قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: رسالة وطلب مشورة من الجميع

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

رسالة وطلب مشورة من الجميع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    عندي أكتئاب وحزن شديد بداخل نفسي
    أنا بشتغل بالمجال الصحي
    حضي مع الناس جدآ سئ والعالم صارت وسخة أسفة أني بقول كذا بس من كثر ماشفت وبشوف
    أنا أهلي الوالد والوالدة متوفيين ( الله يرحمهم ) ولَم أتزوج واجهت مشاكل جامدة من ضعاف النفوس من زملاء وزميلات العمل عند علمهم بإني أعيش لوحدي ومع الأسف الشديد زميلة عمل أخبرتهم بذلك ( أنا لا أعمم كل اللي بالصحة كذا بالعكس فيه ناس قمة بالاخلاق ) بس انا أتكلم مع حضي السىء معهم والله العظيم أسمع عبارات منهم تجرح
    مثلا وحدة تقولي ياحظك أمك وأبوك متوفيين ( المقصد من كلامها أطلع واخرج على كيفي ) وأنا مو من هذا النوع
    وبعض الشباب اللي يقولي نخرج بمكان عام اوتعالي عندي البيت وردي له صارم بالنفي ( يقولي ليش أنتي عايشه لوحدك يعني الوضع عادي تقدري تطلعي)
    وواحد يقولي بتزوجك مسيار ( طالما عندك بيت ولوحدك ) وأصدهم ولايمكن أضعف حتى لو العالم كله عاداني وكنت بقولهم كذا.
    وشافوا مماني فايدة الان أسلوبهم اللي بيستخدموه معي تشويه سمعتي بإني حقت مشاكل بين الزملاء وعديمة التعاون ومن هذا الكلام وفيه ناس تحب تسمع وتصدق وكثيررررر سووه معي وآخر مرة قبل يومين مسكني ريس شئون الموظفين وقالي بطلي مشاكل مع الناس وأنك تتكلمي وتقولي عني كلام حاولت وشرحت ووضحت له بس مو راضي يفهم
    وبعض زملائي مقهورين مني أنا شوي حريصة ودقيقة بشغلي.
    أنا حاليآ أخذت اجازة شهر بس لما أفكر أرجع أقول ببالي لازم أتعمد أخطئ بس حتى أنفك من كلامهم
    تعبت من الناس وحضي السئ معهم نفسيتي زفت وقسم بالله اكتب لكم وأنا أبكي ماليا غيركم
    ربي يوفقكم ويخلي لكم الوالد والوالدة

المشرف العام

User Info Menu

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله ابنتي الغالية مسافرة بلا عنوان

رحم الله والداك وجعل مثواثهم الجنة

ألا تشغلي بالك بهؤلاء مطلقًا ولا بمن يقولون عنك، لأن الكلب – أعزك الله –

إذا نبح عليك وأنت لم تناوشيه فإنه سوف يتوقف عن النباح بعد قليل، أما لو حاولت إثارته فماذا سيفعل؟

سيرتفع نباحه ويزداد ويشتد، وقد يهجم عليك ويمزق ثيابك وقد يعضك، ولكن أسلم طريقة

أننا نقف أمامه حتى تنتهي ثورته ثم بعد ذلك ننصرف وانتهى الأمر، كذلك هؤلاء يقولون ما يقولون

، فأنت عندما تحاولين أن تتظاهري حتى أمامهم بعدم الاكتراث وعدم الاهتمام وأن تظهري ألا مبالاة

فإن هؤلاء قطعًا سيعلمون أن هذا السلاح الشيطاني لم يعد ينفع معك ولا يُجدي فيك

ولا يؤثر فيك، فبالتالي سوف يسكتون، دون أن تكلميهم في شيء.

انظري إلى الناس، الناس يرمون الأشجار بالحجارة، ولكن أي نوع من الأنواع الأشجار يرمونه؟

يرمون الأشجار المثمرة حتى تسقط ثمرها، أما الشجرة التي لا ثمر لها لا يرميها أحد

ومن منّا لا يتعرّض في مرحلةٍ من مراحل حياته إلى الأذى أو الشّر من قبل النّاس ،

فطبيعة الحياة البشريّة و سنّة الله في الكون حيث التّدافع بين الحقّ و الباطل ، كما أنّ فطرة

بعض النّاس المجبولة على الطّمع و حبّ المال و المنصب تولّد لديهم شعوراً عدوانيّاً يجعلهم

لا يتورّعون عن أذيّة النّاس و إرادة الشّر لهم في سبيل الوصول إلى مآربهم ،

و قد بيّن الله تعالى فضيلة الصّبر على الأذى و الغفران ، قال تعالى

( و لمن صبر و غفر ، إنّ ذلك من عزم الأمور ) ، و في الحديث أنّ المؤمن الذي يخالط النّاس

و يصبر على أذاهم خيرٌ من الذي لا يخالط النّاس و لا يصبر على أذاهم ،

و إنّ على الإنسان المسلم أن يتّقي شرّ النّفوس ما أمكن ، فما هي الوسائل التي يتمكّن

المسلم من خلالها من إبعاد شرّ النّاس عنه ؟ .

يجب أن يدرك المسلم ابتداءً أنّ الضرّ و النّفع بيد الله تعالى فيطمئن قلبه لذلك ،

و يعلم أنّ ما أصابه لم يكن ليخطئه ، و ما أخطأه لم يكن ليصبه ، و أنّ الإنسان حين

يدعو الله تعالى فإنّه يدعوه و هو موقنٌ بإجابة دعائه ، ففي الحديث ادعو ربّكم و أنتم موقنون بالإجابة

، و في الحديث الآخر يبيّن النّبي صلّى الله عليه و سلّم حقيقة التّسليم لقضاء الله حيث قال

و هو يعظ ابن عباس و يعلّمه ( يا غلام إنّي أعلّمك كلمات ، احفظ الله يحفظك ،

احفظ الله تجده اتجاهك ، إذا سألت فاسأل الله و إذا استعن فاستعن بالله ،

و اعلم أنّ الأمّة كلّها لو اجتمعت على أن يضروك بشيء لم يضرّوك إلا بشيءٍ قد كتبه الله لك ،

و لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيءٍ قد كتبه الله لك ، رفعت الأقلام و جفّت الصحف ) .

و يعتبر الدّعاء من الوسائل التي يتمكّن المسلم فيها من حفظ نفسه من شرور النّاس

، فحين يخرج من بيته يقول بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيءٌ في الأرض و لا في السّماء

و هو السّميع العليم ، و كذلك وردت أحاديث كثيرةٌ في كيفيّة الرّقيّة لحفظ النّفس

منها قوله عليه الصّلاة و السّلام ، بسم الله أرقيك من كلّ شيءٍ يؤذيك ، و من شرّ كلّ نفسٍ

أو عين حاسد الله يشفيك ، كما تعدّ صلاة الفجر و تأديتها في وقتها خير حافظٍ للمسلم

فمن صلاّها فهو في ذمّة الله .

3. 3 عضو يشكر فضيلة على هذه المشاركة:

مسافرة بلاعنوان (22-07-2017), علم المناعة (21-07-2017), وليد العمري (22-07-2017)

عضو إيجابي متميز

User Info Menu

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    فكري جديا في الزواج الشرعي لو في امكانيه لذالك
    ثانيا حاولي تقوي شخصيتك بالتدريب علي ذالك
    ثالثا لاتهتمي لثرثره الناس ولا توصفي نفسك بسيئه الحظ والكلام الذي يحبط من عزيمتك بل كوني قويه واثقه من نفسك
    حفظك الله وغفر لوالديكي ولجميع المسلمين

لو تعلم اجر قول(( سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم )) لما تركت ترديدها

5. 2 عضو يشكر وليد العمري على هذه المشاركة:

مسافرة بلاعنوان (22-07-2017), فضيلة (22-07-2017)

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

أستاذتي الغالية فضيلة
    شرفني ردّك وكلامك عين العقل صدقتي بكل كلمة
    الله يسعدك ويبعد عنك كل هم وغم ويرزقك بالصحة والعافية أنتي واسرتك الفاضلة

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

اخي وليد العمري
    ومين مافيه بنت ماتفكر بالزواج وتتمنى بس مسائلة نصيب وأكيد إذا ربي جاب ليا نصيب بتزوج وإذا ماصار قدري ونصيبي
    بس والله بجد مسائلة حظي كذا مع الناس سئ
    واتشرفت بردك اخي الفاضل ومشكور على النصيحة
    ولاتنسوني من خالص دعواتكم