K
مستوى التفاعل
0

إنضم
آخر نشاط

مشاركات الملف الشخصي آخر النشاطات المنشورات معلومات

  • لم ارد لانى لى فترة لم ادخل لرسائل الزوار.. الدوخة ليست من أعراض الإيدز..والعلاقة ليست فيها خطورة ما دام لم توجد جروح جديدة..وجهاز الكشف المنزلى نتيجته أكيدة..
    الاعراض الاولية تمتاز بانها اعراض غير حادة بحيث ان الشخص قد لا ينتبه لها او قد يتخيل انها اعراض عادية لانفلونزا او ما شابه..لذلك قد يعتقد معظم المصابين او المتعايشيين عندما يرجعون بزاكرتهم الى الوراء أنهم لم يمروا بهذة الاعراض..لانها طفيفة او لانهم قد تشابه عليهم البقر كما يقال ولم ينتبهوا ان هذة هى اعراض اولية للايدز لان ذهنهم وقتها يكون خاليا من توقع الاصابة بهذا الفيروس..لذلك تحدث للغالبية صدمة شديدة عند تلقى خبر الاصابة لانه لم يكن فى حسبانهم..عكس الموسوسين الذين يتوقعون الاصابة ويكتشفون انهم سليمين تحدث لهم ايضا صدمة نفسية لكنها من الفرحة من النجاة من هذا الفيروس..
    احتقان الانف والزكام ليست من اعراض الايدز الاولية..والاعراض تاتى فى الفترة المسائية فقط وهو ما يميز اعراض الايدز عن اعراض الامراض الاخرى.والتعرق الشديد ربما يكون ناتج عن حمى الايدز ورتفاع درجة الحرارة بالجسم
    اعراض الايدز الاولية تبدأ منذ اليوم الاول للعلاقة وتستمر لمدة اسبوعين..والايدز فعلا له انواع كثيرة وكل منطقة جغرافية لها الفيروس الخاص بها..وقد يتعرض الشخص لاكثر من نوع من الفيروس..على حسب علاقاته..
    الفيروس على الافرازات الانثوية إذا لم يجد معبر مباشر للدم فانه يموت بعد عدة دقائق لانه تلزمه خلايا حية لكى يعيش عليها..والاعراض هى حمى والم بالمفاصل وصداع وتورم الغدد الليمفاوية أسفل الاذنين..وكلامى ناتج عن خبرتى الطويلة من العمل فى مجال الايدز لاكثر من 12 عام..ومعلوماتى مياشرة من منظمة الصحة العالمية والتى تمدنا بالمعلومات وكل ما هو جديد فى مجال الايدز اول باول..
    انا لم أقل بـأن الايدز يعيش فى الدم فقط دون بقية السوائل..على العكس كل سوائل الشخص المصاب بها فيروس بما فى ذلك العرق واللعاب والدموع..لكن الايدز يبدأ رحلته فى خلايا الدم فيقتحم الخلية وينقسم بدلا عنها مكوننا عشرات الفيروسات بديلا لها..ومن الدم يدخل كل الاجهزة بما فيها المخ والجهاز العصبى وقد يؤدى ذلك الى تلف بهما محدثا امراض عصبية وقد يتسبب إقتحامه للمخ فى التسبب بالشلل أو التوكسى بلازموديوم وهو ما يعرف بداء القطط..
    الاصابة بالايدز لا تتم عبر فتحة الذكر لان بشرة تجويف فتحة الذكر لا توجد بها فتحات تمرر الايدز الى الدم..ولا تنتقل العدوى عن طريقها الا فى حالة وجود مرض منقول جنسيا يسبب التهاب وتقرحات فى هذة المنطقة..
    بما انها العلاقة الاولى بالنسبة لك فاحتمالية العدوى معدومة..والاعراض الاولية اذا حدثت اصابة تظهر منذ اليوم الاول للعلاقة وتستمر من الممكن الى فترة اسبوعين..
    أما بالنسبة لاعراض الايدز فهى فعلا ليلية لانها أعراض طفيفة لا ينتبه الشخص لها أثناء النهار لانه يكون فى حالة حركة وانشغال..وينتبه لها أثناء الليل لان الجسم يكون فى حالة راحة تامة فتظهر الاعراض بوضوح ثم تختفى مرة أخرى أثناء النهار..والاسهال ليس من الاعراض الاولية للايدز لان أعراضه الاولية ليست بالاعراض الحادة ولان الفيروس فعلا يغير شكله باستمرار فياعب جهاز المناعة فى تحديد نوعه..
    فعلا تركيز فايروس الايدز يعتبر عالى التركيز فى 3 سوائل..الدم..السائل المنوى للرجل..الافرازات الجنسية للمرأة..لكن فايروس الايدز يعيش فى الدم لذلك يحتاج الى معبر الى هذا الدم..وبشرة الانسان فى أى منطقة فى الجسم لاتسمح بمرور الفيروس للدم..لذلك لزم أن يتوفر هذا المعبر فى شكل جروخ او تقرحات مفتوحة..ولهذا السبب لا ينتقل الايدز فى العلاقات الجنسية الا فى حالة وجود جرح على الاعضاء التناسلية لاى سبب..أو فى وجود تقرحات ناتجة عن وجود مرض منقول جنسيا..ولهذا السبب أيضا لا ينتقل الايدز لشخص مارس الجنس لاول مرة لانتفاء وجود المرض المنقول جنسيا والمعروف عنه انه مرض الاشخاص النشطين جنسيا لتوفر إحتمالية إصابتهم بالامراض المنقولة جنسيا المساعدة فى نقل فايروس الايدز بسرعة..مما يجعل معالجة اى مرض منقول جنسيا بسرعة مقللا لفرص الاصابة بالايدز..ولذلك ايضا فان العدوى عن طريق نقل الدم اسهل من العلاقات الجنسية لعبور الفيروس الى الدم مباشرة..
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…