قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: كيف يتم تشخيص الحالة ! لو سمحتـم وتكرمتـم<<

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

كيف يتم تشخيص الحالة ! لو سمحتـم وتكرمتـم<<

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    أخبار جميع الإستشارين إن شاء الله دوم بخير
    (((ودوم تجتمع المحبة لدى المسلمين وبمساعدة بعضهم لبعض )))
    وأنا أقول لهـم ،، أحتسب الأجر في ذالك
    أدخل داخل الموضوع ( أنا بدايتي كنت أعاني من حساسية الصدر )
    طبعا ومع الأايام ومع الإستمرار با العلاج ، خفت الألام ( ولله الحمد )
    لاكن سبحان الله [ تناولت أحد الأدوية كزيادة جرعة با الغلط ] ومع الإستمرار دون أي علم ،،
    فا أنا أستغربت وش اللي يحصل { كل هذا بجسمي } واللي خابر فقط صدري
    فا قمت أبحث عن ورقة الدواء " ديفيدو طبعا" وشاهدت زيادة الجرعة تسبب الأرق ، وألم با المعدة ( المهم موجود فيها كلمة معدة ) ، وصداع
    وطبعاً كل هذه وحصلتلي ، وأكتشفت أنها غازات في البطن مع إنتفاخ بشكل غريب ليس في البطن بل [ في أعلى البطن ] إنتفاخ بشكل غريب تحت الصدر با الضبط : واللي خابره أنا إنتفاخ فوق منطقة الحوض من جهة البطن التي تقع بمنطقة أكرمكم الله وأعزكم الله ( السرة ) وهذا الإنتفاخ الطبيعي والمعروف واللي أسمع عنه ،،،، لاكن إنتفاخي شكل غريب جداً ليس بها المنطقة { شكل إنتفاخ بطني بمنطقة الاعلى = مشابه لعضلات الصدر لاكن أسفل الصدر مباشرة } ومع النوم بشكل وأنا واضع جسمي مستقيم [ الأحظ الإنتفاخ شكل غريب جدا] أمثال العظام طالعة ؟!! حسب خبرتي الإنتفاخ أهو مثلها مثل الكرش في منطقة أسفل البطن ..
    على العموم ، أنا تناولت مشروب أو شاي اليانسون ( لمدة أسبوعين ) وخفت أعراض غازات البطن ولله الحمد -- لاكن لاتزال الأعراض موجودة وأحس فيه ، لاكن طبعا فرق عن قبل بقوة ، لاكن لازالت موجودة ..
    وهل تنصحونني بإستخدام ( الديسفلاتيل أم حبوب الفحم ) كا أفضل ونفس الوقت كاأقل عرضة للجسم ...! >> [ كذالك مع العلم وأنتم بكرامة يوجد لدي إمساك ] <..
    فا ماهو الدواء الأفضل والمناسب للحالتين اللي ذكرته فوق^_^ كــ [ غازات با البطن وكا أعزكم الله إمساك ] ..
    با النسبة للقولون وحالة التوتر والقلق والخوف [ وهذا معروف شيء طبيعي لحالات القولون كمرض ] وتمارين الإسترخاء مستمر ومنضبط فيها ولله الحمد ، لاكن أهي فائدتها تخفف الأعراض والخوف والتوتر بشكل عام/ لاكن تظل في الإخير لاترحل الأأعراض بسبب التمارين وليس علاجه الصحيح أهوا تمارين الإسترخاء بـل كتخفيف على هذه الاعراض ..
    المهم با النسبة لحالة الخوف والتوتر والقلق { ومع العلم أني لست قلق ولا متخوف كثير = لاكن الاعراض تجيني غصبن عني تهاجمني وتطاردني } وأعاني من رجفة في الصدر كثير مايكون غالبا با الجهة اليمنى با الصدر ( كرجفة أو رعشة ) ونفس الوقت قليل با الجهة اليسرى ونفس الوقت ممكن الرجفة تجي بنفس الوقت للجهتن كدفعة واحـدة
    ،، وفي الصلاة أكبر وأصلي وفجأة تفأجأني // مما تجعلني غير خاشع للصلاة " ويزود وسواسي مع الرجفة بشكل مستمر" حتى وقوف جسمي بسبب ها الرجفة لست مستقيم // يعني كجسمي لست واقف بشكل مستقيم بسبب ها الرجفة المستمرة ( وهل هذه تسمى بنوبة الهلع ؟! ، أم تكون طبيعية وتحصل كا أعراض لغازات البطن وكسبب لها )..
    وفي الإخير هل تنصحوني بتناول سبرالكس ( مع العلم أنه يوجد لدي // قولون + غازات با البطن ) لتخفيف ها القلق والخوف ( يطاردني وأنا لست مهتم بموضوعه ) وكتوتر ..
    وجزاكم الله خير وأحسن إليكم ونفع بكم الإسلام والمسلمين.
    وبلــغ الـلــه الجميع برمضـان بصحة وخيـر..

عضو إيجابي

User Info Menu

لا ياخوي لا تأخذ سيبراليكس ولاغيره إلا إذا كانت الحالة شديدة لان الأدوية النفسية تسبب آثار جانبية ماندري عنها ,,

عموما انت بالأول جرب العلاج السلوكي المعرفي بنفسك أو عند دكتور نفسي,,

والأهم من هذا بأنك تداوم على الصلوات والسنن وقيام الليل وتقترب من الله عز وجل وتدعوه بالشفاء فلا شفاء إلا شفاؤه ,,

وأنصحك بالإبتعاد عن الأمور التي تسبب لك القلق النفسي ويإشغال نفسك دائما بالمفيد وخصوصا بأمور مستقبلية وكذلك بالترويح على نفسك وتنظبم وقتك على حسب الأولويات,,

عموما خذ عسل بري وإن لم يتوفر فعليك بعسل الغابة السوداء اللي زجاجته دائرية تماما وليس الشكل الآخر لانه طيب للمعده ,,

وكذلك عليك بلبن الزبادي لعلاج القولون واشرب ينسون علشان يرورح الإمساك منك بإذن الله ,,

وبالنهاية أنصحك بالرياضة فلها مفعولها العجيب بزوال القلق والإكتئاب بإذ الله .

3. شكر لـ السيف الأسيف على هذه المشاركة من:

كلنا نحب الله (03-08-2011)

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

الله يحفظك

" أتمنى المعانين مثل حالتي"

يتــــواجــدووون للإستفـــادة

: وحـــل المشكلــــــــة :

طبعـــاً كمعـــرووف أنه فينــي قـولـوون عصبـي

ونفس الووقــت ( إمســاك مزمــن )

وحالاتي التوتر والقلق [ يعني مالها حل ]

مــع إني متحملها ، وما أفكر في موضوعها نهائياً

لاكــن أهي اللي تطــاردني لحظــة بلحظـــة

وكــل اللي ذكرته ( عزيــزي ) وحفظك الله على

ردك الطيــب + وتفــاعلك مع الموضوع ^_^

الووقت + ذاكــر ها الكلام في الأعلى

أنا منظم وقتي سوائن للقران أو للرياضة

لاكــن غصــب عنــك تكون متفرغ في وقت

أو بشكـل ثاني ، تكـون داخل البيت

يعني من المعقول نقول ( 24 ساعة خارج البيت ) ليـن متى ها الكلام؟!

طلعت مثل مايقولون ولــد الشــارع

طبعــاً مزحه ها الكلمة ^_^

وبا النسبة للووقــت ويعلــم الله

فيه أكثر من إهتمام سوائم لقراءة القران

أو للريــاضة ،، لاكن مافيــه فـايدة ( المعاناة )

تطـــاردنـــي ، مثل مايقولون // وراي ورااااي ؟!!

مع العلم قلتلي يانسون ومدري إيش ( أنا ذاكر في الأاعلى ) ^_^

أني تناولت وشربت اليــانسون لمــدة أسبوعين صبـاحاً ومســاء كمرتين با اليـوم

لاكــن مفيــــــــــش فــــايـــــــــــده (( وبا النسبة تقولي إمساك ، مالها فائدة مع الإمساك ؟!!))

أهـــي فقــط تقــلل من نسبــة الغـــازات أو تقــلل من مجمووعــة الغـــازاات المتجمعــة بكثرة داخل البطن

لاكن السؤال هنــا / س / أهـــوو عـــلاج وطـــارد الغـــازات نهــــائيــــاً

ج: هــذا الكــلام لــيس صحيـــح ( بششكــل عــام للي يعانــون مـن القولون العصبي )

لا أنك ماتقــدر تعالج الغــازات ونفــس الوقت لـديك ،، قــولون !!

واللــي نفس الووقت يستخــدم علاجات للغازات [ غير اليانسون ] سوائن أعشاب أو حبــوب

مفـــــــــيـــــــش فــــايـــده أبـــداً

يجب عليك أن تتخلص من القــولون ،، وعلاجاته كنهائــي ( مثــل ماقالـو با الأعشاب ) لاكن الخلطات

ممـــا تجعـــل الشخــص [ كقــلق ومخــوف ] من ها الخلطــات ،، لا أنا بعض الأعشاب تحتوي على مواد كيميائية ^_^

وممكـــن (( بعيـــد الشر عنا وعنكم إن شاء الله تسبب أمراض السرطان )) وهذه خطورة بعض الخلطات والمواد الكيماوية بوسط الاعشاب

با النسبة كعــــلاج كحبــــووب ،، فــــا مــدري فيه علاج للقولون وتهيجــه كــ 200 ملغ [ مدري وش أسم الحبوب با الضبط ] لاكن ها الحبوب

ومن يتعــاطاهـــا فا إنهـــا { مــدمــرة // وأهي حبتين في اليوم سوائن صباحاً أو مساء } لاكن من ناحية مدمــرة = مدمــررة

تناولته وزاااد الألام فينــــي + حتــــى وصل الالــم بصــدري >> لاكن با الفعل أنه يعالج القولون وتهيجه << لاكـن تحمله لمـدة 20 يـوم

وبـــــــــا النسبـــة كــــ " السبرالكــس " فا الحــل الإخير الغصب عنــــي أني أتناوولــه [ نفــس الووقت لا انه عندي رجفة في القلب أو نوبة هلع أو نوبة فزع]

وتوترات قووويــة بحيـــاتي الشخصيــــة ( وأنا لسسست مهتــم في موضوع وأوامر الخووف بهـــا الشششكــل ؟!! ) لاكــن مثل ماتقوول غصبــن عنــك تجيك ها الحالة؟!

أنا بعد بحثي وإطلاعي لبعـــض معلومات عن السبرالكس ( البعض منهم قال مفيد للمعدة والقولن ) + ونفس الوقت مهدئ للقلق والتوتر [ وهذا كـا أفضل شيء لحالتي ] ^_^

ونفــــــــس الووقــــت ،، مـــاله أي تــــأثيرات جــانبيـــة [ سوائـــن تناولته // أو قطعتــــــه ] وحتـــــى علـــى مــدى الحيــاة / فا الإستشارين تحدثو وقالو أنــا مالهــا تأثيرات جانبية

وأتمنــــــى اللي // يعاني بمعاناتي ** يتواجــــد لمعــــرفــــة الحــــل النهــــائي والرئيســـي وخصوصــاً كنوبــة هلـــع أو الرجفــة الصدرية او القلبيــة ** والشكـــر موصول للجميع

"" التفـــاعــل الله لايهينكــــم "" ^-^ .

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

تـــرقبـــو

" كيفيـــة تشخيـــص الحالــة "

بمشيئة الله تعالــــى

لكـــــــــل من يعانـــوون " الــقولون العصبـي وكيفية تشخيصـة "

بمشيئة الله تعالــــى .

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

مشكهوووووووووووور

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

العفــــو وجزاك الله خير على المرور

المشرف العام

User Info Menu

حياكم الله جميعا

جزاكم الله خيرا على الموضوع القيم المضمون

اتمنى ان يصل ردي هذا الى كل المشاركين ويعودوا الى الحصن طال غيابكم وافتقدناكم

أسأل الله لكم راحة تملأ أنفسكم ورضى يغمر قلوبكم

وعملاً يرضي ربكم وسعادة تعلوا وجوهكم

ونصراً يقهر عدوكم وذكراً يشغل وقتكم

وعفواً يغسل ذنوبكم و فرجاً يمحوا همومكم

ودمتم على طاعة الرحمن

وعلى طريق الخير نلتقي دوما