المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نومي خفيف جدا

براعم الياسمين
04-09-2010, 02:31 PM
أعااني من مشكله تاااعبتني من زمااااان

نومي خفيف جداااااااااااا لدرجة انه أقل حركه بتصحيني من النوم ... ما أظن اني بدخل في مرحله النوم العميق إلا لما أكون مررررهقه ومنهكه بس في الأيام العاديه ما بحس اني بنام براحه والنتيجه اني بحس بتعب وخمول دائمين مع العلم اني ما بشرب أي دوا ومرتاحه بحياتي بشكل عام

شووو السبب ... وشو العلاج

ahmads
27-09-2010, 04:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ولاً والهي انا بحسدك على نومك الخفيفي ((مشاء الله لاقوه الابالله )) ومعتقدش انها مشكله بعنى المشكلة يعني ممكن تتجنبي بعض الاشياء كلي تستمتعي ببعض الاشياء بمعنى حاولي قدر المستطاع ان تنمي في غرفه لوحدك وتقلي لاهلك محدش يدخل علية وحولي تفهيمهم الامر بساط وهدوء.
ثاني حاجة ممكن تستعين ببعض شرئط الاسترخاء
http://www.mediafire.com/?ihnmn3n5lyz
http://www.rofof.com/4rfmca18/Jalst_Tnwym.html
ده رابط منقول (غير مجرب)
اليك مرحل النوم

مراحل النوم

هناك خمس مراحل للنوم, اربع منها لا تتحرك فيهما العين بسرعة (non-REM) و واحدة تتحرك فيها العين بسرعة (REM).
و قد يصاحب حركة العين السريعة تغيرات الفسيولوجيه واسعة النطاق مثل تسارع التنفس و زيادة نشاط المخ و حركة العين والاسترخاء العضلي.
و الشخص يحلم في مرحة حركة العين السريعة بسبب زيادة نشاط المخ و شلل العضلات الارادية.

مرحلة الاستيقاظ (قبل المرحلة الاولى):

يشار لمرحلة الاسيتقاظ انها راحة اثناء كامل الوعي, ففي هذه المرحلة يستعد الجسم للنوم فجميع الناس ينامون و عضلاتهم متوترة و عيونهم تتحرك بعصبية, ثم عندما يبدأ الشخص بالنعاس يبدأ الجسم بالتباطؤ و العضلات تبدأ بالتراخي و حركة العينين تبطأ بشكل كبير.

المرحلة الاولى (Stage1):

و تسمى هذه المرحلة بمرحلة الخمول, خصوصا اذا كان الشخص سيكمل نومه, و قد اظهرت الدراسات ان النشاط يقل بنسبة 50% بالانتقال من مرحلة الاستيقاظ الى المرحلة الاولى
و يكون الشخص في هذه المرحلة مغمض العينين و قد يشعر الشخص انه غير نائم و قد تستغرق هذه الفترة من 5 الى 10 دقائق.

المرحلة الثانية (Stage 2):

و هي مرحلة النوم الخفيف, دقات القلب تتباطأ و درجة حرارة الجسم تقل و الجسم يستعد للدخول لمرحلة النوم العميق.

المرحلة الثالثة و الرابعة (Stage 3 & 4):

و هما مرحلتا النوم العميق, و المرحلة الرابعة اكثر عمقا من الثالثة.

مراحل الـ(non-REM):

و هي من المرحلة الاولى الى الرابعة, و تستغرق بأجملها من 90 الى 120 دقيقة, كل مرحلة تستغرق من 5 الى 15 دقيقة, و للعلم فإن المرحلتين الثانية و الثالثة تتكرران قبل الدخول في الـ(REM), فتكون السلسلة كالآتي: مرحلة الاستيقاظ, المرحلة 1, المرحلة 2, المرحلة 3, المرحلة 4, المرحلة 3, المرحلة 2.

المرحلة الخامسة (Stage 5, REM):

تتميز هذه المرحلة عن المراحل السابقة ان بها تغيرات فيسلوجية, خصوصا حركة العين السريعة.
في حالات النوم العادية (الاشخاص الغير مصابين بامراض نوم) يلاحظ تسارع دقات القلب و التنفس بينما تبدأ الاصابع و الاقدام و الوجه بالحركة, و في هذه المرحلة تحدث الاحلام بسبب زيادة نشاط المخ, و لكن تحدث في هذه المرحلة شللا لعضلات الجسم الارادية بما فيهن عضلات الذقن و الرقبة.

و قد تستغرق المراحل الخمس 100 دقيقة لاتمام دورة كاملة (اي ان المرحلة الخامسة تستمر لحدود 10 دقائق), و اي دورة تليها تكون اطول من سابقتها حيث يكون الزيادة في المرحلة الخامسة, فمن الممكن ان يكمل الشخص 5 دورات في ليلة واحدة.

منقول من سلمان احمد باهمام
(الكاتب الاصلي للموضوع و صديق عزيز علي و اشترط اني اكتب اسمه عند النقل)
اخيراً طلاما انتي بتقومي مرتحها بعد النوم يبقى مفيش مشكلة

ملاحظة هناك بعض العادة السيئة التي ممكن ان توصلك لعدم الرحة في النوم منها الاكل مباشرة قبل النوم وهكذه اتمنى ان اكون استطعت ان اجوبك

براعم الياسمين
02-10-2010, 10:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ولاً والهي انا بحسدك على نومك الخفيفي ((مشاء الله لاقوه الابالله )) ومعتقدش انها مشكله بعنى المشكلة يعني ممكن تتجنبي بعض الاشياء كلي تستمتعي ببعض الاشياء بمعنى حاولي قدر المستطاع ان تنمي في غرفه لوحدك وتقلي لاهلك محدش يدخل علية وحولي تفهيمهم الامر بساط وهدوء.
ثاني حاجة ممكن تستعين ببعض شرئط الاسترخاء
http://www.mediafire.com/?ihnmn3n5lyz
http://www.rofof.com/4rfmca18/Jalst_Tnwym.html
ده رابط منقول (غير مجرب)
اليك مرحل النوم

مراحل النوم

هناك خمس مراحل للنوم, اربع منها لا تتحرك فيهما العين بسرعة (non-REM) و واحدة تتحرك فيها العين بسرعة (REM).
و قد يصاحب حركة العين السريعة تغيرات الفسيولوجيه واسعة النطاق مثل تسارع التنفس و زيادة نشاط المخ و حركة العين والاسترخاء العضلي.
و الشخص يحلم في مرحة حركة العين السريعة بسبب زيادة نشاط المخ و شلل العضلات الارادية.

مرحلة الاستيقاظ (قبل المرحلة الاولى):

يشار لمرحلة الاسيتقاظ انها راحة اثناء كامل الوعي, ففي هذه المرحلة يستعد الجسم للنوم فجميع الناس ينامون و عضلاتهم متوترة و عيونهم تتحرك بعصبية, ثم عندما يبدأ الشخص بالنعاس يبدأ الجسم بالتباطؤ و العضلات تبدأ بالتراخي و حركة العينين تبطأ بشكل كبير.

المرحلة الاولى (Stage1):

و تسمى هذه المرحلة بمرحلة الخمول, خصوصا اذا كان الشخص سيكمل نومه, و قد اظهرت الدراسات ان النشاط يقل بنسبة 50% بالانتقال من مرحلة الاستيقاظ الى المرحلة الاولى
و يكون الشخص في هذه المرحلة مغمض العينين و قد يشعر الشخص انه غير نائم و قد تستغرق هذه الفترة من 5 الى 10 دقائق.

المرحلة الثانية (Stage 2):

و هي مرحلة النوم الخفيف, دقات القلب تتباطأ و درجة حرارة الجسم تقل و الجسم يستعد للدخول لمرحلة النوم العميق.

المرحلة الثالثة و الرابعة (Stage 3 & 4):

و هما مرحلتا النوم العميق, و المرحلة الرابعة اكثر عمقا من الثالثة.

مراحل الـ(non-REM):

و هي من المرحلة الاولى الى الرابعة, و تستغرق بأجملها من 90 الى 120 دقيقة, كل مرحلة تستغرق من 5 الى 15 دقيقة, و للعلم فإن المرحلتين الثانية و الثالثة تتكرران قبل الدخول في الـ(REM), فتكون السلسلة كالآتي: مرحلة الاستيقاظ, المرحلة 1, المرحلة 2, المرحلة 3, المرحلة 4, المرحلة 3, المرحلة 2.

المرحلة الخامسة (Stage 5, REM):

تتميز هذه المرحلة عن المراحل السابقة ان بها تغيرات فيسلوجية, خصوصا حركة العين السريعة.
في حالات النوم العادية (الاشخاص الغير مصابين بامراض نوم) يلاحظ تسارع دقات القلب و التنفس بينما تبدأ الاصابع و الاقدام و الوجه بالحركة, و في هذه المرحلة تحدث الاحلام بسبب زيادة نشاط المخ, و لكن تحدث في هذه المرحلة شللا لعضلات الجسم الارادية بما فيهن عضلات الذقن و الرقبة.

و قد تستغرق المراحل الخمس 100 دقيقة لاتمام دورة كاملة (اي ان المرحلة الخامسة تستمر لحدود 10 دقائق), و اي دورة تليها تكون اطول من سابقتها حيث يكون الزيادة في المرحلة الخامسة, فمن الممكن ان يكمل الشخص 5 دورات في ليلة واحدة.

منقول من سلمان احمد باهمام
(الكاتب الاصلي للموضوع و صديق عزيز علي و اشترط اني اكتب اسمه عند النقل)
اخيراً طلاما انتي بتقومي مرتحها بعد النوم يبقى مفيش مشكلة

ملاحظة هناك بعض العادة السيئة التي ممكن ان توصلك لعدم الرحة في النوم منها الاكل مباشرة قبل النوم وهكذه اتمنى ان اكون استطعت ان اجوبك

أخي أحمد
أسعدني مرورك كثيرا ... وشكرا على إجابتك الكافية الوافيه
هالشئ متعبني كثيييير لاني أحيانا ما بقدر انام القدر الكافي لي يخليني نشيطه ثاني يوم
انا بتجنب الأكل قبل النوم وأتجنب المنبهات وأحاول أنام في مكان هاادئ بس أحيانا ولو أحد فتح باب الغرفه مباشرة أصحى بس يالله فيه إيجابيه من الموضوع
انه لو دخلوا حرامية بصحى مبااااااااااشرة :):)

مره ثانية شكرا على مرورك أحمد

دنيتي هموم
04-10-2010, 06:16 PM
وربي انااا حااسة فيكي لاني عندي نفس هاا المشكلة مرررررررررررررة ومتعبتني بس انا عكسك حياتي فيهاا ضغووط ومشااكل

بس انا كنت اناام بطرقة عكس ها الشي كنت اهون يعني ادووق انووم لكن الحين مرنومي متل القطط
ماافي احد يمر وايفتح باب ولا انا فاتحة عيوني
واحس اني نايمة وبنفس الوقت احس بلي حوولي حتى لو كنت تعبانة نفس الشي

يعني وربي حااسة فيك الله يكون بعوونا ونلاقي حل لنووم هدااا

ahmads
14-02-2011, 11:31 AM
أسعدني مرورك كثيرا ... وشكرا على إجابتك الكافية الوافيه
العفو اختي في الله جزاك الله خير
هالشئ متعبني كثيييير لاني أحيانا ما بقدر انام القدر الكافي لي يخليني نشيطه ثاني يوم
يارب يحللك المشكلة دية ياااااارب ارجو للك دوام الصحة والعافية ان شاء الله
إيجابيه من الموضوع
انه لو دخلوا حرامية بصحى مبااااااااااشرة :):)
ههههههه
انا لودخل عليه مين استحالة اصحة

مره ثانية شكرا على مرورك أحمد
العفو مرة اخرى شكراً للك

ahmads
14-02-2011, 11:33 AM
وربي انااا حااسة فيكي لاني عندي نفس هاا المشكلة مرررررررررررررة ومتعبتني بس انا عكسك حياتي فيهاا ضغووط ومشااكل

بس انا كنت اناام بطرقة عكس ها الشي كنت اهون يعني ادووق انووم لكن الحين مرنومي متل القطط
ماافي احد يمر وايفتح باب ولا انا فاتحة عيوني
واحس اني نايمة وبنفس الوقت احس بلي حوولي حتى لو كنت تعبانة نفس الشي

يعني وربي حااسة فيك الله يكون بعوونا ونلاقي حل لنووم هدااا
الله يعينك وان شاء الله تحلي هذه الموضوع لانه بطريقة هذا يكون صعب مرة
اتمنى للك دوام الصحة والعافية

سيف المسلول
26-10-2011, 04:07 PM
عليك بالإجهاد الجسدي اي قيام بعمل او رياضة حتى وصول ارهاق وتعب الجسدي في فترة ما قبل النوم وذلك لتجعلك مرهقة طالبة للراحة ثم النوم

وتكرار واستمرار على ذلك كل يوم
وقد لا تحصل النتيجة من او مرة الا بتكرار عدة مرات لكل ليلة قبل نوم الى ان تحصل النتيجة

fiore rose
04-03-2012, 02:27 PM
دى مشكله اهون من مشكلتى
انا مش بس مشكلتى ان نومى خفيف جدا جدا جداااااااااا ده كمان انا حساسه للروائح جدا
يعنى مش بس الصوت اللى بيصحينى
ده اى روايح حلوه او وحشه بتصحينى
ومش صوت الباب لما يتفتح اصحى
انا بصحى من صوت النفس
وانا متزوجه الحمد لله والحكايه دى عاملالى مشاكل كتير قوى
ومش بقدر انام طول الليل
وفعلا والله انا محتاجه حل جدااااااااااااااااا
دماغى بتوجعنى من النوم المقطع
والمشكله انى حامل كمان ومحتاجه انام كتير والمفروض انى انام كتير وبعمق
انا بسمع صوت التليفون بتاع الجيران اللى فى العماره اللى قصادنا
يعنى سمع وشم 6 على 6
نفسى انام بعمق