قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: ساعدوني جزاكم الله خيرا

  1. #1
    عضو إيجابي

    User Info Menu

    ساعدوني جزاكم الله خيرا

    السلام عليكم ورحمة الله
    أنا أعاني بشدة من ظاهرة غريبة لخبطت حياتي وصلاتي وأموري.
    أنا بالرغم من أني أشعر بأني قد نمت جيدا أستيقظ فاقد للطاقة لا أستطيع أن أتوضأ، وأتصرف كأني محتاج إلى النوم وفي الحقيقة لا أريد أن أنام ولست محتاجا إلى النوم ولا أشعر بالنعاس ولا أتثاءب وقتها مع أن لدي تثاءب غير طبيعي يحدث لي في بعض الأحيان وأظل على هذه الحال بضعة ساعات (المدة تتغير كل يوم والله أعلم كم مقدارها في كل يوم) بعدها أستطيع أن أتوضأ وأصلي وأفطر وأمارس نشاطاتي بعدها قد تعود الأعراض مرة أخرى فلا أستطيع أن أصلي ولا أن أمارس نشاطاتي لمدة الله أعلم كم مقدارها ثم أعود إلى طبيعتي.
    أريد تشخيص وأن ترشدوني ماذا أفعل.
    أرجو الرد سريعا.
    دمتم بخير

  2. #2
    مستشار نفسي واجتماعي

    User Info Menu

    يبدو لي انك في حالة صراع من مشكلة معينة تقض مضجعك بحيث ترى احلاما تجعلك تشعر بفقدان الطاقة
    وبالتالي لا ترغب في النوم مرة اخرى بالرغم من النعاس والتثائب
    علينا معرفة السبب لذلك كي يسهل العلاج .
    ولا تجعل هذه الحالة تسيطر عليك وانما حاول ان تخففها او تشغل نفسك لتبتعد عن التفكير بها
    اتمنى لك الصحة والعافية

  3. شكر لـ أ.د. امل على هذه المشاركة من:


  4. #3
    عضو إيجابي

    User Info Menu

    وبالتالي لا ترغب في النوم مرة اخرى بالرغم من النعاس والتثائب
    أنا لا أنعس ولا اتثاءب عادة عندما أفقد طاقتي، أنا ذكرت ذلك في رسالتي
    ولا أشعر بالنعاس ولا أتثاءب وقتها
    لاأدري ما سبب الأعراض بالضبط؟ هل الأحلام هي التي تشعرني بفقدان الطاقة؟ أنا تناولت Anafranil 75mg حبة واحدة يوميا وكما تعلمون أن هذا الدواء من الأدوية التي تؤثر على مرحلة حركة العين السريعة التي تظهر فيها الأحلام ولكن لا فائدة.
    بالإضافة إلى أنه لماذا تعود إلي الطاقة لفترة وجيزة ثم تذهب من جديد من غير نوم؟

  5. #4
    مستشار نفسي واجتماعي

    User Info Menu

    ساوضح ذلك في مقالة مطولة عن موجات المخ ربما لديك صعبات في ذلك

    وساعطي توصيات للتغلب عليها وبعون الله ستتحسن حالتك ولا تياس من رحمة الله انها واسعة

  6. شكر لـ أ.د. امل على هذه المشاركة من:


  7. #5
    عضو إيجابي

    User Info Menu

    عفوا دكتورة في أي قسم عرضت أو سوف تعرضين المقالة التي تتكلم عن موجات المخ؟

  8. #6
    عضو إيجابي

    User Info Menu

    عفوا دكتورة في أي قسم عرضت أو سوف تعرضين المقالة التي تتكلم عن موجات المخ؟ وهل أنا مصاب بمتلازمة التعب المزمن؟
    كنت أشكو من فقدان الطاقة في عام 2005 وربما قبلها وفي عام 2008 كانت تأتيني نوبات صباحية من فقدان الطاقة لكنها قصيرة وليست كل يوم، مرة حسبتها فوجدتها سبعين دقيقة، ثم مع السنين تطور المرض وأصبحت النوبات في أغلب الأيام وكانت تستمر لدقائق فأصبحت ساعات وكانت مرة في اليوم فأصبحت مرتين أو ثلاث وقد تحدث في اليل لكن نادرا.
    احتمال أن تكون الأعراض بسبب الأدوية، ولكن أنا أخذت أدوية كثيرة وتوقفت عنها ولم ألاحظ رابطا بين شدة المرض وبين استخدام دواء معين، ولكنه قد يشتد المرض في أيام ويخف في أخرى وقد يصادف إيقاف دواء معين أو تخفيض جرعته مع تحسن الأعراض لكن مع عدم العودة لذلك الدواء قد يشتد المرض (يزيد عدد النوبات أو طول النوبة وعدد الأيام التي تظهر فيها النوبات) ويصبح المرض يشتد ويخف
    .
    مثال على الأدوية التي تناولتها:
    REMERON (Mirtazapine)
    بدأت تناوله في نهاية عام 2005 حيث كنت أشكو من فقدان الطاقة بعد الاستيقاظ وتململ في بعض ساعات النهار فأصبحت أتحسن معه في البداية من ناحية فقدان الطاقة بعد الاستيقاظ، والتململ اختفى والحمد لله، ثم تطور المرض كما وضحت بالأعلى، وقد أوقفت الدواء نهائيا عام 2015 (لا أذكر أني تناولته بعدها).
    وكذلك تناولت أنافرانيل وتفرانيل وبروزاك وسيروكسات وفيفارين وسيرترالين وتناولت لامكتال وتيجريتول وديباكين وزاناكس وأتيفان وسيركويل وكورتيف (هيدروكورتيزون) وليفوثيروكسين وفيتامين (د) وفيتامينات ومضادات حيوية ولوراتادين (مضاد للهستامين) وقطرات للعيون والأنف وأعشاب وكل هذه الأدوية علاج أمراض مختلفة مثل: المثانة المتهيجة وحساسية الأنف الموسمية ورعب النوم وفقدان الطاقة وقصور في الغدة النخامية والوسواس والأرق، وكل هذه الأدوية موقوفة منذ فترة (بعضها من سنوات).
    أنا الآن على
    cipralex 20mg حبة نهارا و risperdal 2mg نصف حبة ليلا.
    تناولت تربتيزول (
    amitriptyline) في شهر 3 وأوقفته الثلاثاء الماضي (18-4) فوجدت تحسن في الطاقة مع العلم أني أخذته عامي 2004 و 2011 وأوقفته.
    ملاحظة: كل دواء أوقفه قد يكون بطلب من الطبيب أو لعدم توفره أو الشك في أنه سبب لي فقدان الطاقة مثلا .
    قد تساعدك
    هذه الصفحة:
    http://mentalhealthdaily.com/2015/02/13/can-antidepressants-cause-chronic-fatigue-syndrome/
    أفدوني جزاكم الله خيرا.

  9. #7
    مستشار نفسي واجتماعي

    User Info Menu

    يبدو لي انك تعانين من الخوف المرضي
    ولو اني غير متاكدة من ذلك لاني لم اعالجك
    ولكن تلمست ذلك من خلال كثرة الادوية التي تتناولينها وتتركينها ،
    ولا ادري هل تناول هذه الادوية باستشارة الطبيب ؟؟؟وتركها باستشارة الطبيب ؟؟؟ ام انت تقررين ذلك ؟؟،
    ان كان يقرارك فهذه مصيبة .
    واعتقد خوفك هذا اثر على الاطباء الذين يصفون لك الدواء
    وبالاختصار انت مضطربة جدا
    وبحاجة لعلاج نفسي سلوكي معرفي ادراكي
    تحت رعاية معالج نفسي وبدون هذا ستبقين بحلقة مفرغة

  10. شكر لـ أ.د. امل على هذه المشاركة من:

    فضيلة (27-04-2017)

  11. #8
    مستشار نفسي واجتماعي

    User Info Menu

    اما عن موضوع موجات المخ
    اسألي الست فضيلة المشرفة العامة هي تساعدك في ايجاده
    وان لم تحصلي عليه انشره مرة اخرى لاجلك
    فلا يهمك ولا تقلقي

  12. #9
    المشرف العام

    User Info Menu

    شكرا اختي الغالية أ. د. امل على كل ما تقومين به من مجهود في الحصن النفسي

    تفضلِ رابط موضوع موجات المخ

    http://bafree.net/alhisn/showthread.php?t=168558


    نحن في خدمة الجميع دوما




  13. شكر لـ فضيلة على هذه المشاركة من:

    ~ثورة الشك~ (27-09-2017)

  14. #10
    مستشار نفسي واجتماعي

    User Info Menu

    شكرا عزيزتي فضيلة
    على هذه المساعدة الفورية لمن يحتاج من الاعضاء
    فعلا ام حنونة كما يذكره اكثرالاعضاء
    بارك الله فيك

  15. شكر لـ أ.د. امل على هذه المشاركة من:

    فضيلة (27-04-2017)

  16. #11
    المشرف العام

    User Info Menu

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ.د. امل مشاهدة المشاركة
    شكرا عزيزتي فضيلة
    على هذه المساعدة الفورية لمن يحتاج من الاعضاء
    فعلا ام حنونة كما يذكره اكثرالاعضاء
    بارك الله فيك


    اختي الفاضلة الشكر لله تعالى وحده

    هذا واجبنا ان نكون مخلصين لافراد اسرتنا الثانية

    الشكر في الاول لله تعالى ومن ثم الشكر لحضرتك

    لكل ما تقومين به من مساعدة الاعضاء بالنصح والعلاج

    بارك الله بعمرك وعملك وحفظك من كل سوء





مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •