بسم الله الرحمن الرحيم

إعلان هام

بعد أن سطعت لأكثر من عشرين سنة حان الوقت لإعلان غروب شمس الحصن والحمد لله رب العالمين على كل حال

سيتم إغلاق موقع الحصن النفسي قريبا إن شاء الله وسنترك فرصة كافية للأعضاء والزوار كي يقوموا بنسخ و حفظ مشاركاتهم أو أي مواضيع اخرى تهمهم من كنوز الحصن

نشكر كل من ساهم معنا في نشر العلم النافع و سهر الليالي من أجل إفادة الآخرين ونخص بالشكر السيدات والسادة المستشارين والإداريين والمشرفين والأعضاء وعلى رأسهم جميعا الأستاذة الفاضلة فضيلة نسأل الله أن يجعل كل ما قدموه في ميزان حسناتهم ويجمعنا بهم وبكم في الفردوس الأعلى إن شاء الله

لأي استفسارات أو مقترحات الرجاء التواصل معنا على البريد الالكتروني

[email protected]

وفقكم الله جميعا ورزقكم رضاه
وسامحونا على اي تقصير

إدارة الحصن النفسي

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: **فاشل بلحياه **

عضو إيجابي

User Info Menu

Angry **فاشل بلحياه **

السلام عليكم ورحمة الله وبركااتة

اما بعد ./
    مقدمة,:
    كم انا سعيد اني: صادفت هذا المنتدى الي في اشخاص مثل حالتي : واطباع ولو انه مختلفة لكن يوجد تشابة بيننا ::
    الى اخره .. لكن كتابي الثاني + فاشل بلحياة+ سيتكلم عن ذاتي على امل ان شاء الله < ان

القى حلول ايجابية تساعدني ان اطلع من حالتي الى الاحسن بأذن الله
    <<

ا

أي نعم

دايما احس نفسي **فاشل بلحياه ** لا اعرف كيف اتصرف " وامعة ؛ لا
    ادري ما
    سبب ك فاشل بلتعليم : والصحيح عندي بطيء بتعليم . وايضا الفهم : وافهي كثيرا :
    وكثير النسياان ,. في تكوين العلاقات, بختلاط المجتمع ، ليس عندي اسلوب بلكلام والسوالف كي يصادقني " اتوتر بلكلام :عندي خوف من النضرات المجتمع محب احد يناضرني .!
    حتى السواقة عجزت اتعلمها وبعد صرت اخاف منها !,؟

وايضا كئيب
    وحزين وشرود الذهن مصيطر علي الافكار والاوهام

زي الانتحار #
    وتقلباات مزاجية اعصب بدون سبب ودايما اواجة

عبارات احباط كثيره تسبب لي ذالك وصرت حساس مرره بحيث لا

اتحمل أي كلمة وديما اعذب ذاتي ليش انا كيذا وليش ليش وهكذا الى اخره """"

وسؤال :/ هل يمكن
    ان اتغيروان انجح في الحياة ولو بصيص الامل ؟@ ولا لا يمكنني ذالك < والحالة نفسية ستستمر معاي.!؟

الى وفااتي .,!؟
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ
    ارجوكم لاتتركوني هكذا فأني بحاجة ماسة لمساعدتكم ..!,,@!؟

عضو إيجابي

User Info Menu

انت مجرد تحط هذه الافكار في راسك اكيد راح تشوف نتايجها انت برمجت عقلك الباطني بس برمجته غلط

انا نفسك وبديت اتحسن شوي وكل مره احس اني اتحسن للافضل

لا تقلل من ذاتك هذا اهم شي شوف المميزات اللي عندك ارفع من معنوياتك لان مافي حد اللحين صديق وفي بيرفع من معنوياتك او من اهلك كل حد مشغول بنفسه فليش تحطم نفسك بايدك حرام

انا بالظبط نفس مشاكلك والناس ماترحم والله ابد ماترحم حد ف انت لاتسمح لاي حد انه يقلل من شأنك انا كنت اسكت اول واضحك ليش لان دايما يقولون انتي حساسه من المزح بس بعض المزح قلة ادب وحد مكاني مايسكت ف قمت اعصب لان انا عصبية في البيت بديت اعصب وشوي شوي يحترمون نفسهم معاي.. الناس لو عطيتهم فرصه بسيطة تاثر فيك صدقني راح يحطمونك نهائيا ف لازم تشجع نفسك بنفسك لان الزمن اللحين مايرحم حد مش نفس قبل

انا اقولها لك وبكل ثقة ان فيه امل كبير انك تتغير انا بديت اقرا كتب كثيره وساعدتني
    لو ماتحب تقرا ابدا اقرا واسمع محاضرات اقرا الكتب النفسية مثلا برمجه العقل كيف اتعامل مع الناس والخ
    اقرا وطبق لا تقرا الكتاب كامل ف يوم لان ماراح تستفيد ابدا اقرا فصل وطبقه واقرا اليوم الثاني فصل وطبقه

ابدا اول شي بعمال النظافة جيب لهم اكل افتح معاهم محادثة صغيره طبق الللي قريته في الكتاب اهم شي نبرة الصوت ولغة الجسد والثقة وابدا شوي شوي وبعدين ابدا باصحاب المحلات افتح معاهم محادثة صغيره مش ع طول ممكن حتى تتدرب ع اللي بتكونه ف عقلك مثلا تدخل محل تليفونات يشتغل فيه هندي او فلبيني وكلمه عن اخر الفونات اللي طلعت وشو المميزات والخ

وبعدين اخر شي تبدا تتكلم مع شباب نفسك مثلا في الكوفي المسجد او اي مكان حتى لو سلام بس ابدا اول شي بالناس المتواضعه وابدا كمان مع كبار السن

الدعااااااااااااااااء لا تنسى تدعي ف صلاتك انك تتغير وتبدا تحاول وتتوكل

واهم نقطة وسمعتها من واحد مشهور اجنبي

قبل تنام سجل ملاحظة صوتيه بصوتك وردد عبارات اجابيه عن نفسك "انا ايجابي انا اجتماعي انا محبوب وحط سماعة ونام ع هالصوت " هذي اقوى برمجه لعقلك الباطن +

من تحس انك فاضي او تسوق او تمشي لحالك وبدا الصوت الداخلي يحطمك ويقولك عبارات سلبيه ابدا ردد عبارات
    انا واثق انا واثق

هذا الشي فادني كثير صح بتقول شو اللي قاعد اسويه زي ماقال صالح الراشد

بتقول شو قاعد اسوي او شكلي قاص ع نفسي وهالشي ماراح يجيب نتيجه وانا اقولك انا نفس الشي فكرت كذا وبالعكس الامر جدا مفيد وبرمج العقل

ولي عودة لو عندك تعليق

عضو إيجابي

User Info Menu

اي ممكن تتغير وتتحسن ويصير وضعك أفضل ، لاتحط ببالك انك تتشافى تماما وتقارن نفسك بأحد عشان ماتنصدم اذا صارلك اي موقف

اهم شي تتحسن لو شوي ابدأ بالتدريج اذا حاولت اول مره تختلط بالناس وتتكلم وفشلت لاتوقف حاول مره ثانيه وثالثه..

ليش تعذب نفسك خذ دواء يساعدك تواجه المجتمع مو شرط تتشافى ١٠٠٪ ، اهم شي تخف الاعراض اللي عندك اقرأ تجارب ناس نفعهم العلاج ابحث في النت بتلاقي كثير ..

لا الليل يحضن مافي القلب من ألمٍ
    ولا الصباحُ اذا ما جاء يؤويهِ..

عضو إيجابي

User Info Menu

الله يعطيكم العاااااااااااااااافية

لكن اتمنى //نقاش هااادف اكثر// ولو بسيط

وياليت أي واحد يناقش معاي يكبر الخط اوضح واحسن علشان اشوف ويوصل معلومة اكثر

رجاءا وكيذا راح استفيد معاااااااااااكم ان شاء الله

واكيد هذا المنتدى ماحطووه الا الافاده وناس كثيرين زيي واسأل العلي القدير الفرج لكل مسلم والاصلاح والشفاء من كل مرض
    عاجلا لا آآجل اللهم امين اللهم امين اللهم امين

وسلام مسك الكلام

عضو إيجابي

User Info Menu

اريد المزيد من النقااااااااااااش الهااااااااااااااااااااادف

تكفوووووون لا تتركوني كيذاااااا