قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مرحبا

عضو إيجابي

User Info Menu

مرحبا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا سبق وشرحت الموضوع .. انا من فتره بحس اني محتاجه طبيب نفسي يتابع معي اول باول .. لاني ما بحس انو في غلط او مشكله معينه .. بحس انو في عده مشاكل مش عارفه كيف ممكن حلون ..

بس لازم حلهم .. لانو في مشكله على سبيل المثال عباره عن اني بمل من اي شيء وبحب كل شيء يجي جاهز .. بتعب من اي شي !! حتى ترتيب غرففتي !! .. مع انو عندي قوه وصحتي تمام !! بس ما بعرف
    ما بدرس مع اني شاطره ومعدلاتي عاليه .. وحابه كمل دراسه .. بس كمان ما كملت ...

حياتي فارغه وما فيها اي هدف ولا اي شي ما بدرس ما بشتغل ولا مرتبطه !! .. مع اني زمان كنت عكس هيك تماما ...
    في تفاصيل بس لازم احكيها مع شخص رح يتابع معي ..

بسعدني وجودي معكم .. وجزاكم الله كل خير على مساعدتكم الناس ..
    عادي لو تشوفو الاخوه الاعضاء قبل .. لانو موضوعي مش كتير مستعجله عليه .. بس حابه لاقي حل
    وشكرا كتير الكون

2. شكر لـ الروح الحزينه على هذه المشاركة من:

أ.عمر زيديه (17-01-2013)

مستشار اجتماعي نفسي

User Info Menu

اهلا بك

حاولي ترتيب أفكارك باستخدام ورقة قلم واكتبي كل الأشياء التي تعتقد أنها ساهمت في خلق مشكلة عدم الثقة لديك ، تعرفي على الأسباب الرئيسية و الفرعية التي أدت إلى المشكلة و ابدي طرح الحلول بجانب كل جزئية من المشكلة

لا تستخدمي أسلوب المقارنة

ابتعدي تماما عن المقارنة و لا تسمحي لنفسك إطلاقا أن تقارن نفسك بالآخرين , حتى لا تكسري ثقتك بقدرتك, وتذكري إنه لا يوجد إنسان عبقري في كل شئ, فقط ركزي على إبداعاتك , وحاولي تطوير هوايات الشخصية , وكنتيجة لذلك حاولي أن تكوني ما تريده أنت لا ما يريده الآخرون و أصدقائك ,اختاري قدوة أعلى لك وادرسي حياته وأسلوبه في الحياة وأحرص على أن تكون مثله وتعلم من سيرته الذاتية

اقبلي تحمل المسئولية.. فهي تجعلك تشعري بأهميتك .

شاركي في المناقشات واهتمي بتثقيف نفسك من خلال القراءة و المطالعة ,كلما شاركت في النقاش , كلما تحدثت أكثر بالتالي زادت ثقتك بنفسك ، فكثير من الناس لايستطيعون التواصل مع الآخرين نتيجة ضعف معلوماتهم .

يجب عليك أن تحددي الأهداف التي تهمك، في شتى مجالات حياتك، أيا كان هذا الحلم صغيرا أم كبيرا، اكتبيه على الورق. فكتابتك لكل أهدافك على الورق ،ستتوسع من أفق تفكيرك وستجعلك تفكرين في طرق مبتكرة لتحقيق هذا الهدف.

انظري إلى نفسك كشخص ناجح وواثق و استمعي إلى حديث نفسك جيدا واحذفي الكلمات المحملة بالإحباط ،إن ارتفاع روحك المعنوية يزيد من ثقتك بنفسك بالتالي تكوني أنت لا تكونين ما يريده الآخرون