قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 11 من 12

الموضوع: ماهو تشخيص الحالة الجنونية التي اعيشها

عضو إيجابي

User Info Menu

Talking ماهو تشخيص الحالة الجنونية التي اعيشها

السلام عليكم ورحمة الله ..

انا طالبة بالمرحلة الثانوية عمري 17 سنة .. اعاني من الرهاب الاجتماعي الا ان الرهاب حاليا مو مشكلتي الكبيرة .. لاني سرت احس باعراض غرييبة جدا .. بدات الاعراض من سنة تقريبا بس كنت اتتجاهلها واحقرها بس الحين زادت بشكككل حتى اني شكيت اني مريضة بالفصاام !! احس اني عايشة بالماااضي ومنفصلة عن الواقع واحس انو انا مني انا واني بحلمم غير الشكوك بالعقييدة .. احس انو صوتي مو صوتي ولمن اطالع بالمراية اقول مين انااااااا .. تعبت كثيير ساععدوني الله يسعدكم ( فيه تفاصيل كثير ماقلتها بس بقولها اذا احد سالني )

عضو إيجابي

User Info Menu

٦٠ مشاهدة ولا رددد

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

عليكم السلام
    اللي تشعرين به قلق وتوتر نفسي بسيط وبمجرد استخدام العلاج
    بتروح عنك كل هالاشياء..
    انا شخصيا مريت باللي تشعرين فيه والحمدلله ذهبت عني كل هالاشياء
    وكانت بجد اقول وانا اطلع بالمرايا هذا مو انا وكاني اشوف خيال..

وشكك انك مصابه بنفصام هذا هلع بسبب التوتر والقلق النفسي..
    بكل تاكيد انك تسالي نفسك شكلي بتجنن ولا ايش ..
    وتحسين ايضا انك بعالم ثاني ..ويمكن معك اعراض ماتعرفين توصفيها
    وبالك مشغول ع طول بافكار مالها اول من اخر ...
    وياليت تكتبي جميع ما تحسين فيه

4. شكر لـ اللهم اشفيني على هذه المشاركة من:

samara77 (12-09-2013)

عضو إيجابي

User Info Menu

تصدقين جئت من المدرسة جرييي عاللاب أبا اشووف احد رد ولا لااا مررا شكرًا حبيبتي شوفي بقلك قصتي مختصصرة
    من انا صغييرة كنت بنوتة حساسة ومن اي سبب ابكي وف نفس الوقت كنت جريئة ببعض الاشيا يعني كنت أحب أهرج واتكلم وأشارك دائم بس هذا الشي كان ظاهري فاهمة عليا .. ما انكر انو مانو صحباتي كثاار بس من جوا كنت احس بنقصص .. وكانت تجيني بين الفترة والثانية حالات اكتئاب .. وارق كمان ( من انا صغيرة ) بس ماكان يأثر على مجرى حياتي يعني العب اضحك كلوو مرا عايدي .. تقريبا الصف الثاني متوسط بدأت تطلع اعراض الرهاب بس كنت أحاول اخفيها اوكي ! يعني عادي اتكلم مع صحباتي اشارك بس كنت اشعر بالخوف حتى اني كنت اتعلثم وكانو صحباتي يضحكو عليا وكنت دائم احول الموضوع ضحك واستهبال .. بس مع الوقت بدت ثقتي بنفسي تنزل اكثر واكثر حتى اني سرت قليلة الكلام عكس اول وسرت اتجنب اقعد مع الناس وأشغل نفسي بالأجهزة استمريت ع الحال هذا تقريبا سنة وشي كانت الاعراض اعرااض رهاب فقط يعني ماكنت احس باني ف حلم أو شئ من هذا القبيل .. المهم لمن دخلت الثانوي بديت اجبر نفسي اقعد مع عيلتي وأحس انو معنوياتي ارتفعت شوي حتى بنات الفصل مانو يحسبوني مغررورة لأني مااقعد الا مع كم وحدة بس والظاهر عليا اني واثقة بنفسي فاهمة كيف !! يعني كنت امثل انو عادي وايزي حتى الكلام الرسمي مع البنات كان عادي وكنت مررة مااخاف بس القعدات الحميمية هذي نقطة ضعفي كنت تتوتر فيها بشكل آه بسس !!
    بعها بفترة مهي طويلة كانت تجئني وساوس اني ممسوسة حتى اني كنت احلم احلامم غريبة جداً وفعلااا تخووف !! فسرت اغلبها وكثير قالولي عين وفعلا ترا كنت احس بوغاز بجسمي وقت الصلاة وتدمغ عيني لمن اقرا ماأعرف أن كنت اهلوس أو انو منجد !! من بعد دي السالفة حاولت اتقرب ل ربي بالسنن والنوافل سوت اسمع خطب كثيير وفعلااا!! لاحظت تغيير بحياتي حب للحياة بشكل مو طبيعي الرهاب.قل حتى اني شكيت انو راح وكنتت مبسوطة روحانية ماقد حسيت فيها بعمري كلو هيا فترة بس وبدأت تجيني وساوس بالذات الإلهية والعقيدة .. ورجععت ثاني للكتئاب والقرفف وبديت احس بشوية إحساس اني بحلم ( أبوك ي الوصف :s ) بس كنت اتجاهلو جات الإجازة قريت كتب كثيرة وقررت اتغير اكتشفت انو اغلب المشاعر والأحاسيس اللي تجيني كانت من افكاار سلبية تبنيتها من انا صغيرة عن نفسي وعن المجتمع وعن ربي وكل شئ حاولت اغير فيها وفعلا تغيرت يعني سرت اقعد مع البنات اسولف كلو عادي جددا ما أقلك اني كنت مرررة طبيعية بس انجااز بالنسبة للي كنت عليه انتكس وارجع ثاني حتى اني جربت تقنية التخيل ف علاجوو وشكل التقنية ذي آدتني نتائج عكسية يعني احس بالثقة واني شخصية لمدة ليوم يومين وانتكس وارجع ثاني حتى اني كنت أجرب التقنية ذي على شخصيات كثير يعني أتخيل ساعة اني وحدة مررا فلة ويصير ويوم اتخيل اني شئ ثاني الخ الخ .. هيا فترة بس وبديت ارجع زي ماكنت بالبداية احس اني بحلم صوتي مو مسموع اراقب كل حركة مع الناس اللي يتكلمو معايا اشوف إذا حركات وجهم وأيدهم تدل على انو عندو خجل زيي وأنا الحين أعاني من شكوك بربي تخيلي !! يعني استغفر الله ساعات افكر انو انا قدرت اغير وأغير وأغير انا اللي قدرت انا اللي خليت نفسي كذا مو ربي يارب سامحني بس .. وساعات لما اقرأ القران تجيني افكار انو ربي محا يستجيب دعائي انا مجنونة واني مني زي عبيدو الثانيين .. حاليا اشك انو عندي فقر دم لأني نحفت كثير وسرت اتعب من اي مجهود واكلي مخربط واسهال دايمن حتى المدرسة أحاول اغصب نفسي وأتحدى الافكار ذي واروحها هذي حالتي بالتفصيل ..

عضو إيجابي

User Info Menu

تصدقين جئت من المدرسة جرييي عاللاب أبا اشووف احد رد ولا لااا مررا شكرًا حبيبتي شوفي بقلك قصتي مختصصرة
    من انا صغييرة كنت بنوتة حساسة ومن اي سبب ابكي وف نفس الوقت كنت جريئة ببعض الاشيا يعني كنت أحب أهرج واتكلم وأشارك دائم بس هذا الشي كان ظاهري فاهمة عليا .. ما انكر انو مانو صحباتي كثاار بس من جوا كنت احس بنقصص .. وكانت تجيني بين الفترة والثانية حالات اكتئاب .. وارق كمان ( من انا صغيرة ) بس ماكان يأثر على مجرى حياتي يعني العب اضحك كلوو مرا عايدي .. تقريبا الصف الثاني متوسط بدأت تطلع اعراض الرهاب بس كنت أحاول اخفيها اوكي ! يعني عادي اتكلم مع صحباتي اشارك بس كنت اشعر بالخوف حتى اني كنت اتعلثم وكانو صحباتي يضحكو عليا وكنت دائم احول الموضوع ضحك واستهبال .. بس مع الوقت بدت ثقتي بنفسي تنزل اكثر واكثر حتى اني سرت قليلة الكلام عكس اول وسرت اتجنب اقعد مع الناس وأشغل نفسي بالأجهزة استمريت ع الحال هذا تقريبا سنة وشي كانت الاعراض اعرااض رهاب فقط يعني ماكنت احس باني ف حلم أو شئ من هذا القبيل .. المهم لمن دخلت الثانوي بديت اجبر نفسي اقعد مع عيلتي وأحس انو معنوياتي ارتفعت شوي حتى بنات الفصل مانو يحسبوني مغررورة لأني مااقعد الا مع كم وحدة بس والظاهر عليا اني واثقة بنفسي فاهمة كيف !! يعني كنت امثل انو عادي وايزي حتى الكلام الرسمي مع البنات كان عادي وكنت مررة مااخاف بس القعدات الحميمية هذي نقطة ضعفي كنت تتوتر فيها بشكل آه بسس !!
    بعها بفترة مهي طويلة كانت تجئني وساوس اني ممسوسة حتى اني كنت احلم احلامم غريبة جداً وفعلااا تخووف !! فسرت اغلبها وكثير قالولي عين وفعلا ترا كنت احس بوغاز بجسمي وقت الصلاة وتدمغ عيني لمن اقرا ماأعرف أن كنت اهلوس أو انو منجد !! من بعد دي السالفة حاولت اتقرب ل ربي بالسنن والنوافل سوت اسمع خطب كثيير وفعلااا!! لاحظت تغيير بحياتي حب للحياة بشكل مو طبيعي الرهاب.قل حتى اني شكيت انو راح وكنتت مبسوطة روحانية ماقد حسيت فيها بعمري كلو هيا فترة بس وبدأت تجيني وساوس بالذات الإلهية والعقيدة .. ورجععت ثاني للكتئاب والقرفف وبديت احس بشوية إحساس اني بحلم ( أبوك ي الوصف :s ) بس كنت اتجاهلو جات الإجازة قريت كتب كثيرة وقررت اتغير اكتشفت انو اغلب المشاعر والأحاسيس اللي تجيني كانت من افكاار سلبية تبنيتها من انا صغيرة عن نفسي وعن المجتمع وعن ربي وكل شئ حاولت اغير فيها وفعلا تغيرت يعني سرت اقعد مع البنات اسولف كلو عادي جددا ما أقلك اني كنت مرررة طبيعية بس انجااز بالنسبة للي كنت عليه انتكس وارجع ثاني حتى اني جربت تقنية التخيل ف علاجوو وشكل التقنية ذي آدتني نتائج عكسية يعني احس بالثقة واني شخصية لمدة ليوم يومين وانتكس وارجع ثاني حتى اني كنت أجرب التقنية ذي على شخصيات كثير يعني أتخيل ساعة اني وحدة مررا فلة ويصير ويوم اتخيل اني شئ ثاني الخ الخ .. هيا فترة بس وبديت ارجع زي ماكنت بالبداية احس اني بحلم صوتي مو مسموع اراقب كل حركة مع الناس اللي يتكلمو معايا اشوف إذا حركات وجهم وأيدهم تدل على انو عندو خجل زيي وأنا الحين أعاني من شكوك بربي تخيلي !! يعني استغفر الله ساعات افكر انو انا قدرت اغير وأغير وأغير انا اللي قدرت انا اللي خليت نفسي كذا مو ربي يارب سامحني بس .. وساعات لما اقرأ القران تجيني افكار انو ربي محا يستجيب دعائي انا مجنونة واني مني زي عبيدو الثانيين .. حاليا اشك انو عندي فقر دم لأني نحفت كثير وسرت اتعب من اي مجهود واكلي مخربط واسهال دايمن حتى المدرسة أحاول اغصب نفسي وأتحدى الافكار ذي واروحها هذي حالتي بالتفصيل ..

عضو إيجابي

User Info Menu

والدورة الشهرية لها شهر ونص منقطعة كمان

عضو إيجابي

User Info Menu

والدورة الشهرية لها شهر ونص منقطعة كمان وغير الإحساس اني انسانة مختلفة كليا .. في نقطة مهمة نسيت أقولها ف رمضان خفت حالتي كثير بالذات ف ليلة القدر افتكر لمن كان يدعي السديس كنت احس بحركة غريبة ف رجلي ونغزات بجسمي تراني احتترت كثير يمكن كانت فيا عين وراحت والحين هذي اثارها

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

اختي الكريمه الله يسعدك دنيا واخره ويبعد عنك كل شر قولى امين...
    اول شي انا اخوكي وكلنا عائله وحدة ونساعد بعض بالمنتدي...

خليني ابداء معك من اخر نقطه ذكرتيها وهي بخصوص انقطاع الدورة الشهريه
    اذا استمرت معك اكثر من شهرين لابد تروحي لطبيب مختص يكشف عليكي
    ولاتقلقي انقطاع الدورة ليس امر خطير لكن عدم علاجه يسبب لكي مشاكل اذا تركتيه بدون علاج
    ممكن يكون عندك مشكلة تكيس او مشكلة بالغدد الدرقيه او مشكله اخري تسببت بقطع الدورة
    ومثل ماقلت لكي علاجها بسيط لكن تركها مشكله...

بخصوص حالتك الاولى:
    مثل ماذكرت لكي بالاول تشخيصك هو عبارة عن توتر وقلق مصاحبه له وساوس
    وهذا الشي مصاب فيه ملايين الناس طبعا كل فترة بتحسي باشياء مختلفه
    لكن والله علاجك سهل وبسيط روحي لطبيب نفسي بتاخذي علاج
    وبينتهي كل هالشي اللي تحسي فيه والله بتتغير حياتك ١٨٠ درجه للافضل باذن الله..

10. شكر لـ اللهم اشفيني على هذه المشاركة من:

samara77 (12-09-2013)

عضو إيجابي

User Info Menu

تخيلي احس الحالة خفت بنسبة 60% يمكن عشني عدلت اكلي وكيذا ؟
    وبخصوص الطبيب النفسي حاليا ظروف عيلتي ماتسمح بس اذا استمرت الحالة بحاول فيهم
    وممممرررا مشكورة ياعسل تعبتك معايا d= يانك ريحتيني كثيير

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

لاتعب ولاشي كلنا اخوان
    وحتي لو اهلك ما اقتنعوا انك تروحي لدكتور نفسي
    اعطيني خبر وابشري كل امورك بتكون تمام لا تشيلي هم..

عضو إيجابي

User Info Menu

ابتعدى تماما عن الادوية النفسية فهى ستجعل حالتك اسؤا ف
    قط واظبى على قراءة القران وتعلمى فن التأمل والتركيز لمدة ربع ساعة مرتين يوما

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة