قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

صفحة 2 من 64 الأولىالأولى 12341252 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 12 إلى 22 من 703

الموضوع: هل أنت مكتئب؟؟... اكتب حالتك هنا ودعنا نناقشها

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

شكرا لك ايتها الخبيرة الايجابية

شكرا لك يا بنت قرطاج على هذا الرد الرائع .. الرد بالتجربة

وانه لشيء جميل ، وتلخصيا لما قلت ان حل الاكتئاب هو:

1_الإيمان بالله والتوكل عليه
    2_التعلم عن المرض والبحث عن المعلومات
    3_التأمل في النفس اكثر واكثر ومعرفتها

والخروج بالنتائج التي قلتها ، ولكنك قلت انك لم تذهبي لطبيب فكيف شخصتي انك تعانين الاكتئاب ، فهناك فرق بين اعياء نفسي او فترة ملل وبين اكتئاب بالفعل كما ان الاكتئاب يضرب الارادة؛بالمناسبة قالو عن الارادة انها تحد لموقف لحظي وليست لتغيير حياة وبالتالي هذا يحتاج لتغيير عادات

كما انني اعيش هنا وحدي ، ولكن ما فعلته في حد ذاته شيء رائع بكل المقاييس يا بنت قرطاج ، فكم منا يناقش ذاته ويعرف نفسه

اشكر لك هذه النصيحة الغالية ،فرق شاسع بين نصيحة مجرب ونصيحة متفرج

لقد احسست بمشاعرك في كلماتك ،واحسست بمعاناتك في كلماتك واحسست بفرحتك ونصرتك والحمد لله الان ....

وفقك الله وسدد خطاك واتم عليك نعمته

وارجو من الله ان استطيع ان اخرج من اكتئابي

شكرا لكم جميعا
    حاول ان تعرف نفسك دائما قبل ان تتعرف عليها في مواقف لا تسرك

عُضْو شَرَفٍ

User Info Menu

اخي الكريم

الباحث عن ذاته

سأتحدث معك من واقع التجربه لانك ذكرت ايضا ً انها الاقرب لأرض الواقع ..

في الماضي كانت تعتريني كثيرا ً نوبات من الحزن وكانت تدوم كثيرا ً والجميع يعلم انه لايوجد انسان على وجه الارض لا يشعر بالحزن للحظه

ولكن الفرق هو كيفية التعامل مع الوضع ..

بالماضي كنت اعيش في ذلك الحزن الا ان يكتب الله امرا ً مفعولا ً وبعدها أغير قناعتي عن ذلك الشيء

لكن الاة الوضع اختلف كثيرا ً وبمجرد خطوات بسيطه ولكنها لها الوقع الاكبر في حياتي ..

الاتصال بالله وهذا الامر معروف هكذا للعقول ولكن المطلوب هو تنفيذه بشكل يلامس واقعك وحياتك لتجد الفرق بأذن الله . .

وبعد ذلك كتابة حكمة لك في الحياة

وانا كتبت حكمتي كالتالي (( ان لدي دوما ً أملا ً في ان الغد أفضل ))

والله يا اخي الكريم كل يوم اصبح يمر علي فيه بعض الحزن اتركه خلفي واستقبل يوم جديد رائع ومشرق بفضل الله ثم بفضل حكمتي ومالها من تأثير كبير علي ..

ربما يظن البعض انها مجرد كلمات لكنها اكبر من ذلك بكثير وانها في بعض الاحيان تكبر من معنى الكلمات لمعنى البلسم الذي يداوي جراحنا ..

اخي الكريم اتمنى لك كل التوفيق واتمنى ان تعي كلماتي وتطبق ما تقتنع به فأنا ارغب بالفعل ان تشعر بلذة الايجابيه بعد حزن طويـل .

تحيـاتي

3. شكر لـ الخبيرة الإيجابية على هذه المشاركة من:

يقينى بالله (20-04-2011)

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

للاسف انا في مرحلة استسلام كاملة ولم يعد عندي اي تحد موجود مستسلم تماما لما انا فيه

حتى اني فقدت الشعور بخطورة هذا ولا اعرف الى اين اذهب

عضو إيجابي جديد

User Info Menu

اخي العزيز الباحث عن ذاته

هذا ما قاله لسانك و ما كتبته يمينك :

[quote="الباحث عن ذاته"]للاسف انا في مرحلة استسلام كاملة ولم يعد عندي اي تحد موجود مستسلم تماما لما انا فيه

حتى اني فقدت الشعور بخطورة هذا ولا اعرف الى اين اذهب[/quote]

ولكني استطيع ان اقول لك و امل ان تثق بما اقو ل ان حقيقة الامر هي عكس ما كتبت وهذا لما يلي :
    الاستسلام معناه :
    1 انسان سلبي ،
    2 فكر مشلول و ضبابية في البصيرة
    3 و عجز عن تقدير الامور

و النتيجة :
    فقدان المقدرة على الحركة الايجابية

و الواقع انك لست كذلك والدليل :
    1 لديك قدرة علي تقدير حسن و سوء الامور : دليلي على ذلك ردودك علي مداخلات الاعضاء من ناحية و معرفتك لمرضك من ناحية اخرى
    2 فكرك نشيط وليس مشلول: من يسعى لبسط مشكلته او معاناته على الاخر ليستفيدو من تجربته و ليستفيد من اراءهم لا يمكن ان نقول عن فكره مشلول
    3 ايجابيتك واضحة و لا يختلف فيها اثنين لسعيك لتغيير وضعك و حرصك على الخروج من معاناتك باخف الاضرار
    و النتيجة ان ارادتك قوية و ذكاءك خارق و بهذه الاوصاف لا يكون للاستسلام وجود في شخصك ربما ما تشعر به هو تعب او ارهاق او هي وقفة تامل لتخرج من تجربتك بما تبحث عنه و ليس عيب ان نغير من مواقفنا او عاداتنا بل ما يعيب الشخص هو جهله بنفسه وتماديه في اخطاءه

انا لم انصب نفسي يوما حكما بالعكس اسعى دوما لان اكون ممن يتعلمون من اخطاءهم
    ارجو ان تفكر مليا و بتامل في ما ذكرته لك و تقوم بتطبيب نفسك و عول على ارادتك وذكاءك التان انعم الله بهما عليك و امل ان افيدك بهذا التحليل الذي لم استند فيه على دراسة علمية بل على تجربة شخصية فكم قلت لنفسي و سربت اليها احكاما : انا لست مجدية و انا عديمة الفائدة و انا ...................الخ
    اعلم يا اخي انك لن تخرج من حالتك ما دمت تسلط هذه الاحكام على نفسك فان كنت انت تقول ذلك على نفسك و انت الاعلم بها فكيف لغيرك ان لا يقول اكثر من ذلك عليك :idea: احذر من ذلك كل الحذر

وفقك الله وجعل لكلامنا فائدة عليك ان شاء الله
    ارغب بتكوين أصدقاء جدد ذوو مستوى عال من الثقافة الدينية والمعرفية كما انني اهتم لتغيير نفسي وتروييضها على الطيب من الاعمال والصدق في الاقوال و محاولة تغيير ما اقدر تغييره في هذه الامة التي اهتم لصلاحها وفق ما اقدر عليه و الله الموفق

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

اشكرك اخوي على هذا الموضوع لاني بصراحه محتاج افضفض واطلع اللي بقلبي
    انا اعاني من الرهاب الاجتماعي وللاسف ماقدرت اتخلص منه :cry:
    انا محتاج واحد كان يعاني من هذا المرض وتغلب عليه لكي يساعدني
    لاني في امس الحاجه للمساعده
    وشكرااااااااااا

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخي الكريم الباحث عن ذاته كيف حالك أتمنى أن تكون بخير؟

أحلى شيء لما عرفت إن عندك خطيبه و تحبها هذا معناه أن الاكتئاب لم يتمكن منك و هناك أمل يلمع في قلبك..

أنا مصابة بالاكتئاب المزمن أيضا ربما حالتي متطورة عن حالتك فأنا آخذ الأدوية و حالتي مستقرة و لله الحمد.. و أفضل بكثير من السابق.. و قد واجهت طبيبا شعرت بأنه شاطر و خاف من الفشل في معالجتي (يبدو أنه لم يتعرض للفشل في حياته) سبحان الله.. و حولني على طبيب آخر.. لا أطيقه.. كلما طلبت طبيبا غيره أبعث عند نفس الطبيب.. لكن في الموعد القادم سأصر على موقفي.. و سأحاول مقابلة دكتور جديد..

أنا أدرس في الجامعة و في بداية هذا الفصل اشتدت علي أعراض الاكتئاب.. أعراضي تأتي مع رغبة قهرية في الانتحار.. أمكث أدعو الله أن يخرجني من الأزمة بسلام.. و أبكي و انطوي على نفسي.. كدت أوقف الدراسة هذا الفصل.. و لكن الله سترها معايه.. أخذت الدواء و تحسنت ثم تركته..و جاءتني أعراض أشد من السابقة.. و كدت أقتل نفسي.. و سترها ربي معي.. و لله الحمد و المنه..

أنا أعرف الكركديه مشروب لونه أحمر يصنع من الورود الحمراء أعتقد اسمها الشاي الأحمر هو يهدئ الأعصاب أو شيء من هذا القبيل أمي علمتني عنه

سؤال أخي الباحث عن ذاته .. من أين تأتي ببخور اللافندر فهي مفيدة لمرضى الاكتئاب

آسفة إن أطلت عليك

أختك الكبيرة و الصغيرة

بدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااية

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

أخي الكريم الباحث عن ذاته

يجب أن تدرس و تمتحن هذه السنة و ستنجح بإذن الله أنا واثقة من ذلك

توكل على الله هو أعلم بك.. أعلم بحالك و لن يتركك أبدا صدقني.. لا أطلب منك أن تثق بنفسك .. و لكن ثق بالله سبحانه و تعالى..

وفقك الله

أختك بدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااية

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

اخواني الاعزاء ..... ربما لم اسعد يوما بمشاركات احد كما سعدت بمشاركاتكم هذه....

بنت قرطاج اكرمك الله واعزك واعتقد انك صديقه رائعه واخت اروع

واخي الوحيد في الدنيا لن اقول اكثر من ان الوحده شعور قاتل وهو ما اشعر به واريدك ان تشاركنا بمشكلتك واي من الاخوان تعرض لمواقف من الرهاب او عاش تجربة الرهاب الاجتماعي وانتصر عليه ارجو ان يرويها للاخ وحيد

اما اختي العزيزه ايضا بداية لن اقول الا انك اضحكتني فعلا انتي الوحيده اللي اخذت بالها من الكركديه واللافندر

اما عن اللافندر يا عزيزتي والله انا لا اعرف فخطيبتي هي من احضرته هدية لي

ولكن المشكله هي ان حاسة الشم قلت عندي بشكل غريب فلم اعد اشم اللافندر ولا البصل حتى الا بشكل قليل وكويس اني لسه بشوف

ولكن ان كنتي تحبي اللافندر بعثت لك به مش على الاميل حقيقي

واشكرك على روحك الجميله هذه كاخت تشجع اخيها على دخول الامتحان وعلى المذاكرة

كما اشكرك كثيرا يا بنت قرطاج على هذه الروح الرائعه

وربما هذا ما استفدته كثيرا من موقفي واحسه ايضا فيكم وهو الاحساس بالناس وبضعف الناس وتقديره

لا ان تكون كما البلدوزر ماشي وتدوس على كل شي

وارجو من الله ان يوفقني وان اخرج مما انا فيه ادعو الله لي يا اخواني

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

زين زين أنك ضحكت..

إنشاء الله دايم..

أنا أصلا كسولة حتى لو عندي لافندر ما راح أحطه بخور.. أشوف المشوار طويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل..

قول الحمد لله إنك أنشط مني..

أخوي الباحث عن ذاته.. لما تروح لدكتور ثاني قوله عن استخدام الأدوية..

الدوا زين في الاكتئاب المتقدم.. وجهة نظري لأني تحسنت بفضل الله سبحانه و تعالى بعد استخدام الدوا.. و أعراضك اللي تمر فيها يا أخوي مش بسيطة..لازم تشرح لدكتورك الجديد تطورات مرضك.. أو للأخصائي النفسي.. و الله يوفقك..

أخوي وحيد بالدنيا.. أنا عندي مش رهاب بس خجل اجتماعي و زي بعضه لأن أدويتهم متشابهة.. و تحسنت مع الدوا فانخفض توتري و صار عندي قدرة على المقاومة يعني مقاومة السلوكيات الانسحابية و التجنبية و لله الحمد.. كذلك القراءة سواء عن الرهاب أو الخجل ـ لأنه زي ما قلتلك متشابهين تقريبا ـ و معرفة نقاط الضعف الذاتية.. و تشجيع الذات.. لأن محد يقدر يحس فيك أكثر من نفسك.. ناقش دكتورك أو الأخصائي النفسي اللي تروحله عن حالتك و شنو تحس لما تواجه موقف اجتماعي.. مثلا كان يطق قلبي و أعرق و أتنفس بسرعة..تزغلل عيني.. و هكذا .. و الله يوفقك

أخواني من واقع حياتي و تجاربي أكلمكم.. و أتمنى لكم من الله سبحانه و تعالى كل خير

الله يشفينا و يشفيكم و يشفي مرضانا المسلمين...

أخي الكريم أختي الكريمة.. لو كان أحد فيكم عنده اكتئاب.. فليشاركنا في موضوعنا.. علشان نثري الأفكار.. و نتبادل الخبرات..

مع حبي لكم في الله سبحانه و تعالى

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخى الفاضل الباحث عن ذاته

موضوعك.. لا بل يومياتك جت فى وقتها

يمكن يكون مجال لى لو تسمح ان اخرج كل اللى جوايا

فانا لم احدث احد عما يدور بداخل منذ سنين او على وجه التحديد منذ 7 سنين

تعودت ان اصمت دائما

ام احزن افرح اى كان الشعور اللى جوايا فانا دائما صامتة

وصلت لمرحلة اننى لم اعد استطيع حتى ان احدث نفسى

وكان من الطبيعى فى هذة الحالة ان اصاب باكتئاب شديد وصلت الى ذروته منذ 3 سنوات

اذكر وقتها كنت قبل امتحانات سنة 3 طب بشرى

لم اعد ارد على اى تليفون من اصدقائى المقربين

حتى انهم من قلقهم صاروا يتصلوا فقط ليتحدثوا الى امى او اختى كى يطمئنوا على

وكنت انا فى البداية اتحجج لامى اننى لا اريد ان يشتتنى احد كى كاذاكر

ولاننى اعشق الليل والمذاكرة فية فمن الطبيعى على اهلى ان يروننى صاحية طوال الليل فلم يحسوا بشىء غريب

كنت اقضى الليل كله فى الشرفة وفى يدى فنجان القهوة او نسكافيه اصدقائى

احلم فى الغد وماذا سانجز

ومر الوقت والايام مرت وانا لازالت افكر

حتى كان ان قررت تاجيل مادة من اصل اربع مواد كى اتيح لنفسى الوقت الكافى للمذاكرة

ومرت ايضا الايام وبدات اطيح بكل من فى البيت حتى اختى الحبيبة التى تكبرنى لم تسلم من ايذائى

اذكر ان هذا كان القشة التى قسمت ظهر البعير اللى هو انا :cry:

حدثت مشادة كلامية استمرت اربع ساعات بينى وبين اختى وطبعا انا اللى كنت غلطانة

اذكر يومها اننى بدات فى التفكير لاول مرة فى حياتى فى الانتحار

ربما بعض الاقراص ستكون كافية. :roll: . لا لن افعلها مش هضيع دنيا واخرة

كان كل الفيلم ده قبل امتحان اول مادة لى باربع ايام
    أهل بلادى يصنعون الحب
    كلامهم أنغام
    ولغوهم بسام
    وحين يسغبون يشبعون من صفاء القلب
    وحين يظمأون يشربون نهلة من حب
    ويلغطون حين يلتقون بالسلام
    -عليكم السلام
    -عليكم السلام

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

طبعا لاداعى لشرح حالتى ليلة الامتحان

وانا ممدة على السرير اهذى باشياء لا اعرفها حولى اهلى وبجوارى امى تبكى وتتضرع الى الله

واسمرت باقى الامتحانات على هذا الحال

حتى اننى فى لجنة الشفهى لاحدى الواد دخلت على الدكتور وسالنى اول سؤال وكانت اجابتى الصمت المطبق ليس لاننى لم اذاكر فما كان يسال عنه كان ممكن يجواب عنه اى طالب فى سنة اولى

حتى انه ذهل من عدم اجابتى وعرف ان الامر يتعدى المعرفة والمذاكرة

فطلب منى ان اخرج الان واستريح قليلا ثم ادخل مرة اخرى بعد ان تهدا اعصابى

...

اه نسيت طبعا اقول ان اهلى عندما راونى فى هذة الحالة لم يفكروا غير ان عين وصابتنى

فلجائوا الى الشيوخ ليرقونى( شيوخ مساجد مش دجالين)

بس المشكلة كانت اكبر من العين والحسد

المشكلة كانت فى انا مش فى عيون الناس

ظللت هكذا حتى انتهت الامتحانات وظهرت النتيجة وعديت السنة والحمد لله
    أهل بلادى يصنعون الحب
    كلامهم أنغام
    ولغوهم بسام
    وحين يسغبون يشبعون من صفاء القلب
    وحين يظمأون يشربون نهلة من حب
    ويلغطون حين يلتقون بالسلام
    -عليكم السلام
    -عليكم السلام

صفحة 2 من 64 الأولىالأولى 12341252 ... الأخيرةالأخيرة