قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ومازالت القصه مستمره سبع سنوات

  1. #1
    عضو إيجابي جديد

    User Info Menu

    ومازالت القصه مستمره سبع سنوات

    العمر الحالي*
    27 سنه وزوجي 31

    2- العمر حينما بدأت المشكلة معه
    20 وزوجي 24
    3- كيف هو الوضع مع الصلاة*
    احاول الحفاظ عليها باوقتها

    4- كيف الوضع مع أذكار الصباح والمساء والنوم ؟
    مداومة عليها ولله الحمد

    5- الترتيب بين الإخوة*
    الخامسه

    6- الحالة الإجتماعية*
    متزوجه

    6- المؤهل*
    ثانوي وزوجي لم يكمل الابتدائي

    7- الحالة الإجتماعية ( أعزب - متزوج ) . وهل هناك أولاد .
    متزوجه ولدي طفل والاخر بالطريق


    8- هل سبق وأن تمت زيارة طبيب نفسي ؟ .
    لم افكر فيما قبل ولكن حالياً افكر ولا اعرف كيف اذهب

    9- الدولة
    السعودية

    10 - طالب (هـ) - موظف (هـ) .
    ربة منزل ..







    اولاً السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    في بداية حديثي انا متزوجه منذو مايقارب السبع سنوات ، من بداية زواجي اكتشفت ان زوجي ع علاقة باخرئ من خلال تصرفاته من رسائل لم يكن بوقتها برامج التواصل الحديثة ولم اكتشفها بدلائل الا بعد شهر تقريباً ..
    حينها واجهته من باب ان عقلي كبير وسوف آخذ الامور بحكمة ورويه وهدوء واحاول احتويه واحتوي المشكله ، انهار باكياً وقال انها نزوة وانه يسعئ بالخلاص منها ..
    لم اكن جاهده بالبحث خلفه ولكن كان بداخلي صوت يرشدني ع هاتفه وكنت ارئ اتصالات ورسائل واعيد المواجهه والنتائج ينهار باكياً ويعتذر ويستسمح ، استمريت ع هذه الحاله مايقارب الثلاث سنوات لم انجب بسبب هذا الموضوع وشاءالله ان انجب طفلي الاول ، وفي حملي لم احتمل ولم يعد لي قوة التحمل والاعصاب وشكيت لابيه ووعدني خيراً ولكن لم يحصل ما اردته وماتوقعته فلازال ع حالته ..
    مضت الايام والسنين وانا اربي ابني واهتم به تاركة لزوجي حياته عل وعسى ان يعود لرشده من نفسه وتنتهي هذه النزوه ، ولكن مازلت وامضيت خمس سنوات ، من خلالها عرفنا برامج التواصل ، وزادت الحالة سوء فاصبحت بينهما الصور والمكالمات المرئيه ، ذات يوم توصلت لرقم هاتفي وارسلت لي رابط لاغنيه وانا اعرف رقمها جيداً ، فاصبت بالجنون ، لهذه الدرجة تصل الوقاحه به !!
    فايقظته واخبرته بكل شي وانا في حالة جنون ، فخرج من المنزل مسرعاً لاعلم لاين ، وعاد بعد ساعات ليخبرني انه قدم شكوى وتقابل مع اخوتها وقالو له ان اهلك هم من ابتدؤ بالارسال ، ومع ذلك لم يقدمو مايثبت ، حينها عرفت ان الشكوى مجرد تخدير وان الرقم وصل لها اما عن طريقة شخصياً ، او تقابل معها واخذته من هاتفه المحمول ..
    شكيت لوالدتي ، وكحال الامهات بقوولها اصبري والئ آخره ، وشكيت لابي واخي الاكبر ومعي فواتير هاتفه ولكن لم يقولو لي سوا : لان شكيتي لنا انا عادها مرةً اخرئ سوف نتصرف ، وعلمت حينها انها مجرد تسكيت لا اكثر ..
    مع تلك البرامج استطعت الدخول لهاتفه ، وع محادثتهما ، ولم اتحمل ما اشاهده من مواعدات وصور لكليهما ، وقمت بتصوير المحادثة كامله ، وعدت لوالده من جديد واعطيته الصور وانصدم بان ابنه مازال ع وضعه لم يتغير وقام بمحادثة ابنه وعاد اليوم الاخر واعترف لي انه مازال يعرفها وانه سبق ان شاهدها وسبق ان التقيا وحينها قام بتغير رقمه لرقم اخر وامضينا يومين خارج مدينتنا ..
    كنت ارئ برامج التواصل لدية ويخبرني عنها واقوم بتحميلها من وراءه لاعلم ماطريقتها ، وبعد ذلك ادمنت عليها ومنها برنامج تعارف ، وللاسف تعرفت ع شخص كنت اشكو له حالتي من باب التفريغ والكبت العاطفي والنفسي ومع الايام اصبح التواصل بيننا شبه يومي وكان يساعدني بجمع معلومات عن تلك الفتاة لكي احاول الوصول لاهلها وابلاغهم عنها ، ومرت الشهور واحبني اعلم ان تلك غلطة فراغي العاطفي وانشغاله الدائم واهماله توصلت لهالمرحله ، واصبحت اهتم بنفسي وببيتي وبحياتي وخلال ست اشهر فقط ً ولاحظ زوجي هذا التغير وان وقتي كله ع الهاتف ، واكتشف العلاقه وشاهد الرسائل والمحادثات والمكالمات وواجهني بها واعترفت له بكل شي ، وقلت له ان من يطرق ابواب الناس سوف يطرق بابه ، ومن يتلاعب بشرف الاخرين سوف يرسل له الله من يتلاعب بشرفه ، وقبل هذه الواقعه اكتشف علاقة اخته بشاب ايضاً ..
    اخذ مني هاتفي ، ومنعني من الخروج وقام بتغير هاتفي ووقتها طلبت منه الطلاق ولكنه رفض ،وامضيت ثلاث اشهر بدون جهازي ومنعني من الوظيفه ورضيت بذلك رغبتة مني في ان يقدر احترامي له في تلك الاوامر ، وشاءالله ايضاً ان احمل بابني الاخر وبدإ الامور تتغير تدريجياً واعاد لي هاتفي واصبحت اخرج من منزلي ولكن لم اعد اتواصل مع صديقاتي ومنعني منهن ، وفي الحج ذهب للمهمة في مكة وامضيت ذلك الشهر عند اهلي ، فلم ياتي الينا كعادتة السنويه فمر الشهر كامل لم نراه ، وهاتفه كان دائماً ع وضع الانتظار ، فعرفت حينها انه وقع ع علاقة جديده ..
    وحينها عدنا لبيتنا وكان هناك رقم دائماً مايتصل ، ولايرد بحجة انه رقم غريب ، اخذت الرقم وبحثت عنه وللاسف انه باسم امراءه غير الاولى وواجهته ع الفور ، فلم يكلف نفسه بالاعتذار سوا اهتمي بنفسك وبطفلك القادم ولاتشغلي بالك ..
    في بداية الامر ي استاذي حينما كنت اساله ويساله والده هل هي مقصره معك في شي ، يقول لا وانني لو بحث بالدنيا كلها لن اجد مثلها ، وكنت اذا غضبت اطالبه بذهابي لاهلي ويرفض ويتغير معاملته كم يوم للاحسن ويعود وكنت اطلبه الطلاق ويجن ،
    اما الان ، فلم يبقئ شي سيئاً الا وضعه بي ، من تقصير ومن اهمال ومن لامباله ، وحينما اطلبه طلاق او اذهب لاهلي يهددني باخبار اهلي عن علاقتي بذاك الشاب ..
    واجهته وانني حينما غلطت ذالك انذار لك بس تحافظ ع بيتك وتترك تلك المراهقه وتعود لرشدك وانني للان معك وانني اريدك لاخر لحظة ، ولكن هو لايعلم مايرد ، ولايعلم مالذي يجبره ع ذلك ..
    واخرها قبل يومين تناقشت معه وقلت له ، سوف نتعامل كالاخوه ، انت في حياتك ومراهقتك ، وانا بابنائي وبيتي ..
    وعذراً ع الشفافيه ولكن اصبحت اكره الجنس معه منذو السنتين ، قد تصل للشهر والشهرين ، اصبحت اخاف منه ان يحمل امراضاً ويبتلايني بها او يعاشرهن ، وغير ذلك يتعاطئ الشمة ، وكرهت ريحة فمة جدا مقززه ، وحينما اواجهه لايجاوبني والمصيبه انه تكون في فمة وهو امامي وليس هنالك اي مشكله ، ومكالماته ايضاً اصبحت بالمنزل ولايبالي ،
    اريد الطلاق منه ، لانني ع علم انه وبعد كل هذه السنين لن يتعدل ، فم يضرب لابيه اي حساب ، ولم يتعظ من علاقتي وعلاقة اخته ابداً بل مازال مستمراً ، ولكن دائماً مايهددني باخبار اهلي كي لا يطلق مع انني دائماً اخبره ان اهلي لن يلوموني وان ذلك الموقف لم يحصل الا من سوء علاقتك معي لو انك اهتميت بي وببيتك لم يحصل ذلك ابداً ..
    استاذي ، كن معي وارشدني ع طريق الصواب ، فكرت في الطبيب النفسي ولكن لا استطيع الخروج الا وهو معي وانا لا اريده ان يعلم وكوني حاملاً بالشهور الاخيره فذلك يأثر علي جداً ..

  2. #2
    مستشار شرعي اجتماعي ورئيس قسم تطوير الحصن

    User Info Menu

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

    أهلا وسهلا ً ومرحبا بك أختي الكريمة في بيتك الثاني وعائلتك الثانية و حصنك النفسي بين إخوانك وأخواتك ..


    بداية أسأل الله تعالى من فوق سبع سماواته أن يشرح صدر زوجك وأن يهديه سواء السبيل وأن يصلح حاله وأن يبعده عن الساقطات .. وأن يبرد همك ويبدل حزنك فرحا ً وخوفك أمنا وأن يصلح لك طفليك ويعوضك خيرا ً ...



    كم كنت أتألم وأنا أقرأ رسالتك وتعمدت أن أتأخر عليك في الرد لا لشيء إلا لأنني كنت أقلبها يمنة ً ويسرة ً وكلي حيرة لا أعرف كيف أرد عليك وأنا أقول في نفسي ( سبحان من صبرها وثبت قلبها ! ) ..



    لكن في نفس الوقت أقول أن ردة فعلك وحسن تصرفك و كونك فكرت أولا بأن تحتوي زوجك حين فكرت بعقلانية تجاه هذه المشكلة ,, هذا كله يدل على أن المرأة ليست غبية أو صغيرة عقل كما يظن بعض الرجال ممسوخي العقول ! , بل الظروف أحيانا ً تثبت أن المرأة أعقل من أمثال زوجها , وأنها تستطيع فعل ما تريده مهما حاول الزوج منعها ولكن خوف الله والوفاء للزوج يمنعها من ذلك !..


    أختي الفاضلة سأكون معك صريحا ً ولن أجاملك أو أغشك .. صحيح أن المثل يقول ( دقة بدقة ) ولكن أنت كعاقلة ماكان لك أن تصنعي ما صنعت حين كانت لك علاقة مع شخص غريب عنك , فمهما كان زوجك منحرفا ً فهذا لا يعني أن تسيري في نفس التيار !... لذلك استطاع أن يلوي ذراعك حين صدر منك ذلك ليبتزك أمام أهلك حين تريدي فراقه بأنك خائنة , مع أنه كذلك خائن ! ,,

    وكذلك عليك مسؤولية كبرى !.. وهو أنك إنسانة عاقلة مكلفة مؤاخذة بأفعالك التي تتحملينها في الدنيا والآخرة .. وما صدر منك أنت أيضا يعتبر خيانة لله ولرسوله ولأهلك وزوجك ! ,, فهما كان خائنا فليس لك أن تردي بالمثل



    أما بالنسبة لزوجك يظهر والله أعلم أنه صاحب علاقات منذ سنوات وحتى قبل زواجكما, فمن تعود على شيء يصعب عليه أن يتركه ولو كانت زوجته ملكة جمال !! إلا أن يشاء الله , فبكاؤه واعترافه لك بهذه الورطة التي لا يستطيع الخروج منها دليل على أنه سائر في هذا الطريق منذ وقت طويل ...



    هذا من ناحية الزوج ..
    , أما من ناحيتك أنت أختي الكريمة أنا لا أتهمك بالتقصير في حقه فقد ذكرت في رسالتك أنه اعترف بأنك لست مقصرة معه في شيء ,, .. لذلك أريد منك أن تفكري في نفسك .. هل أنت ممن يمطر عليه الكلمات الجميلة ؟ هل بينكما شيء من الألفة والمشاعر العاطفية.. قبلة ... بسمة ... ضمة ... ؟ .. أو رسائل الحب في الجوال ولو من كلمتين ؟... أو هدية بسيطة تافهة ؟
    هل بينكما على الفراش همس وكلمات عاطفية وبيان للمشاعر بينكما لبعض ؟ .. هل وهل وهل .؟




    فكثيرا ً ما تعرض علي مشاكل من نفس نوع مشكلتك وحين أسمع من الطرفين ,, أجد أن الزوجة - أحيانا َ - هي السبب حينما هجرت زوجها عاطفيا ً فليس لديها ماء الحب والحنان والعاطفة والرومانسية حتى تسقيه منه , لئلا يضطر أن يبحث عنه من غيرها


    فلو رجعنا إلى الوراء قليلا ً حين ذكرت أن قدمت انزلقت حين تحدثت مع شخص غريب عنك بسبب فراغ عاطفي عشتيه منه ..

    وهو أيضا لا يخلو من حالتين .

    1- إما أن تكوني مقصرة معه من الناحية العاطفية والمشاعر القلبية كما ذكرت لك سابقا ً , فحينذ عليك أن تصححي مسار تعاملك معه حتى يكف عن هذه التصرفات حين تروينه بحنانك وعطفك ويغرق في بحر عشقك وحبه له ولن يفكر في أخرى غيرك .
    2- وإما أن تكوني غير مقصرة وقد وفيتي معه بكل ما ذكرته لك ولكنه تركك وبحث عن غيرك فحينذ يكون السبب منه هو بحكم أن عينه فارغة ويريد أن يتسلى في أعراض الناس ..

    تذكري جيدا ً .. أنا لا أدافع عنه ! ولا عنك .. أنا أقف في المنتصف

    وعلى كل حال ليس لدي إظافة على ما قلت ولكن بالنسبة لوضعك مادمت غير مستطيعه لزيارة العيادات النفسية , فيوجد معنا بالموقع البرفيسورة أمل المخزومي تفضلي بطرح مشكلتك في قسمها وهي تجيب عليك بإذن الله الجواب الشافي ..

    أو يوجد لدي رقم لعيادة نفسية عبر الواتساب يمكنك الاستفسار عن المستشارين وهم لديهم استشارة هاتفية مدفوعة بدلا ً من زيارة العيادة لديهم ,, من ضمنهم الدكتورة نسرين بخاري والدكتور عوض مرضاح فهؤلاء متخصصون في الإرشاد الأسري ويستطيعون أفادتك أفضل مني

    وهذا رقم الواتساب الخاص بالعيادة 0551554818 استفسري منهم عن الأسماء التي ذكرت لك فهم سيفيدوك


    وفقك الله لكل خير
    التعديل الأخير تم بواسطة مشعل الكبكبي ; 06-01-2016 الساعة 10:35 PM
    مشغول عنكم ولا أتواجد في المنتدى إلا نادرا

    حسابي في تويتر [email protected]

    حسابي في أنستقرام
    [email protected]

  3. #3
    عضو إيجابي جديد

    User Info Menu

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل الكبكبي مشاهدة المشاركة


    هذا من ناحية الزوج ..
    , أما من ناحيتك أنت أختي الكريمة أنا لا أتهمك بالتقصير في حقه فقد ذكرت في رسالتك أنه اعترف بأنك لست مقصرة معه في شيء ,, .. لذلك أريد منك أن تفكري في نفسك .. هل أنت ممن يمطر عليه الكلمات الجميلة ؟ هل بينكما شيء من الألفة والمشاعر العاطفية.. قبلة ... بسمة ... ضمة ... ؟ .. أو رسائل الحب في الجوال ولو من كلمتين ؟... أو هدية بسيطة تافهة ؟
    هل بينكما على الفراش همس وكلمات عاطفية وبيان للمشاعر بينكما لبعض ؟ .. هل وهل وهل .؟




    فكثيرا ً ما تعرض علي مشاكل من نفس نوع مشكلتك وحين أسمع من الطرفين ,, أجد أن الزوجة - أحيانا َ - هي السبب حينما هجرت زوجها عاطفيا ً فليس لديها ماء الحب والحنان والعاطفة والرومانسية حتى تسقيه منه , لئلا يضطر أن يبحث عنه من غيرها



    اشكر لك اهتمامك ،
    تعليقاً ع جزئية كلامك اعلاه ، فيا أستاذي حاولت جاهده احتوائه بكل السبل ، ولكن لم يجدي نفعاً ، لذلك ترك اثراً سيئاً بنفسي جعلني ابتعد واترك المحاولات معه مرات عديدة ، لانني مقتنعه ان تلك العادة ملازمتة منذو سنين ومن قبل الزواج فلن أأثر عليه ابدا الا ان تركها من نفسه وعن قناعه ..

    اشكرك استاذي ع ردك ، وساتصل بهم واخبرك بما يحصل معي ..

    والدكتورة امل قد تمت مراسلتها وفي إنتظار ردها وانني التمست لها كل العذر في تأخرها ،
    شكراً جزيلاً ..

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •