قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 11 من 21

الموضوع: لا تبخلو علي بمشورتكم اخواني و اخواتي

عضو إيجابي

User Info Menu

لا تبخلو علي بمشورتكم اخواني و اخواتي

السلام عليكم و رححمة الله بركاتة

احييكم اخواني اخواتي على روحكم الطيبة و اسئل الله ان يوفقكم في كل ما تتمنوة في دنياكم و اخرتكم
    ( احب الناس الى الله انفعهم الى الناس و احب الاعمال الى الله سرور تدخلة على مسلم )

لن اطيل عليك

انا اخوكم عمري 27 سنة تخرجت من كلية الهندسة قبل اربع سنوات و تحصلت على عمل اكثر من رائع وانا الان اعمل في شركة نفطية و دوامي شهر في الصحراء و شهر اجازة ..

فكرة في الزواج قبل ثلاث سنوات لكني صدمت بواقع الحياة لان لم يساعدني احد و حتى الذي يريد المساعدة كانت على ما يريد عانيت في البحث و كانت معظم الخيارات غير جيدة بالنسبة لي

اكتشفت في الاخير وانا في خضم المشكلة اني مصاب بإكتئاب شديد حيث كان يلازمني ضيق رهيب في الصدر مع وساوس واحساس ان الحياة صعبة و قاسية مع تردد رهيب في الاختيار و حتى في الاقدام لاختيار الزوجة .. و في نفس الوقت كنت ارى ان الاخرين افضل مني ( مع اني امتلك امكانيات افضل منهم بكثير ) ارى كل انسان متزوج بحسرة شديدة و مؤلمة ...

ذهبت الى دكتور نفسي و وصف لي علاج ( Mertaz ) الاسم التجاري للدواء و الاسم العلمي Mirtazapine)
    و دواء اخر اسمة ixel بعد استخدامي للدواء لمدة اربعة اشهر احسست بتحسن من ناحية الضيق و بعض اعراض الوساوس لكن تسبب لي بأعراض جانبية منها تأخر في النهوض من النوم و اصبحت بارد جنسياً وهذا سيأخر طبعاً الزواج

ذهبت الى الدكتور مرة اخرى و اخبرتة بهذه الاعراض .. وافق على تغيير كل الدواء الى دواء واحد وهو FLUZYN الاسم التجاري و الاسم العلمي للدواء هو Fluoxetine بعد استخدامي لهذا الدواء ذهبت الاعراض الاولى و الخمول الزائد و البرود الجنسي ... إلا اني اشعر انه لم يضف جديداً عن العلاج السابق ومازلت مستمر فيه الى الان

اخواني و اخواتي لا اخفيكم اني خطبت فتاة قبل سنة طبعاً بالطريقة التقليدية لكن بعد الخطبة بشهر اضررت لانهائها... لاسباب عديدة اولها اني احسست بالضيق الرهيب بعد الخطبة و لم اشعر اطلاقاً بالارتياح و خصوصاً اني سمعت عن صفه جسدية في البنت لم اكن احبها ان تكون في زوجتي ...احسست بالذنب وانا انهي هذه الخطبة لكني مضطر لكي لا اسبب اي متاعب للفتاة بعد الزواج

الان لا اعلم ما ذا اعمل فأنا في تخبط مع اعراض شديد من قبل اخواتي لمساعدتي و هذا ما اضررني للذهاب الى اصحابي لكن انتم كما تعلمون كل و احد يريد ان يخطب لي على ما يريد هو ... علماً ان امي متوفية منذ زمن بعيد جداً

بدأت احس باليأس و الهروب من الناس لكثرت سؤالهم عن زواجي و هل تزوجت ام لا

مشكلتي تكمن في اني لا استطيع المغامرة في الزواج و بدأت احس بالخوف الشديد من فشل الزواج وكل ما افكر في فتاة تنتابني الوساوس و المخاوف من فشل الزواج

طبعاً انا جربت كل الطرق ذهبت الى من يرقيني و لا اعتقد ان هناك طريق لم اجربة ( طبعاً الطرق المشروعة )

هل لكم بنصيحة تنصحوني بها فأنا مستمع لكم ان شاء الله

اسف على الاطالة

عضو شرف

User Info Menu

عصام الزواج سنة كونية جعلها الله لعدة اسباب ليس هنا مجال للخوض فيها .... ما انصحك به الان هو التقدم للارتباط بالفتاة التى تجد ارتياح معها واستمر معها ولتضع فى حسبانك تلك المشاكل التى ذكرتها فقط استشر الطبيب فى وقف العلاج ثم ابداء فى مشوارك ولسوف تجد بعضها ان الامور تسير على مايرام وفقك الله

الساعة الان 12:00 مساء يوم 3/5/2011
    دقت ساعة الرحيل عن دنيا الحصن الجميل ..... خالص امتنانى وشكرى لاهلى بهذا المكان اذكرونى تركتكم فى حفظ الرحمن

[SIGPIC][/SIGPIC]

3. شكر لـ K.M.T على هذه المشاركة من:

عصام* (07-06-2010)

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله..

اولا عليك بالمداومة بالرقية الشرعية لانها بتنفع في مثل حالتك الخوف وكذالك الوسواس
    ثانيا لازم انك تحاول تجلس مع نفسك وتطمنها ليه الخوف طيب انا رجل واكيد الرجل اقل خسارة من الفتاة بكل شي
    فبمقدوره عمل اي حاجه اذا كان الوضع ماعجبه
    انت رايح تصنع لنفسك هالمخاوف وتشكل لنفسك حلقه مفرغه من الهموم وتجلس تدور فيها
    والله مايستاهل كل هالتعب الحياة كله ماتستاهل- توكل عالله .. وربي يوفقك وان شاء الله بتكون عروسك من احسن مايكون
    لاتتشائم اخي فالتشائم يورد لك التعاسه والتعب وكره الدنيا
    حلي دنياك وراح تحلا... وخلي في بالك مافي انسان كامل شوف الإيجابيات فيها وصدقني راح تحبها
    لاتنظر للجانب المظلم >>>

ربي يوفقك اخي ويسعدك

5. 2 عضو يشكر ~كيان انسانة~ على هذه المشاركة:

سكسك (06-06-2010), عصام* (07-06-2010)

"واثقة ٱﻟـخُـطـى •●
    ضَيْف
    اتوقع نصيحة استاذ كمال رائعه
    وكمان الاخت دوميوجي ما قصرت

وان شاء الله ايضا سارسل مشكلتك لاحد استشاريي المنتدى للمساعدة
    اتمنى لك السعادة والراحة

7. شكر لـ "واثقة ٱﻟـخُـطـى •● على هذه المشاركة من:

عصام* (07-06-2010)

عضو إيجابي أكثر نشاطا

User Info Menu

كما قالت الاخت دوموجي توكل على الله و اعمل استخاره و خلي اخواتك او النساء

عموما في اسرتك يشوفو لك وحده على خلق فالنساء يعرفو بعض كويس

ثم احزم امرك فانت في عمر مناسب للزواج

9. شكر لـ سكسك على هذه المشاركة من:

عصام* (07-06-2010)

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

والله كل الردود جميله ومقنعه بس ياريت تخلى ايمانك اقوى من مخاوفك لان ربنا كاتب كل حاجه واللى رايده ربنا هو اللى هيكون ونصيبك هيكون زى مكتبهولك ربنا اترك القلق واتوكل على ربنا وان شاء الله هيقدملك اللى فيه الخير

11. شكر لـ انا والحياه على هذه المشاركة من:

عصام* (08-06-2010)

عضو ايجابي

User Info Menu

هلا بك اخي عصام او بالاحرى مهندس عصام وماشاء اله عليك منورنا فى حصنك وانت كمان ماااابعدت انت جيت عند اخوانك وباين اهلك ...... اول شي انت عمرك 27 سنه العمر كله ومن وجه نظرى مافاتك القطار يابن الحلال والله خليتنى اشك فى حالى ماهو عمرى قريب على عمرك ومفكر انا كمان خمس سنين وعليك خير ..... يعنى حبيبي عصام براحتك وتروى وخلى خواتك او عماتك يبحثو لك بشكل متورى عن البنت الى تناسبك .....
    بالنسه للادويه والله غالبا انا مابنصح فى اخذ الادويه الا فى حالات نفسيه شديدة ولبعض الاوقات فممكن تتكلم مع طبيبيك انك توقف الدواء اذا انت مو شايف عليه تحسن وهو يقلك وقفه او لا بس غالبا راح يقلك وقفه ..... التفكير والضغوط والتوتر والقلق والخوف وعدم الراحه كل هاى امور بتعمل اكتئاب ... هلا الاكتئاب بيروح وبنحل مو شرط بالدوء الف طريقه انك تخفف من حدة الاكتئاب ....
    حاليا مشكلتك فى موضوع الزواااج وانا بدي اقلك انت مهندس وميسور الحال وبتشتغل والفيييين بنت بترضى فيك ومافيك الا كل خير ومافيك الا العافيه وماتوهم نفسك باشياء مو فيك .... بس يمكن مو عارف تختار ..موضوع الاختيار هاد وكله لقريباتك بحكم انه نحن فى مجتمع شرقى يحكمه عادات وتقاليد خلى خواتك او عماتك او خالاتك يبحثو لك عن عروووس بمواصفات انت تحطها وانا اقلك مافى انسانه كامله او مافى انسان كامل الكمال لازم تحط فى بالك بس لرب العالمين .....
    والزواج كمان قسمة ونصيب .... خلى اهلك يبحثو لك وعند قبولك او رفضك استخير بالله وان شاء الله ماخاب من استخار ...... ولو الله لا يقدر وفشلت خلينا اقول سلفا فشلت فى زواجك ايش يعنى ماهو كل شي برضو مقدر ومكتوب ..... لا تكبر الامور الامور بسيطة والحياة يسر مو عسر وسهله .... انت انوي وتوكل وقول يارب وخلي ربنا حسبك ...

اذا انت خايف انك تفشل فى زواجك فهو امر مقدر ومكتوب راح يكون لك فكم من القصص الى شفناها الزوج والزوجه بيكونو بيحبو بعض وماخدين بعض عن حب تعرف ايش عن حب حب يعنى كانو مثلا زملاء فى الجامعه وكان بينهم اعجاب وبعدين رسائل ثم حب ثم تخلل بزواج وبعد هذا كله كان فى صدمة شفناهم بيطلقو ......
    يعنى لازم تؤمن بكل شي قسمة ونصيب ياعصام ......
    ياريت انا كبير ومتزوج من زمان ومخلف بنت من زمان زمان وبنتى كبيرة كان زوجت اياها ......

بعدين المشاكل النفسيه الموجودة عندك موجودة نتيجه لعدم ضبط جدولك اليومى لو انت مزبط جدولك اليومي وعامل فيه ساعه وحده بس رياضه كان خفت هاى الامور ...

تقبل تحياتى ومرورى واهلا وسهلا بك مجددا فى حصنك ووصلت للمكان الصحيح ....
    أســـوأ الأزمـــنة ...زمن تختلط فيه أقدار الناس ..يصبح الصغير كبيراً ..ويصبح الكبير صغيراً ..ويغدو فيه الجاهل عالماً..
    ويصبح العالم جاهلاً ..ويموت فيه أصحاب المواهب...ليقفز على قمته الجهلاء ..!! .

13. شكر لـ فادي اسماعيل على هذه المشاركة من:

عصام* (07-06-2010)

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

اخي الكريم لا تتقدم لاحد حتى تنتهي اعراضك المرضيه حتى لا يترك اثر ترددك وانسحابك اذى في نفس الفتاه . الله يشفيك

15. شكر لـ لا الم على هذه المشاركة من:

عصام* (07-06-2010)

عضو إيجابي

User Info Menu

مشكورين بجد والله اخواني و اخواتي اشكركم من اعماق قلبي و اسئل الله ان يجعلة في ميزان حسناتكم و لا تنسوا ان المؤمن اخو المؤمن لا يخذله

ان شاء الله سأرد على كل و احد منكم

مستشار نفسي واجتماعي

User Info Menu

عزيزي عصام

وصلتني رسالة المشرف مشكورا بخصوص حالتك والان اجيب عليها وان شاء الله تستفيد منها .

اولا انصحك بالاستفادة من توصيات الاخوة والاخوات

ثانيا ان تؤجل مسالة الزواج الى ان تتخلص من تلك الحالة النفسية وبعون الله ممكن التخلص منها وباسرع وقت ان شاء الله

انك في حالة اكتئاب ناتج عن القلق النفسي نحو المستقبل كما انك تريد ان تحقق ما تريد بسرعة وهذا الوضع يؤدي بك الى نوع من الصراع النفسي الذي تكون محصلته الكابة

كما ان العلاج الذي تتناوله يعمل على تحسين وضعك بشكل نسبي لان المشكلة النفسية لم تحل من الاساس وعندما تكون جذور المشكلة قائمة فان العلاج فقط يعمل على اضعاف الفروع فقط انصحك بان تراجع معالج نفسي كي يتوصل الى تلك الجذور ويقلعها من الاساس ولدينا عيادة نفسية يمكنك الاشتراك بها واقوم بعون الله على قلع تلك الجذور من اساسها بالتعاون معا يعني انت وانا .

اتمنى لك الصحة والعافية

18. شكر لـ أ.د. امل على هذه المشاركة من:

عصام* (08-06-2010)

عضو إيجابي أكثر نشاطا

User Info Menu

أستمرعلى العلاج أولآ..

الأخ العزيزعصام..
    الزواج سنة من سنن الحياة الرائعة وزينتها وسكن النفس والتي أن تضفي معاني جديدة بالحياة,وكماأسلف أخوتي الأعزة الأفاضل في ذلك بأسهاب,عزيزي أستكمالك دورة العلاج هو أهم من مشروع زواجك حالياوكماأنك أستفتيت نفسك في ذلك حاول التواصل مع أخصائي واحد دون التقلب بينهم وبين علاجاتهم,وبعد ألأنتهاء من جلسات العلاج وأستكمال أوجه ألأستشفاءسيتكون لك رؤى أكثروضوحآ ولمعاناحول من يجب أن تختاروكيف تختار,قطارالحياة لم يفتك وأنت شاب ومهندس وفي أول طريقك ,أتفق مع أختي الفاضلة.أ.د.أمل في ذلك,بارك الله في عملك وحياتك ورزقك زوجة صالحة يقربها عينك وتكون لك سكنآ.
    ودمت طيبا أيها الفاضل.
    التعديل الأخير تم بواسطة أ.شوان حسن ; 07-06-2010 الساعة 01:23 PM

20. شكر لـ أ.شوان حسن على هذه المشاركة من:

عصام* (08-06-2010)

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة