بسم الله الرحمن الرحيم

إعلان هام


بعد أن سطعت لأكثر من عشرين سنة حان الوقت لإعلان غروب شمس الحصن والحمد لله رب العالمين على كل حال

سيتم إغلاق موقع الحصن النفسي قريبا إن شاء الله وسنترك فرصة كافية للأعضاء والزوار كي يقوموا بنسخ و حفظ مشاركاتهم أو أي مواضيع اخرى تهمهم من كنوز الحصن
 
نشكر كل من ساهم معنا في نشر العلم النافع و سهر الليالي من أجل إفادة الآخرين ونخص بالشكر السيدات والسادة المستشارين والإداريين والمشرفين والأعضاء وعلى رأسهم جميعا الأستاذة الفاضلة فضيلة نسأل الله أن يجعل كل ما قدموه في ميزان حسناتهم ويجمعنا بهم وبكم في الفردوس الأعلى إن شاء الله


لأي استفسارات أو مقترحات الرجاء التواصل معنا على البريد الالكتروني

[email protected]



وفقكم الله جميعا ورزقكم رضاه
وسامحونا على اي تقصير

إدارة الحصن النفسي


صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 11 من 38

الموضوع: عضو واسرة

  1. #1
    نائب مشرف عام سابق

    User Info Menu

    عضو واسرة





    نعلم جميعا اثر الاسرة في تكوين شخصية الفرد

    وكل جزء وتفصيل مهما كان صغير يتضح انه له اثر عميق في نفسية الطفل عندما يكبر
    ويبقى يؤثر عليه في كل مراحل حياته

    ولنستفيد من تجاربكم وضعنا هذا الموضوع لنتعرف اكثر على اثر العائلة الفعلي في تنشئة الفرد

    هناك اسئلة نطرحها للعضو ونتمنى مشكورين ان يجيبها بكل صراحة

    وبالامكان الامتناع عن بعض الاجوبة نضع بجانبها اشارة *


    العمر _ السن _*

    ترتيبه بين افراد الاسرة

    الحالة الاجتماعية

    مستوى التعليم

    عدد افراد الاسرة بالتفصيل _ اب وام _ اولاد وبنات _

    هل يوجد اقارب يسكنون نفس البيت

    هل الاب والام موجودين

    في حالة غياب احد الوالدين يرجى ذكر من الغائب وما السبب
    وفاة
    طلاق
    سفر
    اسباب اخرى

    هل تعتبر انك مستقر نفسيا

    قد تتفاوت الاجابة بين
    نعم او تقريبا او لا او لا اعرف



    من كان له اثر اكبر في تنشئتك
    الام ام الاب او شخص اخر



    هل تدخل احد الوالدين او كليهما في اختياراتك في مجالات الحياة
    كالدراسة

    والاصدقاء
    والملابس
    والاهتمامات

    هل كان يعجبك هذا التدخل؟


    هل رفضت صراحة تدخل اهلك في امر ما يخص حياتك؟


    كيف كان موقف الاهل من هذا الرفض



    هل ترى ضرورة لتدخل الاهل في الابناء

    ان كانت الاجابة نعم
    فالى اي عمر يكون التدخل مقبول

    وفي اي حالات



    هل للاسرة دور في نجاح وفشل الابناء

    كيف


    نهاية لخص لنا دور اهلك في مسيرة حياتك الى الان

    في مرحلة الطفولة والان
    ايجابي
    سلبي
    وهل تحب ان يكون لك نفس الدور في حياة ابنائك
    في المستقبل؟




    سلمى & واثقـــــــة الخُطـــى


    تصرّف كما أنت.. لا تكذب لإرضاء الآخرين.. لا تتصنّع ولا تتكّلف!
    فقط عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك ، وقدّر قيمة الحياة.



  2. 15 عضو يشكر ~ღ شــــــام ღ~ على هذه المشاركة:

    أحمد عمر (09-05-2011), أحب أمي (09-05-2011), مريم القحطاني (09-05-2011), أنيــن (10-05-2011), بداية انسان (10-05-2011), حَ ـيَـآتّي كَلها ألوَانْ (10-05-2011), سلمى25 (09-05-2011), سدين 91 (14-05-2011), صـــابــر (09-05-2011), فادي اسماعيل (10-05-2011), وليد العمري (09-05-2011), وروود الجنة (09-05-2011), طائر الخرطوم (11-05-2011), قطوة (10-05-2011)

  3. #2
    سُقيَا
    ضَيْف

    Thumbs up اسرة رااائعة ....

    حبييبتي واثقة الخطى وحبييبتي سلمى لك الشكر على هذه الفكرة الرااائعة ....

    عمري 23سنة .....أنسة ....آخر العنقود ....

    الحمدلله بابا وماما على قيد الحياة ....

    كلهم بحياتهم الخاصة متزوجين إلا واحد ....من أخوتي ...

    طبعاً لااسمح بوجود الأقارب في بيتي ....

    مستوى تعليمي جامعي ...وياارب اكمل آخر سنة ...واخذ الماستر بكندة ...

    بصراحة ليس مستقر نفسياً بسبب مرضي وافتقادي لأحبة حفروا بقلبي ....

    بإتخاذ قراارتي مادام يوجد بها مصلحة لي,,,لاأحب أحد أن يتدخل في أموري ....

    ممكن يقترح وليس جبرني ....لأنني عنيدة وبحقق أي حاجة أريدها لي ....ومنفعة لي ....

    أكثر انسان في تنشئتي بابا ...زرع لي القيم الراائعة ....وحتى والداتي لكن ليس كمثله ....وصديقاتي بنصائحم....

    لايعجبني التدخل بي أبداً مهما كان هذا الإنسان قريب لي ....يمكن يقترح أوافق على رأيه ,,,لكن إجباار لا أحد .....

    ماما أحياناً تدخل في أمور لي ....لكن أشرح لها أحياً ناً لاتقتنع بعد فترة خلاص تقتنع بعنادي على مبدأي بالحياة ....

    ليس بالضروورة التدخل ....يكمنهم بإقتراح لأن كلمة التدخل ليس في قاموس حياتي أبداً ...

    أكيد رأي الأهل في مواقف حياتي مهم جداً أول ما استشيرهم ...لكن أحياناً أحب الكتمان ....

    يوجد نجاح وفشل ....

    النجاح عندما أرى طموحاتي الصحيحة تتحقق وبدعواتهم لي ....


    ودورهم إيجابي وسلبي في البعض ........

    الحمدُلله أعيش مع والداي ونعمة من الله ....

    جعلكما الله تبراساً للخير حبييباتي

    في النهاية تربيت على مبادئ بالحياة لااستطيع التخلي عنها أبداً أبداً ....

  4. 5 عضو يشكر سُقيَا على هذه المشاركة:

    مجتهد (11-05-2011), سلمى25 (09-05-2011), فادي اسماعيل (12-05-2011), وروود الجنة (09-05-2011), ~ღ شــــــام ღ~ (10-05-2011)

  5. #3
    مراقب عام

    User Info Menu

    باركَ الله فيكم على هذا الجهد الطيب والرائع ,,
    واصلوا التقدم ..
    في أمان الله

  6. 4 عضو يشكر صـــابــر على هذه المشاركة:

    سلمى25 (10-05-2011), فادي اسماعيل (12-05-2011), وروود الجنة (09-05-2011), ~ღ شــــــام ღ~ (10-05-2011)

  7. #4
    عضو إيجابي أكثر نشاطا

    User Info Menu

    العمر _ السن _*
    22
    ترتيبه بين افراد الاسرة
    الاول
    الحالة الاجتماعية
    اعزب
    مستوى التعليم
    جامعي
    عدد افراد الاسرة بالتفصيل _ اب وام _ اولاد وبنات _
    8 ماما وبابا وانا - اخت19 سنة - اخ عمره 16 سنة - اخت 14 سنة .. اخت 12 سنة .. اخت 10 سنوات
    هل يوجد اقارب يسكنون نفس البيت
    لا
    هل الاب والام موجودين
    نعم
    في حالة غياب احد الوالدين يرجى ذكر من الغائب وما السبب
    وفاة
    طلاق
    سفر
    اسباب اخرى

    هل تعتبر انك مستقر نفسيا
    تقريبا
    قد تتفاوت الاجابة بين
    نعم او تقريبا او لا او لا اعرف


    من كان له اثر اكبر في تنشئتك
    الام ام الاب او شخص اخر
    امي وجدتي

    هل تدخل احد الوالدين او كليهما في اختياراتك في مجالات الحياة
    كالدراسة
    والاصدقاء
    والملابس
    والاهتمامات
    نعم تدخل في الدراسة


    هل كان يعجبك هذا التدخل؟
    لا ابدا ابدا

    هل رفضت صراحة تدخل اهلك في امر ما يخص حياتك؟
    نعم وبشششده

    كيف كان موقف الاهل من هذا الرفض
    الغضب .. ومن ثم الاستسلام لرغباتي

    هل ترى ضرورة لتدخل الاهل في الابناء

    الى حد ما
    ان كانت الاجابة نعم
    فالى اي عمر يكون التدخل مقبول
    وفي اي حالات

    الى عمر العشرين يكون التدخل بشيء من الامر

    بعدها يكون ابداء رأي في الامور المباحة ومنع في المحرمات


    هل للاسرة دور في نجاح وفشل الابناء نعم دور كبيررر
    كيف


    التربية سللوك لا عبارات وحسب .. اذن فسلوك الاباء هو من يكون شخصية الابناء

    مهما كانوا يزينون عباراتهم لأبنائهم .


    نهاية لخص لنا دور اهلك في مسيرة حياتك الى الان
    في مرحلة الطفولة والان
    ايجابي
    سلبي
    ايجابي .. رغم تدخلاتهم التي تزعجني لكن يضل التدخل ايجابي يعلمني اشياء كثيرة في حياتي

    وهل تحب ان يكون لك نفس الدور في حياة ابنائك
    في المستقبل؟

    نفس المبدأ لكن بطريقة مغايرة .. لا افرض ولا اجبررر انما اقنع


    شكرررا لك يااسرااااااء وسلمى عالموضوع الحلو
    الله كريم , الله كريم



  8. 5 عضو يشكر أحب أمي على هذه المشاركة:

    مجتهد (11-05-2011), سلمى25 (10-05-2011), فادي اسماعيل (12-05-2011), وروود الجنة (09-05-2011), ~ღ شــــــام ღ~ (10-05-2011)

  9. #5
    عضو إيجابي متميز

    User Info Menu

    وعليـكـــم السلام ورحمـــه الله وبركــاتـه



    العمر _ السن _* 36

    ترتيبه بين افراد الاسرة 2

    الحالة الاجتماعية متزوج

    مستوى التعليم متوسط

    عدد افراد الاسرة بالتفصيل _ اب وام _ اولاد وبنات _ سبع اولاد وبنتين

    هل يوجد اقارب يسكنون نفس البيت العائله الوالدين والذكور بعائلاتهم

    هل الاب والام موجودين نعم

    في حالة غياب احد الوالدين يرجى ذكر من الغائب وما السبب
    وفاة
    طلاق
    سفر
    اسباب اخرى

    هل تعتبر انك مستقر نفسيا نعم

    قد تتفاوت الاجابة بين
    نعم او تقريبا او لا او لا اعرف



    من كان له اثر اكبر في تنشئتك الجد من الاب
    الام ام الاب او شخص اخر



    هل تدخل احد الوالدين او كليهما في اختياراتك في مجالات الحياة
    كالدراسة

    والاصدقاء
    والملابس
    والاهتمامات

    هل كان يعجبك هذا التدخل؟ نعم تدخلوا وكان لا يعجبني حين ذاك


    هل رفضت صراحة تدخل اهلك في امر ما يخص حياتك؟سابقا قبل زواجي كثيرا اما بعد الزواج اختلفت الامور كليا


    كيف كان موقف الاهل من هذا الرفض الحوار....



    هل ترى ضرورة لتدخل الاهل في الابناء بالتاكيد الي اخر العمر وفي جميع الحالات ان لزم الامر

    ان كانت الاجابة نعم
    فالى اي عمر يكون التدخل مقبول

    وفي اي حالات



    هل للاسرة دور في نجاح وفشل الابناء

    كيف نعم بدايه من التنشئه والارشاد مرورا بالتعليم والقدوه


    نهاية لخص لنا دور اهلك في مسيرة حياتك الى الان

    في مرحلة الطفولة والان
    ايجابي
    سلبي
    وهل تحب ان يكون لك نفس الدور في حياة ابنائك
    في المستقبل؟ اتمني ان اسير علي نهج والداي الي حد كبير مع مراعاه فروق التوقيت والتحديثات اللازمه




    سلمى & واثقـــــــة الخُطـــى


    [/QUOTE]
    أ/واثقه لكي جزيل الشكر علي دعوتك الطيبه.
    وكل الشكر والتقدير لكي وللفاضله سلمي .مع اطيب التمنيات لكما بحياه سعيده




    لو تعلم اجر قول(( سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم )) لما تركت ترديدها


  10. 4 عضو يشكر وليد العمري على هذه المشاركة:

    سلمى25 (10-05-2011), فادي اسماعيل (12-05-2011), وروود الجنة (09-05-2011), ~ღ شــــــام ღ~ (10-05-2011)

  11. #6
    عضو إيجابي نشط

    User Info Menu





    وبالامكان الامتناع عن بعض الاجوبة نضع بجانبها اشارة *


    العمر : 33

    ترتيبه بين افراد الاسرة : 5

    الحالة الاجتماعية : متزوج

    مستوى التعليم : دراسات عليا

    عدد افراد الاسرة بالتفصيل _ اب وام _ اولاد وبنات _ الوالدين وسبع ابناء ذكور وخمس بنات اناث

    هل يوجد اقارب يسكنون نفس البيت : نعم

    هل الاب والام موجودين : نعم والحمد الله

    هل تعتبر انك مستقر نفسيا : نعم


    من كان له اثر اكبر في تنشئتك : الوالدان


    هل تدخل احد الوالدين او كليهما في اختياراتك في مجالات الحياة
    كالدراسة : لا
    والاصدقاء : نعم والدي
    والملابس : لا
    والاهتمامات : نوعا ما

    هل كان يعجبك هذا التدخل؟ نعم وانا لا اطلق عليه تدخل انما نصح وابدا رأي لما فيه مصلحتي


    هل رفضت صراحة تدخل اهلك في امر ما يخص حياتك؟ لا

    كيف كان موقف الاهل من هذا الرفض : لم يكن هناك رفض


    هل ترى ضرورة لتدخل الاهل في الابناء : نعم بحدود الرأي والتوجيه والرعاية وليس فرض السلطة


    هل للاسرة دور في نجاح وفشل الابناء : نعم
    كيف: يطول الشرح ولكن ما يحدث في المجتمع لدليل عن اثر الاسرة الكبير ودورها في نجاح وفشل الابناء


    نهاية لخص لنا دور اهلك في مسيرة حياتك الى الان
    في مرحلة الطفولة والان
    ايجابي : والحمد الله ... دورهم الرعاية والاهتمام والتشجيع والدعم والنصيحة والوقوف معي في الازمات وهذا فضل من الله تعالى

    وهل تحب ان يكون لك نفس الدور في حياة ابنائك
    في المستقبل؟ نعم

    أشكرك جزيلا واثقة الخطى على الدعوة
    موفقه

    إن شكيت الحال محدن لي سموع
    وإن سكت - الناس زادوني مـــلام
    طال صـــبري والزمــــن عيا يطوع
    والرجا باللي عيونه ما تناااااااااااام

  12. 3 عضو يشكر بداية انسان على هذه المشاركة:

    سلمى25 (10-05-2011), فادي اسماعيل (12-05-2011), ~ღ شــــــام ღ~ (10-05-2011)

  13. #7
    عضو إيجابي نشط

    User Info Menu

    أحم أحم أعطوني المايك أعرفكم على نفسي

    عمري 20 سنه الأولى
    أول سنه جامعيه متملكة
    أمي وأبوي الحمد الله بخيرو صحة
    مستقرة نفسيا مالم يرتفع السكرفي دمي
    عددهم مع أمي وأبوي8 وبعدي أختي عمرها 19سنه أخوي عمره 18 سنه وبعده أختي عمرها 16 سنه و أختي 13وأختي9سنوات وأخوي الصغير كتكوت العائلة 3سنوات
    الوالدة الله يحفظها باأسلوب تعاملها معاي مثل الصديقات
    ملابسي وطبعا مايعجبني التدخل خصوصا اذاماكان حرام
    انا أستشير أهلي بس قليل جدا
    نعم
    منا قشه اذا أقتنعت وفيه شىءلمصلحتي باوأفق ما أقتنعت لا أصر على رائى

    عمر 18سنه اذا بدء يستهتر ويضيع دينيه ويصاحبون الأصدقاء السيئين على قولة المثل الصاحب ساحب

    لاليس لها دور يعتبر قدر لو الأسرة بتأثربنجاح أوفشل ماشفنا أسرة بتربى أبنائها على أحسن تربية يطلعون فاسدين أويشذ وأحدمن الأبناء
    أويحصل العكس فمن الأفضل أن يدعواالله لهم با الصلاح والتوفيق بيدالله وحده


    شكراً لكما وأثقة وسلمى على دعوتي
    التعديل الأخير تم بواسطة مريم القحطاني ; 10-05-2011 الساعة 05:37 AM

  14. 3 عضو يشكر مريم القحطاني على هذه المشاركة:

    سلمى25 (10-05-2011), فادي اسماعيل (12-05-2011), ~ღ شــــــام ღ~ (10-05-2011)

  15. #8
    عُضْو شَرَفٍ

    User Info Menu

    [quote=الفراشة الجميلة;861440]حبييبتي واثقة الخطى وحبييبتي سلمى لك الشكر على هذه الفكرة الرااائعة ....

    عمري 23سنة .....أنسة ....آخر العنقود ....

    الحمدلله بابا وماما على قيد الحياة ....

    كلهم بحياتهم الخاصة متزوجين إلا واحد ....من أخوتي ...

    طبعاً لااسمح بوجود الأقارب في بيتي ....

    مستوى تعليمي جامعي ...وياارب اكمل آخر سنة ...واخذ الماستر بكندة ...

    بصراحة ليس مستقر نفسياً بسبب مرضي وافتقادي لأحبة حفروا بقلبي ....

    بإتخاذ قراارتي مادام يوجد بها مصلحة لي,,,لاأحب أحد أن يتدخل في أموري ....

    ممكن يقترح وليس جبرني ....لأنني عنيدة وبحقق أي حاجة أريدها لي ....ومنفعة لي ....

    أكثر انسان في تنشئتي بابا ...زرع لي القيم الراائعة ....وحتى والداتي لكن ليس كمثله ....وصديقاتي بنصائحم....

    لايعجبني التدخل بي أبداً مهما كان هذا الإنسان قريب لي ....يمكن يقترح أوافق على رأيه ,,,لكن إجباار لا أحد .....

    ماما أحياناً تدخل في أمور لي ....لكن أشرح لها أحياً ناً لاتقتنع بعد فترة خلاص تقتنع بعنادي على مبدأي بالحياة ....

    ليس بالضروورة التدخل ....يكمنهم بإقتراح لأن كلمة التدخل ليس في قاموس حياتي أبداً ...

    أكيد رأي الأهل في مواقف حياتي مهم جداً أول ما استشيرهم ...لكن أحياناً أحب الكتمان ....

    يوجد نجاح وفشل ....

    النجاح عندما أرى طموحاتي الصحيحة تتحقق وبدعواتهم لي ....


    ودورهم إيجابي وسلبي في البعض ........

    الحمدُلله أعيش مع والداي ونعمة من الله ....

    جعلكما الله تبراساً للخير حبييباتي

    في النهاية تربيت على مبادئ بالحياة لااستطيع التخلي عنها أبداً أبداً ....[/quote



    ربنا يوفقك ويخليلك اسرتك

    وواضح جدا انك شخصيتك قويه جدا

    ربنا يسعدك



  16. 3 عضو يشكر سلمى25 على هذه المشاركة:


  17. #9
    عُضْو شَرَفٍ

    User Info Menu

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صـــابــر مشاهدة المشاركة
    باركَ الله فيكم على هذا الجهد الطيب والرائع ,,
    واصلوا التقدم ..
    في أمان الله
    وفيك بارك الله اخى صابر شكرا لمرورك الكريم

  18. 2 عضو يشكر سلمى25 على هذه المشاركة:


  19. #10
    عُضْو شَرَفٍ

    User Info Menu

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحـ أمي ـب مشاهدة المشاركة
    العمر _ السن _*
    22
    ترتيبه بين افراد الاسرة
    الاول
    الحالة الاجتماعية
    اعزب
    مستوى التعليم
    جامعي
    عدد افراد الاسرة بالتفصيل _ اب وام _ اولاد وبنات _
    8 ماما وبابا وانا - اخت19 سنة - اخ عمره 16 سنة - اخت 14 سنة .. اخت 12 سنة .. اخت 10 سنوات
    هل يوجد اقارب يسكنون نفس البيت
    لا
    هل الاب والام موجودين
    نعم
    في حالة غياب احد الوالدين يرجى ذكر من الغائب وما السبب
    وفاة
    طلاق
    سفر
    اسباب اخرى

    هل تعتبر انك مستقر نفسيا
    تقريبا
    قد تتفاوت الاجابة بين
    نعم او تقريبا او لا او لا اعرف


    من كان له اثر اكبر في تنشئتك
    الام ام الاب او شخص اخر
    امي وجدتي

    هل تدخل احد الوالدين او كليهما في اختياراتك في مجالات الحياة
    كالدراسة
    والاصدقاء
    والملابس
    والاهتمامات
    نعم تدخل في الدراسة


    هل كان يعجبك هذا التدخل؟
    لا ابدا ابدا

    هل رفضت صراحة تدخل اهلك في امر ما يخص حياتك؟
    نعم وبشششده

    كيف كان موقف الاهل من هذا الرفض
    الغضب .. ومن ثم الاستسلام لرغباتي

    هل ترى ضرورة لتدخل الاهل في الابناء

    الى حد ما
    ان كانت الاجابة نعم
    فالى اي عمر يكون التدخل مقبول
    وفي اي حالات

    الى عمر العشرين يكون التدخل بشيء من الامر

    بعدها يكون ابداء رأي في الامور المباحة ومنع في المحرمات


    هل للاسرة دور في نجاح وفشل الابناء نعم دور كبيررر
    كيف


    التربية سللوك لا عبارات وحسب .. اذن فسلوك الاباء هو من يكون شخصية الابناء

    مهما كانوا يزينون عباراتهم لأبنائهم .


    نهاية لخص لنا دور اهلك في مسيرة حياتك الى الان
    في مرحلة الطفولة والان
    ايجابي
    سلبي
    ايجابي .. رغم تدخلاتهم التي تزعجني لكن يضل التدخل ايجابي يعلمني اشياء كثيرة في حياتي

    وهل تحب ان يكون لك نفس الدور في حياة ابنائك
    في المستقبل؟

    نفس المبدأ لكن بطريقة مغايرة .. لا افرض ولا اجبررر انما اقنع


    شكرررا لك يااسرااااااء وسلمى عالموضوع الحلو
    ربنا يخليلك اسرتك

    مش عارفه ليه كنت متوقعه انك اخر العنقود هههههه

    وتدخل الاهل دايما بيكون سببه الخوف على الابناء

    وكلنا عانينا من هذا التدخل

  20. 3 عضو يشكر سلمى25 على هذه المشاركة:

    أحب أمي (10-05-2011), فادي اسماعيل (12-05-2011), ~ღ شــــــام ღ~ (10-05-2011)

  21. #11
    عُضْو شَرَفٍ

    User Info Menu

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد العمري مشاهدة المشاركة


    العمر _ السن _* 36

    ترتيبه بين افراد الاسرة 2

    الحالة الاجتماعية متزوج

    مستوى التعليم متوسط

    عدد افراد الاسرة بالتفصيل _ اب وام _ اولاد وبنات _ سبع اولاد وبنتين

    هل يوجد اقارب يسكنون نفس البيت العائله الوالدين والذكور بعائلاتهم

    هل الاب والام موجودين نعم

    في حالة غياب احد الوالدين يرجى ذكر من الغائب وما السبب
    وفاة
    طلاق
    سفر
    اسباب اخرى

    هل تعتبر انك مستقر نفسيا نعم

    قد تتفاوت الاجابة بين
    نعم او تقريبا او لا او لا اعرف



    من كان له اثر اكبر في تنشئتك الجد من الاب
    الام ام الاب او شخص اخر



    هل تدخل احد الوالدين او كليهما في اختياراتك في مجالات الحياة
    كالدراسة

    والاصدقاء
    والملابس
    والاهتمامات

    هل كان يعجبك هذا التدخل؟ نعم تدخلوا وكان لا يعجبني حين ذاك


    هل رفضت صراحة تدخل اهلك في امر ما يخص حياتك؟سابقا قبل زواجي كثيرا اما بعد الزواج اختلفت الامور كليا


    كيف كان موقف الاهل من هذا الرفض الحوار....



    هل ترى ضرورة لتدخل الاهل في الابناء بالتاكيد الي اخر العمر وفي جميع الحالات ان لزم الامر

    ان كانت الاجابة نعم
    فالى اي عمر يكون التدخل مقبول

    وفي اي حالات



    هل للاسرة دور في نجاح وفشل الابناء

    كيف نعم بدايه من التنشئه والارشاد مرورا بالتعليم والقدوه


    نهاية لخص لنا دور اهلك في مسيرة حياتك الى الان

    في مرحلة الطفولة والان
    ايجابي
    سلبي
    وهل تحب ان يكون لك نفس الدور في حياة ابنائك
    في المستقبل؟ اتمني ان اسير علي نهج والداي الي حد كبير مع مراعاه فروق التوقيت والتحديثات اللازمه




    سلمى & واثقـــــــة الخُطـــى


    أ/واثقه لكي جزيل الشكر علي دعوتك الطيبه.
    وكل الشكر والتقدير لكي وللفاضله سلمي .مع اطيب التمنيات لكما بحياه سعيده



    [/quote]
    بارك الله فى اسرتك استاذ وليد

    وفعلا بعد الزواج بيعرف الانسان

    ان تدخل الاباء فى بعض حياته واجب ولابد منه

    شكرا لك اخ وليد

  22. 2 عضو يشكر سلمى25 على هذه المشاركة:

    فادي اسماعيل (12-05-2011), وليد العمري (10-05-2011)

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ولاتزر وازرة وزر أخرى
    بواسطة المستغنيه بالله في المنتدى القرآن حياة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-02-2011, 10:24 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •