المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل اقتلها ام اطلقها ام!!!!!!!! هل لديكم حل؟؟؟

(ابوجنى)
12-05-2008, 05:47 PM
بسم الله الحمن الرحيم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

قصتي يا اخوان باختصار...اني متزوج من احدى قريباتي منذ فترى ليست بالطويله...ومشكلتي اني بعد ان تزوجت اكتشفت ان زوجتي لها سوابق مع عدة شباب قبلي (مكالمات هاتفيه فقط) وقد اعترفت لي بذلك بعد ان اكتشفت الامر بنفسي ومن نفس الشباب الذين كانت تحدثهم....المهم انها تائبه من هذا الامر من قبل ان اتزوجها وقاطعه علاقتها معهم بفتره وهي الان ندمانه على كل شيء وتريد ان تبداء حياتها بصفحه جديده(ولكن ليس على حسابي)...المهم انا الان لا اطيقها ابدااااااااااااااااااااا ولا استطيع ان انسى ما قامت به واحس انها امراءة مستخدمه ولا تنفع لشيء رغم توبتها وتدينها...انا والحمد لله قد كفاني الله شر هذه العلاقات وانا شاب ولم افعلها.....فكيف بفتاة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.............

مذا افعل دلوني يا اخوان هل اطلقها ام اشنقها ام اشنق نفسي وارتاح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لم اعد اطيق صبرا....

(للعلم ليس بيننا ابناء)

ارجوكم ساعدووووووووووووووووووووووووووووووووني......

وهذه الرسالة هي طلب منها كااااااااااااااااااااااااااااخر حل قبل ان اتخذ اي قرار...

والسلام عليكم....

اخوكم ...

12-05-2008, 06:12 PM
أبو جنى قرأت مشكلتك وبصراحة ماحبيت أطلع من دون ماأرد بس حبيت اقولك لازم تكون حليم وحكيم قبل ماتتخذ أي قرار في حياتك صدقني احلى مافي الرجل حكمتة مو تسرعه وشلون يعني تشنقها أو تشنق نفسك ليش تبي تموت وأنت كافر لا تخلي الشيطان يفرق بينك وبين زوجتك وممكن أسألك سؤال قبل لا أكمل كلامي أنت تزوجتها عذراء ؟؟؟وكمان ايش نوع العلاقات السابقة؟؟؟

أختك

@[email protected]

(ابوجنى)
12-05-2008, 06:31 PM
أبو جنى قرأت مشكلتك وبصراحة ماحبيت أطلع من دون ماأرد بس حبيت اقولك لازم تكون حليم وحكيم قبل ماتتخذ أي قرار في حياتك صدقني احلى مافي الرجل حكمتة مو تسرعه وشلون يعني تشنقها أو تشنق نفسك ليش تبي تموت وأنت كافر لا تخلي الشيطان يفرق بينك وبين زوجتك وممكن أسألك سؤال قبل لا أكمل كلامي أنت تزوجتها عذراء ؟؟؟وكمان ايش نوع العلاقات السابقة؟؟؟

أختك

@[email protected]

حياك الله اختي..

نعم اختي . بكر.....وعلاقتها كانت فقط عبر الهاتف.....

ولكن المشكلة هي في عدم تقبلي لها في كل شيء..... حتى ان قالت لي احبك اقول لها قديمه قلتيها لعشرة قبلي!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وبارك الله بك اختي..

الصابره بإذن الله
12-05-2008, 06:33 PM
السلام عيكم ورحمة الله وبركاته
أخي بالله
الله يصلح حالكم
استشير الله ولا تسستشير خلقه(صل استخاره)
أخشى أن ينصحك من هو جاهل بالنصح وجاهل بدينه ولربما ما استطاع أن يصلح حاله فكيف تطيع نصيحته المنتديات ليست الاختيار الصحيح لك (اسمحلي)
وأنا أخشى من نفسي أن أنصحك بأمر قد لا يكون مناسبا"
الوجهه الحقيقه لك رجال الدين الثقات
تاب الله عليها كما أخبرتنا بل وتدينت ما شاء الله تبارك الرحمن الله يباركلها ولك هذا أمر طيب الله يهديها ويغفرلها ولك ولنا ماتقدم من ذنوبنا وما تأخر
قول آمين
أخي
(الله يغفر ذنب عبده ويسامحه فكيف نحن لا نسامح بعضنا ونحن الضعفاء)
سأرسل لك برساله خاصه (لأن الأمر أحزنني _والله من وراء القصد_ وأول مره أفعلها مع رجل والله يجعل ذلك في موازين حسناتي) برقم انسان فاضل تقي وصالح ويسعده أن يكون ناصح لمثل مشكلتك
بما يرضي الله
كم أخذ بيدي في ضيقي وأنا لا أزكيه على الله
ولكن أجزم بأنه تقي وهذا من تحتاجه وليس (رواد الانترنت)
أتمنى ألا يغضب مني أحد فالأمر فيه فتوى (طلاق) أسأل الله ألايكتبه ولسنا بمفتين وأتمنى أن يتقي الله كل من يرد عليك في ردوده

أتمنى أن يصلح الله حالكم وتعود المياه لمجاريها وتتذكروني بصالح دعائكم
أتمنى ذلك
أختكم بالله تسألكم الدعاء بصلاح الدين والدنيا وحسن الخاتمه لي ولوالدتي وأبنائي وللمسلمين أجمعين ,,

12-05-2008, 06:46 PM
أخوي أبو جنى مثلما قالت الأخت اللي قبلي أستخير ونصيحتي لك لاتتركها فهي بحاجتك الآن ممكن تتركها وتظلمها ويبتليك ربي بأسواء منها وممكن تتزوج وحدة لها علاقات أكثر من الهاتف وانت ماتدري لا تخلي ماضيها غيمة سودا في حياتكم ترى فترة مراهقة أنا اشوف أنك تجلس معها وتتفقوا على حل مناسب لك ولها....

الصابره بإذن الله
12-05-2008, 06:54 PM
@[email protected]
بارك الله فيك
بارك الله فيك

(ابوجنى)
12-05-2008, 07:02 PM
بارك الله بكم جمعا وجزاكم الله كل خير....

انا لست قاسيا الى هذا الحد ...........اني اريد ان اتخلى عنها وارميها.........بلعكس والله يشهد علي اني افكر فيها قبل ان افكر في نفسي واريد لها الخير.............ولكن انا خائف عليها من نفسي اناااااااااااااااا..........
لا استطيع ان اتقبلها..........واخشى مع مرور الايام ان يرمي احدهم على كلمه من هنا او هناك او يستهزء بي احدهم واعود واصب كل غضبي عليها..........او قد يصل شيء الى ابنائي او بناتي........بأن امهم!!!!!!!!!!!!!!!!!!...
والله الافكار ذي ماهي مريحتني ابداااااااااااااااااااااااااااا....الله المستعان يا اخوة التوحيد....

من مخلوقات الله
12-05-2008, 07:13 PM
يا أخي كيف تطلقها أو تقتلها وقد تابت لله ؟؟؟ وذنبها ما كان كبير لهذه الدرجة لأنها كانت محافظة على شرفها
الله يغفر الذنوب ويقبل توبة التائب وأنت ماذا تريد؟؟؟ إظهار رجولتك للناس ؟؟؟
أو تدوسها تحت قدمك؟؟؟ أو هي غيرة جنونية؟؟؟

كنت توقف الزواج قبل أن تتزوجها لأنك كنت تعلم لكن اليوم حافظ على علاقتكما
إنها كانت صريحة معك

كم من رجال عرفوا الكثير عن زوجاتهم أكثر مما فعلته زوجتك وبدافع الحب تركوا ورائهم كل ماضي

عد إلى رشدك فالحياة قصير إستغلها مع زوجتك

الصابره بإذن الله
12-05-2008, 10:55 PM
بارك الله بكم جمعا وجزاكم الله كل خير....

انا لست قاسيا الى هذا الحد ...........اني اريد ان اتخلى عنها وارميها.........بلعكس والله يشهد علي اني افكر فيها قبل ان افكر في نفسي واريد لها الخير.............ولكن انا خائف عليها من نفسي اناااااااااااااااا..........
لا استطيع ان اتقبلها..........واخشى مع مرور الايام ان يرمي احدهم على كلمه من هنا او هناك او يستهزء بي احدهم واعود واصب كل غضبي عليها..........او قد يصل شيء الى ابنائي او بناتي........بأن امهم!!!!!!!!!!!!!!!!!!...
والله الافكار ذي ماهي مريحتني ابداااااااااااااااااااااااااااا....الله المستعان يا اخوة التوحيد....

استعن بالله
أخلص النيه لوجه الله
سيكفيك الله ما تخشى
أخي
زوجتك حفظها الله
ما صدر منها مجرد مكالمات هاتفيه
أقصد ليست بهذا السوء كما تظن بأنه بعد مرور السنين سيتعرض لأبنائك منها أحد
ثم لا تنسى أننا في زمن الفتن وأنت تعرف أن هذا الزمان أصبح القابض على دينه كالقابض على الجمر
ستر الله أمرها وأمر بنات المسلمين
_______
لا تنسونا من صالح دعائكم

معيدة
12-05-2008, 11:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
لم أتجرأ مطلقا لرد على أي مشكلة مطروحة في المنتدى
لأن هناك مختصين لديهم الدراية والكفائة والخبرة الطويلة ليس من باب علمهم فقط
وإنما لنزولهم للميدان ومعرفة أحوال الناس وطبائعهم ومشكلاتهم فأنا أؤمن بنظرتهم السديده سددها الله إلى الإصلاح والهدى..
لكن يعلم الله إني لم استطع المرور دون النصيحة التي أسأل الله بها وجه الكريم بعد أن عقدة قراركم في هدم هذه البناية التي لجأت لها الزوجة لعلها تشبع رغباتها بالحلال
فما يكون منك إلا فتح صفحات الماضي ومعاقبتها أشد العقاب!!
ولو كانت ترغب في فلان وعلان لم رغبة في الزواج منك لتخليص نفسها وتطهير قلبها بتوبة نصوحة تفتح معها صفحة بيضاء نقية لا يشوبها شائبة ..
زوجتك راعها الله وغفر ذنبها عملها لا يستدعي الطلاق بتاتا لا سيما أنه كان قبل الزواج
فهي غفلة ونزوة شيطان لم تتعدى الهاتف وهي لم تخنك وهذا بحد ذاته وفاء لك وصدق توبتها إلي الله,,
ضع نفسك مكانها كم امرأة متزوجة يخونها زوجها عيانا بيانا في وضح النهار وأقصد بالخيانة بمعناها الحقيقي وهي صابرة محتسبة أجرها على الله وتدوعوا له بالهداية وأن يرده إليها ردا جميلا !!
أليست النساء شقائق الرجال فلما النظرة الدونية و اسقباح فعلها و رصد لها كل مرصد لنيل منها
وتحطيم كيانها الضعيف وهو أمر سابق لم تكن مخلوقا في دنياها "وإلا لم حدثت غيرك "
ولكن أنت الآن تبغضهاوهذا أمر مجبولة عليه النفس في بداية الصدمة ولكن الأيام كفيلة أن تنسيك وتثبت لك صدق توبتها للباري عز وجل ..
قال عز من قائل " فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا"
تأمل هذه الآية "وقد افضى بعضكم إلى بعض"!!
الخطوات العملية التي نرجوا من الهادي أن يسخر قلبك لأمرأتك ويسخر قلبها لك :
1- اعزم الذهاب إلى الحرم المكي لتأدية العمرة في جو إيماني مع زوجتك وأدعوا الله بأسمائة الحسنى لعل الله يجعل بعد عسرا يسرا..
2- أدعوا الله في كل وقت وقبل دخول المنزل لعل الله أن يشرح لك صدرك ..
3- إمرأتك في خصلة جميلة لو استنفذتها لصالحك لملكت دنياك وهي العواطف الجياشة اشبعها
حتى تكون حصنك الحصين وحصنها الحصين ..
و4-أعلم أخي في الله :
أنك إذا سترت على أخاك المسلم في الدنيا ستر الله عليك يوم القيامة
فكيف بزوجتك يارعاك الله احتسب المثوبة والأجر وارعها حق رعايتها واستودعها الله في ذهابك وإيابك ..
5- إنه ميثاق غليظ لا تدع لشيطان مدخلا لكي يمهل وثاقة بإنتهاز أي فرصة خلاف فيكون ماضيها مبررا لكم..
6- قم فصل صلاة الأستخارة بنية الرجوع إلى زوجك حتى يهدي الله سركم وييسر أمركم
ويرزقكم الذرية الصالحة ..
أدعوا الله أن يسخر قلبك لها ويسخر قلبها لك ..

12-05-2008, 11:37 PM
الله يجزاكم خير كل اللي ردوا بصراحة كل ردودهم ونصائحهم كفت ووفت وعلى فكرة الناس ترمي الكلام من غير شي صدقني لو ألتفت لكلام الناس راح تتعب وبعدين أنت تبي تتركها عشان الناس مو معقولة لازم يكون تفكيرك اكبر من كذا لاتخلي اي عاصفة تمر على حياتكم تهد حياتكم ياما حتشوف والحب القوي هو اللي يصمد في وجة أي شي يمر علية الله يوفقكم يارب والله مشكلتك أثرت فيني كثير مع أني مااعتبرها هذيك المشكلة لأنه ماضيها لها مثل ماماضيك لك ..

تحياتي

الروح الحرة
14-05-2008, 05:38 PM
الاخ الكريم ابو جنى

فلنتحدث بالمنطق قليلا اخى

انت تريد ان تطلقها او تقتلها او تنتحر ؟

تختار ما بين 3 وتسئلنا

والخيار المقبول الوحيد من بين خياراتك هو الطلاق

والمرء حين يضع خيار مقبول والبقية لها وضعية الاستحالة

فهذا الذى صادف هوى نفسه

طيب

لك هوى تطلقها لم تريد مواقفة او قناعات الغير هى حياتك

اذن بداخلك جزء يصارع بعدم الاقتناع بهذا الخيار

فلنتحدث مع هذا الجزء اذن

تخشى عليها "زوجتك "من نفسك

اخى اليست هى من اخبرتك وصارحتك بما مضى

وهل فعلت ذلك الا لثقتها بك وبانك صرت لها "النفس التى خلق الله منها زوجها "

ومن يضمن لك ان تركتها الا ترتبط بمن تخفى عليك الكثير ولا تدرى

عنه شيئا ........................ انت تشهد لها بالتدين

فلا تفتنها بايمانها وهى تابت واسرت اليك باسرارها

فكانك تقول لها هذا جزاء الصدق والتوبة

جاهد انت نفسك .......ومخاوفك

بالاخير اذا لم تستطيع وانتصر الهوى على المنطق

يبقى الطلاق الباب الشرعى المفتوح

"لانك بالنهاية بشر تطيق ولا تطيق "وانت من تحكم على ما تتقبله

ونسال الله ان يعوضك ويعوضها ويبدلكما بخير منكما لبعضكما

متشكرة
14-05-2008, 06:07 PM
و لكن يا أخي على أي حال وجدتها قبل أن تتزوجها ؟أكيد وجدتها متدينة لهذا إخترتها

المهم يا أخي أنها تابت من أجل الله و ليس من أجلك و هذا دليل صدقها

و ماضيها بينها و بين الله ، كل الناس يخطئون و خير الخطاؤون التوابون

و إن كانت أخطأت من قبل و تابت فهي الآن معك أنت و تحبك أنت و الله جزاها بتوبتها أن رزقها شخصا متدين مثلك

و لو أراد الله أن ينتقم منها لزوجها بشخص ضال ، فأنظر ثم أحكم

ام منيب
14-05-2008, 06:44 PM
في الحقيقة اخواتي في الله لم يتركن لي مجال للكلام لكنني لم ارد الخروج دون ادلاء دلوي الدي في قلبي ويؤلمني ماحدت لك وما حدت لها
اخي في الله
لا حول ولا قوة إلى بالله العلي العظيم

اول شيء لو قتلتها فكأنك قد قتلت الناس جميعا
لو قتلت نفسك الى جهنم خالدين

اخي في الله كل منا يخطئ وخير الخطائين التوابين تعلم اخي في الله لو متلا كنا ادا اخطئنا تكتب فوق رؤسنا هدا اخطأ .بس ربنا لا هو اسمه الستار يسترنا وستر عيوبنا
اخي في الله الله تعرفه الله انه الله الدي خلقك اقسم انني اكتب بقلبي لك واتمنى ان تفهمني
الله اخي في الله يقولون له عندك شريك لا بل يتهمونه بان له ولد وزوجة تصور اخي في الله ان يجي قوم يتهمونك بأن لك ابن ونت عمرك مالمست امرأة اكيد هتقول انتحر او اقتل الولد او او لكنه صبور رحيم وكل هدا اخي في الله عندما يتوبون يقبلهم ويستجيب لدعائهم ويتقرب اليهم لانه يحبهم
اما انت يامخلوق تقول اقتل مادا تعتقد انك بجبروتك ستمسك العالم أخرتها موت اقبل زوجتك كما هي واحبها كما أمرك الله عيب عليك لما تحسسها كل تانية بدنب فعلته وانت غير موجود لو فعلته وانت في حياتها كان ممكن اقولك كلام اخر
لكن مامضى مات + ادا طلبت الغفران والعفو من الدي خلقها فمن تكون لكي تلومها كل دقيقة واخرى
ادا كنت ستعاملها اخي في الله بطريقتك هاته فالاحسان طليقها فالخير لها قادم وإدا كنت تريد البقاء معها فكن متيقن بصبرك ستنال الاجر الكبير
وكن متيقن أنه سيأتي دورك للخطأ وحينها سنرى مادا ستفعل
لأن الله اخبرنا انه لولا اخطائنا وتوبتنا لأتى بقوم اخر
ربنا يوفقك ننتضر عفوك على زوجتك والعفو ليس هو الغفران العفو انك تمسح كل شيء
اخي في الله زوجتك تحبك فأحبها لوجه الله
اخي في الله لاتنسى الرسول عليه الصلاة والسلام قال تكاتروا فإني مباهي بكم يوم القيامة
هات لنا بعض الكتاكيت من زوجتك الجميلة التي تحبك
ربنا يوفقكم

محبه للخير
14-05-2008, 06:53 PM
صراحتها توحي بأنها صادقه معك وانها رأتك الشخص الذي ستحافظ عليها حتى من نفسها!!

ولن ازيد على كلمات الاخت معيده جزاها الله خير ..

لكن بخصوص كلمه " احبك " فهي عندما توجهها لك انت الآن فهي فعلا لك دون غيرك
ويجب ان لا تقارن نفسك بأحد بقولك "قلتيها لقبلي" فمهما كان انت زوجها ويجب ان
لا تقارن بينك وبين غيرك ..
ويااخي الفاضل كثير من الكلمات نستهلكها في حياتنا اليوميه لكننا لا نعنيها الا عندما
نضعها في مكانها الصحيح للشخص الذي يستحقها فعلا ..

هي رأتك الزوج والرجل الذي اعطته نفسها من بين كل رجال الارض .. وتابت وتريد بدء حياة
جديده لك انت وحدك ولها ..وهي فعلا حياة جديده بمجرد تواجدكما في بيت واحد فهنا الأمر
اصبح اكبر من ماضي كان فيه احد منكم ..

ان هي فعلت هذا الامر بعد الزواج "بعد تيقن" فهنا أقول لك كامل الحق في كرهك لها
وهنا يظهر الخلل ..والحمدلله ان هذا قبل ارتباطك بها
ومن منا اخي الفاضل رجالا ونساءا لا يخطىء !!
وانت تقول انها تابت قبل زواجها فالحمدلله

قد يكون ماانت فيه حاليا من أثر الصدمه وهذا لا يستطيع احد لومك عليه وخذ راحتك في مشاعرك ولا تضغط على نفسك حتى تهدأ ..

لكن كلماتها ومشاعرها وجميع ثواني عمرها الآن لك انت وحدك وهي تعنيها لك انت فقط ..
يكفي انها اعطتك نفسها وانها صدقت مع ربها من اجل ان تكون من خير الخطائين و الزوجه الصالحه لك ..

*حاول ان تبتعد قليلا عنها هذه الفتره ..وستجد نفسك ترجع لها بعد مده من الزمن وان طالت بنفسك وعن قناعه كامله ..
فقط اتركها الآن واختلي بنفسك واطلب الله ان ييسر من امرك وينير بصيرتك كمناجاه بينك وبينه بعيدا عنها ..

واتمنى ان تبشرنا خيرا بإذن الله ..فلا خاب من رب العلا مجيبه ومولاه ..

//محبه للخير

الحـــــالـــــم
14-05-2008, 07:06 PM
الرجال حساسون في هذه النقطة

لذا لم يرد احد حتى الان من الرجال

لان الموقف محرج فعلا لأي رجل بعكس المرأة التي تعذر الزوج حتى في اقسى أخطاء الزوج

وان كانت الزوجة أخطأت في الماضي ككثير غيرها أخطأن

الا ان المشكلة الكبرى

هي في الحمقى طويلي اللسان قليلي العقل وعذرا لكاتب الموضوع الذين نبشوا الماضي للزوج وكأن غرضهم إما اذلال الزوج او حقدا على الزوجة أو مجرد حماقة لم تحسب عواقبها

سيدي ان طلقتها فتسريح بإحسان ولا تخبر احدا بالسبب

وأن سامحتها فاقطع السنة الحمقى

وتبقى النساء حمقاوات والرجال أنذال (إلا ما رحم ربي)

أ.د. امل
14-05-2008, 07:30 PM
عليك ما ياتي :
1 ـ استفد من نصائح اخوتك واخواتك في المنتدى ولا تتسرع في القيام باي عمل يغضب خالقك .
2 ـ بما انها تابت والتوبة عند الله مقبولة واحسن مثل على ذلك رابعة العدوية اقرا عنها كيف كانت وكيف اصبحت .

3 ـ جربها بدون علمها هل توبتها توبة نصوحة فان كانت كذلك فكن بارا بها .
4 ـ ابعد عنك فكرة الشنق لك او لها لانها جريمة لا يغفرها الله .
5 ـ بما انها لم تسلم نفسها لاحد يمكن ان نعتبر ذلك لهو الشباب ولو انه غير مقبول ولكن ربما لم تجد من يحميها من ذلك والله اعلم كيف كانت حياتها قبل الزواج منك .
6 ـ لا تذكرها بماضيها
7 ـ ساعدها على الالتزام بدينها وهو الذي يحميها من الانزلاق .
8 ـ ان عجزت جميع تلك الوسائل والحلول يمكنك استشارة ذوي الراي في تلك الامور وهم سيعطونك الطريقة المثلى في التعامل معها .

اتمنى لكما السلامة في حياتكما الزوجية

لوليتا1
14-05-2008, 09:47 PM
بصراحة استغرب منطقك وتفكيرك هذا
اخى انت كرجل ومثقف وتعرف كيف هى الحياة هل تعتقد ان هناك فتاة لم تحب او تكملمت مع شاب او حتى اقامة علاقة
قد تقول لى نعم يوجد ؟بالفعل يوجد فتيات شرفاء وحتى لم تمرمش عينهم لرجل ؟ ولكنها هل ستكون كذلك بعد الزواج ؟؟؟هنا السؤال
انت زوجتك غلطت قبل الزواج مع انى اعتبره كلام مؤسف ان نقول غلطت ومجحف بحقها لانها لم تبيع جسدها
ولنفترض انها غلطت وهى الان تابت وتزوجت وشريفة فى بيتها
ايحق لك ان تعاقبها على ماضيها
لا انت ولا غيرك يحق لها ذلك ماضيها ملك لها وكما هو ماضيك
ما يهمك وما ان تدين لها فيه انها منذ ان تزوجتك لم تكلم مخلوق غيرك
واعلم ثم اعلم انك بطلاقها قد تجرها الى الهاوية والى ان تبيع نفسها وهنا قد تكون وقعت فى اثمين اثم طلاقها واثم ضياعها
اقترح عليك ان تذهب الى شيخ معروف وتطرح مشكتك وسترى الحل عنده
عليك فقط ان تلجا الا الله ليخلصم من هذا الشعور بالكره لانه مصيبة وهذا ماذا البنت بكر وعذراء ولم يمسسها بشر
احمد الله فهناك رجال يصرفون الاموال والالماس على زوجاتهم ويشترون لهم القناطر المقنطرة والسيارات وهم خونة انجاس تخون زوجها بغيابه
احمد الله من راى مصيبة غيره تهون عليه مصيبته
واتق الله ببنات الناس

المنتصرة بالله
14-05-2008, 11:29 PM
ماذا عن الشباب الذين يتزوجون امرأه كانت كافره ثم أسلمت؟؟
أسلمت فتزوجها ونسي ماضيها
ماذا كانت تفعل قبل اسلامها
فكر بذلك أخي وقارنها بزوجتك التائبه

محمد حمزة
15-05-2008, 12:48 AM
أخي.. ما قلت أنها تابت... وتابت من قبل الزواج.

الأخت المحاربة كتبت:

"ماذا عن الشباب الذين يتزوجون امرأه كانت كافره ثم أسلمت؟؟
أسلمت فتزوجها ونسي ماضيها
ماذا كانت تفعل قبل اسلامها
فكر بذلك أخي وقارنها بزوجتك التائبه "

بالتوفيق لكل خير........

أخوك
محمد حمزة

حمزي الاطراف يوسفي الصفات
15-05-2008, 07:26 PM
أخي الكريم
اظن انني اكثر من سينفعك بهذا المنتدى لأنني مررت باكثر مما تمر به
اعلم يا سيدي ان هذا الامر مستهجن ومستنكر لديك واعلم انك تحس الان بانك مجروح في رجولتك وعرضك وشرفك ولكن قف معي لمدة لحظات وتامل في هذا الموقف من وجهة نظر محايدة وقارن بين هذه الغلطة المرتكبة من قبل زوجتك ستر الله عليها وعلى نسائنا وبين حبك لها ولو حتى قبل معرفتك بارتكابها لهذه الغلطة وبين ما بينيتموه من احلام وما تبادلتموه من كلمات حب ووعود بالوفاء ويا اخي ان الماضي ماض والمهم ان زوجتك قد تابت وانت اعلم بها منا ولكن ارجوك لل تتسرع ولا تحمل الموضوع اكثر من حجمه فكل ابن ادم خطاء وخير الخطائين التوابون وخذ بعلمك ان زوجتك صارحتك ولم تخف عنك وانت قلت بأنها نادمة فلماذا يا اخي ستشنق حياتك الزوجية بيدك وفوق كل شيئ فإن زوحتك اختارتك انت طائعة غير مرغمة محبة لك غير مكرهة عليك ارجو ان تلاقي كلماتي هذه أذنا واعية لديك لأنني كما قلت لك مررت بأصعب مما انت فيه

وتذكر قول من حدثت معه حادثة الإفك صلى الله عليه وسلم إتقو الله في النساء
وإذا كنت جاهلا اخي بحادثة الإفك فارجع الى السيرة النبوية العطرة

غربة احساس
15-05-2008, 07:41 PM
أخي الكريم
اظن انني اكثر من سينفعك بهذا المنتدى لأنني مررت باكثر مما تمر به
اعلم يا سيدي ان هذا الامر مستهجن ومستنكر لديك واعلم انك تحس الان بانك مجروح في رجولتك وعرضك وشرفك ولكن قف معي لمدة لحظات وتامل في هذا الموقف من وجهة نظر محايدة وقارن بين هذه الغلطة المرتكبة من قبل زوجتك ستر الله عليها وعلى نسائنا وبين حبك لها ولو حتى قبل معرفتك بارتكابها لهذه الغلطة وبين ما بينيتموه من احلام وما تبادلتموه من كلمات حب ووعود بالوفاء ويا اخي ان الماضي ماض والمهم ان زوجتك قد تابت وانت اعلم بها منا ولكن ارجوك لل تتسرع ولا تحمل الموضوع اكثر من حجمه فكل ابن ادم خطاء وخير الخطائين التوابون وخذ بعلمك ان زوجتك صارحتك ولم تخف عنك وانت قلت بأنها نادمة فلماذا يا اخي ستشنق حياتك الزوجية بيدك وفوق كل شيئ فإن زوحتك اختارتك انت طائعة غير مرغمة محبة لك غير مكرهة عليك ارجو ان تلاقي كلماتي هذه أذنا واعية لديك لأنني كما قلت لك مررت بأصعب مما انت فيه

وتذكر قول من حدثت معه حادثة الإفك صلى الله عليه وسلم إتقو الله في النساء
وإذا كنت جاهلا اخي بحادثة الإفك فارجع الى السيرة النبوية العطرة

والله كلامك درر وعين العقل بارك الله فيك ..وكثر من امثالك....

نصيحه يااخي انت لو كنت مكانها هي بتغفر لك وتسامحك ولا تقول انا رجل وهي مرأه كلاكما عند الله واحد اهم شي انت اطوي الصفحه ربي وهو ربي يغفر ويسامح وكون اكبر من اي كلمه تنقال..من ستر على مسلم ستر الله عليه دنيا واخره..

محبه للخير
15-05-2008, 08:15 PM
احببت تنبيهك الى من ردوا عليك في موقع التوبه
كان اغلبهم رجال وكانت ردودهم منصفه ورائعه ..

أسأل الله ان ينفع بها ..

//محبه للخير

كاردنيا
15-05-2008, 09:45 PM
السلام عليكم

اخي الكريم

عفى الله عما سلف وخاصة اذا كان الذنب ليس كبيرا , لكل واحد منا اخطائه وزلاته وافضلنا من يتوب , ربما لم تجد من يرشدها او ينصحها في الفترة التي كانت تتصل باصدقاء عن طريق الهاتف , ربما اصدقاء السوء او اسباب اخرى
اتمنى لكما حياة سعيدة

اختكم كاردينيا

(ابوجنى)
16-05-2008, 08:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
اخواني واخواتي جميعا......جزاكم الله الف خير على تفاعلكم معي في محنتي...وبارك الله بكم..

واقول مارأيكم في امرءة تائبة من ذنب عظيم ولكنها مفتخرة بذلك الذنب؟؟؟!!!
(كانوا مخلصين معي..كانوا صادقين معي...حبينا بعض بجنووووون....ولكني ماعملت الحرام كل الي سويته عادي....ومحبتهم راح تبقي في قلبي الين اموت...بس ماراح اخونك وهذا وعد..... انا نسيت الماضي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! )

مارأيكم بأمراء تقارن بين زوجها الذي بالحلال وبين من عرفته بالحرام...
(كانوا يفهمونني...كانوا اطيب منك... كانت اخلاقهم عاليه..كان احسن منك بكثير............((تقول هذا تصريحا او تلميحا)) ...!!! )

ما رأيكم في امرأة مسترجلة؟؟؟!!!
(في كلامها...في جلستها...في كل حركاتها....((وهذا كله بسبب تعاملها لسنوات مع شباب))...
)...

مارايكم في امراءة كانت تجاهر بالمعصيه وكانت لا تستتر من ذنب فعلته؟؟!!
(حتى اصبحت قصصها عند القريب والبعيد )

في الختام ..سامح الله كل من اساء الظن بي..او دعى علي....والله ماكنت اريد الا اخيرا بها...ووالله ماكنت اريد لها الا الستر ولم افعل معها الا كل خير... ولكن قدر الله وماشاء فعل....واتمنى ان تكون قصتي هذه عبرة لكل الفتيات ..

واخيرا اقول.....
اللهم عليك بالجهل والغباء..
اللهم عليك بالجهل والغباء...

وسوف اجد حلا واخبركم به ان شاء الله...وذالك للعبرة والعظة ان شاء الله....والله المستعان....

اخوكم...

المنتصرة بالله
16-05-2008, 09:47 PM
أخي الكريم في اي قرار تتخذه ضع الله امام عينك قبل اتخاذ القرار
وياليت تصلي صلاة استخاره
ولا تلام على ما تمر به ولكن تصرف بعقلانيه وبما يرضي الله
ربي ييسر لك أمرك ويجعل لك مخرجاً

(نصف القمر)
16-05-2008, 11:32 PM
لاحول ولاقوة الا بالله ولا منجى من الله الا اليه
استشر يا اخي مفتي المملكه العربيه السعوديه
الله يهدينا ويهدي الجميع

الصابره بإذن الله
17-05-2008, 01:49 AM
السلام عليك أخي
ذهلت لما قرأت
زوجتك هداها الله قوم اعوجاجها ارجع إلى النهج الاسلامي في كيفية التعامل مع الزوجه إن بدى منها اعوجاج
أخي أدبها هددها بالزواج عليها كيف سمحت لنفسها أن تتباهى بعلاقاتها أمام زوجها
كنت سابقا" متعاطفه مع الأخت زوجتك لكن الآن لا أنا لا أدعو لأبغض حلال الله (الطلاق) وإنما أدعوك للحزم معها حاول بما قدرك الله عليه لإصلاحها هناك طرق عديده ودوما" احرص على اتباع النهج الاسلامي الصحيح في ذلك
استفتي علماء الدين استعن بهم من بعد الله

والله ماكنت اريد لها الا الستر ولم افعل معها الا كل خير... ولكن قدر الله وماشاء فعل....واتمنى ان تكون قصتي هذه عبرة لكل الفتيات ..

الله يجزاك خير أخي تذكر أنك بصبرك وسترك عليها بإذن الله مأجور

غربة احساس
17-05-2008, 02:35 AM
اخواني واخواتي جميعا......جزاكم الله الف خير على تفاعلكم معي في محنتي...وبارك الله بكم..

(كانوا مخلصين معي..كانوا صادقين معي...حبينا بعض بجنووووون....ولكني ماعملت الحرام كل الي سويته عادي....ومحبتهم راح تبقي في قلبي الين اموت...بس ماراح اخونك وهذا وعد..... انا نسيت الماضي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! )

(كانوا يفهمونني...كانوا اطيب منك... كانت اخلاقهم عاليه..كان احسن منك بكثير............((تقول هذا تصريحا او تلميحا)) ...!!! )

(في كلامها...في جلستها...في كل حركاتها....((وهذا كله بسبب تعاملها لسنوات مع شباب))...
)...

في الختام ..سامح الله كل من اساء الظن بي..او دعى علي....والله ماكنت اريد الا اخيرا بها...ووالله ماكنت اريد لها الا الستر ولم افعل معها الا كل خير... ولكن قدر الله وماشاء فعل....واتمنى ان تكون قصتي هذه عبرة لكل الفتيات ..

واخيرا اقول.....

وسوف اجد حلا واخبركم به ان شاء الله...وذالك للعبرة والعظة ان شاء الله....والله المستعان....

اخوكم...

والله اني عجزت ابحث عن رد وكلام مناسب........بس مالي الا اني ادعي لك ان الله يعطيك على قد نيتك ويصبرك ويلهمك طريق الصواب

طقووس هادئه
17-05-2008, 02:39 AM
لا حول ولا قوةالاباللة

22-05-2008, 02:00 PM
أبو جنى ننتظرك طمنا الله يهدي القلوب

oula
05-06-2008, 03:35 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

انت شخص طيب وحنون
هل تعلم كيف اكتشفت ذلك

لقد وضعت نفسك بصورة المجرم القاتل
ولم تظهر لنا الحقيقه كامله

استخر الله سبحانه وتعالى

وطمنا ونصحيه لهذه الزوجه ولامثالها

ما اكثر بياعين الكلام المعسول

وكله كذب ارض الواقع عكسه تماما

الاقربون اولى بالمعروف

الابتسامه في وجه اخيك صدقه

فما بالك اذا كانت للزوج او الزوجه

الله يهدينا جميعا

PowerLine
05-06-2008, 06:37 PM
اعانك الله يا اخي ...والله انا ارى اذا لم يوجد عندك الابناء وكان الضرر في بقائكم مع بعض اكبر من النفع المرجو منه الزواج
ان تسأل اصحاب الاختصاص في منطقتك واهل القضاء لانهم اعلم منا ولا تأخذ منا الكلام الفصل لكن منهم
والله اعلم ان شاء الله ربنا ييسر لك ما هو خير

PowerLine
05-06-2008, 06:49 PM
والله يا اخي انا كتبت لك رد اخر لكن خفت ان اكون ممن يفتي بما لا يعلم كما اننا لا نعرف التفاصيل ولسنا مخولين باعطاء القرار الفصل ...لكن يا اخي المسلم كيس فطن اي انه بتعامل مع الامور بحكمة ...الزواج وجد لتحقيق المودة والسكينة بين الزوجين اذا لم يحقق ذلك اي النفع منه بل على العكس كان منه ضرر وهو التشكيك وعدم الثقة وسوء المعاملة بين الطرفين وقد يتطور الوضع اكثر فعندها يجب التفكير بحكمة وسؤال اهل الاختصاص وان تتوكل على الله بعد ان تكون تاكدت من انك مشيت والشرع ولم تخالف الشرع

Renam
05-06-2008, 10:10 PM
ابو جنى ايها الاخ الكريم
استخير الله ونتيجة الاستخارة نفذها فانها ستكون اشارة من الله انشاء اللهولن يخيب الله رجاؤك
قد تكون هذه المشكلة ابتلاء من الله سبحانه وتعالى لك ليعلم هل ستتقيه فى رد فعلك وتصرفك ام لا ؟واذكرك بشئ اخير
ان الله يقبل التوبة وانت قلت انها تدينت وتابت اتق الله وتذكر اخطاؤك فليس منا احد بلا اخطاء واناشدك ان لم تصبر على معاشرتها بالمعروف سرحها باحسان ولا تفضحها سترك الله فى الدنيا والاخرة

**المتفائلة**
06-06-2008, 09:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي ........تمهل ..........احذر ..............لاتتعجل .............فبينك وبينها ميثاقاً غليظا.

أخي لو أنها لم تكن صادقة في توبتها ماأخبرتك بماضيها وهو دليل على ثقتها بك وحبها لك والحرص على بداية حياة نظيفة معك وهو دليل أيضا أنها ليست لئيمة أو خبيثة فأنت لاتعرف الظروف التي أرغمتها على ذلك.

وهي لم تخنك أبدا وأنت اعترفت بذلك فلقد كان ماضي وانتهى ((الله بعظمته وجلاله وقداسته يقبل التوبة ويعفو كأن شيئ لم يكن ,,, وأنت لالالالالالالالالالالالا))

أخي هي الآن في بداية الطريق فلا تجعلها تندم وتعود لماكانت عليه .

هو الشيطان الفرقى أحب إليه من اي شيئ آخر.

والله ياأخي أنا أعرف فتاة كانت تحادث شاب لسنين ولو أنها لم ترغم على تركه ماتركته بعد مشيئة الله سبحانه وتعالى وهي الان متزوجة وسعيدة بحياتها ولاأحد يعلم عن ماضيها وطبعا لم تخبر زوجها وهذا هو الصح سترت على نفسها فسترها الله,أما زوجتك فهي ساذجة لاتحسن التصرف فأخبرتك لأنها طيبة ويسهل على الشباب أن يضحكوا عليها.

فنصيحتي لك : أن تحاول تقبلها ونسي ماضيها والنظر إليها بعين الشفقة والرحمة واطرد عتك وساوس الشيطان وأكثر من الدعاء وطلب الإعانة من الله(اجيب دعوة الداع إذا دعان)

وإذا حاولت ولم تستطع "وهذا يستغرق وقتا طويلاً قد يصل إلى أشهر أو سنوات" فلا أجد حلا إلا الطلاق مع الستر عليها .

أتمنى لك ولها التوفيق والراحة في الدارين.

عطر المطر
17-06-2008, 02:15 PM
السلام عليكم ..

قبل كل شئ ..

الله سبحانه وتعالى .. وهو اعظم من الخلق جميعاً .. أعظم منك ومني

يقبل توبة عبده رغم عظمته التي لاتوصف ..

اذا كنت شاب ملتزم مثل ماتوحي حروفك .. فلا تُضيع فرصة ان تستر عليها .. وتنال الأجر العظيم من الله سبحانه ..
واحتسب ذلك عند الله .. وانسى واكمل حياتك ..

" لتنسى آلامك .. هناك عدة طرق .. منها المعالجة بالبرمجة اللغوية العصبية .. لدى اخصائيين يفتحون طرق مليئة بالازهار امامك
ويكفيك بديل .. القرآن الكريم ايضاً "

معظم الفتيات في هذا الوقت .. قد يقعن فيما وقعت به هي .. !
إما طيبة .. او سذاجة .. أو طيش !!
فـ تتزوج وتدفن ماضيها .. وزوجها لايعلم من الأمر شيئاً ..!

على الأقل انت تعرف ماقد مرت به زوجتك
تعقل
فهل تضمن زواجك من فتاة اخرى " غريبة " لم تكن تعرف غيرك قبلها !
" وكأننا نضحك على انفسنا ونتعمد ان لانعرف اي شي يخص ماضي الجنس الآخر "

على الأقل هذة قريبتك .. استر عليها ..
وانسى واقبل على حياة جديدة
كلنا خطائون
و " خير الخطائين التوابين "
وصدقني .. أجرك عند الله لن يضيع .. ومحبتك في قلبها ستزيد
فتكسب سعادة الدارين

اقتراح بسيط : اذا جمع بينكما الله ثانية .. تغيير مكان السكن
أوالسفر للإستجمام ..
حاولا التغيير بـ ابسط الأشياء .. لتجديد حياتكما ,,

ولا يُكلف الله نفساً الا وسعها
ان لم تتقبل الأمر نهائياُ .. مع العلم انني على ايمان بأن الانسان ذو ارادة متى اراد
فـ لا خيار الا الانفصال بالمعروف .. والستر عليها .. مع انني لا احبذ على الإطلاق : )
وفقك الله : )

(ابوجنى)
17-06-2008, 09:59 PM
اشكرم جميعا لتفاعلكم مع مشكلتي واعتز فعلا بكل ارائكم كيفما كانت....

واعتذر عن التاخير لظروف خارجة عن ارادتي....

الله سبحانه وتعالى .. وهو اعظم من الخلق جميعاً .. أعظم منك ومني

يقبل توبة عبده رغم عظمته التي لاتوصف ..

سبحان الله ليس كمثله شيء وهو السميع البصير....

اذا كنت شاب ملتزم مثل ماتوحي حروفك .. فلا تُضيع فرصة ان تستر عليها .. وتنال الأجر العظيم من الله سبحانه ..
واحتسب ذلك عند الله .. وانسى واكمل حياتك ..

الحمد لله على كل حال...ولا ازكي نفسي فكلنا خطائون...

ولكن النسيان...........كلمة سهلة وتطبيقها صعب!!

ووالله اختي ما اردت الا الخير ولكن ...بمن؟!....بالذي لايريده؟

معظم الفتيات في هذا الوقت .. قد يقعن فيما وقعت به هي .. !
إما طيبة .. او سذاجة .. أو طيش !!
فـ تتزوج وتدفن ماضيها .. وزوجها لايعلم من الأمر شيئاً ..!

على الأقل انت تعرف ماقد مرت به زوجتك
تعقل
فهل تضمن زواجك من فتاة اخرى " غريبة " لم تكن تعرف غيرك قبلها !
" وكأننا نضحك على انفسنا ونتعمد ان لانعرف اي شي يخص ماضي الجنس الآخر "

على الأقل هذة قريبتك .. استر عليها ..
وانسى واقبل على حياة جديدة
كلنا خطائون
و " خير الخطائين التوابين "
وصدقني .. أجرك عند الله لن يضيع .. ومحبتك في قلبها ستزيد
فتكسب سعادة الدارين

ومعظمهم اختي تأخذها العزة بالاثم وتستمر على ماهي عليه...وتفتخر بنفسها بانها ذكيه وانها استطاعت ان تخدع اهلها جميعا...فكيف بشخص واحد؟وان الامر بسيط فقد عملت ما تشاء وبعد كل ذلك تزوجت فليس هناك داع للتغيير!!!!

وصدقيني اختي ما اردت الا الاجر والتغيير للاحسن ولكن الامر صعب....
واصعب من ذلك كله هو رد كل من استشرتهم فلم اجد منهم اي حل .....فأحدهم اعتذر لي وقال تحتاج الى فتوى واخر يقول ليس لديك الا الصبر واخر يتهرب!!

وللعلم اختي انا اعرف مامعنا الطلاق بالنسبة لها واتصور ما الذي سيحل بها بعد ذلك...الامر صعب من الناحيتين....والاصعب من ذلك هو الذين كانت تحادثهم فأحدهم ابن عمي ويعمل معي في نفس القسم الذي انا به..........وتخيلي اختي الموقف ونظرات الاحتقار والقهر والاستصغار بعد ان كنت ذو شخصية امامه قويه الان لا استطيع الرد عليه ولو بكلمة....لاني لو سمعتها منه.........فوالله موتي اهون علي من ذالك الموقف..............الله المستعان..
......
وجزاك الله خيرا اختي..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي لو أنها لم تكن صادقة في توبتها ماأخبرتك بماضيها وهو دليل على ثقتها بك وحبها لك والحرص على بداية حياة نظيفة معك وهو دليل أيضا أنها ليست لئيمة أو خبيثة فأنت لاتعرف الظروف التي أرغمتها على ذلك.

.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

للمعلوميه هي لم تخبرني بذلك الا بعد ان عرفت ذلك من غيرها...
اما الصدق في التوبه فذلك له علامات لم ارها عليها...!

وهي لم تخنك أبدا وأنت اعترفت بذلك فلقد كان ماضي وانتهى ((الله بعظمته وجلاله وقداسته يقبل التوبة ويعفو كأن شيئ لم يكن ,,, وأنت لالالالالالالالالالالالا))

.

وما الفرق اختي الكريمة قبل او بعد...فالخيانة واحدة ومن ليس به خير لاهله لي به خير للغير....فهي معيوبة قبل او بعد..

والله ياأخي أنا أعرف فتاة كانت تحادث شاب لسنين ولو أنها لم ترغم على تركه ماتركته بعد مشيئة الله سبحانه وتعالى وهي الان متزوجة وسعيدة بحياتها ولاأحد يعلم عن ماضيها وطبعا لم تخبر زوجها وهذا هو الصح سترت على نفسها فسترها الله,أما زوجتك فهي ساذجة لاتحسن التصرف فأخبرتك لأنها طيبة ويسهل على الشباب أن يضحكوا عليها.
.
ولكن أنى لنا بمثل هذه..

بارك الله بك اختي (**المتفائلة**) وجزاكي الله كل خير

-------------------------------------------------------------------------------

أبو جنى ننتظرك طمنا الله يهدي القلوب

جزاكي الله كل خير اختي @[email protected] .........خيرة ان شاء الله وتحبين الخير...
ان شاء الله خير اختي..

حسبي الله ونعم الوكيل

انت شخص طيب وحنون
هل تعلم كيف اكتشفت ذلك

لقد وضعت نفسك بصورة المجرم القاتل
ولم تظهر لنا الحقيقه كامله

استخر الله سبحانه وتعالى

وطمنا ونصحيه لهذه الزوجه ولامثالها

ما اكثر بياعين الكلام المعسول

وكله كذب ارض الواقع عكسه تماما

الاقربون اولى بالمعروف

الابتسامه في وجه اخيك صدقه

فما بالك اذا كانت للزوج او الزوجه

الله يهدينا جميعا

بارك الله بك....وجزاك الله كل خير..
---------------------------------------------------

PowerLineاخي بارك الله فيك..وعلم ....جزاك الله خيرا

---------------------------------------------------------
اختي Renam جزاك الله خيرا..وان شاء الله خير..

----------------------------------------------------------
اختي
المحاربه....اللهم امين ...بارك الله فيك...

---------------------------------------------
اختي نصف القمر بارك الله فيك....على النصيحة

السلام عليك أخي

ذهلت لما قرأت
زوجتك هداها الله قوم اعوجاجها ارجع إلى النهج الاسلامي في كيفية التعامل مع الزوجه إن بدى منها اعوجاج
أخي أدبها هددها بالزواج عليها كيف سمحت لنفسها أن تتباهى بعلاقاتها أمام زوجها
كنت سابقا" متعاطفه مع الأخت زوجتك لكن الآن لا أنا لا أدعو لأبغض حلال الله (الطلاق) وإنما أدعوك للحزم معها حاول بما قدرك الله عليه لإصلاحها هناك طرق عديده ودوما" احرص على اتباع النهج الاسلامي الصحيح في ذلك
استفتي علماء الدين استعن بهم من بعد الله

جزاكي الله كل خير............. اختي هذه هي المشكله....الاعوجاج.....صعب تعديله...
بارك الله فيك....وكلامك عين العقل...

--------------------------

والله اني عجزت ابحث عن رد وكلام مناسب........بس مالي الا اني ادعي لك ان الله يعطيك على قد نيتك ويصبرك ويلهمك طريق الصواب
تقبل الله منكي اختي الكريمه وجزاكي خيرا...

اخي حمزي الاطراف يوسفي الصفات....بارك الله فيك...كلامك جميل وعلم اخي....

--------------------------------------------
وللعلم اخوتي نحن الان مفترقون منذ مايقارب الشهر.....الله المستعان..
اشكرم جميعا مرة اخرى لتفاعلكم معي واعتز فعلا بهذا المنتدى وبمن فيه وبكل ردودكم واقتراحاتكم....
جزاكم الله كل خير يااخوة التوحيد...

ام منيب
17-06-2008, 10:33 PM
ماتخاف ربنا معاك
ماتخاف اخي في الله ربنا يوفقك
وما يخليك تحدر رائسك الى تحت ابدا يارب
يارب يجعلب كل هذا خير يارب امين
ربنا يوفقك

نادر سيف الدين
18-06-2008, 07:41 PM
المسام مع زوجته كالغصن والاوراق يسد بعضه بعضا وعلشان ما اطيل عليك فقد تحدث النبي عليه الصلاه والسلام عن العلاقه بين الازواج فقال عن الزوج وزوجته (اذا كره منها خلقا رضي باخر )يعني الزوجه تابت وقد شهدت انت لها بذلك وعاوز اقولك شئ لو كنت متعلق بها وفعلت انت نفس الشئ وطلبنت منك الانفصال ماذا كنت ستفعل؟
ااخي ارجو ان تتريث
اخوك نادر

المستعصم بالله
24-06-2008, 11:21 AM
اخي في الله انا أشور عليك من واقع كلامك انه اذا كنت متاذي نفسيا وانا اقدر الالم النفسي عندك وهذا الالم ستتذكره عندما تراها وحتى لا تتعب نفسيا ولم يحصل بينكم اولاد فاني ارى من احسانك ان تستر عليها وتسرحها باحسان هذا ما اراه لك مناسب اجلس جلسة مصارحه معها ولا تتردد واتخذا قرارك لانه اريح لكم جميعا والله يكتب لكم الصالح

محسنةالظن
09-07-2008, 05:55 AM
ايش حصل معاك طمنا ابو جنى؟؟؟

الله يستر عليكم وعلى كل مسلم

MUSLIM SOUL
12-07-2008, 12:19 PM
الله يعينك

فكر هل ستعيش معها بسعادة لو أبقيتها؟
وهل إذا طلقتها سترتاح؟

ماالذي يمكن ان يحدث لو ابقيتها ؟
كيف ستكون نفسيتك لو سرحتها بإحسان؟

الله يهديها ..لكن يبدو انك تتعذب نفسياً اسأل الله ان يختار لك الصالح

أحـ أمي ـب
12-07-2008, 12:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

يااخي .. اذا راح ترتاح معاها او تتحسن علاقتكم ببعض ولو قليل واذا ماكان فيها الا العيب ذا فااصبر عليها ولله حيجزيك خير الجزاء..

اما اذا راح تتعب وتتفشل وتجلس خايف من فلان وعلان وتحسب كلامهم ومادام مابينكم اطفال فااحسن حل انكم تفترقو لكن انصحك ماتطلقها الا بعد مرور سنه من زواجكم عشان تستر عليها حتى لو اتزوجت من بعدك وماسترت على نفسها خلاص بكيفها ..

الله يعينك يارب.. وطمنا على اخبارك

سميرة حرشاو
12-07-2008, 02:04 PM
السلام عليكم
اولا لقد اخزنتني كثيرا قصتك اخي الكريم و ادعو الله ان ينور بصيرتك الى ما فيه خير ان شاء الله
ثانيا اشكر الاخت الصابرة باذن الله على ردها و انا اوافقها الراي . نصيحتي لك ان تستشير ذوي العلم و تستخير لله سبحانه و كل ما استطيع ان اقوله لك انه لا القتل و لا الطلاق سيحلان مشكلتك . فكر بروية و ثبات و ادعو الله ان يصلح بينكما الى ما فيه الخير
اسال الله الهداية لنا جميعا

buffon
13-07-2008, 05:01 AM
يااخوي نصيحه مني ..
ياليت تتذكر بان ابغض الحلال عند الله .. الطلاق
وانا والله مقدر شعورك .. بس لو تفكر معي في جانب مهم يمكن ماتكون ماانتبهت له
اذا انت اعفيت عن البنت .. بتكون هذي تضحيه منك وصدقني ماراح تنساء لك هالجميل
وخصوص اذا نسيت هذا الامر مرة ولا حتى تذكرها فيه ..
ومن ناحيه ثانية ياعزيزي ..
انت بتمر عليك بالايام القادمه باذن لله
هواجيس او هموم او شك في هذا الجانب .. بس حاول تتغلب عليها
ولا تسمح لنفسك بتفكير فيها ..
ياغالي ..
ادري بان شعورك يسيطر على معضم تفكيرك في هذا الجانب ..
بس عامل الموقف بحكمه وان شاء الله تزين كل امورك ..
ولا تنسى بان هذا الشيء الي بتسوية ان شاء الله هو ستر للبنت
اسئل الله يكتب لك السعاده والهناء معها

أحس بالإختناق
13-07-2008, 05:37 AM
اخووي
ربنا غفور رحيم
فإيش انت ياعبدة ؟؟
بتكون قاسي
البنت واعترفت لك ..
وصدقني البنت لما تعترف لواحد يعني امنت نفسها عليه
وحبتك بجد
هنيالك بزوجة صريحة
واذا المكالمات كلن يكلم الحين
وغيرها سوا افضع افضع
صددددددقني

*أحمــــــد*
13-07-2008, 07:31 AM
الله يهديك ..وشو تقتلها ولاتقتل نفسك ...استووووووووووووووووووووب

حدكـــــــــــــــــــــــــ

خاف ربك وخاف عذابة خاف على سمعتك وسمعت عيلتك..انت مو بالرب عشان تنهى حيات احد وتقرر مصيره

كارها ..الله لايلومك

طلقها.....بس هى كيف تجرات وعترفتلك هذى بصراحه غريبه

مئاب
13-07-2008, 09:57 AM
بسم الله الحمن الرحيم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

قصتي يا اخوان باختصار...اني متزوج من احدى قريباتي منذ فترى ليست بالطويله...ومشكلتي اني بعد ان تزوجت اكتشفت ان زوجتي لها سوابق مع عدة شباب قبلي (مكالمات هاتفيه فقط) وقد اعترفت لي بذلك بعد ان اكتشفت الامر بنفسي ومن نفس الشباب الذين كانت تحدثهم....المهم انها تائبه من هذا الامر من قبل ان اتزوجها وقاطعه علاقتها معهم بفتره وهي الان ندمانه على كل شيء وتريد ان تبداء حياتها بصفحه جديده(ولكن ليس على حسابي)...المهم انا الان لا اطيقها ابدااااااااااااااااااااا ولا استطيع ان انسى ما قامت به واحس انها امراءة مستخدمه ولا تنفع لشيء رغم توبتها وتدينها...انا والحمد لله قد كفاني الله شر هذه العلاقات وانا شاب ولم افعلها.....فكيف بفتاة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.............

مذا افعل دلوني يا اخوان هل اطلقها ام اشنقها ام اشنق نفسي وارتاح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لم اعد اطيق صبرا....

(للعلم ليس بيننا ابناء)

ارجوكم ساعدووووووووووووووووووووووووووووووووني......

وهذه الرسالة هي طلب منها كااااااااااااااااااااااااااااخر حل قبل ان اتخذ اي قرار...

والسلام عليكم....

اخوكم ...
ليش تطلقها !!!!!!
الله يقبل توبة العبد اذا تاب .......و أكيد انت عندك معاصي قد الجبل و تتمنى ان يغفر الله لك و ينعمك بجنات لا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على قلب بشر ......
اذن ....... لماذا لا تغفر لزوجتك زلتها .....ارجوك اخي كن كريما و لا تطلقها..... قال صلى الله عليه وسلم ((الراحمون يرحمهم الرحمن، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء)) [رواه أبو داود والترمذي]

وقال http://www.islamdoor.com/k/salla-icon.gif: ((من لا يرحم الناس لا يرحمه الله)) [رواه مسلم )

يا اخي زوجتك صارحتك ..... وهي ندمانة و تااااااااااابت .....
هل تضمن اذا طلقتها ان تتزوج امرأة مالها سوابق بمكالمات هاتفية .....
ربما تتزوج امرأة ولا تخبرك شيئا ......و تكون فنانة في اخفاء ماضيها السيء .....

هل تعتقد ان الانسان سهل انه يكشف عن ماضيه السيء ؟؟؟طيب ماسألت نفسك ليش صارحتك عن ماضيها ؟؟؟
يااخي زوجتك صارحتك .....لانها تحبك والله اعتقد بل متأكدة انها تمووووووت فيك.....و تريد ان تتخلص من ماض يضايقها ..... عشان كذا فضفضت معاك مع أقرب شخص لها ......

انت اعترفت انها تركت هالشي قبل ماتتزوجك ....و انها تابت و انها متدينة .....
بعد هذا كله ...........ليش ليش ليش تطلقها!!!!!!!

انت بتقول انا لم افعلها وانا شاب ....فلماذا هي تفعلها و هي فتاة ......
اولا الدين لم يفرق بين المعصية اذا اتت من فتاة او من شاب ....المعصية معصية .....
ولكن عاداتنا و تقاليدنا السيئة ....أفهمتنا ان الفتاة عندما تفعل هذا الشي فانها فتاة فاجرة ....الخ و المجتمع لن يرحمها (لكن الله أرحم ).....بينما الشاب ماشاء الله ....نضع له الاعذار ..........ليش لانه ولد !!!!!
انا لست مع هذا الشي ..... ولكن انا ضد العادات السيئة ....

و الله اني سمعت قصة لاحد المشائخ ذكر فيها ان فتاة كانت تذهب عند بنت جارتهم للمذاكرة ...و كانت لما بيذاكروا اعطتها البنت حبوب و قلتلها هادي بتساعد عالمذاكرة طبعا كانت الحبوب مخدرات ....ومرة دخل عليهم خال البنت و الفتاة كانت تحت تأثير المخدر .. و حملت منه حمل غير شرعي ...طبعا بدأت آثار الحمل تظهر.. وعرفت والدتها و اباها و اخوانها فضربوها و حبسوها في غرفة .... الى ان ولدت ..ثم اخذ هذا الاب الولد وو ضعه بجانب مسجد .... وذهب ...الجزء المهم في القصة ان هذه الفتاة ساءت علاقتها مع ابيها و تزوج اباها بامرأة اخرى .... واصبح لا يزورهم لانه يكرهها ...الفتاة اتصلت على الشيخ وهي تبكي و اخبرته انها تريد زوجا .....كلم الشيخ شاب و اخبره بكل ماجرى للفتاة (انها حملت )....ووافق الشاب على ان يتزوجها مع علمه بانها حملت من شخص اخر .....
(اللهم فرج لهذا الشاب همومه و ادخله جنة الفردوس الاعلى...الله يجزيه خير الجزاء.....الله يسترك في الدنيا و الاخرة )
قال صلى الله عليه و سلم: (لا يستر عبدٌ عبدًا في الدنيا إلا ستره الله يوم القيامة) [مسلم].
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : {
من ستر أخاه المسلم في الدنيا ستره الله في الدنيا والآخرة , ومن نفس عن أخيه كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة , والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه (http://www.islamweb.net/ver2/library/BooksCategory.php?flag=1&bk_no=10&ID=3672)
} .

والله اني لا أقلل مما تشعر به ..... ولكني لا اريدك ان تطلقها ......
يمكن اللي بتحس فيه ....هم كبيييير ......لكن يارب بتكون أكرم و بتسامحها .....و يارب بيكون هذا الشي في ميزان حسناتك ....

نصيحتي لك ............... لاتطلقها لاتطلقها لاتطلقها لانها تابت تابت تابت ..... واحتسب الاجر عند الله ......
و تعوذ من الشيطان اللعين ..... لانه يسعى للتفريق بينك وبين زوجتك .... و يحرضك على كرهها ....
الله يوفقكم .......

مئاب
13-07-2008, 11:12 AM
بارك الله بكم جمعا وجزاكم اللهكل خير....

انا لست قاسيا الى هذا الحد ...........اني اريد ان اتخلى عنها وارميها.........بلعكس والله يشهد علي اني افكرفيها قبل ان افكر في نفسي واريد لها الخير.............ولكن انا خائف عليها من نفسياناااااااااااااااا..........
لا استطيع اناتقبلها..........واخشى مع مرور الايام ان يرمي احدهم على كلمه من هنا او هناك اويستهزء بي احدهم واعود واصب كل غضبي عليها..........او قد يصل شيء الى ابنائي اوبناتي........بأن امهم!!!!!!!!!!!!!!!!!!...
والله الافكار ذي ماهي مريحتني ابداااااااااااااااااااااااااااا....الله المستعان يا اخوةالتوحيد....

)...

واخيرا اقول.....

اخوكم...

والاصعب من ذلك هو الذين كانت تحادثهم فأحدهم ابن عمي ويعمل معي في نفس القسم الذي انا به..........وتخيلي اختي الموقف ونظرات الاحتقار والقهر والاستصغار بعد ان كنت ذو شخصية امامه قويه الان لا استطيع الرد عليه ولو بكلمة....لاني لو سمعتها منه.........فوالله موتي اهون علي من ذالك الموقف..............الله المستعان..

ما اعرف ايش اقول .....الله اعلم ......

ولكن نصيحتي زي ماقالوا الاخوات ....................باستخارة الله ...... و استشارت المشائخ ومن له خبرة في المشاكل الزوجية ......
يمكن شي بنشوفه شر ..... ويكون فاتحة خير لنا ...
و شي بنشوفه خير .......و بيكون شر لنا .......الله اعلم
المهم ..... لاتتعجل في الطلاااااااااق ...........و استخر و استشر ......
الله يكتب لك مافيه خير .............

مئاب
13-07-2008, 11:32 AM
للمعلوميه هي لم تخبرني بذلك الا بعد ان عرفت ذلك من غيرها...

يا اخي انتبه .................من هذا الذي تجرأ و أخبرك بعلاقتها مع الشاب ؟؟؟؟ لماذا لم يخبرك الا بعد زواجك ؟؟؟؟
لاحول و لا قوة الا بالله .......

باحاذق999
13-07-2008, 12:33 PM
أخي الكريم

إن كانت المشكلة هو شعورك السلبي تجاهها ولكنك ترغب في الاستمرار فهذا الأمر مقدور عليه

أما إن كنت ترفض الموضوع بالكامل ولاتريد الاستمرار معها مطلقا فلا داعي للنقاش

إزالة المشاعر السلبية أصبح له من الطرق العديد والعديد لإزالتها وأولها تقنيات الحرية النفسية ، هو أمر بالتأكيد مؤلم نفسيا ولا أعارضك في ذلك مطلقا ولكن يحتاج لإزالة حتى لا يبقى مجال للشيطان أن يؤثر عليكم في حياتكم ويسبب الطلاق بعد وجود الأبناء

وإن كنت ترفض البقاء والاستمرار لرفضك التام ولشناعة ما وجدت فمن الأفضل تركها بالمعروف وحفظ سرها لعل الله تعالى أن يسخر لها من يسع قلبه لذنب استغفرت منه وتابت ويسعد بجوانبها الإيجابية ويفغل ما دون ذلك

تحياتي ودمت بخير

بدون اسم!!
13-07-2008, 03:03 PM
الله يعينك عجزت الاقي حل

حـورية آل كنعان
13-07-2008, 07:10 PM
أخي الكريم

إن كانت المشكلة هو شعورك السلبي تجاهها ولكنك ترغب في الاستمرار فهذا الأمر مقدور عليه

أما إن كنت ترفض الموضوع بالكامل ولاتريد الاستمرار معها مطلقا فلا داعي للنقاش

إزالة المشاعر السلبية أصبح له من الطرق العديد والعديد لإزالتها وأولها تقنيات الحرية النفسية ، هو أمر بالتأكيد مؤلم نفسيا ولا أعارضك في ذلك مطلقا ولكن يحتاج لإزالة حتى لا يبقى مجال للشيطان أن يؤثر عليكم في حياتكم ويسبب الطلاق بعد وجود الأبناء

وإن كنت ترفض البقاء والاستمرار لرفضك التام ولشناعة ما وجدت فمن الأفضل تركها بالمعروف وحفظ سرها لعل الله تعالى أن يسخر لها من يسع قلبه لذنب استغفرت منه وتابت ويسعد بجوانبها الإيجابية ويفغل ما دون ذلك

تحياتي ودمت بخير

رد حكيم .!

elenaa7777
15-07-2008, 11:02 PM
بسم الله الرحمان الرحيم

ابتلاء من عند الله اصبر
ان تابت فارحمها اخي
فكم من انسان يفعل كثير من الحرام و يتوب توبة يكون فيها افضل من الف صالح
ربما زوجتك الان بالف امراة
عموما اخي هداك الله الكلام الدي قلته ناتج عن ياس و تفكير دائم
بالعكس مواصلتك مع زوجتك ان احسست انها تابت هو من رجولتك ليس عكسها
حاول انسى اخي و اعفو ان عفى الله عن عبده ان اخطئوا فاعفو انت على زوجتك
ربما بتخليها عنها ترجع كما كانت
دمت

حمامة جده
20-07-2008, 10:55 AM
أخي الكريم الله يكتبلك الخير حيث كان يارب

اخي اعف واصفح واذا لم تقدر فاستعن بالله

ان الله مع الصابرين

وفي الختام
" لايكلف الله نفسا إلا وسعها "

بهجه
22-07-2008, 02:33 PM
أجلس بينك وبين نفسك وفكر جيدا بالموضوع من جميع جوانبه ولازم تطلع بنتيجه ليس فقط مجرد تفكير

ثم استشر شيخ ومتخصص

والأهم انك تصلي استخاره

لا تستشر ناس كثيره لكي لا تعيش في دوامة الآراء
فقط انت محتاج لقرار قوي وجريء بعد دراسة متأنية وطبعا القرار ليس سهلا
لكن إن شاء الله يكون فيه الخير لك ولها

ربي يوفقك للي فيه الخير

Abdulsamad
06-10-2008, 04:13 PM
أخي العزير
لاتقتلها ولاحتى المفروض تفكر في هذا
مجرد اعترافها لك يعني صدقها
أن ماعجبك طلقها الان بلا تردد لاتقلب حياتها وحياتها جحيم
لو كان سكتت ماكنت دريت
ويمكن تجي لي وحدة ثانية ماضيها ألعن وألعن
لكن أبداً براحة الان
والا كانت خبت عليك ولا من شاف ولامن دري
بس أعترافها معناة صدقها ونيتها في البدء معك بكل صراحة وصدق
واللي حصل كان من أول
يعني ولا باقي منة شي
نصيحتي واتمنى بس تطبقها الان الان
ان كنت تحبها
لاتزيد عذابها
قل بسم الله وأبدأ معها حياتك الجديدة وماتذكر زمان ولا اللى حصل
اتفق انت وهي على طي هذة الصفحة للأبد وماعاد تذكروها والاتفتحوها والا حتى تتناقشوا فيها
وأبدأ معها حياتك الجديدة وأشهد لك بعدها أنك حتكون أسعد أنسان
وأسأل قلبك
والى الأمــــــــام
وتذكر ياجبل مايهزك ........... ريح

me_123456
07-10-2008, 05:28 PM
إذا كانت تائبة فصلى صلاة الإستخارة وأستعن بالله عز وجل
أسأل الله عز وجل أن يسترنا