قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 23 إلى 33 من 36

الموضوع: القلق

عضو إيجابي أكثر نشاطا

User Info Menu

موضوع متميز جدا

شكرا أستاذ أخصائي على طروحاتك الرائعة

في حفظ الله ورعايته .... أمل

تذكر يا ابن آدم ...!!!

البر لا يُبلى ؛؛ والذنب لا يُنسى ؛؛ والديان لا يموت ؛؛ فكن كما شئت فكما تدين تدان

{ ربِ اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتى مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات ولا تزد الظالمين إلا تبارا }

لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

( فقطع دابر الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين )

( نحن لا نستسلم ... ننتصر أو نموت ... وهـذه ليست النهاية ... بل سيكون عليكم أن تحاربوا
    الجيل القادم ... والأجيال التي تليه ... أما أنا ... فإن عمري سيكون أطول من عمر شانقي )

2. شكر لـ أمل القحطاني على هذه المشاركة من:

أ.شوان حسن (05-02-2011)

عضو إيجابي أكثر نشاطا

User Info Menu

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صـــابــر مشاهدة المشاركة
    جزاكم الله كل خير أخي وأستاذي الفاضل أخصائي إجتماعي على هذه المعلومات القيمة
    بارك َ الله فيك ..

حياك الله أخي العزيز"صابر"أسعدني حضورك المميز بين سطوري لك تقديري .

4. شكر لـ أ.شوان حسن على هذه المشاركة من:

صـــابــر (05-02-2011)

عضو إيجابي أكثر نشاطا

User Info Menu

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طائر الخرطوم مشاهدة المشاركة
    شكرا كثير
    جزاك الله خيرا
    سؤال بسيط ..هل ممكن يجتمعوا الاربعة مع بعض في شخص
    القلق..التوتر.. الكأبة..الرهاب ...وهل حلقة الفكر واحدة؟

طائرالخرطوم مرحبآ بك أخي العزيز/
    نعم (فالرهاب) هو وحده يتخلله أعراض القلق ، ولم أفهم عبارة السطرالاخيرمن السؤال ، سُعدتُ بحضورك الجميل لك إمتناني.

6. شكر لـ أ.شوان حسن على هذه المشاركة من:

طائر الخرطوم (06-02-2011)

عضو إيجابي أكثر نشاطا

User Info Menu

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الحارثي مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حرم الله وجهك عن النار .. وبارك فيك جهدك وطروحاتك الطيبه

تقديري لك

ولك بالمثل أخي الغالي " خالد الحارثي" تشرَفت بمرورك العطربين سطوري ، لكَ إحترامي.

عضو إيجابي أكثر نشاطا

User Info Menu

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قيدني بالأمل مشاهدة المشاركة
    موضوع متميز جدا

شكرا أستاذ أخصائي على طروحاتك الرائعة

في حفظ الله ورعايته .... أمل

حياك الله أختي الفاضلة "أمل" أسعدَني حضورك العطر شكرآ جزيلا لكِ التقدير.

عضو إيجابي

User Info Menu

القلق

السلام عليكم ورحمة الله اما بعد انا رجل متزوج وليس لي اولاد ولقد تكفلت بطفل من دار الطفولة المسعفة بالجزائر وهو مجهول الاب حسب شهادة ميلاده و منذ ستة سنوات تاريخ الذي اتيت به الى منزلي وانا مصاب بالقلق والخوف عليه عندما يكبر ويرى شهادة ميلاده بانه مجهول الاب كيف يتصرف وعل يبقى دائما خجولا من وضعيته وامام زملائه هذا هو الخوف الذي يقلقوني واصبحت مريضا بالوسواس والقلق وهذا الطفل احبه كثيرا كثيرا ولا اريد ان اتخاى عنه.

10. 2 عضو يشكر زكى خالد12 على هذه المشاركة:

أ.شوان حسن (18-02-2011), طائر الخرطوم (19-02-2011)

عضو إيجابي أكثر نشاطا

User Info Menu

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زكى خالد12 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله اما بعد انا رجل متزوج وليس لي اولاد ولقد تكفلت بطفل من دار الطفولة المسعفة بالجزائر وهو مجهول الاب حسب شهادة ميلاده و منذ ستة سنوات تاريخ الذي اتيت به الى منزلي وانا مصاب بالقلق والخوف عليه عندما يكبر ويرى شهادة ميلاده بانه مجهول الاب كيف يتصرف وعل يبقى دائما خجولا من وضعيته وامام زملائه هذا هو الخوف الذي يقلقوني واصبحت مريضا بالوسواس والقلق وهذا الطفل احبه كثيرا كثيرا ولا اريد ان اتخاى عنه.

فاضلي الكريم زكي خالد حفظك الله تعالى:

بدءآ أحيي فيك هذا الحنان والقرارالأنساني الرائع النبيلة في زمن أنعدمت فيها هذه السمات الأنسانية الفاضلة، خيرآ فعلت أخي الفاضل بتبنيك لهذا الطفل ، لاتقلق اخي الفاضل قلقك ناشىء من مبررات طبيعية وخوف فطري طبيعي ، مؤكد أن موضوع إكتشافه لمجهولية والده لن يمرعليه مرورالكرام لكن لن يكون مفجوعآ الى الدرجة التي تخشاه بسبب إحاطتك العاطفية والابوية به وتعويده على حنانك الأبوي له وترعرعه تحت وصياتك وتربيتك له إطمئن فاضلي أستعذبالله وتنفس الصعداء وأدع الله تعالى أن يوفقك ويعينك على تربيته ورعايته تربية صالحة صحيحة مهمتك التربوية ليست بالسهلة ، وفيما يخص بالأختلاط بإصدقائه إستعن بعدالله تعالى بإخصائي تربوي إجتماعي ليشرف على وضع بعض اللمسات التربوية لشخصيته ،أجرك موفورعندالله تعالى أسأل الله لك التوفيق والأعانة لك تقديري.

12. شكر لـ أ.شوان حسن على هذه المشاركة من:

طائر الخرطوم (19-02-2011)

عضو إيجابي

User Info Menu

Smile القلق

شكرا اخي العزيز على هذه النصيحة واتمنى من الله ان يحفظك من كل سوء ويزيدك علما نافعا ونجاح كبير اما عن قلقي فهو دائما مستمر على ابني حيث في هذه الايام مركز ثقافي لتسجيل ابني بالكفالة في هذا المركز وعندما طلب مني مسؤول المركز بتكوين ملف التسجيل المتكون من شهادة ميلاد الطفل وصور وغير ذالك صارحة خفت واستحييت من شهادة الميلاد للطفل التي التي مكتوب فيها عبارة بدون أب وخفت ان يعرفوا بان هذا الطفل مجهول الاب ويفضح امام زملائه مما زاد من قلقي والله لو أستطيع ان اتبناه وأسجله بأسمي لا فعلت ولكن عندنا في الجزائر ممنوع التبني وتجيز فقط الكفالة ذهبت الى المحكمة ولكن رفضت التبني والله لو تنظر الى هذا الطفل لاأحببته كثيرا انه بريء ويقول لي بابا انشاء الله ربي يدخلك الجنة لاني احبك كثيرا وانت بابا وليس احد أخر اقول لك الحقيقة اني اتألم كثيرا واني اتمنى ان أموت معه ولن أتركه لوحده يتخبط في هذه الدنيا المليئة بالمشاكل والشقاء وخاصة في مجتماعتنا العربية التي تفتخر بالانساب ولا تعطي اي حق من الكرامة والعزه لهذه الفئة من الاطفال. ساعدني بكلماتك الطيبة انها دواء وشكرا لك اخي الكريم (من فرج على اخيه المسلم كربة من كرب الدنيا فرج عليه الله كربة الاخيرة) وسلام الله عليك ورحمة الله.

14. 2 عضو يشكر زكى خالد12 على هذه المشاركة:

أ.شوان حسن (27-02-2011), طائر الخرطوم (19-02-2011)

عضو إيجابي

User Info Menu

موضوع رائع ومفيد جدا

طيب ايش علاج اضطراب القلق المعمم علاج سلوكي وخطوات الواحد يسويها عشان يرتاح منه؟
    وارجوك تدلنا على طريقة علاج من غير ادويه

عضو إيجابي أكثر نشاطا

User Info Menu

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fajer مشاهدة المشاركة
    موضوع رائع ومفيد جدا

طيب ايش علاج اضطراب القلق المعمم علاج سلوكي وخطوات الواحد يسويها عشان يرتاح منه؟
    وارجوك تدلنا على طريقة علاج من غير ادويه

القلق العام يتم معالجته ومحاصرته وفق 3طرق:

طريقة التثقيف النفسي بمطالعة بعض المواضيع التي تمس الحالة وجوانبه وفهم الحالة يساعدكثيرا للتحكم بجوانب المرض وتنمية المهارة للأحاطة بها والتربية الاسلامية وعلوم الرقاق تساعد كثيرا للتحكم بعوامل القلق والتوتر أضافة لتعلم بعض المهارات الاجتماعية كالقبول والرضا بماقدره الله من الاشياء وعدم الاكتراث والتدقيق واقصد بذلك سد المنافذ التي ينفذمنها القلق العام .

الطريقة الثانية:العلاجي الدوائي:

1-مضادات الاكتئاب:بالرغم من تصنيفها كمضادأكتئابي الا انه يستخدم ايضا لمعالجة حالات القلق كقاعدة ترابط الحالتين لاقلق من غيرأكتئاب ومن الادويةAmitryptalineوParoxetine

2- المهدئات منها:Diazepam وBromazepamويجب عدم الاستهانة بأستخدام هذه المهدئات خوفا للتحول الى الأدمان عليها

3- مضادات القلق الاخرى كالفافارين والايفكسر والسبرالكس وكلها تحت الاشراف المباشر للطبيب.
    الطريقة الثالثة:وهي طريقة العلاج السلوكي المعرفي وهي مجدية جدآ.
    لك التقدير الاخت "fajer" وشكرا لتواجدك الكريم.

17. شكر لـ أ.شوان حسن على هذه المشاركة من:

طائر الخرطوم (05-03-2011)

عضو إيجابي أكثر نشاطا

User Info Menu

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زكى خالد12 مشاهدة المشاركة
    شكرا اخي العزيز على هذه النصيحة واتمنى من الله ان يحفظك من كل سوء ويزيدك علما نافعا ونجاح كبير اما عن قلقي فهو دائما مستمر على ابني حيث في هذه الايام مركز ثقافي لتسجيل ابني بالكفالة في هذا المركز وعندما طلب مني مسؤول المركز بتكوين ملف التسجيل المتكون من شهادة ميلاد الطفل وصور وغير ذالك صارحة خفت واستحييت من شهادة الميلاد للطفل التي التي مكتوب فيها عبارة بدون أب وخفت ان يعرفوا بان هذا الطفل مجهول الاب ويفضح امام زملائه مما زاد من قلقي والله لو أستطيع ان اتبناه وأسجله بأسمي لا فعلت ولكن عندنا في الجزائر ممنوع التبني وتجيز فقط الكفالة ذهبت الى المحكمة ولكن رفضت التبني والله لو تنظر الى هذا الطفل لاأحببته كثيرا انه بريء ويقول لي بابا انشاء الله ربي يدخلك الجنة لاني احبك كثيرا وانت بابا وليس احد أخر اقول لك الحقيقة اني اتألم كثيرا واني اتمنى ان أموت معه ولن أتركه لوحده يتخبط في هذه الدنيا المليئة بالمشاكل والشقاء وخاصة في مجتماعتنا العربية التي تفتخر بالانساب ولا تعطي اي حق من الكرامة والعزه لهذه الفئة من الاطفال. ساعدني بكلماتك الطيبة انها دواء وشكرا لك اخي الكريم (من فرج على اخيه المسلم كربة من كرب الدنيا فرج عليه الله كربة الاخيرة) وسلام الله عليك ورحمة الله.

أخي الفاضل حياك الله يكفي أنك قمت بمايعجز عن فعله الاخرون تابع الطفل مع أخصائي نفسي أو أسري ولاتقلق أخي الكريم وفقك الله .

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة