استفسار عن دواء

• نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

هذا المنتدى وقف لله تعالى

29 يوليو 2007
10
0
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

انا فتاة أعاني من الوسواس القهري منذ الطفولة. ولكني بدأت بمعالجته الان. وبسبب ظروف وتغيرات حصلت في حياتي, أصابني إكتئاب شديد. وصف لي الطبيب دواء وهو (Faverine). أود أن اعلم ان كان هذا الدواء يسبب الادمان أو النسيان؟؟ ومتى تظهر اثاره؟ علما ان الوسواس عندي لم يتغير (بدأت اخذ الدواء قبل حوالي 12 يوم) ولكني الاحظ ان الاكتئاب قل. أرجو افادتي ولكم مني جزيل الشكر

مرزوق

عضو جديد
7 نوفمبر 2003
0
4
0
مرحبا اختي

فافرين من خير علاجات الوسواس القهري فقط اريد ان اخبرك ان جرعة الوساوس عادة ينبغي ان تكون مرتفعة عن جرعة الاكتئاب

فالذي اعرفه ان الجرعة من فافرين ان كانت اقل من 200 ملجرام في اليوم فانها لا تفيد للوساوس ابداااا!

اذن هو دواء آمن جدا واختيار الطبيب له صحيح بلا شك فقط اخبريني عن الجرعه ان امكن؟

29 يوليو 2007
10
0
0
مرحبا أخي مرزوق...

أولا, اعتذر جدا على ردي المتأخر بسبب ظروفي.

وثانيا أشكرك على الرد.

الجرعة (100 mg). وفعلا لم يأثر على الوسواس بقدر ما أثر على الإكتئاب. ولكن للأسف بعد ما عدت الى وطني, لم أجد هذا الدواء! مع ان الطبيب أكد لي انه متواجد في كل مكان...والان سألجأ الى تغيير الدواء الى (Salipax). لا اعلم ان كان هذا التغيير في الدواء صحي او لا, ولكني اعلم انني لو اوقفت العلاج فجأة سوف اصاب بالأعراض التي تصاحب ايقاف هذا النوع من الأدويه فجأة كالصداع المزمن والاّلام في العضلات...

أرجو الإفادة ممن يعلم.

وشكرا.

commboola

عضو جديد
18 سبتمبر 2007
0
1
0
52
أنا لا أنصح بأستخدام الأدوية في علاج مرض نفسي , المرض النفسي له سبب وهذا السبب هي مشكلة اجتماعية , انصحك بقراء موضوع أول من تخلص من الوسواس القهري 100% بنفس المنتدى , قد يكون بالصفحة الثانية الأن , مشكلتك هي قلة الاختلاط بمختف الناس بالتحديد, يجب ان تعلمي ان الأكتئاب هذه فطرة في الأنسان لكي يتبادل مع الناس , والذي يزيل الأكتئاب هو الجلوس مع الأصدقاء وغيرهم من الناس ويزول الملل ايضا.

واعرف قريبتي جالها تسمم من هذه الأدوية حينما زاد الوسواس , فزودت الجرعة فجالها تسمم.

اما اذا كنت مصرة على الأدوية , انا لا اعلم مكان معين , لكن بمكنك شراء Visa والشراء عبر الأنترنت

وشكرا

مرزوق

عضو جديد
7 نوفمبر 2003
0
4
0
مرحبا مشاعر

علاج ساليباكس ( بروزاك) قوي جدا على الوساوس القهرية ويقال ان فافرين وبروزاك ( ساليباكس) هما على درجه واحده بالقوة على الوسواس القهري وبعض الدراسات الاخيرة ترى ان فافرين اقوى بشيء بسيط ولكن ربما الطبيب المشرف على الحاله اقرب في تقدير واختيار العلاج المناسب عموما بروزاك قريب جدا من فافرين وهما من عائلة واحده وفصيلة واحده فكوني مطمئنة والجرعة المقاربة لكل 100 ملج من فافرين = 20 ملج من بروزاك او ساليباكس...... والجرعة المثاليه للوساوس القهرية التي يستخدمها جميع الاطباء في العالم هي 200 او 300 ملج من فافرين او 40 ملج من بروزاك يعني حبتين حتى يعطي مفعول اكيد

الامر متاح امامك وفقك ربي

الاخ كمبولا سامحك ربي يبدوا انك لا تعرف ما يعانيه المصابون بالوساوس القهرية الشديدة انا لا اختلف معك ان كل دواء بالعالم له مشاكله وسلبياته هي مقابل العلاج الذي يقدمه والعلاج السلوكي الذي تذكره جميل ولكنه طويل وممل ان لم يقترن بعلاج دوائي

والدواء والله نعمه من الله سبحانه وتعالى فقط لو وفق المريض لطبيب امين مخلص يختار الدواء المناسب بجرعة غير مزعجه

29 يوليو 2007
10
0
0
السلام عليكم..

أخي commboola أشكرك على ردك. انا معك في ان الاكتئاب قد يخفف ولكن لا يعالج تماما بالعوامل التي ذكرتها كالجلوس مع الأصحاب وما الى ذلك. ولكن هذا لا يعني ان نلغي الدواء, لأن المرض النفسي ناتج عن خلل في الدماغ, قد يكون خلل بسيط كما في الإكتئاب والوسواس وقد يكون خلل كبير كالخلل الذي يصيب المجانين. وهذا الخلل كالأمراض الأخرى تماما, يجب ان يعالج بالأدوية بالإضافة الى تغيير اسلوب الحياة الى حياة نفسية واجتماعية اكثر صحة, كعدم الانعزال عن الناس وما الى ذلك.

أخي مرزوق, شكرا عالمعلومات المهمة والدقيقة. أكثر ما يقلقني هو الأعراض الجانبية. عندما كنت اخذ (Faverine) لم اشعر بأية أعراض جانبية كالتي كنت اشعر بها عندما كنت اخذ (Seroxat) او (paroxetine). وقد بدأت من البارحة بأخذ (Salipax)...واتمنى الا تكون اعراضه الجانبية مزعجة, لأني لا اريد ان يؤثر ذلك على دراستي (كأن يسبب النسيان مثلا و يفقدني القدرة على التركيز).

مرزوق

عضو جديد
7 نوفمبر 2003
0
4
0
بروزاك ابدا لا يؤثر على التركيز ولا على الذاكرة بل وجد انه ربما يقويهما وكذلك هو لا يجلب النعاس والخمول كما لدى سيروكسات او سبراليكس فارجوا الله ان يناسبك ويعافيك

مرزوق

عضو جديد
7 نوفمبر 2003
0
4
0
في اول شهرين ربما ينقص الوزن وبعدها ربما تحدث زيادة بسيطة بالوزن فقط لمن هو قابل لذلك

1 سبتمبر 2008
6
1
0
23
فعلا كلامك ياخوي صحيح العلاج ايضا مفيد للرهاب الاجتماعي وانا انسان مجربه بتفسي ولله الحمد .اختفى عني المرض.

anas_9001

عضو متميز
7 فبراير 2006
492
4
0
41
السلام عليكم
اختي العزيزه
انا اشرب دواء الفيفرين من حوال ثلاث سنوات واعراضه ليست سيئه انه دواء فعال ومفيد وبالنسبة انه لم تظهر نتائجه في الاسابيع الاولى فهذا طبيعي لان اي دواء يخص الوسواس القهري يحتاج الى شهر او شهرين لياخذ مفعولة في الجسم بشكل كامل .

ادام الله لكي الصحة وشفاكي وايانا مما نحن فية
اخوكي انس
تحياتي.....