قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كبت وحززن مرير

عضو إيجابي جديد

User Info Menu

كبت وحززن مرير

السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اعاني من حاله صعب اوصفها وﻻكن ساحاول وارجو اامساعده ساعدو اخوكم
    من كنت صغير كنت كثير الحياء مع الناس و24 شارد الذهن ممكن تجلس معي جلسه اسمعك تتكلم وافهم عليك بس افكر في اي شئ اخر جمبع اﻻشياء افكر فيها واتخيلها وما افتح مواضبع بس ارد عليك
    فترت التفكير هدي اعطتني المزيد من الذكاء والبصيره الحمدلله وﻻكن حزني بدون سبب يزداد حتى بالصﻻه مايروح دخلت عالم المخدرات والطرب وابدعت فيها الحزن كان يزداد وﻻكن استطيع التفريه عنه .
    مع ان الحمدلله ربي امن علي بفضله الجمال والذكاء وكانو الناس يحبو يتعرفو علي بس كنت اتجنبهم حتى لوكنت اغليهم .
    ازداد الحزن علي ودخلت الجامعه استغربو اادكاتره مني عيني بعين الدكتور وانا شارد الذهن جدا وهم ﻻجضو الشئ دا بس ادق باشياء بالدرس واستفسر تجعلهم يذهلون يسالوني انت ماكنت مسرح اجاوبهم الى يقولو كيف ﻻحظت الشئ دا احسها كثل الفطنه اخطف الكﻻم المهم اخواني
    ازدادت حالتي وتطورت اصبحت مثل الخبير واتكلم باشياء ﻻتخطر بعقول البشر بل انني اذا تكلم ينصت لي الصغير والكبير يستغربو من ذكائي مع اني والله ماني عندهم وربي وصحيح اني كنت كثير المعاصي بس عند اشياء اوقف عندها مثل خطف البنات وظرب وااظلم لدرجة اني ابكي عندما اشاهد هذه اﻻشياء اتقريبا كنت مثل الملتزم بس اني ما اصلي وﻻ اقراء القرءان واتعاطى ثﻻث اصناف من المخدرات واعزف الة العود هذا ما انا عليه
    اصبحت ﻻ اواكب جيلي اراهم تافهين بحركاتهم والجيل اﻻسبق بل اني اصبحت ارى ان الضحك غباء اصبحت ابتسم فقط وليست من قلب والناس تهلم ذلك وﻻكنهم يحبون ابتسامتي التسليك ع قولتهم بس تعودي علي زادت حالتي واصبحت احس اني بداخل زجاجه والناس حولي احترمهم ويحترموني جدا وﻻكني حزززين ومكبوووت بدون سبب بل في اوقات ابكي من حزني وﻻ اعلم لماذا هذا الحزن اصبت برهاب مع الناس طبعا من بعد فراقي عن الناس اصدقائي ليسو باصدقاء كما تعلمون بطريق المخدرات والذين ليسو بهذا الطريق جميعهم خانوني بطرق ذكرها طويل فاصبحت بدونهم امي ابي وعدوني عند اكمالي للدراسه بالسعوديه بوعود وزواج وﻻكن تفاجأة بانهم ينفرون تلك الوعود واخواني يشهدون لي بذلك فسامحتهم وﻻكنهم دائما يجرحوني فمثﻻ ابي ﻻيكلمني ويشك غيني دائما بسوء الظن في جميع اﻻشياء وﻻ يثق بي مع انه يسترق الى نصائحي وﻻكن يعاند قلت يمكن ﻻنه ابي ومايبي يشعر بصغر من يستشيرني وﻻكن طلع الموضوع ﻻ اهرف كيف اوصفه مليئ بالكره وامي تكرهيني وكانها تقول لست ابني مع انني خدومها المطيع وابنها البار من اخواني تشوه صورتي امام الناس وتمنعني من شراء المﻻبس ااجديده والعطور او الخروج او ااطعام بحجة اني جميل بل تطورت المرحله لعدم الامبالاه بي لدرجة اني منذ 8 سنين ياخواني امرض واتعب واواجه المشاكل لوحدي وﻻ احد يعلم مالذي يجري معي يزيد الحزن اخي ااكبير يغتر مني ويذهب ﻻخوتي ويحكي لهم بكرهي و اختي الصغيره مدللتي تحبني ﻻني مدللها اكثر من نفسي واكثر شخص بالبيت مدللها ياخذها الى جنب ويحدثها وبعدها تاتي وتضربني وتقول بانها تكرهني بدون سبب وانها ﻻتريدني العيش معهم وابناء عمومتي ابتعدو عني بسبب كﻻم اخي لهم باني شديد البصيره وباني استطيع انهاء حياتهم بلحظات زاد الحززززن زززززادد هناك اشخاص من اقاربي ﻻحضو حالتي مع اهلي وحاولو يحدثونهم وﻻكنهم ينفرون ويقولون نعلم بانه رجل وذو خلق وذكي وجميل ونحن نحرمه من اﻻشياء وﻻكن ليس لكم شأن بالموضوع اصبحت وحيدا ♡بﻻ اصدقاء وبﻻ اخل جليس غرفتي من دوامي للبيت الحززن يتملكني لدرجه ﻻ اعلم كيف اصفها واهلي وناسي زادو علي حاليي العالم الخارجي من الشباب يحاولون التعرف علي وﻻكن اصاب بالرهاب بل اراهم تافهين بمواضيعهم وميولهم والخ . اصبحت اجلس وحيدا بﻻ حراك يومي كامل اقرا القرءان وعند الصﻻه اصلي وﻻكن احين اصلي احس بصدري يطحن وعظامي تتطبق ببعضها وﻻكني استطيع اكمال صﻻتي واسمع القرءان بشكل يومي وﻻكن حزززني يزيد بين تلك ااجدران اتوتر مع الناس ﻻني افكر بكل حركه سيعملونها ﻻ اثق باحد حتى ولو قدم لي عيونه بعقلي اعرف انه يحبني وﻻ كن بقلبي ﻻ استطيع الوثوق به مما واجهته من قبل من كسرر خاطر قلبي اصبحت اجلس بالكﻻس بالجامعه ارى ان الطﻻب ينظرون الي وحتى الم يكونو كذلك وعند خروج اي صوت انتفض معه وهم يستغربون وينظرون الي ويزداد حالي اخر موقف اليوم بالكﻻس كان مليئ بالطلبه اصابني وسواس بانهم جميعهم ينظرون الي ويتحدثون عن حتى قمت وذهبت لابيت مسرعا ارجووكم ساعدووني اقسم بربي مرتين اجلس ابكي وما ادري الى وانا عند حبل المشنقه واقف مابي انتحر بس االم ياناس وربي تعبت ارجووكن ساعدووني هل مابي مررض نغسي او مالذي يحدث حووولي ارجو المساعده
    التعديل الأخير تم بواسطة في وسط زجاجه ; 16-06-2014 الساعة 07:35 PM

2. شكر لـ في وسط زجاجه على هذه المشاركة من:

أحلام كسيحة (20-06-2014)

مستشار شرعي اجتماعي ورئيس قسم تطوير الحصن

User Info Menu

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..\

أهلا وسهلا ومرحبا فيك أخي الحبيب بين إخوانك في حصنك ..

قرأت رسالتك عدة مرات حتى أفهم مالذي تريد ولكن للأسف دخلت في متاهات يمنة ويسره ... لكن على كل حال أيها الغالي سأكون معك صريحا ً .... ذكرت في كلامك أنك مثل الملتزم ولكنك لا تصلي !! ... أقول كيف يكون الإنسان ملتزم أو شبه ملتزم وهو لا يصلي ولا يعرف الله ولا يقرأ القرآن !! ... وأنت تعرف حكم تارك الصلاة ! ..

لكل شيئ ضريبة فضريبة البعد عن الله هي الضيق والنكد فالله سبحانه يقول ( ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ) ... فحينما يمر الإنسان بضيق ونكد وهم عليه أن يلجأ إلى الله تعالى ( ففروا إلى اللـــــــــــــــــــه )

أنت فررت من الله ! ولم تفر إليه حين حين سلكت طريق الغناء والمخدرات .. . . نعم كانت تجربة أليمة وأرجو من الله أن تكون استفدت منها وعلمت أنه ليس لك في هذه الدنيا إلا اللــــــــــــــــــــه سبحانه ..

العلاج ياغالي أولا ً / التمسك بالصلاة مع الجماعة في المسجد فهي التي تنظم وقتك وتعطيك طمأنينة

ثانيا ً // عليك بقراءة القرآن ليكون منه لك نصيب ,, فالقلب يحتاج إلى غذاء وبنزين حتى يشتغل بما يسعدك .. فلا تعبئة بوقود محرم يحرقك ألما ً وضيقا ً وحسره

ثالثا : لابد وأن تعرف كنز السعادة الذي يجهله كثير من الناس ... وهو أن تصلي لله في آخر الليل ... ففي هذا الوقت كل حبيب يختلي بحبيبه ويأنس به إما حبيب بالحلال كزوجة وصاحب بعلاقة نظيفة .. أو بالحرام كزنا وعشيق وغير ذلك ..

كن مع ربك في هذا الوقت وارفع يديك إلى السماء واسأله أن يتوب عليك ويغفر لك ويسعدك ويوفقك ..

رابعا ً اشغل نفسك باالانخراط في مجال وظيفي أو دراسي أو دورات تطويريه لذاتك لتندمج في المجتمع وتشغل نفسك وابحث عن صحبة طيبة تدلك على الخير

لك مني أبلغ التحايا
    حسابي في تويتر [email protected]