المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني 💔



مجهول 6699
26-02-2016, 07:43 PM
موضوعي تحت هاذي الاعراض عندي

يكون قلقاً من أن يجعل من نفسه أضحوكة أو مجال للسخرية أمام الآخرين
تنتابه حالة من القلق الشديد قبل الذهاب إلى أى مناسبه إجتماعية و يعيل همَها
يستعرض فى مخيلته بالتفاصيل الدقيقة كل الأشياء المخجلة التى قد تحدث له
لا يقدر على فعل أو قول أى من الأشياء التى يريدها
بعد إنقضاء المناسبة يكون أيضاً قلقاً عن كيفية معالجته للموقف وينشغل بالتفكير عن إذا ما كان ممكناً التصرف و التحدث بطريقة أفضل مما فعل.
تنتاب مريض الرهاب الإجتماعى أيضاً أعراض عضوية

جفاف شديد فى الحلق
التعرق
خفقان فى القلب مع الشعور بعدم إنتظام ضربات القلب
الرغبة فى التبول بطريقة غير معتادة
الشعور بالتخدر أو الألم فى الأطراف
التنفس بسرعة مع الإحساس بالإختناق
إرتجاف الأيدى و إحمرار الوجه


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

مالكم في الطويله ابي مساعده منكم او الي يقدر يساعدني والله لدعيله والله يوفقه انا كل الاعراض الي فوق عندي وبشراه زايده ولا كنت اعرف الرهاب ولا اي شي تكفون ساعدوني انا طالب جامعي وباقي لي سنه ورب البيت الشريف اني ابي افصل من الجامعه ولا ماسكني فيها الا اهلي انا عندي شكوك وسوسه مع الاعراض الي فوق بعض الايام يجبرنا الدكتور نسوي بحوث ونقراها انا مقدرر اقوم اقرا شويه يتغير وجهي وملامح وجهي واحس بدوخه في نص الموضوع اطلع من القاعه لدرجه اني حذفت الماده ولا ادري وش السبب اسولف مع شخص غريب مقدر اناضر عيونه وكلامي مو مرتب ولا ادري وش اقول واطب له في سالفه جديده يعني الزبده مايفهمني بس الناس تسلك لي وكمان صرت الجاء للمخدرات الي هي حبوب الكبتاقون لانها حسيت من يوم جربتها صارت تساعدني وتعطيني ثقه في نفسي بس اذا راح مفعولها وقتها ابي انتحر من الضيقه ولا فيه اي سبب تكفون ساعدوني مابي ادمن عليها ولا ابي افصل من الجامعه باقي لي سنه واقل ترم الجاي بتخرج تكفووووووووووون لحد يقلي اروح طبيب نفسي ماني ناقص تضايقويني زياده يارب يجعل دخولي للموقع علاجي 💔

عهدي لن اخلف وعدي
06-04-2016, 04:51 PM
اخي الكريم
موضوعك كتب من فترة و لم يرد عليك احد .... هذا غريب جدا
اولا اخي ما تعاني منه امر شائع جدا اسمه الرهاب الاجتماعي و علاجه بسيط و سهل
لكن اياك ثم اياك ثم اياك ان تتعاطى الكبتاغون مهما زينه امامك رفقاء السوء فهو و باختصار كما قلت انت يجلب طاقة زائدة في المخ و تكون منشط و مستعد للكلام بطلاقة و لعمل اشياء بنشاط و هي مادة مسهرة .... ولكن عند ذهاب مفعولها و كما تقول تعمل لديك اكتئاااااااااااب شديد حتى تعود و تاخذها من جديد و هنا الادمان
اما الرهاب الاجتماعي فموضوعك مكرر عند جميع الاعضاء بامكانك الاستفادة و قراءتها

أ.د. امل
06-04-2016, 07:59 PM
عزيزي

بما انك طالب جامعي وفي السنة الاخيرة فهذا مؤشر ان لديك مميزات يحسدك الاخرون عليها
عليك ما يأتي :
1 ـ استفد من تلك المميزات وركز عليها وافتخر بها وغدا تتخرج وتعمل وهذه سعادة كبيرة لك ولاهلك
2 ـ فكر بالموضوع الذي تريد طرحه فقط دون اي شيء اخر .
3 ـ اثناء القراءة او التحدث مع الاخرين تجنب التفكير بهم وماذا سيقولون عنك
4 ـ اجبر نفسك على النظر في عيون من تتحدث وفكر بانك طالب جامعي ولك قيمتك .
5 ـ حذاري حذاري من اللجوء للمخدرات لانها تدمر جهازك العصبي الذي هو سلاحك لمواجه الحياة الدراسية والعملية والاجتماعية ابتعد عن هذا العدو اللدود الذي يستنزف كل قدراتك بالوقت الذي مجتمعك في حاجة اليك وانت في حاجة الى جهاز عصبي قوي ومفكر .
6 ـ مارس تمارين التنفس
7 مارس انواع الرياضة المفيدة
8 ـ قوي ثقتك بنفسك بالتركيز على قدراتك
9 ـ مارس تمارين الاسترخاء للراحة النفسية
10 ـ مسك الختام اتكل على الله فهو المعين لك وللجميع

سعيدة الصابرة
19-05-2016, 03:20 PM
السلام عليكم
أولا ؛ هذا من نوع من الأنواع المختلفة للمرض النفسي ؛ فالأمراض النفسية مهما اختلفت انواعها فالعلاج غالبا ما يكون واحد .
1-أولا أطمئنك بأن حالتك لديها علاج "ماخلق الله داء إلا وجعل له دواء "
2- عليك بالصبر على هذا المرض وحذاري وحذاري وحذاري من "الإستسلام" أكبر خطأ يقع فيه الموسوس هو الإستسلام لمرضه ... قاومه وتحداه إلى آخر نفس لك في حياتك
3- لا تفكر كثيرا في مرضك ولا تعطي له أهمية كبيرة تذكر دائما أن له علاج وكما تعالج الذين هم قبلك أنت ايضا ستتعالج منه بإذن الله والتوكل عليه
4- لا تبحث كثيرا عن الوسواس في الانترنت او الاطباء النفسانيين فهذا يعقد الأمر ؛ توقف نهائيا عن التفكير فيه وكأنه غير موجود فالوسواس يكبر باتفكير ويذبل ويتلاشى عند اهماله.
5- لا تتعاطى المخدرات هي تتلف العقل لأن الموسوس ليس مجنون كل انسان معرض لهذا المرض ؛ ومن يتق الله يجعل له مخرجا اتق الله في دينك سوف يخرجك من هذا الهم لأنه قادر على كل شيئ
6- يجب ان تكون مصمما على التحدي وبدأ صفحة جديدة وتوكل على الله .

فوضى الحواس_
19-05-2016, 10:09 PM
​عزيزي انصحك بمراجعة طبيب سوف يساعدك كثيرا، واتمنى لك الشفاء