قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: سؤال مهم بالنسبة للمتأتأين او المتلعثمين بالكلام

عضو إيجابي جديد

User Info Menu

سؤال مهم بالنسبة للمتأتأين او المتلعثمين بالكلام

سلام عليكم

هل نحن معشر المتأتأين فرصنا قليلة بالزواج ؟
    هل هناك حالات كثيرة منعتهم هذه المشكلة عن اكمال نصف الدين ؟

انتظر ردودكم و آرائكم و خصوصاً الذين مروا بهذا الموقف

عضو إيجابي جديد

User Info Menu

أخي الكريم تحية طيبة لك وبعد

عندما يكون المصاب بالتأتأة إنسان واقعي ، ومتقبل لقدره في الأرض ، عندها سوف يعلم ويتأكد أن التأتأة تؤثر على أبسط الأمور الحياتية ليس فقط الزواج والدراسة والخ .

أنا شخصياً قدمت بلاء حسن في مجال دراستي وأنا مصاب بالتلعثم " حبسة كلامية شديدة " ، بدون أدنى مبالغة التأتأة لها تأثير ليس فقط على الزواج بل الدراسة كذالك

أيضاً الزواج ، يقف أمام المتلعثم عائق كبير ، كيف سيتكلم مع ذوي الفتاة ؟ وكيف سيتعرف على الفتاة ؟ وكيف ستؤثر التأتأة على مستقبل أبنائه ، بالنسبة لي طبعاً

أنا على مشارف العشرين ، ودائماً ما أقف عند قناعة راسخة بحياتي أن الزواج ليس كل شيئ في الدنيا ، وأن هنالك أناس قدر الله عليهم إعاقات حقيقية مثل التأتأة
    وغيرها ، ولا يجب أن يتزوجوا إذا لم يكونوا على قدر من المسؤولية

بالنسبة لي لا يمكن أن أقبل بالزواج من فتاة ، وأنجب أطفال ، وأنا أشك بأن التأتأة وراثية وهذا يعرض أبنائي للتأتأة ، ولو أن هنالك إحتمال 1% إلا أني أعتبرها مسؤولية
    على عاتقي حتى قبل ان أنجبهم ، فكيف إذا أنجبتهم وقدر الله أن أصيبوا بالتأتأة بسبب الجينات الوراثية !

كذالك هل سأكون على قدر المسؤولية عندما أحضر الإجتماع السنوي لأولياء الامور في المدرسة ، هل سأكون عاراً على إبني ومصدر لإنزال الرأس في الأرض
    كل هذه المعطيات هي قناعة شخصية ، وأنا من كونت هذه القناعة وأنا من أتحمل نتائجها وتحية مجيدة لكل من يعارضني ولكن هذا رأيي الشخصي وكثيراً جداً
    ما أتعارض مع الناس بسبب هذه القناعة ، لكن بالنهاية هذه حياتي وأنا من سأواجهها ، لا أنت ولا إبتسامتك المخادعة .

عضو إيجابي أكثر نشاطا

User Info Menu

قل الحمدلله بما إني مو مصاب فيها الحمدلله لكن اشوف ناس كثير فيهم تأتأ شيء عادي مو مثل الصم البكم احمدو ربكم والله هذه الحاله طبيعيه وتقدر تتزوج اذا حطيت لنفسك ثقة الكلام لا يعيق الزواج واذا كنت إنسان متوظف تقدر تتزوج

كل إنسان فيه عيب والكمال لله , وهذه الحاله ممكن تقدر تعالجها

المشرف العام

User Info Menu

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخي الفاضل واهلا ومليون مراحب بك

في درنا الثاني الحصن النفسي

اخي الفاضل ان التأتأة ليس عائق ابدا للزواج

انا اعرف عدة اشخاص منهم بروفسيورية ودكاترة واساتذة في الجامة وعندهم التأتأة

ولا يهتمون لهذا الشيئ اهم شيئ ان تجعل ثقتك بنفسك قوية ستنسى ما انت فيه

ومن ذكرتهم متزوجون ولديهم اولاد واحفاد

توكل على الله ولا تضعف ثقتك بنفسك