اشتروا البصل وكلوه مشويا مهما أرتفع ثمنه ..حتى لوكنتم في شهر العسل كلوه 🤗


✅يقول الدكتور داود الربيعي صاحب الموسوعة العربية للعلاج بالاعشاب الطبية:


✅كتبت عدة مقالات عن البصل وفوائده الغذائية والعلاجية وكلما قرأت تقريراً جديدا تحمست لكتابة المزيد عنه.


✅ولما كان الحديث عنه يطول كثيرا فقد أرتأيت كتابته تحت عنوان* هل تعلم:


🔸 هل تعلمظ،


أن البصل من أغنى الخضار والفاكهة بمادة طبية مهمة

تسمى الكوريسيتين ولا ينافسه بذلك سوى براعم نبات القبار.



🔸 وهل تعلمظ¢


بأن مضاد الأكسدة (الكوريسيتن) في البصل تقاوم الالتهابات Inflammations

حيثما وجدت وخاصة في الجيوب الأنفية والرئتين.



🔸 هل تعلمظ£



بأن تناول البصل يمنع تطور مرض السكري من نمط (2)

الذي يعالج بالأقراص إلى النمط (1) الذي يتطلب حقن الإنسولين.





🔸 هل تعلمظ¤



بأن البصل يحول بإذن الله تعالى دون الإصابة بسرطان الثدي ، البروستات ،

الرحم والمبايض وكما يمنع نمو وزيادة عدد البقع ما قبل سرطانية precancerous lesions




🔸 هل تعلمظ¥



بأن البصل يقاوم هجمات الربو.




🔸 هل تعلمظ¦


بأن البصل يحمي الخلايا العصبية من التلف وما ينتج عن ذلك من أمراض مرتبطة بالجهاز العصبي.




🔸 هل تعلمظ§



بأن البصل يحول دون تلف الأوعية الدموية وإصابتها

بالتصلب ويمنع حدوث الكثير من امراض القلب.





🔸 هل تعلمظ¨



بأن البصل يعزز وجود وتكاثر البكتيريا الطبيعية في الأمعاء مما يحسن امتصاص

العناصر المغذية، يعزز جهاز المناعة ويمنع انفلات زيادة الوزن المفرطة.





🔸 هل تعلمظ©



بأن البصل يقتل كثير من انواع الجراثيم في الحلق والرئتين.




🔸 هل تعلمظ،ظ*




بأن البصل يميع الدم ويمنع حدوث الجلطات وخاصة عندما يكون مشوياً

وأنه يحذر من تناول مميعات الدم الصيدلانية مثل الأسبرين والورافرين مع البصل المشوي

أو المقلي وذلك لأنه يسبب زيادة مفرطة في ميوعة الدم.





🔸 هل تعلمظ،ظ،



بأن البصل يخفض الضغط الشرياني لدى مرضى الضغط.




🔸 هل تعلمظ،ظ¢



بأن البصل يجلب النعاس.





🔸 هل تعلمظ،ظ£



بأن البصل يمنع نمو جرثومة القرحة المعدية H. Pylori ويقضي عليها.





🔸 هل تعلمظ،ظ¤



بأن البصل يخفض الكولستيرول والدهون الثلاثية.





🔸 هل تعلمظ،ظ¥



بأن البصل يحول دون حدوث الأمراض المترافقة مع مرض السكري.





🔸 هل تعلمظ،ظ¦



بأن البصل يمنع تكاثر فيروس الإيدز.





🔸 هل تعلمظ،ظ§



بأن البصل يمنع حدوث هشاشة العظام.





🔸 هل تعلمظ،ظ¨



بأن البصل يحتوي على كميات وافرة من المركبات الكبريتية

التي تحافظ على نضارة البشرة وقوة وجمال الشعر والأظافر.





🔹ملحوظات : -



يقول المثل الشعبي :- ظ،ظ©





👈( كل بصل وأنسى ما حصل )، فعلا يعمل البصل على تحسين المزاج ويريح القلب ..ا





ظ¢ظ*👈القشور الخارجية للبصل هي الأغنى بمضاد الأكسدة الكوريسيتين ..


ظ¢ظ،👈لا يفقد البصل خصائصة الطبية في درجة الغليان.




ظ¢ظ¢👈وشوربة البصل نموذجية للحصول على جميع ميزات البصل.




✅جميع ما ذكر أعلاه هو خلاصة مئات الأبحاث العلمية التجريبية.




âکھوصلتنى وعلى مسؤوليه الراسل 🌹âک؛🌹



.. إن أمكن نشرها لتعم الفائدة للجميع ..

جعلها الله في ميزان حسناتكم ..🥀💐