قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 11 من 17

الموضوع: احتاج الوليد او اخي موسي

ezL
    ضَيْف

احتاج الوليد او اخي موسي

السلام عليكم ورحمة الله

تكرما وليس امرا اخ الوليد او موسى

رساله بالخاص

مساعد مشرف

User Info Menu

لك عامين وانت تركض كنت اعلم بقائك بالمنتدي لانك موسوس لانه كلهم تخرجو بقيت الا انت*
    دمرت نفسك عندك اكثر من معرف ونطردت به وفاضل ماراح تقتنع اقلقت الكل بتصرفاتك
    موسي والوليد مو اطباء ناس تطوعو دون مقابل للارشاد والتوعية ودور القسم في هذا الاساس توعية وتوجيه وينتهي دورنا عندك اعراض توجه لطبيب اعرض نفسك لاتهمل نفسك*
    *الرجاء في حالة حللت بعد ثلاث اشهر أي تحليل للايدز لا تقم بمراسلتي بخصوص المرض
    * الرجاء عدم ارسال أي رسالة بخصوص الاستفسار عن أي مرض غير الايدز
    *الرجاء الاخذ بعين الاعتبار بأنه فايرس الايدز له اختبارات خاصة به وسهلة وغير معقدة ويسهل اكتشافه
    كومبو شهر وانت طالع
    الاليزا من بعد شهر ونص وانت طالع
    الرابد تست بعد ثلاث اشهر وانت طالع

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لهيب الماضي مشاهدة المشاركة
    لك عامين وانت تركض كنت اعلم بقائك بالمنتدي لانك موسوس لانه كلهم تخرجو بقيت الا انت*
    دمرت نفسك عندك اكثر من معرف ونطردت به وفاضل ماراح تقتنع اقلقت الكل بتصرفاتك
    موسي والوليد مو اطباء ناس تطوعو دون مقابل للارشاد والتوعية ودور القسم في هذا الاساس توعية وتوجيه وينتهي دورنا عندك اعراض توجه لطبيب اعرض نفسك لاتهمل نفسك*
    ماشاء الله تبارك الله ،، اجل كلهم اتخرَّجوا تقول ،، ولا سوينالهم حفلة تخرج !! والله عيب علينا وكبيرة في حقنا.
    اذا كان عدد مشاهدات الموضوع هذا بس فوق الخمسين مشاهدة ، تقدر تتفضل وتقول لنا حضرتك مين هم الخمسين مشاهد؟!كل يوم عشرات المواضيع تنفتح بسبب الاعراض وحضرتك تقول اتخرَّجوا ؟! الآدمي عنده أعراض والنَّاس عندها أعراض وكلها من بعد علاقات ولازلنا ندور على العلة والسبب ورا هذي الاعراض ،، انت نفسك انا قريت لك مواضيع تشتكي من نفس اعراضنا وتسأل المشرفين عن الاعراض وقطيعة التحاليل والخوف واضح في كتاباتك فهل ياترى كانت أعراض حقيقة ولقيت لها علاج؟! ام انك كنت احد الموسوسين وتعديت هذي المرحلة بعلاج نفسي ؟! ياريت تفيدنا بالعلاج اللي استخدمته يمكن يكون لنا مخرج من العذاب مع اني أشك بل و اكاد اجزم انك لازلت تعاني من أعراض مثلنا، انا الآن ليا اسبوع أذني اليمين فيها حرارة زي النار واحمرار ومافي غير دكاترة وحرق فلوس وماني عارف ايش المصيبة اللي عندي (ياخي كلنا مجانين ؟! كلنا موسوسين؟!كلنا الاعراض اللي فينا غير حقيقة ؟!!!!لا حول ولا قوة إلا بالله ،، وبعدين ليش احس التعالي والفوقيه في كتابات حضرتك ،، هما لما رقوك لرتبة مساعد مشرف ما أعطوك دورة في التاهيل النفسي وكيف تكون حليم في ردودك مع الناس اللي تشتكي أعراض!! ، المريض مو ناقص تذمرك على فكرة يكفيه المرض اللي ينهش فيه كل يوم،، ليش في زماننا نلقى مساعد مشرف متذمر ومنزعج من المرضى وردوده قاسية ويهدد بالطرد في كل وقت إن لم يكن سبب في طرد الكثير ممن كانوا في أمس الحاجة لوقفتنا معهم وفي زمانك كانوا يحطوك على كفوف الراحة و يعاملوك بمرونة ؟!! بعدين تقول للآدمي (أقلقت الكل بتصرفاتك) ؟! دكتاتور حضرتك؟! والله دكاترة وبروفيسورات ماقالوها على قد ما راجعتهم ،، تقولها انت بكل بساطة عشانك مساعد مشرف ؟! اجل لو كنت مشرف ايش تسوي في العالم ؟؟!! الله يهديك بس الله يهديك ،،،، انا عارف اني اكتب كتابتي الاخيرة في المنتدى بسبة رسالتي هذي ،، بس نصيحة ياريت تكون ردودك اكثر لطفاً او تترك المجال لغيرك يرد ،،،،، اخويا ezl اتمنالك شفاءاً عاجلاً غير آجل واتمنى لكل مريض في هذا المنتدى دوام الصحة والعافية ،،، سامحونا

4. شكر لـ Silent _m على هذه المشاركة من:

المشرف العام

User Info Menu

حياك الله ولدي ازل

ان شاء الله اول دخول موسى او كن واعي سيردون عليك

اخي الفاضل silent حياك الله وبياك

بالنسبة لمريض الوسواس القهري يصنف ضمن الأمراض العصابية، حيث يصاب المريض

به بالقلق والتوتر والألم، وتصبح الفكرة المتسلطة عليه مسألة حياة أو موت رغم اقتناع

بأن سلوكه خاطئ وغير طبيعي. وقد يعتقد المصابون بالمرض أن هذه الوساوس هي

نتيجة ضعف بالشخصية أو أنها من عمل الشيطان أو الجن أو أنها تكون بسبب حالة نفسية

طارئة، فيتسبب هذا الاعتقاد الخاطئ في زيادة حدة المرض.

والوسواس القهري مرض حقيقي نفسي يرتبط ارتباطا مباشرا باختلال كيميائي في المخ،

وتشير بعض الدراسات إلى أن المرض قد ينشأ في الشخص وراثيا، وبشكل عام

لا يوجد سبب واحد محدد وراء الإصابة بمرض الوسواس القهري

تحدث الإصابة بعصاب الوسواس القهري خلال مرحلة الطفولة وعادة في سن مبكرة،

قبل بلوغ العشرين، بما نسبته نحو 65 في المائة من المرضى، ويتساوى الذكور والإناث في نسبة الإصابة .

وعادة ما يتأخر تشخيص هذا المرض وتلقي العلاج الفعلي مما يتسبب في مزيد

من المعاناة المرتبطة بمرض الوسواس القهري وحدوث المضاعفات الأخرى مثل الاكتئاب

أو المشكلات التي تحدث في الحياة العملية والزوجية.

ولعلاج الوسواس القهري لابد من مراعاة الأمور التالية :- معرفة الشخص المريض بالمرض

والتحدث مع المختصين في مجال الطب النفسي لتشخيص المرض بالطريقة الصحيحة.-

تعريف أهل المريض بالمرض لمراعاة المريض والاهتمام به بالشكل الصحيح وعدم اليأس والاستسلام.-

قيام المريض بالعلاج النفسي السلوكي لمقاومة المرض.-

تناول الدواء وعدم تركه إلى النهاية إذا ما وصف له خصوصا أن بعض أدوية مرض الوسواس القهري

تتطلب وقتا لا يقل عن 6 أسابيع قبل أن تعمل بالشكل الصحيح.

نصائح هامة لأسرة المريض :

- ارسال المريض إلى الطبيب النفسي المتخصص والتواجد معه في العلاج، فليس

هناك أسوأ من الإحباط الذي يصيب المريض من جراء محاولته لعلاج مرض الوسواس القهري

من دون ظهور علامات التحسن.- مساندة المريض : التحدث الى المريض والإستماع

الي ما يقوله مفيد جدا في علاجه، وينصح المختصون بتجنب الإنفعال لغرابة

بعض الأفكار التي قد يطرحها المريض.- عدم الإستعجال : ينصح بالصبر على النتائج،

فهذا سيساعد المريض على التخلص من الوساوس بصورة تدريجية، أما استعجالها

فيؤثر سلبا على نجاح العلاج.- تجنب الإنفعال : ينصح بتجنب الإنفعال اذا ما تراجع المريض

في العلاج، فقد يحدث أن يصاب المريض بعودة الأعراض وهذا أمر طبيعي لذلك ينصح

بعدم التأثر بل بتقبل الأمر وانتظار الى غاية تحسن حالة المريض.- مساعدة المريض :

قد يفقد المريض بالوسواس القهري شهيته للقيام بأي عمل، فهمه الوحيد هو التركيز

على الوسواس، إذن من الضروري مساعدة المريض على القيام بنشاطات مختلفة كالرياضة

والمشي أو السباحة أو أي هواية أخرى.

هذا ما نستطيع افادتكم به وكما تعلم بان الموسوس لا يقتنع ابدا باي علاج

كما ذكرت في بداية الموضوع

لان الفكرة مسيطرة عليه تماما ومريض الوسواس اصعب من المرض نفسه

وارجو حين ارد على اي واحد منكم واي واحد يكون الرد بهدوء

وبتطمين المريض نفسيا الى ان يتم فحصه من قبل الطبيب المتخصص

ولكم جزيل الشكر

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فضيلة مشاهدة المشاركة
    حياك الله ولدي ازل

ان شاء الله اول دخول موسى او كن واعي سيردون عليك

اخي الفاضل silent حياك الله وبياك

بالنسبة لمريض الوسواس القهري يصنف ضمن الأمراض العصابية، حيث يصاب المريض

به بالقلق والتوتر والألم، وتصبح الفكرة المتسلطة عليه مسألة حياة أو موت رغم اقتناع

بأن سلوكه خاطئ وغير طبيعي. وقد يعتقد المصابون بالمرض أن هذه الوساوس هي

نتيجة ضعف بالشخصية أو أنها من عمل الشيطان أو الجن أو أنها تكون بسبب حالة نفسية

طارئة، فيتسبب هذا الاعتقاد الخاطئ في زيادة حدة المرض.

والوسواس القهري مرض حقيقي نفسي يرتبط ارتباطا مباشرا باختلال كيميائي في المخ،

وتشير بعض الدراسات إلى أن المرض قد ينشأ في الشخص وراثيا، وبشكل عام

لا يوجد سبب واحد محدد وراء الإصابة بمرض الوسواس القهري

تحدث الإصابة بعصاب الوسواس القهري خلال مرحلة الطفولة وعادة في سن مبكرة،

قبل بلوغ العشرين، بما نسبته نحو 65 في المائة من المرضى، ويتساوى الذكور والإناث في نسبة الإصابة .

وعادة ما يتأخر تشخيص هذا المرض وتلقي العلاج الفعلي مما يتسبب في مزيد

من المعاناة المرتبطة بمرض الوسواس القهري وحدوث المضاعفات الأخرى مثل الاكتئاب

أو المشكلات التي تحدث في الحياة العملية والزوجية.

ولعلاج الوسواس القهري لابد من مراعاة الأمور التالية :- معرفة الشخص المريض بالمرض

والتحدث مع المختصين في مجال الطب النفسي لتشخيص المرض بالطريقة الصحيحة.-

تعريف أهل المريض بالمرض لمراعاة المريض والاهتمام به بالشكل الصحيح وعدم اليأس والاستسلام.-

قيام المريض بالعلاج النفسي السلوكي لمقاومة المرض.-

تناول الدواء وعدم تركه إلى النهاية إذا ما وصف له خصوصا أن بعض أدوية مرض الوسواس القهري

تتطلب وقتا لا يقل عن 6 أسابيع قبل أن تعمل بالشكل الصحيح.

نصائح هامة لأسرة المريض :

- ارسال المريض إلى الطبيب النفسي المتخصص والتواجد معه في العلاج، فليس

هناك أسوأ من الإحباط الذي يصيب المريض من جراء محاولته لعلاج مرض الوسواس القهري

من دون ظهور علامات التحسن.- مساندة المريض : التحدث الى المريض والإستماع

الي ما يقوله مفيد جدا في علاجه، وينصح المختصون بتجنب الإنفعال لغرابة

بعض الأفكار التي قد يطرحها المريض.- عدم الإستعجال : ينصح بالصبر على النتائج،

فهذا سيساعد المريض على التخلص من الوساوس بصورة تدريجية، أما استعجالها

فيؤثر سلبا على نجاح العلاج.- تجنب الإنفعال : ينصح بتجنب الإنفعال اذا ما تراجع المريض

في العلاج، فقد يحدث أن يصاب المريض بعودة الأعراض وهذا أمر طبيعي لذلك ينصح

بعدم التأثر بل بتقبل الأمر وانتظار الى غاية تحسن حالة المريض.- مساعدة المريض :

قد يفقد المريض بالوسواس القهري شهيته للقيام بأي عمل، فهمه الوحيد هو التركيز

على الوسواس، إذن من الضروري مساعدة المريض على القيام بنشاطات مختلفة كالرياضة

والمشي أو السباحة أو أي هواية أخرى.

هذا ما نستطيع افادتكم به وكما تعلم بان الموسوس لا يقتنع ابدا باي علاج

كما ذكرت في بداية الموضوع

لان الفكرة مسيطرة عليه تماما ومريض الوسواس اصعب من المرض نفسه

وارجو حين ارد على اي واحد منكم واي واحد يكون الرد بهدوء

وبتطمين المريض نفسيا الى ان يتم فحصه من قبل الطبيب المتخصص

ولكم جزيل الشكر

الأم فضيلة بنفسها ترد على مداخلتي ؟!!!!!!
    ومين اللي يستجرئ يرد عليكِ بشكل غير لائق ؟
    وانا كلي شرف انك تردي عليا بصرف النظر عن مضمون الموضوع ، انتي انسانة مشهودلك بالخير ولَك مني كل الشكر والتقدير والاحترام
    ودعواتك ربي يسعدك ،،

7. شكر لـ Silent _m على هذه المشاركة من:

فضيلة (29-12-2017)

المشرف العام

User Info Menu

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Silent _m مشاهدة المشاركة
    الأم فضيلة بنفسها ترد على مداخلتي ؟!!!!!!
    ومين اللي يستجرئ يرد عليكِ بشكل غير لائق ؟
    وانا كلي شرف انك تردي عليا بصرف النظر عن مضمون الموضوع ، انتي انسانة مشهودلك بالخير ولَك مني كل الشكر والتقدير والاحترام
    ودعواتك ربي يسعدك ،،

حياك الله ولدي صدقني نحن هنا جميعنا لمساعدة من يحتاج المساعدة وخاصة

مساعدتنا النفسية لمن يحتاجها وخاصة لدينا الكثيرين من الموسوسين

وكما تعلم ويعلم الجميع ان الوسواس اصعب مرض

نحن هنا يا ولدي لسنا باجر وانما نرمي من الله تعالى اجورنا ونستطيع ان نقوم بما

نستحق عليه اجرنا من الله تعالى بالحسنات تنفعنا يوم القيامة

نحن لا نفرق بين اي واحد منكم ابدا فانتم افراد اسرتنا الثانية

هل من الممكن ان تكون الاسرة قاسية على اي فرد من افرادها ؟

مهما صدر منه ومهما كان دوما الام او الاب يسامحون من غلط من افراد اسرته

وشكرا لك ولدي على كلامك وردك الطيب

بارك الله بعمرك وعملك وحفظك من كل سوء

مساعد مشرف

User Info Menu

يا سايلنت بشوي *لا يطقلك عرق*
    انا وسوست شهر ونص او 42 يوم فقط واذا كنت لسا موسوس كنت مارجعت لزوجتي وقبل خمسة اشهر رزقت بطفل وعايش حياتي
    الموسوس عندما يزيد من همه وينتقل الي وسواس قهري يصبح علاجه عندطبيب انت نفسك سجلت باكثر من معرف ووصل بك الامر انه تنزل استفسار وترد علي نفسك*
    طيب هل عندك علم انه هنا لا يوجد فينا شخص طبيب وانه البقاء في نفس دائرة السؤوال هو عبث ليش الانسان يريد ينمي انانايته ويبحث عن طبيب حقيقي انت نفسك اذكر مرة قلت اهلي اضايقو من تصرفاتي وقلت انك تفكر تنتحر *اليس من الافضل لك ان تتجه لطبيب تعرض نفسك عليه
    *الرجاء في حالة حللت بعد ثلاث اشهر أي تحليل للايدز لا تقم بمراسلتي بخصوص المرض
    * الرجاء عدم ارسال أي رسالة بخصوص الاستفسار عن أي مرض غير الايدز
    *الرجاء الاخذ بعين الاعتبار بأنه فايرس الايدز له اختبارات خاصة به وسهلة وغير معقدة ويسهل اكتشافه
    كومبو شهر وانت طالع
    الاليزا من بعد شهر ونص وانت طالع
    الرابد تست بعد ثلاث اشهر وانت طالع

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لهيب الماضي مشاهدة المشاركة
    يا سايلنت بشوي *لا يطقلك عرق*
    انا وسوست شهر ونص او 42 يوم فقط واذا كنت لسا موسوس كنت مارجعت لزوجتي وقبل خمسة اشهر رزقت بطفل وعايش حياتي
    الموسوس عندما يزيد من همه وينتقل الي وسواس قهري يصبح علاجه عندطبيب انت نفسك سجلت باكثر من معرف ووصل بك الامر انه تنزل استفسار وترد علي نفسك*
    طيب هل عندك علم انه هنا لا يوجد فينا شخص طبيب وانه البقاء في نفس دائرة السؤوال هو عبث ليش الانسان يريد ينمي انانايته ويبحث عن طبيب حقيقي انت نفسك اذكر مرة قلت اهلي اضايقو من تصرفاتي وقلت انك تفكر تنتحر *اليس من الافضل لك ان تتجه لطبيب تعرض نفسك عليه
    لا الظ°ه إلا الله ،، الآن كل كلامك هذا انا ابغا أرميه ورا ظهري وامسكك في كلمة وحدة بس ،،
    انتا الآن قاعد تتهمني جزافاً اني دخلت عندك المنتدى بأكثر من معرف لا وفوقها تقول اني نزلت موضوع ورديت فيه عن نفسي ( عرااااف حضرتك ؟! ) طب حبيبي ذاكر كويس قبل ما تدلي بمعلوماتك المغلوطة قدام الناس ،،،
    اثبت صحة كلامك لو انك صحيح صادق، جيبلي الموضوع اللي تقول فيه اني دخلت بمعرف ثاني و ايش المعرف الثاني هذا اكتب اسمه ( قاعد تستهبل !!) ابغا إثبات على صحة كلامك ،،،
    قال معرف ثاني قال
    التعديل الأخير تم بواسطة Silent _m ; 30-12-2017 الساعة 12:07 PM

11. شكر لـ Silent _m على هذه المشاركة من:

ezL
    ضَيْف
    قللت الي بقلبي اخي سايلنت هذا اللهيب من فترره مثل اسلوبه ماتغير .. وكان سبب في حذف 3 عضويات هنا ومو بس انا غيري كثيرر اشتكى منه ..

مازلت بانتظار موسي او اخي كن اوعي

رئيس حصن المتعايشين مع نقص المناعة المكتسبة و مساندة المرضى وتقديم المشورة والدعم النفسي واللوجستي

User Info Menu

لافائدة من الرد عليك اخي فـ انت تعلم تماما ان مشكلتك نفسيه ...

خلص العام من اول مشاركة لك في هذه العضويه (
    30-01-2017) دون فائدة ..!!
    .

قال صلى الله عليه وسلم(مَنْ عَيَّرَ أخاهُ بذنبِ لم يمتْ حتى يعملهُ)

« لا تُحبط الآخرين بكلامك حتى لو كُنت ترى الحياة تعيسة ف غيرك يحتاج الأمل فإمّا أن تساعده أو تصمت »

لا يزعجني مساعدة احد ابدا ولهذا انا هنا واهتمامي الاول المتعايشين وذويهم والخاص وانا في خدمتهم .

للجميع ما اقدم هو نتاج سنوات من البحث والمعرفة في هذا المجال لهذا ثق فيما نقدمه

" الحساب تحت اشراف اكتر من شخص"
    .

14. شكر لـ كن واعي على هذه المشاركة من:

المحب للكل (30-12-2017)

ezL
    ضَيْف
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كن واعي مشاهدة المشاركة
    لافائدة من الرد عليك اخي فـ انت تعلم تماما ان مشكلتك نفسيه ...

خلص العام من اول مشاركة لك في هذه العضويه (
    30-01-2017) دون فائدة ..!!
    يااخوي ماعندي نفسيه الدكتور يقول عندك نقص مناعه مرض مجهول !!

ووصفلي دوا بايلوجي قوي جدا .. واثاره الجانبيه كثير

والمشكله ان جسمي فيه بكتريا ونسبتها عاليه

لك رساله

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة