قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: اسأله ممكن تكون غبيه معلش تستحملوني

عضو إيجابي

User Info Menu

اسأله ممكن تكون غبيه معلش تستحملوني

الاسبوع الماضي اكتشفت أن زوجي عنده فيروس hiv وانا ما عندي والحمدلله. آخر علاقه كانت من شهرين. واضح والله اعلم ان الاصابه تمت من وقت قريب واكتشف بسرعه ولله الحمد
    المهم...
    1) هو اللي عنده HIV ممكن يشتغل عادي؟ حتي لو شغله صعب ويتطلب مجهود عضلي كبير؟
    2) ايش المفروض اتوقع في الأيام الجايه. حالته الصحيه الان فوق الممتازه. نما يبدأ دوا كيف هيكون الوضع نفسيا وصحيا
    3) اللي مصابين ومن زمان انصحوني بليز.
    4) سوال ديني، انا نما اكمل معاه وانا عارفه وضعه هل يعتبر اني رميت نفسي وعيالي في التهلكة. هل آثم؟
    5)اخيرا، دوا PrEP لو أخذته هل هيكون الجماع عادي يعني الجلد ع الجلد

مشرف بوابة استشارات متلازمة نقص المناعة المكتسب

User Info Menu

أولا بارك الله فيكى و أنعم عليكى و على زوجك بالصحة و العافية..

سوف أحول موضوعك الى منتدى المتعايشين حيث يوجد هناك الكثير من الأخوة للأجابة على أسألتك..

و فقك الله و بارك الله فيكى
    عن ابن عمر رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: أحب الناس إلى الله أنفعهم، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أوتقضي عنه ديناً، أوتطرد عنه جوعاً، ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إلي من أن أعتكف في المسجد شهراً، ومن كف غضبه ستر الله عورته، ومن كظم غيظاً، ولو شاء أن يمضيه أمضاه، ملأ الله قلبه رضى يوم القيامة، ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له، أثبت الله تعالى قدمه يوم تزل الأقدام، وإن سوء الخلق ليفسد العمل، كما يفسد الخل العسل.

رئيس حصن المتعايشين مع نقص المناعة المكتسبة و مساندة المرضى وتقديم المشورة والدعم النفسي واللوجستي

User Info Menu

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

والحمد لله على السلامة ، اسأل الله ان يجمع لكم بين الاجر والعافية ...

بشكل سي على الاستفسارات :

1) هو اللي عنده HIV ممكن يشتغل عادي؟ حتي لو شغله صعب ويتطلب مجهود عضلي كبير؟

نعم لكن يجب ان يبداء بالعلاج فورا وينتظم عليه ليكون حينها بـ افضل حال والمتابعة لدى الطبيب المختص لمتابعة وضع الفيروس والمناعة .

2) ايش المفروض اتوقع في الأيام الجايه. حالته الصحيه الان فوق الممتازه. نما يبدأ دوا كيف هيكون الوضع نفسيا وصحيا
    يجب ان يبداء بـ العلاج ولا تتوقعي اي شي حيكون انسان طبيعي مثله مثلك ومثل اي احد طبيعي طالما انه ياخذ علاجة طبيعي تماما .

4) سوال ديني، انا نما اكمل معاه وانا عارفه وضعه هل يعتبر اني رميت نفسي وعيالي في التهلكة. هل آثم؟

قبل البداء بالعلاج يجب ان تكون العلاقة محمية(واقي ذكري) حتى لاتنقل لك العدوى وبعد العلاج ووصول الفيروس الى صفر ممكن تكون علاقة طبيعية بدون واقي ولايوجد خطورة عليكي

شرط ان يكون يستخدم العلاج ومستمر عليه والفيروس وصل الى صفر حينها يكون غير معدي مطلقا بكل الاحوال .

5)اخيرا، دوا PrEP لو أخذته هل هيكون الجماع عادي يعني الجلد ع الجلد
    لايوجد حاجة له طالما انه ياخذ علاجة والفيروس صفر لايوجد حاجة مطلقا .
    .

قال صلى الله عليه وسلم(مَنْ عَيَّرَ أخاهُ بذنبِ لم يمتْ حتى يعملهُ)

« لا تُحبط الآخرين بكلامك حتى لو كُنت ترى الحياة تعيسة ف غيرك يحتاج الأمل فإمّا أن تساعده أو تصمت »

لا يزعجني مساعدة احد ابدا ولهذا انا هنا واهتمامي الاول المتعايشين وذويهم والخاص وانا في خدمتهم .

للجميع ما اقدم هو نتاج سنوات من البحث والمعرفة في هذا المجال لهذا ثق فيما نقدمه

" الحساب تحت اشراف اكتر من شخص"
    .

4. شكر لـ كن واعي على هذه المشاركة من:

عابر سبيل1 (06-06-2018)