قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 234
النتائج 34 إلى 39 من 39

الموضوع: مشكلة نطق حرف الراء

  1. #34
    المشرف العام

    User Info Menu

    مخرج الراء واحتمالات وضع اللسان عند نطقها










  2. #35
    عضو إيجابي جديد

    User Info Menu

    الكويت

    السلام عليكم اخواني عندي مشكله بحرف الراء عمري 20سنه مسببه لي احراج كثير حتى ما اقدر اعبر عن شي بخاطري واتجنب حرف الراء حتى بعض الناس تقولي انت ضعيف شخصيه مدري وش اسوي سمعت في حالتين ربط بلسان وثانيه مشكله باخراج الحرف رفعت لسان في حبل بس ما يمنعني اتحكم بلساني احركه شلون ما ابي تكفوون فيدوني تأذيت حيل

  3. #36
    عضو إيجابي جديد

    User Info Menu

    هل تستطيع اخي قلب شجاع والعضو الراء اصبح صديقي ان تقلدو أسلوبكم القديم بنطق حرف الرا

  4. #37
    عضو إيجابي جديد

    User Info Menu

    Thumbs up

    اخواني اصحاب اللدغات الرائيه < تعالو بالحضن😂
    اسمعوني وركزو بكلامي بارك الله فيكم
    اولا .. *انا وااعوذ بالله من كلمه انا
    ما ببالغ لو قلتلكم اني بفهم بهالامور اكثر من بعض اخصائيي علاج النطق

    لسبب بسيط اتواصلت معاهم اونلاين بمواقع التواصل وتواصلت معاهم بلمراكز الخاصه وبحثت بالانترنت جوجل يوتيوب ماخليت حاجه بهالموضوع الا واتعمقت فيها
    ولله الحمد خلال شهرين ( للناس الي بتحب تعرف المده ) نطق الراء اتغير من غااااااااء الى رااااااااء
    وما بكزب عليكم بعض الاحيان بتطلع مش صافيه وبعض الاحيان صافيه .. لاني على يقين انها محتاجه شويه وقت مش اكتر*
    يتعود الللسان عليها وتنحل المشكله نهائيا*

    وعلى فكرره عمري 32 سنه يعني اصحاب ال 15 وال 20 وضعهم اسهل من وضعي بكتيررر

    الموضوع باختصار بيعتمد على نقطتين اساسيات .. وذكروها الاخوان بالموضوع وبرجع باكد عليهن .. ياريتني شفت موضوعكم قبل 6 سنين لكن وكما يقول المثل ، ان تصل متاخرا خير لك*
    من ان لاتصل ابدا*

    اولا .. لجام اللسان .. احتمال كبير محتاج عمليه فتح قفل اللسان وياخد لسانك الطول الطبيعي .. بتقدرو تقرو عن الموضوع بالنت وتسالو الاطباء ازا كنتو محتاجين للفتح ولا لاء*

    النقطه الثانيه والاهم*
    موضع اللسان .. والغالبيه فينا اتعودت تنطق الراء من طفولتها بدون ما اتحرك السانها *( وعلى فكره هاي طريقه الراء الفرنسيه وبيعملو تدريبات عشان يزبطوها)
    الراء = غين بالفرنسي
    سبحان الله احنا العكس بدنا*

    نعود لمحور حديثنا .. المشكله كلها بموضع اللسان
    سيبكم من النت والفلاشات ورسم تكتيكي وحاجاات مالها لازمه
    الحين انت قول لام .. السانك خلف الاسنان الاماميه*
    قول نون .. السانك قريب قريب ع نص سقف الحلق
    الراء مكانها الصحيح .. بين لام ونون
    واقرب ل لاااااام
    ..*
    اوضح بطريقه ثاانيه*
    لاام .. السانك*خلف الاسنان الاماميه
    راء خلف لام مباشره*

    عرفت موضع السانك بالراء .. انت حليت50% من لدغه الراء*
    25% الي جدا مهمه بنطق الراء .. انك اتطلع الراء صح*
    تدريبها بسيط كالاتي*
    خدلك يوم يومين تلاته .. افتح تمك عالاخر واحكي لاااااا لاااااا لاااااا
    احفظ مكان لاااااام زي ما قلنا خلف الاسنان الاماميه
    اتاكدت من المكان وين ادخل على الراء .. خلف لاااااااام*
    افتح تمك علاخر وانت بتحكيها ... السانك اعطيه لمسه لسقف الحلق بالموضع الجديد وافتح تمك ... راااااااااء راااااااء راااااااء
    كررها مليون مرا يوميا ، *من تصحى من نومك لغايه ماترجع تنام*
    اشتغل عليها وسجل صوتك بالبدايه وسجل صوتك بعد اسبوع اسبوعين تلاته عشره لغايه ما تطلعها*
    وباقي ال 25 % تنقسم بين انك تدخلها بكلمات وتدخلها بجمل وانتهت مشكله الراء باذن الله

    السؤال الاهم بالموضوع .. هل انت عندك عزيمه وصبر انك تتعالج وتحاول وتتعب وما تنحبط .. لانو اذا الموضوع لاء وبدك كل حاجه جاهزه فمن الحين مافي داعي اتعب حالك وروح غمض عيونك ونام ابركلك
    حاجه متعود عليها ب 30 سنه وبدك تغيرها بيوم وليله هاد انت حطمت السحره الموجودين

    واخر نقطه بالموضوع .. قبل لا تبدا عمليات الشفا حط بنيتك وبقلبك انك متوكل على رب العالمين ومشكلتك مهما اخدت وقت رح تخلص
    مش معقول مشكله بعشرين سنه ما اصبر عحلها 6 شهور
    مش معقول مشكله ب30 سنه ما اصبر عحلها سنه

    حطيتها براسي وجبتها ولله الحمد .. او بمعنى اصح على الطريق الصحيح باذن الله .. حطوها براسكم اخواني وحتجيبوها باذن الله

    اسف بعتذر طولت بالموضوع بعرف والله .. بس اعتقد النقاط الي اتكلمت عنها بتهم كل واحد من اصحاب اللدغات ..لانها كانت كتير تهمني

    اللهم احلل عقده من لساني ييفقهو قولي >> لله الحمد مواظب على الدعاء

    طمنوني عنكم وكل فتره بفتح علموضوع وبشيك عليه باذن الله*

  5. #38
    عضو إيجابي جديد

    User Info Menu

    Cool

    اللهم لك الحمد ان فضلتني على كثير من عبادك*
    الراء بحمده الله وفضله صافيه وواضحه*
    سواء باول الكلمه او وسطها او اخرها او مكرره*
    الخطوات جدا بسيطه .. يارب لك الحمد*
    زي ما وضحتلكم فوق*
    اولا .. لام
    ثانيا .. راء*
    ثالثا .. لام مع راء*

    تعالولي عالانستقرام بأي وقت تشوفو الموضوع
    salmanoof1233

  6. #39
    عضو إيجابي جديد

    User Info Menu

    يا اني اتحست زياده عن اللزوم وخربتها بعد ما طلعتها
    يا انو عين اجتني اعوذ بالله
    قولو ما شاء الله تبارك الرحمن*
    للاسف كم يوم ظبتت معي الراء وبعدها رجعت مش صافيه ولسا بحاول اوضحها وابدا ما بدها توضح ولازال جاري التدريب عليها*


    اللهم احلل عقده من لساني يفقهو قولي*
    وجميع المسلمين

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 234

المواضيع المتشابهه

  1. اصبحت انطق حرف الراء لاكن يوجد مشكلة
    بواسطة Mohamed Elgndy في المنتدى بوابة الإعاقة الكلامية وعلاج أمراض التخاطب
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 17-02-2012, 12:09 AM
  2. عندى مشكلة مع حرف الراء ارجو النصيحة
    بواسطة Mohamed Elgndy في المنتدى بوابة الإعاقة الكلامية وعلاج أمراض التخاطب
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-08-2011, 03:33 AM
  3. نطق حرف الراء
    بواسطة ahmed8 في المنتدى بوابة الإعاقة الكلامية وعلاج أمراض التخاطب
    مشاركات: 43
    آخر مشاركة: 16-05-2011, 05:21 PM
  4. حرف الراء
    بواسطة gh911 في المنتدى بوابة الإعاقة الكلامية وعلاج أمراض التخاطب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-04-2007, 07:15 PM
  5. مشكلة ترقيق الراء
    بواسطة المفيد المستفيد في المنتدى بوابة الإعاقة الكلامية وعلاج أمراض التخاطب
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-04-2003, 06:43 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •