بسم الله الرحمن الرحيم

إعلان هام

بعد أن سطعت لأكثر من عشرين سنة حان الوقت لإعلان غروب شمس الحصن والحمد لله رب العالمين على كل حال

سيتم إغلاق موقع الحصن النفسي قريبا إن شاء الله وسنترك فرصة كافية للأعضاء والزوار كي يقوموا بنسخ و حفظ مشاركاتهم أو أي مواضيع اخرى تهمهم من كنوز الحصن

نشكر كل من ساهم معنا في نشر العلم النافع و سهر الليالي من أجل إفادة الآخرين ونخص بالشكر السيدات والسادة المستشارين والإداريين والمشرفين والأعضاء وعلى رأسهم جميعا الأستاذة الفاضلة فضيلة نسأل الله أن يجعل كل ما قدموه في ميزان حسناتهم ويجمعنا بهم وبكم في الفردوس الأعلى إن شاء الله

لأي استفسارات أو مقترحات الرجاء التواصل معنا على البريد الالكتروني

[email protected]

وفقكم الله جميعا ورزقكم رضاه
وسامحونا على اي تقصير

إدارة الحصن النفسي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 11 من 22

الموضوع: كيف اتعامل مع ابوي ؟

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

كيف اتعامل مع ابوي ؟

السلام عليكم

ابتلاني ربي بأب الله يسامحه .. يكره البنات اشد الكره .. اظن لو كان وؤد البنات مكروه مو محرم لكان قتلنا من زمان ..

ابوي غير متعلم .. وتزوج امي وهي متعلمه وموظفه واتربينا ع هالاساس .. ونهتم بالتعليم بس ابوي لا لازم البنت تتزوج ..ومو مهم الدراسه بس تعرف تطبخ ووبس عشان مايطلقها زوجها
    وابوي من كثر مايسمع قصص البنات الي يحملو بالحرام وكذا هلوس .. وصار يقذف فينا بس .. وانا كمان بتعب مره بدراستي لانو بدرس طب وفي اختلاط لكن محترمه نفسي وربنا شاييفني ومراقبني لكن ابوي يقولي حتحبي واحد وحتحملي ويطيح الفاس ع الراس ومدري ايش يعني مو مهلوس انو اتعرف ! بل ان احمل !!!!!! ودا الشئ تعبني نفسيا ان ابوي يقذف اتوقع لو جمعت عدد المرات توصل لخمسين مره !
    امي وابوي انفصلو .. وكل اجازه اسبوعينه نروح عندها وهو كاره هالشئ ويقول انتو تروحو هناك عشان ال... استغفر الله بالبدايه ابكي وانهار بس بدات اتعودت

الي بقوله انو ابوي عصبي جدا جدا ، لما يبدأ يصرخ ويقذف بالكلام سكتنا بالبدايه فتمادى بشكل مو طبيعي ، لما بدأت اعصب وارد عليه بس بإحترم زي اطلب منه انو يوقف القذف يوقف او يعصب ..لكن يوقف لانه وقفته عن حده وغي كده علاقتنا تصير سطحيه ومافي بيننا كلام إلا كلمتين وللضروره .. ويناديني باليهوديه .. بس ماعلينا

الحين اانا اخاف اني بكون اعوقه لاني برد عليه لكن مجبره ..حاولت اتقرب ليه واكبسه واعمل له الشاي لدرجه اسأل صحباتي كيف يتعاملو مع ابائو واطبق لكن مافي امل لما اعطيه وجه كأنه يفرد عضلاته علينا ..
    وذنبنا الوحيد اننا بنات ..

فهل انا اعتبر عاقه لاني برد على ابوي .. ؟؟
    لانو بقرا بالقران يقول لاتقل لهما اف .. ولما اقرأ عن العقوق فيها انو اكشر بوجهه او ارفع صوتي عليه وكل هالاشياء انا اعملها بس انا مضطره ؟
    وعملوني كيف اتعامل مع شخصيه زي ابوي؟

2. شكر لـ وردة بيضاء111 على هذه المشاركة من:

فادي اسماعيل (03-03-2014)

عضو شرف

User Info Menu

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة بيضاء111 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

ابتلاني ربي بأب الله يسامحه .. يكره البنات اشد الكره .. اظن لو كان وؤد البنات مكروه مو محرم لكان قتلنا من زمان ..

ابوي غير متعلم .. وتزوج امي وهي متعلمه وموظفه واتربينا ع هالاساس .. ونهتم بالتعليم بس ابوي لا لازم البنت تتزوج ..ومو مهم الدراسه بس تعرف تطبخ ووبس عشان مايطلقها زوجها
    وابوي من كثر مايسمع قصص البنات الي يحملو بالحرام وكذا هلوس .. وصار يقذف فينا بس .. وانا كمان بتعب مره بدراستي لانو بدرس طب وفي اختلاط لكن محترمه نفسي وربنا شاييفني ومراقبني لكن ابوي يقولي حتحبي واحد وحتحملي ويطيح الفاس ع الراس ومدري ايش يعني مو مهلوس انو اتعرف ! بل ان احمل !!!!!! ودا الشئ تعبني نفسيا ان ابوي يقذف اتوقع لو جمعت عدد المرات توصل لخمسين مره !
    امي وابوي انفصلو .. وكل اجازه اسبوعينه نروح عندها وهو كاره هالشئ ويقول انتو تروحو هناك عشان ال... استغفر الله بالبدايه ابكي وانهار بس بدات اتعودت

الي بقوله انو ابوي عصبي جدا جدا ، لما يبدأ يصرخ ويقذف بالكلام سكتنا بالبدايه فتمادى بشكل مو طبيعي ، لما بدأت اعصب وارد عليه بس بإحترم زي اطلب منه انو يوقف القذف يوقف او يعصب ..لكن يوقف لانه وقفته عن حده وغي كده علاقتنا تصير سطحيه ومافي بيننا كلام إلا كلمتين وللضروره .. ويناديني باليهوديه .. بس ماعلينا

الحين اانا اخاف اني بكون اعوقه لاني برد عليه لكن مجبره ..حاولت اتقرب ليه واكبسه واعمل له الشاي لدرجه اسأل صحباتي كيف يتعاملو مع ابائو واطبق لكن مافي امل لما اعطيه وجه كأنه يفرد عضلاته علينا ..
    وذنبنا الوحيد اننا بنات ..

فهل انا اعتبر عاقه لاني برد على ابوي .. ؟؟
    لانو بقرا بالقران يقول لاتقل لهما اف .. ولما اقرأ عن العقوق فيها انو اكشر بوجهه او ارفع صوتي عليه وكل هالاشياء انا اعملها بس انا مضطره ؟
    وعملوني كيف اتعامل مع شخصيه زي ابوي؟
    بالنسبة لدراسة الطب المختلطة فأنا ضده ولكن لو كان فيه مجال لتغيير التخصص بتخصص غير مختلط فأفضل , وكل التخصصات جيدة اذا اتقناها وابدعنا فيها .
    بالنسبة للوالد فالمطلوب منك البر بأبوك وليس رضا أبوك لأن البر شيء والرضا شيء آخر .
    البر وسيلة وأما الرضا فالغالب بأنه حصيلة البر ولكن ليس دائماً ولكي تتضح الصورة لو أمرك أبوك بأمر لايجب عليك شرعاً كأن تصومي النفل فلك حق رده رد جميل والامتناع بالحسنى ولو غضب عليك لأنه ليس له حق في هذا الخصوص .
    بالنسبة لشكوكه فلا أعلم هل وجودك في بيئة مختلطة هو سبب تغذية هذه الوساوس لديه أو أن أباك لديه شكوك وأفكار ظنانية تكون أحياناً بسبب فصام أو اضطراب في الشخصية أو تناول كحول الله أعلم .
    أنتي لك حق التسديد والمقاربة في حسن التعامل معه وبره بما لايدخل مضره عليك ومادمتي تجتهدي فلاتثريب عليك ولو كان كل من غضب عليه والديه آثم فماذا نقول في حق إبراهيم عليه السلام .
    وبشكل عام تذكري بأن حسن التعامل بطريقة لاتجعل الغير يستغلني هي الطريق الأمثل لدفع المسيء عن اسائته .
    حاولي الابتعاد عن مايوتره فلا داعي ذكر يومياتك في الجامعة حتى لاتثيريه مثلا . ولاداعي الحديث عن مجتمع أخوالك وهكذا وأنتي أعرف بأباك مني .
    مواقع أنصح بها :
    http://tabibnafsany.com/index.html
    http://www.alnafsy.com/home
    http://bafree.net/arabneuropsych/pharma1.htm

4. 4 عضو يشكر الرهابي على هذه المشاركة:

صـــابــر (25-02-2014), فادي اسماعيل (03-03-2014), وردة بيضاء111 (22-03-2014), ~ღ شــــــام ღ~ (25-02-2014)

عضو شرف

User Info Menu

الله يهدي أبوكِ
    فعله مخالف للشرع, لأنه يقذف محصنة ولأنه ينعتك باليهودية واليهود كفار
    ماعندي جواب شرعي لكن تستطيعين سؤال صاحب الآسك الموجود في توقيعي, يعطيكِ جواب مستقيم مع الشريعة بإذن الله

لكني أجيب عليكِ بجواب آخر بالنسبة لنفسيتك ,,
    اعتبري كلامه صادر من شخص جاهل لم تُفتح مداركه على العلم,
    تفكيره قد يكون صائب من جهة واحدة وهي خوفه عليكن مع هذه الفتن التي تموج بنا
    لذا ,, اعتبري شتائمه سببها الخوف وليس الكره
    على الأقل لتقل وطأة شتائمه عليكن
    واصلي برك له ولا تجعلي جهله وخوفه يوقعانك في شَرَك العقوق

وبالنسبة لدراسة الطب في مكان مختلط فاعلمي رعاك الله أن الاختلاط لا يجوز شرعا , فاحرصي على عدم الاختلاط بالرجال أوالتعامل معهم قدر استطاعتك
    وإن وجدتِ جامعة أخرى تعلم الطب خاصة بالفتيات فالتحقي بها

وأسأل الله أن يهدي أبوك ويرزقه حسن معاملتكن
    التعديل الأخير تم بواسطة مرآة نفسي ; 01-03-2014 الساعة 07:29 PM
    .
    .
    (ويلٌ لِكلِّ هُمزةٍ لُمزة)

نتعجب من البعض ,, يكتب في مواضيعه الكلام الحسن والأخلاق الحميدة ويأمر بالخير ,, والعفو والتسامح
    فإذا جاء أول امتحان في الخلاف بينه وبين الآخرين ,, سقط ,, وبجدارة

,
    ,

اللهم لا تسلط علي بذنبي ,, من لا يخافك ولا يرحمني

اللهم إني عفوت عمن ظلمني وتصدقت بعرضي على الناس

,
    ,

إن كان لديك سؤال فهذه صفحة لأحد طلبة العلم جزاه الله خير
    http://ask.fm/abu_alQaasem

6. شكر لـ مرآة نفسي على هذه المشاركة من:

فادي اسماعيل (03-03-2014)

عضو ايجابي

User Info Menu

الاخت الفاضلة تحية تليق بكم واهلا بكم في منتديات الحصن النفسي بيتكم الثاني , ان المصاب والابتلاء الذي يصيبك لهو ابتلاء كبير وله اجرا عظيم والصبر على هذا الابتلاء له الاجر والثوب ان شاء الله والله يغير ولا يتغير واسال الله العظيم ان يغير لك حالك بافضل من هذا ولذلك عليكي بالصبر والدعاء لوالدك فمثل هؤلاء الاشخاص يكون التعامل معهم صعب جدا ويكون لهم ردة فعل سلبية جدا ممكن ان تؤثر على مستقبلك ودراستك ولذلك عليكي بان تحتوي قدر الامكان وتتفهمي هذا الواقع الذي تعيشي به وتصبري لحين ان يبدل الله هذا الحال واعتقد انه ممكن في أي وقت ربنا يرزقك بزوج صالح يسعدك ويكون لك معين بعد الله .لي بعض الاسئلة وارجو الاجابة هل لديكي اخوات متزوجات وفي حال انه هناك اخوات لك متزوجات كيف يتعامل معهم والدك ؟؟ هل لديكي اخوة ذكور ؟ وان كان هناك موجود كم عمر اكبرهم وكيف تعامل والدك معه ؟هل يوجد من عائلتك احد مقرب الى والدك مثل عمه او عم ؟
    أســـوأ الأزمـــنة ...زمن تختلط فيه أقدار الناس ..يصبح الصغير كبيراً ..ويصبح الكبير صغيراً ..ويغدو فيه الجاهل عالماً..
    ويصبح العالم جاهلاً ..ويموت فيه أصحاب المواهب...ليقفز على قمته الجهلاء ..!! .

8. 2 عضو يشكر فادي اسماعيل على هذه المشاركة:

صـــابــر (03-03-2014), وردة بيضاء111 (22-03-2014)

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فادي اسماعيل مشاهدة المشاركة
    الاخت الفاضلة تحية تليق بكم واهلا بكم في منتديات الحصن النفسي بيتكم الثاني , ان المصاب والابتلاء الذي يصيبك لهو ابتلاء كبير وله اجرا عظيم والصبر على هذا الابتلاء له الاجر والثوب ان شاء الله والله يغير ولا يتغير واسال الله العظيم ان يغير لك حالك بافضل من هذا ولذلك عليكي بالصبر والدعاء لوالدك فمثل هؤلاء الاشخاص يكون التعامل معهم صعب جدا ويكون لهم ردة فعل سلبية جدا ممكن ان تؤثر على مستقبلك ودراستك ولذلك عليكي بان تحتوي قدر الامكان وتتفهمي هذا الواقع الذي تعيشي به وتصبري لحين ان يبدل الله هذا الحال واعتقد انه ممكن في أي وقت ربنا يرزقك بزوج صالح يسعدك ويكون لك معين بعد الله .لي بعض الاسئلة وارجو الاجابة هل لديكي اخوات متزوجات وفي حال انه هناك اخوات لك متزوجات كيف يتعامل معهم والدك ؟؟ هل لديكي اخوة ذكور ؟ وان كان هناك موجود كم عمر اكبرهم وكيف تعامل والدك معه ؟هل يوجد من عائلتك احد مقرب الى والدك مثل عمه او عم ؟
    أهلا بك أخوي فادي ، أشكرك بالبدايه لقد ساعدتني بعد الله في مشكلتي الي قبل فجزاك الله خيرآ.
    ماعندي اخوات متزوجات ، والحقيقه أحنا أربعه بنات فقط بدون اخوه من الام والاب ... عندي فقط اخوين ، كل واحد منهم من حرمه تانيه ، الأكبر عمره 30 سنه.. والأخر عمره أقل من سنه .. ، بالنسبه للتعامل فشئ عجيب .. الأصغر يصرخ ع مرته ويبهدلها لو بكي بكاء الأطفال المعتاد ماشاء الله تبارك الله ويهتم فيه ، الأكبر .. معطيه حريته .. يسافر برا المملكه مع اصحابه ... ويعمل حاجات غلط كثير برا المملكه أي معاصي ... احنا مانعنا من السفر يقول لأنو حتقلدو الغربيآت .. وتخيل بأيش؟ انو حنخلع العبايا وانو حنرتدي ملابس السباحه زيهم ههههههههه ! منجد شر البليه مايضحك .. يعني فرق تام في المعامله ...

أما اعمام فمافي عم قريب لنا .. ماهو ليش بابا أصلا صار كده ؟؟ لانو بيقلد اعمامي الي مايحبو البنات بس انهم طبيعيين ...
    انا ابوي مو طبيعي ..
    واسمحلي اشرح لك .. هو له عقل وعادي بس حأقولك أمثله .. مثلا مره شاف امي حاطه خلطه ع وجهها لونها بني وقالتله اش رايك بالمكياج الجديد ! دي موضه .. فقال يووه الموضه مو حلوه دي !!! يعني كيف يصدق انو دي مكياج ؟!
    ومره ابغا اطلع شريحه جوال بأسمي اي برقم هويتي مو هويته ، فقالي الجامعه طلبت كده ؟ قلتله ايوا (مع انو ماطلبت) وصدق ..

الي بقولك انو ابويا يتأثر ججدا جدا بالبيئه الي عايشهآ ..
    يعني لو حطيته ببيئه ليبراليين لاتستغرب يصير زيهم!
    بجد .. اول قبل ماينفصل عن امي .. كان يشجعني ع الطب .. وكانت اختي الكبيره اخصائيه علاج طبيعي تشتغل بالمشفى هو كان يوديها ويجيبها وما كان عنده ها الهوس ابد حتى يقول لما تتخرجي من الطب وتبغي تكملي برا اسافر معاكي ! كان مثلا يرسلنا نروح نشتري له شئ من المحلات القريبه .. ماكان فيه داك الهوس.. حتى بالسياره يقول اكشفو وجهكم ... يعني كان عادي ..

بس انفصلو ورحنا نعيش بمكه ببيت أهله بالبؤره .. طلع اختي من الشغل... ومبهدلني بشغلي وناوي لو اتخرجت حيجلسني .. يجيب عرسان وقسم انصدم انو بجد هو يمزح ولا جاد! عاطلين او حتى معديين ورجال بعمره! بالخمسينات واحنا بنات بسن الزهور وبنات محنا مطلقات ! محنا عوانس ... بس شوف لما اخويا بيخطب ... كان يبهدل اخوي ع بنت مثلا عشانها مو حلوه ! يبغا جمال شديد والبياض هذا مره متشدد عليه .. ويقول انتو اي رجل يجيكم معدد او كبير لازم تتزوجو البنات مايتشرطو بس تحمد ربك انو واحد اتزوجك!

مرات ااعذره لانو ابوي غير متعلم ، واتربى ببيئه صعبه ، وفيه اختلال عقلي وقلتلك امثله . امه ماحنت عليه ومتربي ع الضرب .. بس مو عذر لانو اعمامي الاخرين كملو دراستهم بعدين وماهم بنفس تصرفاته المخيفه ..
    ان احسنت ليه يقول دا كله نفاق تبفو مني شئ ...
    لو عاملناه بسطحيه قلوبنا ماترضى بهالشئ نخاف نكون عاقين ...

وللأمانه فيه صفات حلوه زي انه قلبه يؤنبه بعد مايبهدلنا .. حتى مرته تقولنا انه يقولها انو بهدلنا .. وهي تقوله مو شئ جديد.. يعني يؤنبه ضميره ...

...

الي بقوله انو احنا مابننسجم مع عيله ابوي بكبرهاآ .. هم اصلا سبب دمار عيلتنآ .. احنا متربيين ع يد امي .. فمصدومين من نظرتهم للبنت .. من شتماتهم .. الي كلها قذف ..يعني ع فكره احسب انو بس لنا وشفت اخوي يشتم صاحبه بقذف بالزنا وكلامات وسخه جدا جدا جدااااا .. اخوي يضرب امه كف قدامنا واحنا وربي مصدومين ! هم متربيين انو الاخوان والاخوات هم الي يعيشو للواحد ويقدسو الاب جدا .. والام وسط .. فعشان كده عندهم مهما الاب ضرب الولد وبهدله فلازم يبره ! لانه الاب العظيم! ودا شئ خاطئ..

لهذا انا كتبت كيف اتعامل معاه .. لانو مافي حل إلا انو اتزوج وانا انتظر الرجل الصالح المناسب لي ...

وايضا .. اخويا الكبير دا مع انو مايعجبني لانه يضرب امه ويبكيها قدامنا بعدين يرضيها بالفلوس! وامه فقيره .. لكن مااعرف ليش مايصرف عليه زي الناس ومسكنها بحاره الفقراء .. المهم ماعلينا ومع انو يعمل معاصي زي انو جرب الخمر .. واشوفه لما اروح السوق يأكل البنات بيعينه .. لكن هو طيب معانا .. ولو ع الأقل ظاهريا ... لكن مااحب اطلب مساعده منه .. لانو بجد ماانسى أخر موقف كنا معاه نتحدث وكان في ابوي جالس والمهم قلتله جمله كانت حلوه : قلتله انا مش حخيب ظنك ... تخيل دي الكلمه فهمها غلط .. فأنصدم وعصب ووقتها كان خاطب وقال وربي ماتحضرو زواجي واصلا قايم من دونكم وخرج ! وشوي ابوي كان اصلا فاتح فمه ماهو فاهم شئ بس شاف اخوي راح .. قام صارخ فينا انتو تعصبو اخوكم .. دا الي حيشيلني لو عجزت انو بنات مااستفيد منكم شئ. كيف تزعلوه ؟؟؟ وراح عند كل وحده مننا تفل ع وجهها تفل! وكان اول مره يتفل ...

دا الموقف ألأخير للان حاز بنفسي ... قمه الظلم وبعدها اخوي جلسنا معاه وعدت له الجمله وقال وهو يضحك يوووه انا فهمته غلط ! بكل برود ! ماانكر انو ربنا مورينا فيهم .. فربي مايرضى بالظلم لمجرد انه ابوي فانسرقت فلوسه .. وكل شغلهم بالمؤسسه حقتهم واقفه .. وكل عقودهم الكبيره تروح عليهم ..

احس اني خرجت من صلب الموضوع ...
    بس انا ماني عارفه اش اسوي بحياه زي كد
    التعديل الأخير تم بواسطة وردة بيضاء111 ; 22-03-2014 الساعة 12:05 PM

10. شكر لـ وردة بيضاء111 على هذه المشاركة من:

فادي اسماعيل (25-03-2014)

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

أشكركم جميعا ع الرد جزاكم الله خير

12. شكر لـ وردة بيضاء111 على هذه المشاركة من:

فادي اسماعيل (25-03-2014)

عضو ايجابي

User Info Menu

اختي الفاضلة السلام عليكم واعتذر لانشغالي عن متابعة الرد عليكي وشكرا لثقتك التي منحتيني اياها وان شاء الله بتوفق في الرد عليكي وفي مساعدتك .... اختي الفاضلة مما كتبتيه من الم ووجع وقهر وظلم واقع على عاتقك تبين انك تتمتعي بشخصية قوية صابرة ولولا هذا لكانت حالتك من اسوء مايكون .

والدك شخصية مضطربة ومريضة نفسيا وهذا شيء مافيه شك وصعب التعامل معه لانه العوامل البيئية المحيطة به مسطيرة على سلوكه بنسبة عالية ولذلك اخلقي بعض الاستراتجيات في التعامل معه وسانصحك بتلك الاستراتجيات التي مممكن ان تتعاملي فيها مع والدك بحيث انه لن يكون بصورة ايجابية مطلقة في تعامله معك لكن ممكن ان نحاول ان نخفف من حدة الصادم والتعامل السلبي اللي بينك وبينه وفي هذا الموضوع هناك اهم استراتجية وهي سلاح الدعاء الى الله بان يرقق قلبه ويهديه في تعامله مع محارمه وان شاء الله بتهون وبتغير الحال معك بافضل من هذا .

اختي الفاضلة كل ماتحتاجيين اليه (نفس طويل وحلم وامل وهدف ) حيث النفس الطويل والصبر في التعامل والنزاع السلبي مع والدك وحلم هو ان تصبحي طبيبة وفي هذا الحلم اشياء كثيرة طيبة وجميلة لك ولحياتك العلمية والعملية والامل دائما في رب العالمين فان مع العسر يسر ومابعد الضيق الا الفرج فهوني عليكي واصبري فمضت سنوات من الحزن والاسىء وقادمة اليكي سنوات حامله معها اجمل الالوان واطيب الامنيات فلذلك عززي املك في الله والهدف هو الشهادة الجامعيه التي سترفع من اسهمك الاجتماعية وانتي في بلد يقدر الشهادات وحملة الشهادات .

اخوكي الاكبر تقربي منه وحاولي ان تكتسبيه صديق لك لانه عنصر جيد وداعم ممتاز سيكون لك بحكم ان والدك يحبه ومن الممكن بل من المؤكد ان اخوكي يؤثر عليه بصورة قووية جدا وهناك الكثير من الطرق اللي فيها ممكن تكسبي فيها اخوكي .

اختي الفاضلة ان ماتمرين به من وضع صعب وعلاقات مضطربة مع والدك لن تدوم ولن تكون الى نهاية العمر بل انتي امامك مشوارك في تخرجك من الجامعه وعملك وان شاء الله نصيبك اللي بتمنى ان يكون شيء جيد يعوضك عوض خير .

المعاملة مع الاب ستكون صعبه لكن هو لديه ولدان تقربي للكبير واكسبيه كاصديق وحني ودللي الصغير بل اجلبي بعض الهدايا لاخوكي الصغير واحرصي على ان تظهري اهتمامك به لو بكى او مرض لا قدر الله .... الشيء الوحيد اللي ممكن يكون مفتاح لوالدك هما اخوانك .

كوني انسانه هادية الطبع وواسعة الصدر وتعاملي بفن مع بعض البشر فالبشر استطاعت ان تروض الاسود فما بالك بعقول البشر ؟

هذا مالدي يادكتورة وان شاء الله اكون اصبت واي شيء انا جاهز وشكرا لتذكريك لي بالموضوع .
    أســـوأ الأزمـــنة ...زمن تختلط فيه أقدار الناس ..يصبح الصغير كبيراً ..ويصبح الكبير صغيراً ..ويغدو فيه الجاهل عالماً..
    ويصبح العالم جاهلاً ..ويموت فيه أصحاب المواهب...ليقفز على قمته الجهلاء ..!! .

14. شكر لـ فادي اسماعيل على هذه المشاركة من:

وردة بيضاء111 (19-04-2014)

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    أمة الله ..
    لاتنسي ياأمة الله كان إبراهيم عليه الصلاة السلام خيرُ أُسوة فقد كان والدُه كافر ويتوعده بأشد الوعيد ( قَالَ أَرَاغِبٌ أَنْتَ عَنْ آلِهَتِي يَا إِبْرَاهِيمُ لَئِنْ لَمْ تَنْتَهِ لَأَرْجُمَنَّكَ وَاهْجُرْنِي مَلِيًّا ) فكان رده على تلك القسوة والظلم إلا أن ( سَلَامٌ عَلَيْكَ سَأَسْتَغْفِرُ لَكَ رَبِّي إِنَّهُ كَانَ بِي حَفِيًّا )

بل مُقابلة كل ما تفعله معك مِن شر بالخير والمسامحة والصبر الجميل
    قال تعالى: ( وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً وَيَدْرَؤُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَالْمَلَائِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِمْ مِنْ كُلِّ بَابٍ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ )
    الصبر على أذى الوالدين من أعظم البر تخيلي ياأمة الله ..!
    والدكِ لديه مفاهيم وإعتقادات خاطئة ، أنتِ الوحيدة وأخواتكِ القادرات على تحسين هذه المفاهيم ؛ إياكِ أن تُقابلي إساءته بإالإساءة لأنه المفاهيم ستزداد في عقله وتعاملي معه بإحسان ..!
    همسة /
    المشاعرُ السلبية كالغيوم التي تحجب الشمس، حينما تفرغ وتتساقَط الأمطار تسهل بعدها الرؤيةُ وتتَّضح ..

​‏اللهُ أكرمُ من أن ينزوي أملي اللهُ في رَحبه لا يعثرُ الخطوُ ‏‫..!

16. شكر لـ Smoo3d على هذه المشاركة من:

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

السلام عليكم اختي كان الله في عونك واحتسبي الاجر عند الله فانتي والله مثال الصبر انا ضد اي احد يقولك اتركي الطب ! دامك انسانه والنعم فيك محترمة وعارف حدود العمل وحدود الاختلاط اللي انتي فيه كملي بحياتك وطموحك ولاحد يوقفك..... بس لاز تعرفي انه شتم ابوك وسبه من ورى قلبه بسبب اللي يسمعه من برا من المجتمع وعاد انتي عارفه فيه فئات مجتمعنا مدري كيف تفكر اعطيك مثال زمان لما كان عندي صديق ابوه برغم انه شاب وانتي تفكري بس للبنات تسير ذي المواقف قله لاتمشي مع ذا الشخص يضحك عليك يستغلك عارفه ياختي ليه كله عشان ابوي كان يحترمنا بس مايفتش الاب توب والجوال يعني تقدري معطينا نوع من الامان هو سحب جوال صديقي ومفتاح سيارته وقفل عليه تضارب معه يقله انت بتسير خربان راح تمشي مع الدشير رغم انه مامدح نفسنا بس ماحنا زي بعض الشباب ناس محترمين نفسنا ماعندنا خرابيط .......... اللي بقوله كنت دايم اقوله اصبري وسددي وقاربي تقربي منه عند اللزوم وبريه من داخلك تصدقي بسبب دفع البلاء وادعي ان الله يلين قلبه ويحننه عليكم ........ واللي يعيش باي مجتمع لازم يذوق شوي من خرافته ههههه ههه فاحتسبي عند اللله والله يوفقك وتوصلي لكل مبتغاك .....................
    بس لاحد يوقف حلمك خلي حلمك مع الله دايم وراح توصلين .........

18. شكر لـ مازلت ابتسم رغم الالم على هذه المشاركة من:

عضو إيجابي

User Info Menu

من كلامك ان ابوك بالكلمة الطيبة وبالأقتناع يلين وأنتي بنت فكري كيف تستميلي قلبة وتغيرية مثلاً إذا قلقانة على موضوع الطب تكلمي له عن الطب وعن اكتشافات الأدوية وانك بآذن الله راح ترفعي راسة بدي الشغلة وكذا بس لاتتطرين الأختلاط علية ....إذا مايحب البنات قولي له البنات تاج راس ابوهم وكذا

وركزي على علاقتك معاه اسئلية كيف كان يومه وايش سوى وايش راي يسوي ومن هاكلام لين مايحس انك سنده ووقتها غيري افكارة للأفضل يمكن يكون مشوارك طوييل لكن دام ابوك قلبة طيب اتوقع بتوصلين له

20. شكر لـ جنة الروح على هذه المشاركة من:

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

يعطيكم العافيه جميعا =)

الحمدلله ابويآ اتغير الأن وللأحسن .. واتمنى وارجو من الله ان يستمر هالشئ ولا يغيره علينآ ....

بالنسبه للحل .. فإني نفذت توصيآت اخي فادي الله يجزآه خير..

ألتزمت الدعآء.. وصرت اردد دوما .. اللهم حنن قلب ابوي علينآ وواعطينآ خيره واكفينآ شره ..

اتقربت من اخويا الكبير... وكسبناه وفعلا لعب دور كبير الله يسعده ويهديه ويصلحه وبدأت انصحه وأوجهه ..

الشئ الي كسبت فيه اكتر شئ قلب ابوي هي عن طريق اخوي الصغير الي من مرته الاخرى .. مع انو من يومي وانا ادلعه واحبه .. لكن (اكتشفت انو مرته الأخيره هي الي كانت تحرض ابي علينا لذلك كان يبغضنآ لانه بتقوله انو البنات بيكرهو الولد .. مع انو احنا احببناهاوكانت تظهر لنا مظهر الطيبه .. ولكن انقلب السحر ع الساحر وواجهت ابي ان لديه عينين يرى فيهما كيف نتعامل مع ولده وكيف انه يضحك عندما يرانا واننا لو كنا حقا نؤذيه لكان ينفر مننا! ) ..
    آخر موقف كان الخميس .. ابوي كان بده ينزل السوق يشتري لولده الصغير ملابس جديده لان ملابسه ضاقت علي.. وأخدني من الكليه بدري لانو خلصت بدري.. قبل الظهر ! فأقترحت عليه انو ارافقه للسوق واساعده بالشراء.. فوافق بحماس.. ونزلت اخترت له بنفسي وبذوقي الملابس... ورأيت كيف انه تأثر جدا بدا الموقف وفرح جدا ...

الشئ الأروع الحمدلله انه اقترح علينا انو نجلس اسبوع عنده واسبوع عند امي .. بدل ماكنا نجلس عندها فقط الإجازه الإسبوعيه!

مع انه نسي انو زمان كنا نطلب منه دا الشئ وكان يرفض بشده !

اللهم لك الحمد =")
    التعديل الأخير تم بواسطة وردة بيضاء111 ; 19-04-2014 الساعة 12:27 AM

22. شكر لـ وردة بيضاء111 على هذه المشاركة من:

فادي اسماعيل (19-04-2014)

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة