Text Example

منتديات الحصن النفسي ترحب بكم

Text Example
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أكره أهلي و بلدي و الرجال

عضو إيجابي جديد

User Info Menu

Unhappy أكره أهلي و بلدي و الرجال

السلام عليكم،

اتمنى احصل حل لمشكلتي اللي انا فيها لانها صارت تزداد مع الوقت.
    انا فتاه عمري ٢١ سنه و قريبه من التخرج من الجامعه. انسانه اجتماعيه جدا و احب الصداقات. مع مرور الوقت اصبحت امي تاخذ من وقتي كثير و ما تسمح لي الخروج مع صديقاتي او زيارتهم. و دايما تاخذني معاها وين ما راحت. انا الوحيده في البيت معاها و ابوي موجود بعد. اصبحت اكره الخروج مع صديقاتي لان اسالة امي و اتصالاتها اصبحت لا تطاق. و الآن احس بالعزله. اشعر ان امي تبيني اكون نسخه منها. دايما تلبسني على كيفها تدرسني على كيفها و الان تبي تختار لي الوظيفه اللي هي تريدها. وصلت لمرحله انها قصت شعري على كيفها. ما تفارقني ابدا و احس انها تدور نفسها فيني. ابي احب امي لما مع تصرفاتها صرت اكره الدنيا و القعده معاها.
    قلت لاختي اني احس بالاكتئاب لان وصلت مرحله ما اطيق اقوم من السريرفي الصباح. وصل الخبر لامي و هددتني ما اقول لاحد لان الاكتئاب عيب و راح تخترب سمعتي. اكره بلادي بعد ما كنت اعشقها لاسباب عديده. اولها استغلال المرأه، و المجتمع اللي اعتبره مريض و متخصص في الحش و الحسد و اخيرا الرجال.
    خواتي متزوجات و رجالهم يسوون علاقات غير شرعيه و خواتي يدرون و ساكتين لانهم يخافون يكونون مطلقات. و اخواني هاجرين امي و ابوي و يتكلمون علينا انا و خواتي عند الناس. و قصص الزواجات اللي اسمعها تجيب المرض. و فوق هذا كله تعلقت بشخص اجنبي، لكن ممنوع اتزوجه بحكم القانون و عائلتي و ما اشوف مستقبلي بدونه. اكره نفسي. اكره اني انولدت لهذي العائله، اكره امي و خواتي و كل الناس و اكره المستقبل. اخاف اتزوج و قلبي متعلق بشخص ثاني و انصدم بزوج يكون مثل اخواني. امي دايما تقل ان الرجال خونه بس مع كذا لازم اتزوج، لكن انا اكره اذل نفسي.

انا ما كنت مواضبه على الصلاه لكن الان الحمدلله احسن و دايما ادعي ربي لكن ماتحسنت حالتي.

مستشار نفسي واجتماعي

User Info Menu

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Reemaat مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم،

اتمنى احصل حل لمشكلتي اللي انا فيها لانها صارت تزداد مع الوقت.
    انا فتاه عمري 21 سنه و قريبه من التخرج من الجامعه. انسانه اجتماعيه جدا و احب الصداقات. مع مرور الوقت اصبحت امي تاخذ من وقتي كثير و ما تسمح لي الخروج مع صديقاتي او زيارتهم. و دايما تاخذني معاها وين ما راحت. انا الوحيده في البيت معاها و ابوي موجود بعد. اصبحت اكره الخروج مع صديقاتي لان اسالة امي و اتصالاتها اصبحت لا تطاق. و الآن احس بالعزله. اشعر ان امي تبيني اكون نسخه منها. دايما تلبسني على كيفها تدرسني على كيفها و الان تبي تختار لي الوظيفه اللي هي تريدها. وصلت لمرحله انها قصت شعري على كيفها. ما تفارقني ابدا و احس انها تدور نفسها فيني. ابي احب امي لما مع تصرفاتها صرت اكره الدنيا و القعده معاها.
    قلت لاختي اني احس بالاكتئاب لان وصلت مرحله ما اطيق اقوم من السريرفي الصباح. وصل الخبر لامي و هددتني ما اقول لاحد لان الاكتئاب عيب و راح تخترب سمعتي. اكره بلادي بعد ما كنت اعشقها لاسباب عديده. اولها استغلال المرأه، و المجتمع اللي اعتبره مريض و متخصص في الحش و الحسد و اخيرا الرجال.
    خواتي متزوجات و رجالهم يسوون علاقات غير شرعيه و خواتي يدرون و ساكتين لانهم يخافون يكونون مطلقات. و اخواني هاجرين امي و ابوي و يتكلمون علينا انا و خواتي عند الناس. و قصص الزواجات اللي اسمعها تجيب المرض. و فوق هذا كله تعلقت بشخص اجنبي، لكن ممنوع اتزوجه بحكم القانون و عائلتي و ما اشوف مستقبلي بدونه. اكره نفسي. اكره اني انولدت لهذي العائله، اكره امي و خواتي و كل الناس و اكره المستقبل. اخاف اتزوج و قلبي متعلق بشخص ثاني و انصدم بزوج يكون مثل اخواني. امي دايما تقل ان الرجال خونه بس مع كذا لازم اتزوج، لكن انا اكره اذل نفسي.

انا ما كنت مواضبه على الصلاه لكن الان الحمدلله احسن و دايما ادعي ربي لكن ماتحسنت حالتي.

يبدو لي انك تعانين من الكآبة وعليك الاهتمام بنفسك كي لا تتحول الكآبة للوسواس القهري

عليك ما يأتي :

1 ـ اقرئي اية الكرسي كلما شعرت بهذا الاضطراب
    2 ـ مارسي تمارين التنفس للتخلص من القلق لان القلق يساعد على هذا النوع من الشعور
    3 ـ مارسي تمارين الاسترخاء
    4 ـ قللي من التركيز على حالتك هذه كي لا تتقوى .
    5 ـ مارسي هواية من الهوايات التي تحبيها .
    6 ـ مراحعة المعالج النفسي كي يساعدك على تخفيف الحالة
    7 ـ دربي نفسك على الاحتكاك بالاخرين حتى لو تجبري نفسك تدريجيا ستتعودين عليهم .
    8 ـ فكري بان الجميع هم يحبوك ويريدون الخير لك .
    9 ـ كوني علاقة جيدة مع الوالدين .
    10 ـ اهتمي بالامور التي تقوي الثقة بالنفس لديك .
    11 ـ استعيني بالله للتخلص من تلك الحالة وستجدين نفسك وقد ابتعدت عن ذلك الاضطراب والقلق وتخبرينا بذلك
    اتمنى لك التوفيق

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع