Text Example

منتديات الحصن النفسي ترحب بكم

Text Example
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ساعدوني على اعادة نفسي للحياة مرة اخرى

عضو إيجابي جديد

User Info Menu

Unhappy ساعدوني على اعادة نفسي للحياة مرة اخرى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قصتي باختصار انا شاب عمري الآن 29 عاما ادرس في كلية الهندسة كنت شابا متدنيا جدا وكنت اماما للناس في المسجد وانتكست انتكاسه فظيعة وحصلت لي ظروف لي في الكلية جعلتني اتاخر في الدراسة انا الان في السنة الثالثة بعد اعدادي هندسة في قسم كهرباء باور عندما انتكست رجعت للتدخين مرة اخرى وذات مرة كنت مع صحابي في شقة كنا ماجرين هذه الشقة وكنا مقيمين فيها يومين وكانوا كلهم بيشربوا الحشيش الا انا الصراحة انا اللي فضلت ازن عليهم علشان اجربه ومن ساعتها وانا مدمن عليه بقالي حوالي 4 او5 سنوات مش فاكر بالظبط ولكني اخدت القرار من ثلاثة ايام بالظبط اني اتركه وحمدت ربي اني عثرت على هذا المنتدى ليعينيني على ترك هذا الخبيث نهائيا ويشهد ربي على الان اني اخذت قرارا اني لن اعود اليه حتى لو حمووووووت لانه كان السبب في بعدي عن الله عز وجل وحول سلوكي وشخصيتي بطريقة انا لا اصدقها كل ما اجلس مع نفسي وافكر كيف فعلت هذه المعاصي والافعال بعد ان كنت حافظا لكتاب الله عز وجل وبعد ان كنت اماما للمصلي........ حصل تحول في شخصيتي غريب جدا بشكل لا يصدق انا فعلت اشياء لا يصدقها عقل انا ذات نفسي لا اصدق نفسي اني فعلت هذه الاشياء ولاداعي لذكرها لان الله عز وجل سترني الحمد لله والله لا يحب المجاهره بالذنوب
    انا تعباااااااااااااااااااااان جداااااااا واعاني منه اووووووووووووي وظروفي المادية لا تسمح اني ادخل مصحة من مصحات الادمان لاني ما زلت ادرس حتى الان
    انا اخذت قرارا نهااااااااائيا لن اعود اليه مرة اخرة لو حصل مهما حصل ولكني اطلب منكم ان تعينوني وان ترشدوني كيف اتعامل مع اعراض انسحاب هذا المخدر من الجسم لاني اليوم عانينت منه اووووي وذهبت للمستشفى لاني قمت من النوم مكنتش قادر صداااع رهيب وشد في دماغي من الخلف وعدم قدرة على النوم انام بالكتير اوووي اربع ساعات واقوم تاني وللعلم انا كنت بشرب هذا المخدر عن طريق الدبابيس الشد من الانف وانا اعلم انها اثرت على مخي كثيرا واعاني من النسيان كثيرا ولكني تبت الى الله وعندي ثقة فيه عز وجل انه سيردني اليه ردا جميلا
    اعينوا شاب كان غااااااارق في هذا الوحل ويلتمس منكم يد العون لانتشاله نهائيا من هذا الطريق وساشهد عليكم ربي يوم القيامة انكم وقفتم بجانبي وكنتم سبب في اعادتي مرة اخرى للحياة لاني كنت عايش ميت بكل ما تحلمه الكلمة من معنى
    ونصيحة لكم جميعا ما ابغض واتعس الحياة وهي بعيدة عن رب العاملين الشخص الذي يكلمكم الان جرب الطريقين طريق الهدى والنور وما اجمله من طريق وطريق الضلال وما ابغض هذا الطريق اقسم بالله العظيم لن اترك شيئا لن افعله وكنت فاكر اني بهذا الشكل ساكون سعيدا ولكن صدق ربي عندما قال
    (ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا)
    وجزاكم الله خيرا مقدما

المشرف العام

User Info Menu

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله ولدي وبياك

اسال الله تعالى ان يثبتك على طاعته ورضاه وان يشفيك مما ابتليت به

بداية يجب القول ان علاج متعاطي الحشيش يتوقف على مدة تعاطي الحشيش

وكمية جرعة تعاطيه للمخدرات، فاذا كان يتعاطى منذ مدة طويلة فالعلاج يستغرق

مدة اطول والعكس صحيح , اما طرق العلاج فهي :يعتمد علاج المدمن بالاكثر

على رغبته هو بالتخلص من الادمان، وان يكون عنده ارادة قوية بعدم العودة

الى الحشيش، فاذا وجدت الارادة فانها نصف العلاج .ويجب على المدمن

عرض نفسه على طبيب متخصص في علاج الادمان , وهو سيقوم بفحصه ليقرر

حالته، ويقرر اذا كانت حالته تستلزم البقاء في المصحة او العلاج وهو خارج

المصحة .في العادة يقوم الطبيب باعطاء المدمن العلاج المناسب لحالته،

ويوم بوضع الخطة المناسبة لعلاجه .على اسرة المدمن ان تقوم بتقديم دعمه،

وزرع الثقه والطمأنينه في نفسه، بأنه سوف يعالج ويشفى ويخرج من هذه المحنه بسلام .

على المدمن تغيير انماط سلوكه السيئه، والابتعاد عن اماكن تعاطي الحشيش

والاشخاص المتعاطين، وعلى الاهل مساندته في ذلك بمراقبته وملء الفراغ الذي يحيط به

قوية الوازع الديني والاخلاقي لدية، وتذكيره بأنه يرمي بنفسه الى التهلكه،

وهذا امر يغضب الله كثيرا .

اتباع المدمن نظام صحي ومارس الرياضه فهذا سوف يساعده كثيرا في التغلب

على مشكلته .ويجب التذكير انه بعد العلاج فسوف تظهر على المدمن بعض

الاعراض الانسحابية، لمدة شهر او اكثر، ثم تزول شيئا فشيئا، ويبدأ بعد ذلك العلاج

اللاحق وهو بأن يملأ المدمن وقت فراغه، والبحث عن عمل او وظيفة اذا كان لا يعمل،

ونعيد بالتذكير بضرورة مراقبة الاهل له دون ان يشعر، تحسبا اذا كان يتردد

على تلك الاماكن، او على احد اصدقاء السوء، وعلى الاهل الدعاء له بالشفاء

من هذا الخطر الفتاك.وأخيرا وليس آخرا نسأل الله ان يبعدنا عن كل هذه الآفات،

ونسأل الله العفو والعافية

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع