قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: انا وزوجي

عضو إيجابي جديد

User Info Menu

Unhappy انا وزوجي

مساء الخير ....انا عضوة جديدة اتمنى القى الفايدة في هالمنتدى ...

انا متزوجه من 13 سنه ماشاء الله نحب بعض متفاهمين بس المشكله اذا حصل نقاش أو زعل كل يكبر راسه انا ماأرضيه لوو يمووت وهو بالمثللل ....

خلاص تعبت نفسيتي فقدت الرومانسيه في حياتي وهو صار الوضع عنده عااادي يطق الشرهه ومايسأل نفسي يي يراضيني حتى اسلووبه في الكلام مااااشوربي ماعد فينيي اتحمل دلني يادكتوور اش اسوووووووووي رجاء رد علي باسرع وقت ولك جزيل الشكر

2. شكر لـ تعبت من نفسي... على هذه المشاركة من:

أ.عمر زيديه (30-12-2012)

مستشار اجتماعي نفسي

User Info Menu

اهلا بك

أول شي أريد منك الا تتعاملي مع عصبية زوجك وكأنها تعمداً لجرح كرامتك أو مشاعرك و ما من بيت لا يخلوا من المشكلات البسيطة و حتى المعقدة ولكن ينبغي علينا كيف التعامل معها وكيف نوظف عقولنا في كيفية حلها و عدم تكرارها .

أريد أن أعطيك بعض التمارين أو بعض النصائح استخدميها أثناء عصبية زوجك :

أثناء العصبية حاولي ألا تظهري له ضيقك حتى لا تأخذ العصبية منعطفاً أكبر ( كالضرب مثلا)

ثقي تماماً أنه أكثر ما يخشى الرجل من المرأة هو ذكائها ،وأنا أريد أن أؤكد لك , أن الهدوء وقت اشتعال عاصفة غضب زوجك ( الهدوء ) هو الحل الأفضل ، وإلا لن تفوت العاصفة إلا بعد تدمير شيء ما, و ربما يكون التدمير من كرامتك أو مشاعرك . ومهما بلغت عصبيته كوني هادئة ومتماسكة وقوية ، ابتعدي تماماً عن التوتر، وكثرة الكلام والحركة، والبكاء، لأن هذه الأمور ستزيد من حدة غضبه وعصبيته .

أريد منك أن تكونين ماهرة في التحكم في انفعالاتك ، و تحكمي في تعبيرات وجهك ، فلا تنظري له بحدة، وثقي أن الكلمة الطيبة الهادئة هي الأجدى في ذلك الموقف .

أثناء عصبية زوجك لا تستخدمي عبارات وكلمات تزيد من غضبه أو عصبيته ، فلا تقولي له كلمة " اهدأ" أو " لا أرى أن الأمر في حاجة لكل هذه العصبية " أو " هذا خطر على أعصابك " بالتأكد أنه يعلم كل ذلك ولكن هذه الكلمات تشيطه غضباً ، و لكن استبدليها بـ "أنت على حق" ، "ولنفكر سوياً في حل كي لا يتكرر الأمر ثانية" ، "أعدك بأني سأعمل جاهدة على تحقيق ما تريد " .. وهكذا

عندما تكونين مخطئة بشي ما قومي بمناداة زوجك بأحب الأسماء إليه، وقدمي له اعتذارك، واحتملي ما قد يقوله لك من عبارات عن سبب التأخير مع ضبط نفسك للموقف.

4. شكر لـ أ.عمر زيديه على هذه المشاركة من: