قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ارجو المساعده

عضو إيجابي جديد

User Info Menu

ارجو المساعده

السلام عليكم اخوانى فى الله
    هناك الكثير من المصطلحات التى تملأ الساحه الأن اظن انها غريبه ولكن مع انتشارها يظن ال،سان منها انه جاهل بعض الشئ واحيانا احس باننى متخلف عن زمننا هذا وذلك مثل : الأيدلوجيه البيروقراطيه الليبراليه .................................. وما شابه ذلك
    فكيف يتعلم الأنساان هذه المصطلحات اذ اننى اشك فى نفسى عندما ارى الناس يتعاملون بها
    كانها كلمات عاديه وعزائى الوحيد اننى دراستى علميه ولم اتطرق الى مثل هذه المواضيع فى الدراسه

عضو إيجابي أكثر نشاطا

User Info Menu

abdelhamedsaad I totally agree with yor argument.

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

الى

لا هذه كلام غير صحيح

لتلتفتو لهم
    اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان سيدنا محمد رسول الله

اذا انس الناس باحباهم , فانس انت بالله

احب جميع المسلمين

عضو إيجابي

User Info Menu

لا تفقد الثقة بنفسك يا اخي ...

واللهي انا مستغرب كلامك جدا .. انتا بتفترض ان الأنسان مفروض يكون عارف كل حاجة يسمعها من غير ما يسأل عليها ..انا مثلا اعرف معاني كل الكلمات اللي انتا كاتبها دي وحقولك المعني الدارج انما انتا مش مطلوب منك تعرف المعني القاموسي ليها يعني احنا دة مش مجالنا انما انا فهمت انك بتسأل للعلم بالشئ ليس الا ...

1 . ايدولوجية : يعني بإختصار اسلوب التفكير او المنهج اللي بيسير علية الأنسان وبيتبناه كفكرة
    في الحياه وبتختلف بإختلاف اختيارات البشر وتعدد أرائهم ,يعني هي الإطار النظري للفكر الأنساني اللي بيضم المبادئ اللي بيسير عليها العمل الأنساني التطبيقي بعد كدة . ومثال عليها الأشتراكية والرأسمالية والشيوعية مثلا .

2 . البيروقراطية : معني دارج مصاحب للروتين .. او العمل الروتيني بصفة عامة سواء كان وظيفي او اجرائي في الحياه اليومية . ونظرا لإرتباطها بالتعطيل في اذهان الناس تحمل معني سلبي .

3 . الليبرالية : معني مساوي تقريبا للديموقراطية .

ومعلومة ياريت تعرفها ان كل الكلمات اللي فاتت دي كلمات مش عربية يعني مشتقة من لغات اجنبية بالتالي مستحيل عليك تعرف معناها الا عن طريق السؤال عليها ياريت متظلمش نفسك .. العالم بقي صغير وكم المعلومات كتير فعلا .. حاولت تقرا بس ... وشكرا
    ان تكلم اللئيم فلا تجبه. فخيرا من اجابته السكوت
    فـإن كلمته فرجت عنه . و إن سكت كـمـدا يموت