسيين واخصائيين نفسيين واجتماعيين فهى توازى دراسات طب العيون فهؤلاء يجرون ابحاثهم ويبحثون عن الاسباب والعلاج و نحن كذلك

وان كانت نظريه عامه فسامحيني ما زال من المسلمين من يتقي الله قدر المستطاع
وينجنب الفواحش ماظهر منها وما بطن وارجو ان اكون منهم.

لا توجد هناك نظرية عن الانسان عامة ولم اسامحك انا معك فى حديثك بأن العالم الاسلامى به الخير الكثير ومنهم من يتقى الله ويتجنب الفواحش ويغض بصره امتثالا لما أمر الله به فنحن نبحث عن من ليسوا كذلك ومن انحرفوا عن ارشادات و تعاليم الاسلام

لا يستجرئ اي من كان يحمل من الرجوله علامات ان يتخطي حدود الحياء تجاه اخت اتقت الله في نفسها قبل ان تخرج من بيتها اكيد كلام ميختلفش عليه اتنين عاقلين
اما الانسه او المدام اللي لابسه ومتزوقه اكيد بتبحث عن اللي يقدر التظبيط
لا هناك يا اخى من يستجرئ بل هناك من يضايق المنتقبات المحترمات والمحجبات المحترمات عن مشاهدات واقعية وليس حكى او عن طريق السماع
 

أميرةالفراشات

عضو متميز
13 أغسطس 2007
3,660
39
0
32
الاخت الكريمه أرادت أن تبحث الأسباب معكم واذا في حالات بالامكان التحدث عنها وعرضها كأمثله بالندوه ليقوم المستشارين بتحليلها ومحاولة اظهار سلبيات وايجابيات الطرفين .
فأذا تواجد احد من السامعين للمشكله وهو يمر بنفس الحاله ممكن أنه يستفيد من الحلول المعروضه من قبل المستشارين

يعني عمل خيري لوجه الله .
أشكرك على الذب والدفاع عنى اختى الكريمة
فعلا هذا ما اردت ان تكون دعوة للنقاش
وكما اشار اخى وليد العمرى ان احد الاسباب لذلك هو ضعف الوازع الدينى وكما قال رسول الله للرجل الذى أراد رخصة فى الزنا فكان رد الرسول صلى الله عليه وسلم يشير إلى القيم و التقاليد والاعراف بأن كل انسان لا يرضى ذلك لامه ولا لأخته ولا عمته ولا خالته فمروه العربى و أخلاقه ترفض ذلك
وهو ما قالته السيدة هند بنت عتبه عند البيعة مستعجبة أوتزنى الحرة؟؟

مما يدل على تغير بعض قيم المجتمعات
ولا ادرى اختى حقا لماذا يظن البعض ان هناك اتهام ضخصى موجه لأحد!!!
 

أميرةالفراشات

عضو متميز
13 أغسطس 2007
3,660
39
0
32
بسم الله الرحمن الرحيم


هل الرجل عينه زايغة ؟ ليـــــــــــــــه؟

بالطبع ليس كل الرجال
لنقل ضعاف الإيمان
ولنقل ممن لم يجد من تفهمه وتحتويه زوجته

أما بالنسبه للطلاق والعنوسه
فالتسليم لقضاء الله وقدره والرضا
بما قسم

وللمرأة نصيب الأسد؟؟؟؟
لترى المرأة في نفسها وتسأل نفسها
أين أنا من زوجي ؟
أين أنا من طعامه؟
أين أنا من فراشه؟
أين أنا من ترتيب نفسي وبيتي وأبنائي ؟؟؟
بعدها لتسأل

هل الرجل عينه زايغة ؟ ليـــــــــــــــه؟

نصيحة لكل مقبل ومقبله على الزواج أو حتى
بعد مضي زمن طوييييييييييييييييييل من زواجها قراءة
كتاب تحفة العروس
كتاب تحفه بحق ستجد السعاده بإذن الله

والإستماع لشريط سعيد بن مسفر
رسالة إلى عروسين

جزاك الله خير على أهتمامك وبارك فيك

ووفقك لمايحب ويرضى
فعلا اخى الكريم
ضعف الوازع الدينى احد اهم الاسباب
كذلك اهمال المرأة لنفسها
واهمال المرأة لزوجها
وضعف ثقافة والتواصل بين الزوجين من الاسباب الهامة
لكنى لا اقول ان الطلاق فقط قضاء وقدر بل له أسبابه التى تؤؤخذ فى الاعتبار
والعنوسة كذلك
وشكرا على نصيحتك
واضيف اليها "لمسات نفسية فى الحياة الزوجية "لدكتور طارق الحبيب استشارى الطب النفسى:)
سعيدة باشتراكك وتواصلك
 

أميرةالفراشات

عضو متميز
13 أغسطس 2007
3,660
39
0
32
أختي الفاضله " أميرة الفراشات ".
اولا: التعاطف الذي سوف يشملنا من تلك الندوه لايمت للموضوع بأي صله . ف جزاكم الله خيرا عليه .
ثانيا : هل أنتقلت عدوى " أوبرا " الى ندواتكم ؟؟؟؟
ثالثا : مع كل الأسف بأن تلصق جميع ماذكرتي من أمور الطلاق والعنوسه واللقطاء . بالرجل فقط . وهذا ماأكده عنوان الندوه " المضحك " . وصراحه ينفع هذا العنوان لمسرحيه هابطه .
يقوم بأداء أدوارها أتفه الكومبارس .

واذا كان لابد من الاجابه على سؤالك ؟ أم هو سؤال مطروح في تلك " المسرحيه " !!!
وخلونا نفهم اول سؤال
ماذا حدث للرجل
هل اصبح حقا عينه زايغة؟؟؟؟؟
طب لية؟؟؟

فــ جوابي هو : طالما ان السؤال لم يكن فيه تحديد الى فئه معينه بعينها وإنما شمل جميع الرجال . وهذا هو الفايروس الذي انتقل من " أوبرا " . والذي أصلا هو عنوان فاشل . طالما لم يعتمد على النسبيه . ونحن نعلم لايمكن لدراسه " أجتماعيه - أو نفسيه - أو حتى عسكريه "تتحدث بشكل مطلق .
ع العموم .
جوابي هو : أصبح هناك من ذوي النفوس الضعيفه وقليلي الإيمان والفارغين من القيم الإنسانيه . هؤلاء هم من تزوغ عيونهم على .. وهنا ال على مهمه جدا . بحيث لاتزوغ عيونهم على من تحفظ عفتها ولاتقل من قدرها ولا من شخصها الذي وهبها الله تعالى .

أختي الفاضله نحن جميعنا نعلم كم أصبحت هناك اعداد من النسوه المبتذلات في سوق النخاسه الجديد , واؤكد لك بأنهن لم يجبرن على ذلك ولم يكن الرجل مسلط سيفه على رقابهن . بل ذهبن بكل طواعيه منهن الى تلك الرذيله . وقد أبتذلن ذلك الجسد وتلك الروح بأبخس الأثمان . ولكنهن قله قليله بإذن الله . وهن فقط من تزوغ عليهن عيون بعض الرجال . والمثل يقول " الطيور على أشكالها ..تبص ".

أرجوا أن لاتكون وجهة نظري " رجعيه " كما تزعم " أوبرا " . التي لم تعرف تصون شرفها سابقا ولا لاحقا . والبعض يتخذ منها قدوه في تعاملاته .
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, تحيه للكل ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
أخى الكريم جوز الهند
اشكر لك مداخلتك
الموضوع ليس فيه اتهام للرجل
بل على العكس أنا متأكده من أن النسبة الكبرى سببها المرأة
لكن ليس دائما
لقد طرحت سؤالين
هل الرجل عينه زايغه؟؟؟؟لماذا؟
فإن كانت الاجابة نعم بنسبنة كذا او فى حالات كذا وكذا ونشير الى الاسباب والى طرق علاجها
فكم من الحالات التى نرى فيها رجالا يتركون زوجاتهم وابنائه لمجرد رؤية فتاة فى عمر ابنائه ولا اقول ان هذا ضد الشرع فالشرع اباح التعدد ولكن لماذا ومتى؟
أما بالنسبة لكلمة تعاطف فهى ليست مقصوده حرفيا:wink:علشان وزن الكلام:biggrin:
لقد اشرت اخى عن سبب الندوة
وقريبا ستكون الندوة موجهه للمرأة
ثم اننا لم نذكر ان السبب الوحيد فيها هو الرجل بل للمرأة دور كبير جدا لكن ليس ايضا السبب الوحيد فالندوة لحصر الاسباب ومحاولة علاجها
ثم من هى أوبرا؟
أخى الكريم
أنا معك فى أن العديد من الفتيات اصبحن مبتذلات ويرتدين ملابس لا يقول عنها عاقل انها تمت للحجاب الشرعى بصله ولهذا أيضا أسبابه وقد كانت هنا ندوة منذ فترة عن هذا الموضوع
وكلمتنى منذ أيام مديرة لقاء الندوة عن مستشارة نفسية ارادت ان تشارك ف الحوار وتكون على المنصة فرضفضت رحاب لأنها غير محجبة الحجاب الشرعى وقالت كيف تكون هى قدوة وتناقش تلك المشكلة وتظهر بهذا المظهر
نحن لا نضع الرجل فى قفص الاتهام وحده وكذلك ليس كل الرجال
والمرأة كذلك
 

أميرةالفراشات

عضو متميز
13 أغسطس 2007
3,660
39
0
32
اختى روح غريبة
فهمت من كلامك ان النساء غير المحجبات
والافلام و الاعلام
لهم الدور الاكبر فى ذلك؟؟
هل ما وصلنى صحيح
وانا اوفقك الرأى فعلا فيما تقولى
اشكرك
 

basem22

عُضْو شَرَف
31 مارس 2008
7,347
2,690
0
47
بلاد الرافدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الفاضله " أميرة الفراشات " تحيه وتقدير لك .
فقط كان التنويه مني على " المطلق " في الحسابات والدراسات .
وكان عنوان الندوه يثير بعض التحفظات لربما يجعل منها عين هنا وآخرى هناك .
لم يكن ردي هناك هجوما على شخصك . وإنما هي وجهة نظر على عنوان وفحوى الندوه .. كما أتمنى ان تزودينا بتائج ومقررات تلك الندوه إذا أمكن .
وأخيرا أتمنى لك التوفيق .
أخوك باسم
 

أميرةالفراشات

عضو متميز
13 أغسطس 2007
3,660
39
0
32
شكرا لك اخى الكريم
تفهمت انه ليس هجوما علي
لو قرات الردود فى الصفحة الثالثة لعرفت كثير
وايضا ساعرف ما نتيجة الندوة واهم عناصرها واخبرك بها ان توفر لي ذلك
شكرا لك
 

روح غريبة

عضو متميز
9 يوليو 2009
554
3
0
39
نعم أختي العزيزة
هذا ما كنت أقصده
الحمدلله أنك فهمت قصدي واشكرك لتفهمك

دمتِ بود
 

وليد العمري

عضو متميز
16 يونيو 2009
22,052
6,504
0
من الفـرات الي النيــل
أخى الفاضل " وليد العمرى"
شكرا على كلماتك الراقية و هذه كانت دعوة للنقاش سواء إن كان حقا ذلك صحيح فلنتناقش فى اسبابه وطرق علاجه وإن لم يكن موجودا فلنحمد الله على نعمته
ولا ادى ما سبب الأبيات التى كتبتها ارجو توضيح ما ترمى إليه بها

ليس تحليل اخصائى طب عيون بل اطباء نفسيين واخصائيين نفسيين واجتماعيين فهى توازى دراسات طب العيون فهؤلاء يجرون ابحاثهم ويبحثون عن الاسباب والعلاج و نحن كذلك



لا توجد هناك نظرية عن الانسان عامة ولم اسامحك انا معك فى حديثك بأن العالم الاسلامى به الخير الكثير ومنهم من يتقى الله ويتجنب الفواحش ويغض بصره امتثالا لما أمر الله به فنحن نبحث عن من ليسوا كذلك ومن انحرفوا عن ارشادات و تعاليم الاسلام


لا هناك يا اخى من يستجرئ بل هناك من يضايق المنتقبات المحترمات والمحجبات المحترمات عن مشاهدات واقعية وليس حكى او عن طريق السماع

اختي الكريمه اميره الفراشات

مانكرش ان الموضوع عجبني طرحه ويمكن لو رجل هو اللي طرحه كانت اختلفت الابيات ولاني مصري عرفت انك هتتقابلي بصدمه فوقفت جنبك بهذه الابيات ولم اصد اسائتك ولا اسائه احد بعينه من المنتقدين

ومشكوره اختي لانك لم تسامحيني لانك معي ولاكني اسامحك وانا معكي

وانا مختلف في الرئي معكي لان تقوي الله اكبر من حجاب ونقاب واشياء كهذه الموضوع يطول شرحه

وفي النهايه خلافنا في وجهه النظر ولاكننا نجتهد في تقديم الخير كل من وجهه نظره

لكي مني كل تقدير واحترام لشخصك ولقلمك