قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الافكار السلبية انقذوني منها

عضو إيجابي جديد

User Info Menu

الافكار السلبية انقذوني منها

مشكلتي انا هي الخوف من المستقبل الخوف اعيش اشياء ماابيها طول اليوم تفكير وخيال واستنتاجات وصراع نفسي والمشكلة الاكبر واللي اتمنى حد يلاقي لي حل هو اني خايفة ارضخ واستسلم لاهلي واتزوج شخص ماارغبه طبعاً انا نظرتي عن الزواج انه مهما توفر الشخص المناسب اجتماعياً ومادياً وثقافياً وصار فيه توافق وافقت لان الحياة مش مجرد انجاب فقط لكن اهلي لا اكيد نظرتهم اولاً عن نظرتهم عن البنت تقهرني وخصوصاً امي في يوم قالت البنت لازم تزووج وارد عليها انا لا مافي شي لازم حتى بابا نظرته نظره دونية انا احيانا اقدر هذا لجهلهم بالحياة لكبر سنهم لكن اكثر شي مرعبني في حياتي استسلم لهذا الجهل لكن حالياً بدت تجيني الافكار المزعجه كيف اتخلص منها وفعلاً كيف احمي نفسي من اتخاذ قرار خاطىء في حياتي انا عند اهلي الان مش صغيره مع ان هذا الشي مو هامني واي احد بيدق الباب يبوني اوافق عليه اكيد كيف اولاً اواجه خوفي واني اقوى منهم وعارفه وش ابي من الحياة وان النصيب مارح يوقف على احد وكيف اترك التفكير بهذا الموضوع واتجه لامور اخرى

المشرف العام

User Info Menu

حياك الله غاليتي مريم

الله يسعدك وينير لكِ طريقك

سانقل موضوعك الى قسم أ. د. أمل المخزومي

لست وحدك .. د. أمل المخزومي معك

http://www.bafree.net/alhisn/forumdisplay.php?f=207

ان شاء الله حين تدخل سترد عليكِ

مستشار نفسي واجتماعي

User Info Menu

هذا الموقف تعاني منه اكثر بناتنا وكثيرا ما يعتبر الاهل انهم على الطريق الصحيح .
    عزيزتي عليك ما ياتي :
    ١ ـ ان تدرسي موضوع الزواج من جميع الوجوه كي يكون قرارك في الاخر صحيح .
    ٢ ـ ان تقنعي عائلتك برايك بعيدا عن التعنت واشعارهم بالرفض للزواج .
    ٣ ـ ان تجلسي مع افراد العائلة وتناقشي موضوع الزواج والخطيب القادم بشكل منطقي وتقنعيهم برايك من الناحيتين القبول او الرفض .
    ٤ ـ الاختيار الصحيح في الزواج هو المهم وليس الهدف هو الزواج .
    اتمنى لك حياة سعيدة

4. شكر لـ أ.د. امل على هذه المشاركة من:

فضيلة (18-07-2018)