هناك تجربة قام بها الدكتور هيثم إبراهيم الرغبان في مدارس منارات المدينة المنورة
تتلخص في فكرة تأهيل الطلاب للحياة عن طريق إدخال نشاطات لا منهجية
يتعلم الطلاب من خلالها أشياء عملية عن الكهرباء والنجارة والحدادة وميكانيا السيارات والسباكة وغيرها
بحيث يتخرجون في المدرسة في نهاية المرحلة وقد أخذوا فكرة عن تلك النشاطات تؤهلهم لإصلاح الأشياء البسيطة
وهي تجربة عملية سجلها كتابة
وللمزيد :
يمكن الرجوع إلى كتابه : قضايا تربوية من الميدان
تحت عنوان : النشاطات اللامنهجية (اللاصفية)
تتلخص في فكرة تأهيل الطلاب للحياة عن طريق إدخال نشاطات لا منهجية
يتعلم الطلاب من خلالها أشياء عملية عن الكهرباء والنجارة والحدادة وميكانيا السيارات والسباكة وغيرها
بحيث يتخرجون في المدرسة في نهاية المرحلة وقد أخذوا فكرة عن تلك النشاطات تؤهلهم لإصلاح الأشياء البسيطة
وهي تجربة عملية سجلها كتابة
وللمزيد :
يمكن الرجوع إلى كتابه : قضايا تربوية من الميدان
تحت عنوان : النشاطات اللامنهجية (اللاصفية)