المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصتي مع الصمت والإيدز

المناضل
13-09-2009, 12:54 AM
باسم الله الرحمان الرحيم
والصلات السلام على سيدنا محمد خاتم الأنبيا والمرسلين صلى الله عليه وسلم
اما بعد :
انا شاب ابغ من العمر 27 سنة حامل لفيروس hiv1 المؤدي لمرض السيدا من الجزائر عربي مسلم سني .
لفت إنتباهي في المنتدى الحصن النفسي انه اول منتدى يلجأ لموضوع الإيدز في المنتديات العربية تتبعت بعض المواضيع واستغربت لأني احد المتعايشين مع هذا المرض . كيف اناقش الموضوع كيف هو التعايش هل يمكن ان يكون لنا أصدقاء هل هل هل .....إلخ انا نفسي لا أتجرأ عن الحديث في هذا الموضوع وأحيانا اتناسا هذا المرض بتمسكي بصلاتي والتقرب غلى ربي ودائما أسأل نفسي لماذا انا حامل لهذا المرض وانا الذي عشت وحيدا منعزلا لا أصدقاء ولا حبيبة ولا اي من هذا إلى انها جراح الزمن والأيام تخلى عنى اهلى وذلك بسبب طردي من العمل وعدم كلامي عنهم يصفونني بالمتكبر لان كلامي قليل معهم والله يعلم ما في قلبي من جراح مثل ما كان سبب مرضي بطاعون العصر نعم انا احد جنود الدفاع المدني والسبب في مرضي هو طعنة من سكين ملوث جرح ترك أثره في جلدي وفي دمي الأن تحطمت كل أحلامي وكل أمالي لا ابحث عن زوجة أو عمل أو اي شيء فقط كيف سأعيش وكل أفكاري مشوشة لا أعرف الكثير عن الحياة احب الصمت ولكنى في داخلي إنسان عاطفي لأبعد الحدود اخجل حتى من نفسي ولأقوى على مواجهة الطبيب حتى انه وجد مشكلة في علاجي فقال لا يمكن علاجك وانت لا تتكلم نحن لا نقرأ الأفكار فهل يمكم كسر هذا الحاجز هل أنا مريض نفسيا طبعا ستقولون نعم لاكن رأي أن الكلام قد يدخل النار ويحطم أمم ويجرح ناس ووووووو... فهل انا مريض والله افضل الصمت على الكلام والله اعلم بما في القلوب ولكم ان تحكموا على فأضن ان كلكم مجروح وله حكاية .أخوكم المناضل

اسمراني
13-09-2009, 02:04 AM
شفاك الله وعافاك من هذا المرض العين اخي الكريم نصيحتي لك ان تبحث عن احد تثق فيه وانا تفضفض له كل ما في قلبك ف ان الصمت سوف يزيد من مرضك انظر الى من هم اسوء حال منك انت في بلدك وعلاجك
ب المجان من بلدك انظر الى من هو خارج بلده وحتى الان لا يدري ماذا كتب له الله في حياته لا علاج ولا تحاليل ولا اهتمام وفوق هذاااا كله نقول الحمد لله على كل مكتوب عيش حياتك ولا تفكر ولا تصمت وان كان الامر ممكن ابحث عن انسانه في بلدك تكون متعايش مع الفايرس وتزوج ولا احد يموت قبل يومه
هذه نصيحتي لك وقبل كل شئ لا تنسى الدعاء وكن قريب من الله ف انا الله لايخذل عبده

اخوك ............ اسمراني مثلك متعايش مع الفايرس شفان الله اجمعين

سكسك
13-09-2009, 03:12 AM
يا اخواني المناضل و الاسمراني

الله يشفيكم و يعافيكم و يخفف عنكم انشالله يا اخوان كفاره لكم و تجدونها يوم العرض

لا باس عليكم

الله يهدي بالكم

يا اخوي المناضل ابدا لست بمريض نفسي الصمت سمت الصالحين و انت منهم باذن الله

لا يهمك كلام الاخريين انته صح و هم غلط اصلا الناس تحب الكلام لهذا عندما يجدوا من هو قليل

الكلام يستغربوا و يتضايقوا منه لا عليك بهم

متعايش مع فيروس الايدز
13-09-2009, 11:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , اخي الحبيب ( المناضل ) لك مني كل الحب والاحترام والتقدير على كتابتك لموضوعك في هذا الموقع (بوابة الايدز) اخي الفاضل الحبيب المناضل انا متعايش مع المرض منذ 14 سنة ولكن الفرق اني (ثرثار) وانت قليل الكلام اخي الحبيب انت حالتك احسن من حالتي لان خير الكلام ما قل ودل , ولكن اخي الحبيب حينما تكون مع الدكتور افضل انك تتحدث عن مرضك وعن ما تعاني بكل شفافية لكي تستطيع ان تفرغ ما بداخلك حتى لاتكون ( مكبوتا) عفوا على هذه الكلمة , اخي الحبيب اذا اردت ان تشارك او تلتقي مع اشخاص متعايشين مع فيروس الايدز في الجزائر ممكن انك تخاطبني على الخاصة وانا ارسلك عنوان الجمعيات او حتى الاشخاص او حتى بعض الداكاترة. اتمنى لك دوام الصحة والسعادة .

اخوك المتعايش مع فيروس الايدز

ناسيه نفسي
14-09-2009, 01:46 AM
أخي الكريم الله سبحانه وتعالي خلق اللسان لتكن ترجمان القلب فلا أحد يستطيع قرأت أفكارنا وأحاسيسنا وما نعانيه أذا لم نشتكي ونتكلم بها
يجب عليك أن تتصور حجم مشكلتك لتفكر بعلاجها فمن الظلم علي نفسك ترك علاجها أو اللجو الي الصمت والعزله
ولا شك بأن العقبات موجوده بكل طريق لكن ثقتك بربك كبير

أحاطة بك بركات الله وتوفيقه

حاملة الورد
14-09-2009, 02:08 AM
الله يشفيكم
اخ المناضل لاعليك فقصة الاخ متعايش هي دليل فأل لك الرجل تزوج وله اولاد رغم اصابته بالايدز
اخ اسمراني نعم الله لايخذل عبيده وان شاء الله تكون منهم لكن حاول ان تتعالج هناك الكثير من اهل الخير
اقصد لاتترك نفسك حاول بشتى الطرق

اسمراني
15-09-2009, 12:14 AM
الله يشفيكم
اخ المناضل لاعليك فقصة الاخ متعايش هي دليل فأل لك الرجل تزوج وله اولاد رغم اصابته بالايدز
اخ اسمراني نعم الله لايخذل عبيده وان شاء الله تكون منهم لكن حاول ان تتعالج هناك الكثير من اهل الخير
اقصد لاتترك نفسك حاول بشتى الطرق

شكرا على الاهتمام وجوزيتي خير الجزاء بس مشكلتي يمكن انتو عارفينهااااا
وانا راح اصبر حتى احس اني خلاص ما اقدر اقاوم وبعدهااااا راح اسافر لبلدي هذا الشي الوحيد الي اقدر اسويه عشان اهلي والله يقدرني واسعدهم لين اخر يوم في حياتي

المناضل
15-09-2009, 01:12 AM
شكرا لك اخي العزيز وشفاك الله ادعوا من الله أن لا يجعل مصيبتنا في ديننا ويجعل هذا تكفيرا للذنوب وهو العلى القدير

المناضل
15-09-2009, 01:17 AM
اخي الفاضل شكرا على الرد وهل ممكن ان تحكي لى عن الدواء لأني ما زلت لم ابدأ العلاج وهل تمكث في المستشفى اثناء العلاج . ادعو الله ان يجدوا علاجا لنا ولكم ويعوض الله بما فيه الخير

المناضل
15-09-2009, 01:25 AM
شكرا اختي على الرد وباك الله فيك وفي كل فاعل خير
أخي لـن تنـال العلـم إلا بستـة

سأنبيـك عـن تفصيلهـا ببـيـان

ذكاء وحـرص واجتهـاد وبلغـة

وصحبـة أستـاذ وطـول زمــان

قالو سكت وقد خوصمت قلت لهم

إن الجواب لبـاب الشـر مفتـاح

والصمت عن جاهل أو أحمق شرفا

وفيه أيضا لصون العـرض إصـلاح

أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة