قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: استفسار على نسبة cd4

عضو إيجابي جديد

User Info Menu

استفسار على نسبة cd4

السلام عليكم انا متعايشة جديدة عندي شهر تقريبا اود ان اسال عن نسبة cd4
    في الدم انا 265
    وزوجي 255
    هل يعني اننا اصبنا بالمرض في نفس الفترة
    وهل يمكن معرفة المدة الزمنية للمرض من خلال هذه النسب
    شكرا والله يجعل الشفاء لنا ولجميع المسلمين امين

مشرف بوابة استشارات متلازمة نقص المناعة المكتسب

User Info Menu

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    تقارب نسبة خلايا cd4 بينك وبين زوجك ليس دليلا علي اصابتكما في نفس الوقت وايضا ليس نفيا .. فتأثر خلايا cd4 يعتمد علي عدة عوامل من اهمها الحمل الفيروسي ونشاط الفيروس وحالة الجهاز المناعى للمصاب .. ولايمكن معرفة المده الزمنيه بدقه لكنها تكون تقديريه وصحيحه الي حد ما.
    ارجو لكما ولكل مبتلى دوام الصحه والعافيه.
    {أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ}

3. شكر لـ عابر سبيل1 على هذه المشاركة من:

فضيلة (13-05-2018)

رئيس حصن المتعايشين مع نقص المناعة المكتسبة و مساندة المرضى وتقديم المشورة والدعم النفسي واللوجستي

User Info Menu

وعليكم السلام ورحمة الله

لايمكن تحديد وقت الاصابه او من قبل الاخر فلايوجد مقاومة ونظام مناعي متطابق لدى البشر

وبشكل عام لايمكن الاعتماد عليه بشكل قطعي لكن ك رقم تقريبي مدة الاصابه للشخص ذو المناعة الجيدة

والتغذيه الجيدة والحياة الطبيعية عند وصول خلاليا الـ cd4 الى دون الـ 3 قد تكون مدة الاصابه بين 5 الى 7 سنوات

وهناك من وصل الى هذا الرقم في اقل من 3 سنوات وهناك من اكمل 12 سنة مصاب دون اخذ العلاج ولم يصل الى دون الـ 300

بشكل عام لايمكن تحديد رقم دقيق لكن بشكل معقول ووسطتي كما تم افادتكم اما من اصيب ونقل العدوى للاخر هذا امر في علم الغيب

ولايمكن معرفتة مطلقا مطلقا مطلقا من خلال الـ cd4 او من خلال لود الفيروس فهنا الحديث للوضع الصحي والتغذيه و قوة المناعة .
    .

قال صلى الله عليه وسلم(مَنْ عَيَّرَ أخاهُ بذنبِ لم يمتْ حتى يعملهُ)

« لا تُحبط الآخرين بكلامك حتى لو كُنت ترى الحياة تعيسة ف غيرك يحتاج الأمل فإمّا أن تساعده أو تصمت »

لا يزعجني مساعدة احد ابدا ولهذا انا هنا واهتمامي الاول المتعايشين وذويهم والخاص وانا في خدمتهم .

للجميع ما اقدم هو نتاج سنوات من البحث والمعرفة في هذا المجال لهذا ثق فيما نقدمه

" الحساب تحت اشراف اكتر من شخص"
    .