المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل كل هذا خوووف

اميرة الواقع :)
16-09-2015, 10:39 PM
السلام عليكم و رحمه الله،
اريد ان اسال عن حالتي و هل هي سببها كلها قلق

انا منذ كنت صغيرة كنت اشرب ماء بكثرة و جسمي لا يتحمل الماء لا يحتفظ فيه لفترة طويلة ، و لكن منذ سنوات و انا اشرب شاي و قهوة و هي مدرة للبول ف انا اذهب كثيرا للحمام و اشرب الماء

و لكن منذ سنوات ابتليت ب وساوس الطهااارة و عكرت صفو حياتي ف اصبحت اركز جدا على المنطقة و ادقق بدخووول الحمام ف اصبحت اذهب كل 40 دقيقة و اذهب مباشرة لشرب الماااء و انا اشرب قهوووة ب كمياات كبييييرة خصوصا لما جلست بالبيت بعد الجامعة و
حضرت مرة ان ذلك سببه التبول الكثير و كثرة شرب الماااااء هو السكري

مع العلم اني اياااام الدووورة لا اذهب كثثثثيرا و انا لا اقووووم ب اعمااال منزلية من قبل ف كنت اجلس وحياتي كلهااا حمام
و بشهر 12
بدات المخااااوف فقط كنت طبيعية ولكن اصبحت اخااف جدا من السكري واصبحت ادقق بالساااعة مع العلم اني خارج المنزل او حتى وقت الدورة لاا اذهب بمقارنة مع الايااام العااادية
بشهر وااااحد بدأ الاعرااااض فقط كنت اشعر ببرود الاطراااف و ثم دوخة بسيطة لا تتعدى الثانية و كنت اقرا من النت
مع العلم انهالدورة تلك السنة نزل دم يوم 12 ليوم واحد و كانها دورة حقيقية قبل سنتين و ثم اصبحت عندها انااام كثيرا و عند الاستيقاظ من النوووم و كنت قد غيرت عادة نومي اصبحت اسمع دقات قلب عالية
كان ذلك ب رمضان و ذهب و عااد كل شيء لطبيعتيه مع العلم ان قبل رمضان كنت ب مناسبة و كنت اجلس طويلا على التلفاز ف تسبب باجهاد العين و كنت بحفلة تخرجي ابنه عمي قااالت لا اعرف جدا او مزح ان عندي حووول و اصبحت ادقق بالعين تلك السنة

المهم منذ بداية السنة اعاني من برود الاطراف و ارهاااق و كان الم بالصدر كان هناك شيء متشنج و كنت خائفة من القلب حتى ان كان هناك رشح و كحة ثم ذهبا وكنت اشعر بان يدي تعبتا و انا بدات استخدام الهاتف وكنت استخدمه كثيييرا و كاان هناااك رعشة باليدين
كانت عنما امسك الهاتف المحمول بالليل و كنت اجلس بشكل غير صحيح واصبحت اركز كثييييرا
و الان اصبح هنااك حركة لا ارادية بالرجل كرعشة و احيانا باليدين
و انا اشعر ببرود الاطراف ورعشة داخلية مع العلم ان اصبحت اقرآ

في رمضااان الحالي ذهبت لطبيب العيون و فحصها و قال سليمة الحمد لله و اني اعاني اجهاااد بالعين مع العلم اني كنت اوسوس من امراااض اخرى ف انا لم اواجه قط مثل هذه المواقف و اعطاني قطرة و الحمد لله اشعر الان بتحسن ان العين تعود لمجراها

و لكن بعدها ب اياااام تناولت سمك مشوي وكان البهارات كثيرة و هناك ليموون مشوي و كان عصير ليمون و شطة واكلت فاكهة او خضااار حامض جدا
ف بليل كاان الجو بارد و قلت في نفسي لن ارتدي شيء ماذا سيحصل و ذهبت للحمام وصعدت الدرج وكنت بحالة عااادية كنت اتخيل شيء جميل و عند منتصف الدرج احسست بالم شديد لم اشهد مثله بصدري من المنتصف
هل هذا ذبحة او شيء بالصدر؟؟
مع العلم ان المخاوف زادت و ابتدات تظهر اكثر عندما اخبرنا والدي انه سيجري عملية قسطرة بالقلب ، ف انا كنت خائفة ان اعمل ذلك انا و سمعته يقوووول ان لديه الم بالصدر و دقات قلب عالية و والدي لديه سكري و ارتفاع الكولسترول
انا خفت لان لدي ارتفاع دقات القلب عند الاستيقااااظ و لدي ايضا رجفة و ليست لدى والدي
و مع العلم ان يوم العملية والدي كنت خايفة جدا عليه ف كنت اشعر ان صدري ضيق جدا و منذ قرات الفحص وكان مكتوب ذبحة اصبح صدري ضيق و كااان هناااك شيء ضاغط عليه
اجريت فحص السكري وكان طبيعي وما زلت اشك في الامر
ف قد قرات كثيرا عن امراض القلب انه منتصف الصدر و ينتقل لليد اليسرى و الكتف و غيرهاااا، كما ان مررت بظروف صعبة مؤخرا ووكانت عمتي تقوول ان يديها خدرتنان و اخدت اسبرين ف اصبحت ادقق باليدين و ابي كان لديه خدر بالرجلين ف اشعر بذلك وقبلها السكري سمعت عمتي الاخرى تتكلم عن وجع السفل الراس و اصبحت عندما اوكل الاكلات التي تحتوى على سكر اصاااب بذلك

انا احاول اكتب كل الاعراض لاني قرات قليل من اعراض الخوف و اريد فعلا ان ارتاااااح
اريد ان امضي قدما بحيااااااتي انا في 24 و لدي المستقبل اريد ان اكون حازمة بشان حياتي و اعدد خطط جيدة لمساري المهني و الحياتي ف انا اخاااف من الارتباااط او حتى الوظيفة لكي لا يكوون لدي سكري او حتى امراض القلب الغدة و الضغط والاعصاب
انا اعصابي لم تعد جيدة ف عند اقل شيء اصبح ارج وكااان اريد ان يغمي علي وعندما ارتدي الكعب اشعر ان رجلي يهتزا
لدي مقابلة عمل غدا هل اذهب ؟؟ ماذا علي ان افعل لاتخلص من المخاااوف و من ارتاااح من الاعصاااب
عندما اقرآ ما كتتب اجد انها قد تكوون فوبيا و سببها هو ان والدي اجرى قسطرة و انا اخاااف من ان يكون لدي لانه يؤثر على الحمل و على الوظيفة ف ولد لدي الفوبيا

ساعدوني و ممتنة لكم جدا

فضيلة
16-09-2015, 11:48 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله غاليتي اميرة الواقع

واهلا ومليون مراحب بك في بيتنا الثاني الحصن النفسي

حللت اهلا ووطات سهلا بين افراد اسرتك الثانية اعضاء الحصن النفسي

اذا كنتي بالفعل تريدين الصراحة

ساكون صريحة معكي جدا

يا ابنتي ان كل ما تعانين منه وهم تتخيلين المرض وتشعرين به

لانكِ توجهين تفكيرك وعقلك الى المرض نعم تشعرين بالالم ولكن الالم الذي تشعرين به

هو الم كاذب لا يوجد عندك اي مرض

ومن الواضح أنك تعانين من حالة نفسية معروفة نسميها "رهاب المرض"

أنصحك أن تراجعي طبيبا نفسيا في المدينة التي تعيشين فيها، وسيقوم

هذا الطبيب بأخذ القصة كاملة، ومعرفة الأمور الكثيرة، والتي لم تخبرينا عنها:

كنمط الحياة، وعلاقاتك الأسرية والاجتماعية، وتاريخ طفولتك، وطبيعة حياتك

اليومية، وهل عندك بالإضافة لانشغال البال بالأمراض شيء من

الأعراض النفسية الأخرى كالاكتئاب وغيره؟ فلابد للطبيب النفسي من التحري

عن هذا الأمر، ومن ثم يمكن لهذا الطبيب النفسي أن

يقوم بعد التشخيص بالعلاج المطلوب.

اسال الله تعالى ان يشفيكِ

اميرة الواقع :)
27-09-2015, 11:34 PM
انا فعلا اريد ان ارتاااح انا في سن العمل و الحياااة

ف انا فعلا اريد العمل و لكن خائفة ان يكوون هناااك مشكلة

انا اعاني من صداااع في مؤخرة الرآس و كنت خلال فترة الخووف من سكري سمعت عمتي تقووول ذلك و انا اشعر انه اصبح كثثيييرا خلال تلك المدة حتى الآن
قرات ان ممكن يكوون له علاقة بالسكري و الضغط
واصبحت احيانا اعاني منه و اصبحت اركز جدا و لكني غير مطمئنة ان كل ذلك وهم
وكذلك عن نشاط الغدة سمعت الدكتووور يقووول عن رعشة اليدين و اصبحت حتى عندما امسك القلم
انا احاووول ان اكتب قدر الآمكان لي ايضا فاريد ان اقنع عقلي ان كل ذلك وهم ليس له اساس من الصحة
ذهبت قبل العيد للدكتور واخبرني كلامك وسالني عن قضاء الوقت وقال لي ان ابحث عن عمل او اتطوع او اي نوووع من العمل لان ذلك سوف يشغلني وكل الاعراض تذهب
انا حتى اعاني من تنميل في اليدين والرجلين ، انا فكرت بالامر قبل ذلك ف اصبحت اراااه
انا بدآت افكر جديا ب رأيي الدكتووور
اريد اعادة فحص السكري و اجريت فحص دم والنتيجة الاسبوع القااادم ،

هل هناك تقنيات راحة و تخفيف للقلق

فضيلة
28-09-2015, 04:44 PM
حياك الله غاليتي اميرة الواقع

صدقيني يا ابنتي لا يوجد عندك اي مرض

بل انه الوهم والوسواس

انتي كل ما تفكرين باي مرض او تسمعين به توجهين عقلك عليه

وتشعرين وهميا بما فكرتِ فيه

اشغلي نفسك بقراءة القرآن الكريم وقومي بوظائفك الدينية ولا تفكري باي مرض

واتركي الطبيب المختص ان يعالجك علاجا دوائيا او تحليلا نفسيا

وان شاء الله ستزول كل الاعراض التي تشتكين منها الى الابد

هنا ذكرتي بانكِ تعانين من صداع في مؤخرة الراس وسمعتي عمتك بانها تقول السكري

هو سبب الصداع

لا يا ابنتي السكري لا يسبب الصداع

أعراض مرض السكّري لمصابي الفئة الأولى

يجدر بالأفراد الاهتمام بنسبة ظهور أعراض السكّري عليهم،

وأن يحسنوا استيعاب أجسادهم بطريقة تمكّنهم من حماية أنفسهم من السكّر،

وحماية أنفسهم من تفاقمه إذا كانوا مصابين به، وتكون أعراض هذا المرض

حسب فئة الإصابة ونمطها، وسنتحدّث هنا عن الأعراض الشائعة التي تصيب

المصابين بالسكّري من أصحاب الفئة الأولى، وهي معروفة وواضحة لدى

كافّة المصابين من الذكور والإناث، الصّغار والكبار.

[*=center]زيادة التبوّل الذي يرافقه زيادة الشّعور بالعطش، والنّتيجة الحتميّة لذلك

[*=center]

[*=center] هي زيادة الإقبال على شرب السوائل.
[*=center]

[*=center]الشهيّة المفتوحة باستمرار على تناول الأطعمة، ويكون هذا العرض
[*=center]
[*=center] واضحاً عند مصابي الفئة الأولى من الأطفال.
[*=center]
[*=center]فقدان الوزن
[*=center]
[*=center]الإصابة بالخمول والتّعب المستمر، والإصابة بالإعياء، والتوتّر وربّما االاستثارة والغضب.
[*=center]
[*=center]الإصابة بآلام الأطراف، وحصول التهابات في اللثة والأسنان.
[*=center]
[*=center]تدهور حالة الفم إذا لم يهتم المريض بالصحة الفمويّة.

[*=center]زيادة نسبة تعرّض المريض إلى تفاقم الالتهابات والجروح الّتي قد تكون عاديّةً لدى غير المصابين.
[*=center]
[*=center]تدهور حاسة البصر، وتكون الرؤية مشوّشة باستمرار، وتكون متفاقمة لدى
[*=center]
[*=center] مرضى السكّر من الفئة الأولى ومتدرّجة بالظّهور لنظرائهم من الفئة الثانية.

اسال الله تعالى ان يزيل عنكِ هذا الوهم ويبعد الوسواس عنكِ

د. رؤوف
29-09-2015, 03:44 PM
السلام عليكم

الأستاذة فضيلة كفت ووفت الله يبارك لها

ونصيحتها في عدم متابعة الوسواس عين الحكمة

وفقك الله

عهدي لن اخلف وعدي
20-10-2015, 03:23 PM
السلام عليكم
الاخت الكريمة
اعرف فتاة من محارمي كانت تتوهم مرض بشكل وسواسي و تعمل فحوصات متكررة و هي تعلم انها تعاني من وسواس كما انت تماما تعلمين ان لديك و سواس التوهم بالمرض و وسواس الطهارة
و لكن مهما قلت لها كفى وسوسة فلا فائدة من دون اكمال العلاج مع الطبيب النفسي و لا تذهبي انت في مثل حالتك الى اطباء الاعضاء انت بحاجة الى طبيب نفسي
و عليك بكثرة قراءة المعوذات صباحا و مساءا و توضأي لمرة واحدة و لا تتوضأي الا بعدد طبيعي عند بطل الوضوء فقط و اكثري من التعوذ من الشيطان الرجيم و اذهبي مباشرة الى الطبيب النفسي و جاهدي نفسك و اقنعيها بالتقدم للامام و النجاح و تغلبي على مخاوفك بالصبر و كل ما هممت لعمل تكراري بشكل وسواسي او بفكرة وسواسية ارمي بها جانبا و افعلي شيء اخر مفيد كالصدقة او الكلمة الطيبة او ذكر الله تعالى حتى يصبح عندك العمل الوسواسي او الفكرة الوسواسية مستبدلة بشكل تلقائي من ذاتك بعمل مفيد
ابشرك فالفتاة التي اتحدث عنها ذهب عنها الوسواس و لله الحمد
و ان شاء الله يذهب عنك و يشفيك
و اخيرا لا تقلقي كثيرا من مسألة المرض او الموت فالله ارحم بعباده من رحمتهم و خوفهم على انفسهم

غريب20
24-10-2015, 12:41 AM
الأخت الكريمة
بارك الله بك وألبسك ثوب الطمأنينة والعافية
أختي الكريمة سؤالي لك
لو جائتك أعراض ألم في القلب وذهبتي للطبيب وقال لك القلب سليم
ستشعرين بالراحه وأنت في العياده
لاكن عند العودة للمنزل أو في الطريق سيأتي الوسواس على الشكل الثاني
الطبيب غير صادق وهو يخفي عني الحقيقة
الطبيب أخطئ في الفحص .. إلخ
المقصود أن الوسواس يسترسل بك لو أطعتيه
وسيأتي لك بعد القلب بالتنفس وبعده بمرض السكري وكل شيء