قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ساعدني أرجوك

عضو إيجابي جديد

User Info Menu

ساعدني أرجوك

لسلام عليكم اتمنى يادكتور تساعدني أنا فتاة عمري 25 سنة موظفة و غير متزوجة أنا مشكلتي بدأت قبل شهر لما تذكرت موضوع قديم الموضوع كان أنه انا وصاحباتي أيام الجامعه من قهرنا من السواق اللي كان يوصلنا الجامعه نسمنا هواء بسيط من أحد الكفرات عدا الموضوع عليه أكثر من الثلاث سنوات ذحين كل مااتذكر الموقف أتضايق فكرت أتصل على السواق و أعتذر بس خفت الحقيقة لانه ماكان على خلق جيد غير كذا الفترة ذي افترقت عن صديقاتي اللي كانوا معاية في الموقف وايام الجامعه بحكم العمل و تقربي لله أكثر اللي خلاني أتحاشى صديقاتي لان بعض تصرفاتهم تزعجني لا أخفيكم دكتور سالت طبيب نفسي عن سبب حزني من هذا الموقف وتردد فكرة انه اي حادث رح يصيب السائق رح اكون انا وصديقاتي سببه فرجح الموضوع لشخصيتي الحساسة وسالت احد اهل الدين فقال لي استغفري الامر جدا لايحتمل الحزن و القلق هذي وساوس اشغلي نفسك

انا اسال رغبة في فهم ماطبيعة هذا الشعور لاستطيع التعامل معه بشكل صحيح وانا يادكتور الحمدلله اصبحت ملتزمة بامور الدين كثير وحريصة عليها فهل ممكن يكون التزامي وحرصي على ديني هو الدافع لان اتخلص من ذنوب السابق رغم عمي بان الماضي لايتغير كحدث والذنب يغفر
    لاجمع اسألتي في نقاط 1-كيف أعيد برمجة عقلي الباطن بان هذا الحدث من الماضي ويجب أن أتخطاه وكيف أبعد عني الوسوسة و الأوهام بأنه قد تسببنا في حادث بسب هذا الفعل رغم ايقاني بعدم حدوث شيء
    2-هل شخصيتي الحساسة لها دور فيما أنا فيه
    3-أم التزامي ومقارنة وضعي الحالي بالماضي هو من أدخلني في هذه المتاهة
    4-هل العلاج بخط الزمن يفيد في استئصال مثل هذه الأفكار وشكرا أتمنى الرد علي

2. شكر لـ الأمل المضيء على هذه المشاركة من:

أ.حاتم مسمح (06-01-2013)

ماجستير الصحة النفسية

User Info Menu

اختى الكريمة
    هوني عليكي ولا داعي لتلك الوساوس الاستغفار والتوبة تجب ما قبلها باذن الله
    مادام انه ليس اشراك ىالله والحمدلله لا يضرك
    الالتزام طيب ولكن اياك ان تتزمتي او ان تزيدي من التفكير بالماضي فان استطتعتي ان تتابعي موضوع الاستغفار فقط فهذا طيب
    اختى الكريمة
    تلك الوساوس لاتعطي مقدارا ولا تحل الاشكالات وانا براي انك في وضع طيب وان الله عزوجل منحك الهداية
    ولكن لاتضيعيها بالتزمت والتشدد والجري ورء الافكار لربما تصب تسلطية لاقدر الله
    وانتى واعية ومتعلمة ...
    شخصيتك تحتاج للخروج من وضعك الحالي الى وضع افضل وهو التفكير بالمستقبل والى الامام
    تعلمي فعل الخير
    تعملي الصبر على ما يحدث وبكل اناه ولطف
    المهم الاقتناع وحاولى ان تغيري من الاجواء التى تعيشيها بالمزاح المباح والكلام الطيب

العلاج بخط الزمن جيد

اتمنى لك الثباث اولا واخيرا والمسلمة الملتزمة ثقثها بالله كثيرا تمنحها السعادة ولكن بخطوات منتظمة

وبالتوفيق،،،
    إن سر النجاح هو أن تتعلم كيف تستخدم الألم والمتعة بدلاً من السماح للألم والمتعة من استخدامك.
    فإن فعلت فإنك ستتحكم في حياتك وإلا فإن الحياة هي التي ستتحكم فيه.

عضو إيجابي جديد

User Info Menu

جزاك الله خير دكتور اذا فيه تمارين او حوارات ممكن تساعد في اقصاء الأفكار السلبية ياليت تفيدني فيها فتح الله عليك ونفع بعلمك