قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 12 إلى 22 من 22

الموضوع: اعراض سيروكسات الانسحابيه

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

مرحبااااااااا....
    اعتقد انه كل شخص يختلف تأثير العلاج له .....وكمان يمكن اللي سبب لك هالمشاكل تركه بشكل مفاجئ.....
    انا كنت استخدم سيروكسات سنتين تقريبا او أقل بس وقت تركه تركته تدريجيا مو فجأة والحمدلله لم أصيب بأي تأثيرات ..حتى انه قبل السيروكسات كنت أستخدم علاج نسيت اسمه مع حبوب منوم ....وانتكست حالتي أكثر فأعاطني الدكتور سيروكسات ..
    ولما تركته ماشاء الله نومي كويس بدون منوم حتى اني ماصار فيني قلق وتوتر زي أول بس انا بطبعي مزاجية يوم رايقه ويوم مبسوطه ... وتركته ليا دحين سنه وزياده أو سنتين تقريبا ....وان شاء الله ماأحتاجه تاني
    بس عندي ملاحظه وهي انه ماصار فيه تركيز .............تركيزي عدم اذا كنت اسمع لأحد يتكلم لازم اكون كلي اذان صاغية ..وغير كده في المحاضرات دايما ماأكون مركزة ومابفهم اللي تقولوا الاستاذه لحد ماراسي أحس فيه صداع من كشدة ماأضغط على نفسي عشان أركز في كلامها .....
    بس الله يشفيك ويشفيني وجميع مرضى المسلمين

عضو إيجابي جديد

User Info Menu

نفس الاعراض حصلت معي

رغم ان الموضوع قديم نوعا ما الا ان نفس بعض الاعراض حصلت معي وسبحان الله بعضها بشكل مشابه لما كتبت.انا استمريت على الزايروكسات خمس سنوات بجرعة حبتين وبعد الترك شعرت ب :

1- ضعف الذاكره الشديد.
    2- ضعف المعرفه وفعلا اذا اردت ان اتكلم عن موضوع اشعر بان عقلي فارغ تماما عكس السابق.(طبعا الواحد مهو مبلم ولكنك تحس ان هالمعلومه يفترض انك تكون عارفها )
    3- قلة الاستيعاب.
    4-اللخبطه احيانا في الاسماء مثلا شخصين جاسين امامي ناصر وسعد انظر في سعد واقول اخبارك ياناصر ثم استدرك الخطأ.
    5- عدم التركيز .سبحان الله في منتصف الاستماع للقصه يتشتت ذهني .
    6- الطامه الكبرى ضعف الحيونات المنوية والتي اعالج منها للسنة الثالثة ولم يحصل حمل حتى الان .الله يرزقنا واياكم بالذرية الصالحة.

عضو إيجابي

User Info Menu

حقيقة شدني الموضوع وانا اتصفح الانترنت للبحث عن دواء يعالج مشاكل السيروكسات اللعينة وساطرح مشكلتي مع هذا الداء اللعين (السيروكسات) وليس الدواء جميع ماذكرته اخي الراحة النفسية حصل معي بالضبط. لقد استخدمت السيروكسات سنتين ونص ونص السنه كان فترات متقطعة حاولت اتركه وماستطعت والان تركته لي اربع شهور بعدما دمرني واصابني بالارق وعدم النوم وفراغ بالراس كان راسي ليس فيه شي لاستطيع اتحدث بموضوع مع الاشخاص حتى اصداقائي بدات اتخلى عنهم لانني لاستطيع ان اعيش المرح معهم ولا الفرح لانه سبب لي اكتئاب شديد واحس انه نقلني لثانئية القطب بعدما قرات عنها وعن اعراضها وانطبقت علي بسبب السيروكسات وانا الان في حيرة هل اعالج ماسببه لي السيروكسات وادخل بدوامه اخرى من العلاجات النفسيه ام اتصبر كما افعل الان احاول اقوي نفسي واغير التفكير وارقي نفسي ولكن مشكلتي هي النوم اكاد اجزم ان النوم اذا انتظم عندي انتي ساشفى لو 50٪ من هذا الداء حقيقة يجب ان اقولها لمن يكون مكتئب نصيحة من قلب لاتستخدم الادوية النفسيه صدقوني المساله تغيير التفكير مع الرقية الشرعية وغير صورتك الذهنيه حاول تسعد نفسك بما مالديك ولاتراقب نفسك هل تحسنت ام لا حاول تقراء قران كل يوم لو صفحة لانه لاتشتت فكرك بمشاكل عمل او بيت الحياة قائمة على مشاكل وفرح وحزن اقبلها كما هي وقنع نفسك بذلك الاشخاص كتشف نفسك ابتعد عن الاخبار السيئة والاصحاب النكدين المحبطين غير نفسك بالتفكير الايجابي فالله لايغير مابقوم حتى يغيرواماابانفسهم الله وضع لنا عقل لكي نعرف ماينفعنا ويضرنا رسم لنا طريق السعادة في القران حيث يقول طه ما انزلناعليك القران لتشقى. حاول وقاوم وادع ربك وعود نفسك على الفرح فياتيك الفرح عبر عن نفسك لاتكتك تكلم بما في خاطرك حتى ترتاح لاتنظر لمن يقول الصمت خير من الكلام هذا خطا الانسان لابد يطرح رايه يقول مايراه. وانا اقول هذا الكلام رحمة باخوني ولما عانيته ومازلت اعانيه ولكن الحمدلله ربي معي سيهدين صدقوني المرض النفسي 95٪ مكتسب من تربيه ومن مجتمع قاسي اتحد اي شخص ماعنده صيقه صدر او اكتئاب الفرق بين الناس هناك اشخاص يسعدون انفسهم مهما كان بهم من كآبه مهما مرت عليهم من ظروف وهناك من لايتحمل اي مصيبه او مشكله في الحياة فيكتئب سريعا ويبحث عن مخرج سريع. تبقى مسالة الوعي وتطبيق اليات تنظيم السلوك في الحياة عي العلاج ولكن العادات في المجتمع والبيئة والاسرة والاعلام غالبا هو من يهدم ويحطم الاشخاص وانا اقول لكا شخص انت من يعالج نفسه مهما بلغ الناس من العلم وبعد دعاء الله والالحاح عليه مع تغيير نمط حياتك وارداه قويه حتى لو اضطرك ذلك ان تغير بيئتك امر اخر وهو التسليم لله بكل شي فهم مفتاح الشفاء واسف على الاطالة واتمنى لا اخي الراحة النفسية وجميع من اكتوى بنار الاكتئاب الشفاء العاجل انه جواد كريم هو م خلق الخلق فيارب لاتكلني ولاتكلهم الى احد من خلقك .

4. شكر لـ احمد عبد الله زياد خالد على هذه المشاركة من:

غريب20 (27-10-2015)

عضو إيجابي

User Info Menu

تعقيبا لماسبق الاطباء النفسيين لايدركون جحيم الادوية وصدقوني يجربون عليك الادوية حتى يصدف معك دواء معين بعدما يدمروا مخك اي شخص يقراء بالانترنت ويعرف علته وياخذ اي دواء هذا حال الاطباء لان الدواء اذا لم يناسبك جرب عليك دواء اخر فهم لايبنون على تحاليل او ماسح ضوئي للدماغ حتى يتبين ماهو الهرمون الناقص لديك فقط يسمعون كلامك ويصفون لك الدواء فهم كالصيدلي عموما سمعت ان هناك دراسه مستقبليه لصنع جهاز ماسح للدماغ يوضح نقص الهرمون لديك ثم يوصف له الدواء المناسب وليس كاطباءنا الذين يبحثون عن المال دون مراعاة للمريض وبعد هذا كله ادركت ان المرض النفسي وهم وتركمات ماضي تحولت الى وسوسة او اكتاب اوهلع متدعمه ببيئة تساعد على ظهور مرض نفسي داخلي وهناك من يتحمله ويتعايش وهناك من يلهث وراء الاطباء والادوية ولم يغير طريقة تفكيرة فيسلم من كل هذه المشاكل

عضو إيجابي

User Info Menu

سبحان الله والحمد الله
    أنا حدثت معي نفس الاعراض وتستطيعون مشاهدة
    موضوعي في قسم واحة التنفيس
    أنا أمس صليت صلاة الاستخارة لأعرف سبب هذه الحاله
    وسبحان الله موضوع مكتوب من حوالي 6 سنين
    يعود برد أحد الاخوه جزاه الله كل خير لأقرأ الموضوع
    وأعرف سبب مشكلتي
    أنا أتناول أدوية نفسية على مدار 5 سنين
    وقطعتها فجأه. . وبعدها بشهر أحسست بأني لا أشعر بالواقع
    أو كأني تحت تأثير مخدر أو عقار
    واحترت في نفسي هل أعود للدواء أم ماذا
    ذهبت لطبيبي القديم وشخصها لي اختلال الأنية
    وكتب لي الأدوية التي كنت أتناولها من قبل
    توفرانيل .. فافرين .. سيروكسات
    والله ياجماعه تناولت الدواء ليوم واحد فقط
    استيقظت في اليوم الثاني
    والحاله زادت بكثرة وأحس أني سأجن أو أفقد عقلي
    تناولت نصف حبة سيروكسات عسا ولعلا تفيد
    أحسست بأنها زادت الطين بله
    قررت التوقف عن الدواء .. إلى أن أحسست بأن هذه الحاله
    ليست سوى مجرد أعراض إنسحابية للأدوية التي تناولتها لفترة 5 سنين
    قررت قطع الشك باليقين وأسأل من يملك خبرة الأدوية أكثر من الأطباء
    ذهبت لصديق لي يعمل في صيدلية عند صيدلي يملك من الخبرة الكثير
    شرحت له قصتي وقال لي هذه أعراض إنسحابية ويوجد ناس تطول مدة الأعراض لسنين معهم
    والحمد الله بعد قرائتي لهذا الموضوع وردود الاخوه الكرام
    أيقنت أن هذه الحاله عدم الشعور بالواقع
    هيه أعراض إنسحابية للأدوية التي تناولتها لسنين
    الحمد لله

عضو إيجابي

User Info Menu

يارب تكون اعراض انسحابيه وتخف مع الوقت صراحه شي غير طبيعي اعراضها الله يفكنا منها يارب تعبت منها والله ايام احس اني خلاص بترك الوظيفه ودي بس اكل شي يغيبني عن الواقع هالادويه مخدرات واشد من المخدرات

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

انا اتعالج بالسيركسات
    بالنسبه للسمنه انا امارس الرياضه كل يوم نص ساعه وبذلك ماشعرت بزياده في الوزن
    بالنسبه للقلق والرهاب الاجتماعي صار خفيف جداً وصرت احب التفاؤول و الوساوس زالت كلياً

أظن العرض الانسحابي " الأرق " بسبب الجلوس طوال النهار وعلاجه هو ممارسة الرياضه عشان لما يجي المساء تشعر بالتعب والنوم وبذلك تحل المشكله
    وباقي الاعراض ممكن تكون بسبب إهمال العلاج السلوكي اثناء تعاطي السيروكسات
    السيروكسات يا اخوان لابد يدعمه العلاج السلوكي لأنه مهم جداً أو راح ترجع لك الوساوس بعد ترك السيروكسات
    إذا أردت التخلص من الخوف والخجل يجب أن تعلم علماً يقيناً أن الآخرين هم مثلك بشر وليسوا ملائكه
    إنهم بشر يخطئون ويرتكبون الحماقات ويذهبون إلى الحمام في اليوم خمس مرات أو أكثر ، فلما الخجل والخوف منهم!!!؟ إطمئن نحن بني البشر عائلة واحده نحب بعضنا فلا تعطي الأمر حجماً أكبر ولا تهوله وتوقف عن لوم نفسك فكلنا نخطئ وهذا شيئ طبيعي

عضو إيجابي

User Info Menu

وكيف تطبق العلاج السلوكي
    أرجوا الايفاده
    الحمد لله

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

بالنسبه لي انا الان ادخل شات صوتي آخذ المايك وأسلم على الاعضاء واحاول المشاركه في المواضيع
    واصلي في المسجد مع الجماعه، واذا دخلت مكان عام ( سوبرماركت او مطعم ) أسلم بصوت عالي
    وفي المنزل استرخي على السرير واتخيل اني في مناسبة اجتماعيه اتحدث واضحك
    وعندي كتاب التغلب على الخجل مترجم
    هذي كلها تمارين تدخل تحت مسمى العلاج السلوكي
    إذا أردت التخلص من الخوف والخجل يجب أن تعلم علماً يقيناً أن الآخرين هم مثلك بشر وليسوا ملائكه
    إنهم بشر يخطئون ويرتكبون الحماقات ويذهبون إلى الحمام في اليوم خمس مرات أو أكثر ، فلما الخجل والخوف منهم!!!؟ إطمئن نحن بني البشر عائلة واحده نحب بعضنا فلا تعطي الأمر حجماً أكبر ولا تهوله وتوقف عن لوم نفسك فكلنا نخطئ وهذا شيئ طبيعي

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

انا اخذ سيروكسات و لكسوتانيل

عضو إيجابي جديد

User Info Menu

السلام عليكم
    لدي قصة نجاح أرغب في نقلها لكم، تتعلق بالتخلص من الأعراض الانسحابية للأدوية النفسية.

بداية بسبب ظروف قاهرة اضطررت لاستعمال أدوية نفسية وهي من فصيلة SSRI، واسم الدواء هو سيبرالكس، Cipralex. استخدمته لمدة ست (6) سنوات. وتركته في 29-مارس-2016م.
    وهو في الحقيقة ليس دواء، هو فقط مهديء، يقوم بالتهدئة لكي تجعل الانسان في مزاج جيد، وينام. ولكن بعد الخبرة الطويلة والمعاناة اكتشفت أنه هو سم، نعم سم، لأني عندما أردت أن أترك الدواء (أو المهديء) انتابتني أعراض انسحابية قاسية جدا، واستمرت آثاره إلى كتابة هذا الموضوع، يعني بعد 3 سنوات و3 أشهر، ولكن ولله الحمد خفت حدتها كثيرا، وأصبحت غير قاسية، وتبين أنها تحتاج إلى مزيد وقت لتزول بالكلية بإذن الله.

لذلك أنا عندي بشرى لكل من يعاني من الأعراض الانسحابية: أعلم يا رعاك الله أن هذه الأعراض لن تدوم، هي مسألة وقت فقط. فاصبر، واحتسب، فسترى العافية بإذن الله. أنا مجرب، واكتويت بنار الأعراض الانسحابية.

ولعلي أقف هنا وأكمل حديثي بتفصيل أكثر بالمرة القادمة بإذن الله حتى يستفيد الآخرين .

دمتم في رعاية الله

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12